كايلي مينوغ | مسيرة المغنية كايلي مينوغ وقصة انتصارها على السرطان

كايلي مينوغ | مسيرة المغنية كايلي مينوغ وقصة انتصارها على السرطان

6 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كايلي مينوغ هي فنانة ناجحة ولدت في أستراليا، واتجهت إلى مجال التمثيل والغناء، حيث شاركت في العديد من الأعمال الدرامية، ولها عشرة ألبوما موسيقية، عانت كايلي أيضًا من مرض سرطان الثدي، ولكنها تخلصت منه بصورة نهائية، تبلغ ثروتها حوالي ٦٠مليون دولار أسترالي.

معلومات عن كايلي مينوغ

ولدت كايلي مينوغ في يوم 28 من شهر مايو عام ١٩٦٨م، وهي فنانة بوب ومغنية معروفة في أستراليا، فقد عرفت كايلي بالموسيقى الراقصة.

قامت بطرح الألبوم العاشر لها في عام ٢٠٠٧م بعد أن عانت من مرضها بالسرطان، وتعتبر كايلي هي أفضل مغنية في أستراليا فهي تمتلك مشروعًا يسمى Showgirl، وتقوم فيه بنشر جميع أغانيها، حيث قامت بإصدار عدد كبير من الألبومات.

وكان أول ألبوم لها اسمه هو كايلي، وتم إصداره في صيف عام ١٩٨٨م، وحصل هذا الألبوم على المركز الأول في الولايات المملكة المتحدة.

تعتبر المملكة المتحدة أول من رحب بالمغنية كايلي مينوغ عندما أصدرت أغنيتها الأولى Should Be So Lucky  وكانت هذه الأغنية ضربة مؤلمة لبعض الدول مثل اليابان لأنه من الصعب أن تقوم بمنافستها أغنية قادمة من الدول الغربية، وتم تسمية الأغنية أيضاً بأغنية العام عام ١٩٨٨م.

بعد ذلك تم إصدار الأغاني واحدة تلو الأخرى وظلت تمتع بنجوميتها حتى تم إصدار ألبوم Fever،   وهو أفضل ألبوم ناجح لها في العالم، ولم تصدر ألبومات ناجحة أخرى مثل نجاح هذا الألبوم.

وذلك لأن به أغنية Can’t Get You Out Of My Head  فهي جعلت كايلي تنافس قمة فنانين. البوب بعد نجاح هذا الألبوم قامت بعمل ألبوم آخر لينافس نجاح هذا الألبوم، وهو Body Language  وبه أغنية Slow.

ونجح هذا الألبوم عالمياً، ولكنه لم يصل إلى القمة مثل الألبوم السابق، وبعدها أصيبت بمرض السرطان، وعانت كثيرا أثناء فترة العلاج، ولكنها تلقت وسام من وزارة الثقافة الفرنسية عام ٢٠٠٨م.

ثم حصلت على رتبة الإمبراطورية البريطانية في اليوم الثالث من شهر يوليو عام ٢٠٠٨م، وقام بتقديم هذه الرتبة لها الأمير البريطاني تشارلز لتقدير جهدها في مجال الفنون.

مكانة كايلي

تعتبر مينوغ فنانة مقربة لدى الملكة إليزابيث، فقد قامت بمنحها وسام لتقديرها، وقالت أنها لن تتوقف عن الغناء حتى تبلغ الستين من عمرها.

في شهر نوفمبر عام ٢٠٠٨م قامت بعمل حفل غنائي في دبي لافتتاح فندق أتلانتس، وتقاضت حوالي أربعة ملايين دولار مقابل الغناء ساعة فقط، وحضر الحفل العديد من الأمراء، والرجال المعروفين.

في اليوم التالي قامت بعمل حفل آخر للعامة في فيستيفال سيتي، وكانت تذاكر الحفل تباع من اليوم الرابع والعشرون من شهر سبتمبر عام ٢٠٠٨م، ويعتبر المبلغ الذي تقاضته من خلال الحفل السابق هو أعلى مبلغ في تاريخ الفن.

تعاونت أيضاً مع فرقة الروك، وأصدرت معهم أغنية تسمى Lhuna، في اليوم الأول من ديسمبر عام ٢٠٠٨م، وكانت بمناسبة يوم الإيدز العالمي.

مسيرة كايلي مينوغ الفنية

كانت كايلي مينوغ مشتتة بين اختيار مجال التمثيل أو الغناء فقد قامت بالمشاركة في مسلسلات عديدة أسترالية ومنها للأطفال، والكبار من أبرزها مسلسل نيبرز.

وكانت أختها داني الأصغر منها سنا تشاركها في التمثيل، بعدها أرادت كايلي أن تتجه للغناء، ثم ذهبت إلى الاستوديو لتقوم بتسجيل الأغنية الأولى لها I Should Be So Lucky ، وتمت كتابة كلمات الأغنية في خلال عشرون دقيقة فقط.

وقامت بتسجيل الأغنية في خلال ثلاث ساعات فقط، وفي هذا الوقت كانت نحيفة جداً في الجسم، وقصيرة في ارتفاعها مما جعل الملحنين طردها من، والاستهزاء بها.

لكن قامت شركةPWL  بتوقيع اتفاقية معها فكانت لها نظرة خاصة في موهبتها، وقامت بإصدار أغنيتها التي سجلتها، وحصلت الأغنية على المركز الأول في ١٢ دولة منها أستراليا، وبريطانيا.

وأصدرت بعدها أغاني أخرى حتى أكملت الألبوم، وأسمته باسمها كايلي، وقامت شركة بتبني كايلي، والفنان المعروف Rick Astley،  وتم إصدار ألبوم لهما، وتم تقسيم الأغاني عليهما.

وأصدرت كايلي أغنية Got to Be Certain”، “Je Ne Sais Pas Pourquoi”، “It’s No Secret” وأغنية كانت في المركز الأول في اليابان وهي “Turn It into Love”.

حصلت كايلي على تقدير واسع في بلدها أستراليا  لأن أغانيها الثلاث كانوا في صدارة المركز الأول، واحتلت أغنية The Loco-Motion  أفضل أغنية في الثمانينات.

بالرغم من أن كايلي كانت تبلغ من العمر ١٩عام فقط، وقامت بعمل دويتو هي والفنان الأسترالي Jason Donovan، وطرحت أغنية Especially for You.

كانت الأغنية في صدارة المركز الأول في بريطانيا، وتم بيع مليون نسخة من هذه الأغنية، وحققت أغنية Can’t Get You Out Of My Head نفس القدر من نجاح الأغنية السابقة.

معلومات عن كايلي مينوغ

أشهر ألبومات كايلي

بعدها تم إصدار الألبوم الثاني لكايلي Enjoy Yourself،  بعد الألبوم الأول بعام، وبعد عام أصدرت الألبوم الثالث Rhythm of Love حتى تظل في الصدارة، وحصل على نجاح باهر في مشوارها الفني.

وذلك لأنه يوجد به أغاني تمدح في تاريخ الفن في بريطانيا فقام برنامج top Of The Pops بطلبها لغناء ميدلي من هذا الألبوم في حفل عيد الكريسماس في عام ٢٠٠٥م.

عندما أصدرت الألبوم الرابع لم يحصل على نجاح كبير مثل ما اعتادت عليه، فقامت بعمل الألبوم الخامس، وتصدرت من بعض الأغاني المركز الأول في أستراليا، والمملكة المتحدة عام ١٩٩٤م.

ولكن لم ينجح هذان الألبومان Where Is the Feeling?” و “Put Yourself in My Place تجارياً مما أدى لشعور كايلي مينوغ بالاستياء، والفشل.

قامت بإصدار الألبوم السادس Impossible Princess،  ولكن كان أفشل ألبوم لها على الإطلاق لأنها قامت بتغيير نوع موسيقاها مما لم يثير إعجاب جمهورها حتى أصبحت كايلي فنانة غير معروفة عام ١٩٩٩م.

معاناة كايلي مع مرض السرطان

في عام ٢٠٠٥م أصيبت كايلي مينوغ بمرض السرطان في الثدي بعدما قامت بعمل فحوصات عديدة، فقامت العديد من الفئات في أستراليا من الوزراء، والعاملين في برامج الفن بالتجمع أمام منزلها للدعاء لها بالشفاء.

انتشرت الأخبار في الصحف، عن معاناتها في العلاج من المرض وأصدرت لها جريدة هيرالد صن في ملبورد الجنوبية ثمانية صفحات لتحكي قصتها، والدعاء لها وتم تلقيبها بأنها فتاة الجيران التي كبرت لتغزوا العالم.

قبل بدء كايلي مينوغ في العملية قامت بشكر جميع من قاموا بمساندتها في محنتها، وشكرهم جميعاً، وكان بجانبها والدها، وأخواتها، وبعض من أصدقائها عندما خضعت لعملية الاستئصال.

نجحت العملية ، وتم شفاء كايلي من المرض تماما بعد تلقي الجلسات، والعلاج في يوم ١٨ من شهر ديسمبر عام ٢٩٩٥م، توقفت بعدها هن العمل لفترة ثم عادت مرة أخرى للغناء يفي شهر أكتوبر عام ٢٠٠٧م.

أصدرت كايلي أغنية 2 Hearts من الألبوم العاشر الذي سمي بألبوم العودة ونجح في بريطانيا، وأستراليا، ولكنه فشل في أمريكا مع أنها أصدرت أغنية All I See مخصصة للولايات المتحدة.

أشهر أغاني كايلي مينوغ

I Should Be So Lucky

The Loco-Motion

Got to Be Certain

I Still Love You

It’s No Secret

Especially for You

Hand on Your Heart

Wouldn’t Change A Thing

Hartes 2

Tears On My Pillow

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك