كاسر الامواج ابوظبي l مرافق كاسر الامواج أو ويف بريكر l فنادق بالقرب من ويف بريكر بيتش

كاسر الامواج ابوظبي l مرافق كاسر الامواج أو ويف بريكر l فنادق بالقرب من ويف بريكر بيتش

20 Apr 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كاسر الامواج ابوظبي اشتهرت بمعالمها العمرانية الفريدة وناطحات سحابها الفارهة، ناهيك عن تنوعها الطبيعي ومقدراتها البيئية المميزة كما يضم كاسر أمواج أبوظبي مجموعة متنوعة من المرافق والأنشطة التي تناسب جميع الأذواق.

نبذة عن كاسر الامواج ابوظبي

تعد منطقة كاسر أمواج أبوظبي اليوم وجهة سياحية وترفيهية مميزة، تبهر الزائرين بمرافقها المتنوعة ومناظرها الطبيعية الخلابة لكن قصة هذه المنطقة لم تكن هكذا دائما، فقد كانت قبل أكثر من 30 عاما مكانا مظلما وموحشا لا حياة فيه، يعرف باسم “هجر أبوظبي”.

تم إنشاء كاسر الأمواج في ثمانينيات القرن الماضي، لحماية سكان أبوظبي من الأمواج القوية التي كانت تهدد سلامتهم وتسبب أضرارا كبيرة في منازلهم وأراضيهم.

تم بناء الكاسر على شكل لسان صخري بطول 4.5 كيلومتر داخل البحر، مستخدما كميات هائلة من كتل الصخور والخرسانة والرمل، ليصبح أحد أكبر مشاريع البناء في أبوظبي.

تحول مذهل من هجر إلى وجهة حيوية:

مع مرور الوقت، لم يبق كاسر الأمواج مجرد حاجز لحماية المدينة، بل تحول إلى وجهة نابضة بالحياة، وذلك بفضل جهود بلدية أبوظبي التي نفذت العديد من المشاريع لتطوير المنطقة.

كاسر الامواج ابوظبي

ضمن مراقق كاسر الامواج ابوظبي القرية التراثية

تعد القرية التراثية من أهم معالم كاسر الأمواج، فهي بمثابة رحلة عبر الزمن إلى زمن غابر، حيث عاش الآباء والأجداد في بيئة بسيطة وهادئة.

تضم القرية العديد من المباني والمنشآت التي تجسد مختلف جوانب الحياة القديمة في الإمارات، مثل:

السوق التقليدي: حيث يمكن للزائرين التعرف على الحرف اليدوية والمنتجات المحلية.

المسجد القديم: الذي يمثل نموذجا للعمارة الإسلامية التقليدية.

البيوت القديمة: التي تجسد نمط الحياة القديم في الإمارات.

مساحة واسعة للأنشطة المتنوعة:

توفر القرية التراثية مساحة واسعة للأنشطة المتنوعة، مثل:

العروض الفنية والثقافية: التي تقام بشكل دوري.

ورشات العمل: التي تتيح للزائرين التعلم عن الحرف اليدوية والفنون التقليدية.

المطاعم والمقاهي: التي تقدم المأكولات والمشروبات العربية والعالمية.

سارية علم الإمارات من أهم مرافق كاسر الامواج ابوظبي

تعد سارية العلم الإماراتي في كاسر الأمواج أبوظبي رمزا شامخا لوحدة الدولة وعزتها، فهي أطول سارية علم على مستوى الدولة والثالثة على مستوى العالم.

يبلغ طول سارية العلم 123 مترا، ما أهلها لاحتلال منصب السارية الأطول عالميا لعدة سنوات. تم تصميمها وبناءها بدقة عالية لضمان استقرارها ومقاومتها للظروف الجوية القاسية.

يعد العلم الإماراتي رمزا وطنيا هاما يجسد الوحدة والتضامن بين أبناء الدولة. ورفع العلم على سارية بهذا الطول يعبر عن فخر الإماراتيين بإنجازاتهم وتاريخهم العريق.

تشكل سارية العلم معلما سياحيا بارزا يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. ويزداد جمالها عند غروب الشمس، حيث تضاء بأضواء ملونة تضفي عليها رونقا خاصا.

سارية علم الإمارات

مسرح كاسر الأمواج من معالم كاسر الامواج ابوظبي

يعد مسرح كاسر الأمواج، أو كما يعرف ب “مسرح أبوظبي”، من أهم المعالم الثقافية في الإمارة. فهو رمز للإبداع والابتكار، ومركز لاستقطاب مختلف الفنون المسرحية من مختلف أنحاء العالم.

منذ افتتاحه عام 2005، لم يتوانى مسرح كاسر الأمواج عن استقطاب الفرق المسرحية الإماراتية والعربية، وإحياء المناسبات الوطنية والدينية الرسمية، ومختلف الفعاليات الثقافية والفنية.

يوفر المسرح منصة مثالية لعرض مختلف أنواع المسرحيات، من الكوميديا إلى الدراما، ومن المسرحيات العربية إلى العالمية. كما يتيح الفرصة للمواهب الجديدة لعرض إبداعاتهم على خشبة المسرح.

فعاليات متنوعة على مدار العام:

ينظم المسرح العديد من الفعاليات المتنوعة على مدار العام، مثل:

المهرجانات المسرحية: التي تقام بشكل دوري.

العروض المسرحية: التي تقدم من قبل فرق مسرحية محلية وعالمية.

الورشات الفنية: التي تتيح للجمهور التعلم عن فنون المسرح المختلفة.

يمثل مسرح كاسر الأمواج علامة فارقة في تاريخ الثقافة في أبوظبي، فهو يساهم في نشر الوعي الثقافي وتعزيز الحوار بين مختلف الحضارات.

معلومات التواصل:

العنوان: كاسر الأمواج، مدينة أبوظبي

رقم الهاتف: 8821 681 02

نادي أبوظبي للرياضات البحرية ضمن معالم كاسر الامواج ابوظبي

يعد نادي أبوظبي للرياضات البحرية وجهة عالمية لمحبي المغامرة والرياضات البحرية، حيث يوفر بيئة مثالية لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية في أجواء آمنة وممتعة.

تأسس النادي عام 1993، ومنذ ذلك الحين، لعب دورا رياديا في تطوير الرياضات البحرية في الإمارات والشرق الأوسط. فقد نظم العديد من المسابقات والبطولات الدولية والعالمية والمحلية، التي حظيت باعتراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية ومتابعته الدائمة.

يوفر النادي مجموعة واسعة من الرياضات المائية، مثل:

الجت سكي: رياضة مثيرة تتيح لك التحكم بالمياه بمهارات استثنائية.

الكاياك: رياضة هادئة تتيح لك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الويكبورد: رياضة ممتعة تتيح لك التزلج على الماء.

التزلج على الماء: رياضة تقليدية تناسب جميع أفراد العائلة.

مرافق عالمية تلبي جميع الاحتياجات:

يوفر النادي مرافق عالية الجودة تلبي جميع احتياجات محبي الرياضات البحرية، مثل:

قوارب حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات.

مدربون مؤهلون وذوو خبرة واسعة.

مرافق للياقة البدنية.

مطاعم ومقاه.

متاجر لبيع المعدات الرياضية.

أقرب الفنادق إلى كاسر الامواج ابوظبي

ريكسوس مارينا أبوظبي: فندق فخم من فئة 5 نجوم، يقع على بعد 6 دقائق فقط من شاطئ ويف بريكر. يوفر الفندق إطلالات رائعة على البحر، ومرافق ترفيهية وخدمية متكاملة، مثل حمامات سباحة، ومركز للياقة البدنية، ومنتجع صحي، ومطاعم عالمية.

قصر الإمارات ماندارين أورينتال: فندق فخم من فئة 7 نجوم، يقع على بعد 7 دقائق من شاطئ ويف بريكر. يعرف الفندق بتصميمه الفاخر وخدماته الراقية، ويضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية، مثل حمامات سباحة خاصة، ونادي للأطفال، ومركز للياقة البدنية، ومنتجع صحي، ومطاعم عالمية.

نتجع راديسون بلو الكورنيش: فندق من فئة 4 نجوم، يقع على بعد 7 دقائق من شاطئ ويف بريكر. يوفر الفندق مزيجا من الراحة والقيمة، ويضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية، مثل حمامات سباحة، ونادي للأطفال، ومركز للياقة البدنية، ومطاعم عالمية.

سانت ريجيس أبوظبي: فندق فخم من فئة 5 نجوم، يقع على بعد 8 دقائق من شاطئ ويف بريكر. يعرف الفندق بأسلوبه الكلاسيكي وخدماته الراقية، ويضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية، مثل حمامات سباحة خاصة، ونادي للأطفال، ومركز للياقة البدنية، ومنتجع صحي، ومطاعم عالمية.

جراند حياة أبو ظبي ومساكن لؤلؤة الإمارات: فندق فخم من فئة 5 نجوم، يقع على بعد 9 دقائق من شاطئ ويف بريكر. يوفر الفندق إطلالات رائعة على البحر، ومرافق ترفيهية وخدمية متكاملة، مثل حمامات سباحة، ومركز للياقة البدنية، ومنتجع صحي، ومطاعم عالمية.

باب القصر: فندق فخم من فئة 5 نجوم، يقع على بعد 10 دقائق من شاطئ ويف بريكر. يعرف الفندق بتصميمه الفريد وخدماته الراقية، ويضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية، مثل حمامات سباحة خاصة، ونادي للأطفال، ومركز للياقة البدنية، ومنتجع صحي، ومطاعم عالمية.

موقع كاسر الامواج أوقات عمل فيه

فيما يخص موقع كاسر الأمواج، يتم التوجه إلى منطقة مارينا أبوظبي المطلة على الخليج العربي، بالتحديد في منطقة الكاسر الغنية بالوجهات والمرافق الترفيهية والخدمية.

أما في حالة التساؤل عن أوقات عمل كاسر الأمواج، اتتمكن من القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق، أو الجلوس مع العائلة والأصدقاء لتبادل الحديث والكلام، وغيرها من الأنشطة المميزة، فيسرنا إخبارك أن الوجهة تفتح أبوابها أمام الجميع على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك