كافو أسطورة كروية لن تنسى.. أكتشف سر نجاحه

كافو أسطورة كروية لن تنسى.. أكتشف سر نجاحه

23 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كافو أو ماركوس إيفانجليستا دي مورايس . وهو المعروف باسم كافو ، من مدينة ساو باولو عام 1970. وفي خلال 36 عامًا ، أثبت نفسه. كواحد من أفضل المدافعين في العالم على الإطلاق. بدأت مسيرة كافو المهنية مع نادي مسقط رأسه ساو باولو في عام 1988. وقد وضع علامة على بقية مسيرته ، وكانت الألقاب قادمة حيث تم تسليم كأس ليبرتادوريس في كل من 1992 و 1993.

نبذة سريعة عن كافو

  • الاسم الكامل: ماركوس إيفانجليستا دي مورايس.
  • الاسم المستعار: كافو.
  • تاريخ الميلاد: 7 يونيو 1970.
  • مكان الميلاد: ساو باولو ، البرازيل.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • زوجته: ريجينا فيليسيانو دي مورايس.
  • العمر: 51 سنة.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • الجنسية: برازيلية.
  • علامة البرج: برج الجوزاء.
  • الطول هو: 1.76 م.
  • مركز اللاعيب: الظهير الأيمن كذلك قلب الدفاع.
  • الأندية: ساو باولو ، سرقسطة ، يوفنتود ، بالميراس، روما ، ميلان.

نشأة وبداية اللاعب

نشأ كافو في سو باولو فافيلا جارديم إيرين. في سن السابعة ، تم قبوله في أكاديمية كرة القدم. وسرعان ما تخرج في صفوف الناشئين من Nacional-SP و بورتوغيزا و Itaquaquecetuba. لقد أمضى عامين في لعب كرة الصالات. كان كافو واحدًا من ستة أطفال . وكانت سنواته الثمانية عشر الأولى صعبة. في فترات لم يكن فيها حتى ما يكفي من الطعام لإطعام الأسرة. كل هذا جعل كافو الرجل الذي هو عليه اليوم ، ولم ينس أبدًا من أين أتى.

كان على استعداد لدخول أكاديمية كرة القدم للأطفال عندما كان في السابعة من عمره. عندما كان كافو في سن المراهقة ، تلقى سلسلة من الرفض من نوادي أخرى. عندما تم الترحيب به في النهاية في فريق مسقط رأسه في ساو باولو . كان يبلغ من العمر 18 عامًا.

بدأ كافو مسيرته كلاعب وسط في الجانب الأيمن . ولكن بمجرد أن أدرك مهاراته ، انتقل إلى مركز الظهير الأيمن. سرعان ما أصبح خبيرًا في هذا الدور . وقاد فريقه إلى ألقاب كوبا ليبرتادوريس متتالية في عامي 1992 و 1993. بعد ذلك ، ذهب للعب مع روما وميلانو وريال سرقسطة ويوفنتود وبالميراس.

من هو اللاعب كافو

ماركوس إيفانجليستا دي مورايس ، المعروف باسمه المستعار كافو . هو لاعب كرة قدم محترف متقاعد من البرازيل لعب لأندية مثل يوفنتوس وروما وأسي ميلان. الظهير الأيمن 5 أقدام و 9 بوصات هو اسم معروف في تاريخ اللعبة . حيث لعب في أكثر من 400 مباراة للنادي. كابتن البرازيل السابق والفائز بكأس العالم عامي 1994 و 2002 . وهو يحمل الرقم القياسي لمعظم المباريات الدولية للاعب برازيلي. يشتهر كافو بسرعته وقدرته على التحمل ومعرفته التكتيكية في القيام بالهجوم المتداخل على الجهة اليمنى.

عائلة كافو وحياته الشخصية

تزوج كافو من ريجينا ، زوجته منذ فترة طويلة . وتمكن من الحصول على الجنسية الإيطالية نتيجة زواجهما. دانيلو وويلينجتون وميشيل هم أبناء الزوجين الثلاثة. يجدر بنا أن نتذكر أن إيمان كافو مسيحي أيضًا. توفي دانيلو ، الابن الأكبر لكافو ، في عام 2019 . وعن عمر يناهز 29 عامًا بعد إصابته بنوبة قلبية أثناء لعب كرة القدم في منزل العائلة.

أهم الحقائق عن كافو يجب أن تعرفها

  • كان كافو أحد أكثر المدافعين احترافًا وفعالية واحترامًا في اللعبة الحديثة. لقد حقق نجاحًا في أمريكا الجنوبية وأوروبا طوال مسيرته الطويلة في النادي . بالإضافة إلى صنع التاريخ في مسيرة دولية حطمت الأرقام القياسية.
  • بدأ كافو مسيرته المهنية في أواخر الثمانينيات مع نادي مسقط رأسه ، ساو باولو . وسرعان ما أثبت نفسه كعضو رئيسي في الفريق حيث حققوا نجاحًا كبيرًا في أوائل التسعينيات. فاز ببطولة الدوري البرازيلي في عام 1991. وساعد الفريق في تأمين كأس ليبرتادوريس وكأس إنتركونتيننتال في العامين التاليين. خلال ما يزيد قليلاً عن ست سنوات مع النادي.
  • كما أثبت المدافع نفسه في المنتخب الوطني . حيث ظهر في كوبا أمريكا في عامي 1991 و 1993 قبل أن يشارك لأول مرة في كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة. حيث لعب ثلاث مباريات حيث فازت البرازيل بأول لقب لكأس العالم منذ عام 1970.

معلومات عن ذهاب كافو إلى ريال

بعد البطولة ، ذهب إلى ريال سرقسطة في إسبانيا . لكن بعد موسم واحد فقط عاد إلى البرازيل لينضم إلى بالميراس. قاد كافو منتخب بلاده للفوز بكأس كوبا أمريكا عام 1997 . وكافأ جهوده بالانتقال إلى روما في إيطاليا.

في نهائيات كأس العالم الثانية له ، ساعد البرازيل في الوصول إلى النهائي . حيث هُزمت من قبل الدولة المضيفة فرنسا. لكن بعد عام أضاف إلى نجاحه الدولي من خلال الدفاع بنجاح عن كوبا أمريكا. فاز كافو بأول لقب أوروبي له في عام 2001 عندما ساعد روما في الفوز بلقب الدوري الإيطالي.

دوره في كأس العالم 

أصبح كافو أول لاعب في تاريخ كأس العالم ينافس في ثلاث نهائيات . ورفع الكأس بعد قيادة البرازيل للفوز على ألمانيا في النهائي في اليابان وكوريا الجنوبية في عام 2002. بعد انتهاء مسيرته الدولية بخيبة أمل بسبب خسارة ربع نهائي كأس العالم في عام 2006 . انتقل إلى ميلان بعد عام ، وفاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي. في موسمه الأول وأول دوري أبطال أوروبا له في عام 2007.

الانجازات العالمية التي حققها كافو

مع 142 مباراة ، يحمل كافو الرقم القياسي لمعظم ظهور لاعب برازيلي للرجال . بما في ذلك 21 مباراة في كأس العالم. هو اللاعب الوحيد الذي شارك في ثلاث مباريات نهائية لكأس العالم . بعد أن فاز بكأس العالم مرتين في 1994 و 2002. قبل أن يتفوق عليه الألماني ميروسلاف كلوزه في كأس العالم 2014 . حافظ كافو على الرقم القياسي للفوز بأكبر عدد من مباريات كأس العالم. 15 بالإضافة إلى فوز مباراتين بركلات الترجيح.

في مباراة ودية ضد إسبانيا في 12 سبتمبر 1990 . فاز بأول مباراته الدولية ، ولعب بشكل مقتصد مع البرازيل في أوائل التسعينيات. مما جعل قائمة كأس العالم 1994 بديلاً. بعد إصابة جورجينيو في الدقيقة 22 ، لعب في النهائي ضد إيطاليا.

أسلوب اللعب الذي احترفه

أحد أعظم المدافعين في كل العصور ، وأحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله . وأحد أعظم لاعبي البرازيل في كل العصور. كان كافو ظهيرًا يمينيًا ديناميكيًا ، ويعمل بجد . وذو عقلية هجومية ، وعدوانيًا ، وكان معروفًا بسرعته . وقدرته على التحمل ، وذكائه التكتيكي ، وتوزيعه ، ومهاراته الفنية . فضلاً عن قدرته على القيام بعمليات هجومية متداخلة. أسفل الجهة اليمنى وقدم عرضيات دقيقة لزملائه في المنطقة.

كان معروفًا بالانضباط والقيادة والتصرف الممتع المميز بالإضافة إلى قدراته الكروية. بينما كان يستخدم في أغلب الأحيان كظهير أيمن مهاجم ، سمحت له قدراته الدفاعية باللعب كقلب دفاع أو في مواقع أكثر تقدمًا ، وكثيراً ما كان يستخدم كجناح أيمن. حصل على لقب بندولينو خلال فترة وجوده في إيطاليا ، بعد القطارات السريعة في البلاد.

المشاكل التي حدثت للاعب

ربما كانت أهم مشكلة قانونية يواجهها كافو. هي الخلاف على جواز السفر الذي أزعجه أثناء إقامته في إيطاليا. تم الاشتباه في كافو في البداية ، إلى جانب العديد من الأندية البرازيلية الأخرى بالدوري الدرجة الأولى . باستخدام جواز سفر مزور للتحايل على لوائح اللاعبين غير الأوروبيين في الدوري الإيطالي. أثبت كافو أن أوراقه حقيقية ، لكن تم إيقاف العديد من اللاعبين الآخرين ، بما في ذلك ديدا لاعب ميلان.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك