كراكوف l مدينة بولندية أصيلة كيفية الاستمتاع فيها

كراكوف l مدينة بولندية أصيلة كيفية الاستمتاع فيها

4 Apr 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كراكوف هي ثاني أكبر مدينة في بولندا وهي المدينة ذات القلعة الشهيرة. كما يوجد فيها أماكن ترفيهية كثيرة مثل شارع فلوريانسكا وساحة السوق. وفيها مزارات ترجع للفترات التاريخية المظلمة بتاريخ كراكوف مثل النصب التذكاري لليهود ومعسكر اعتقال أوشفيتز بيركيناو . كما تحظى بالكثير من المساحات الخضراء مثل بلانتي بارك وهي مكان للتنزه. يوجد في هذه المدينة مزرارت واماكن لا حصر لها ترضي جميع الاذواق.

معلومات هامة عن كراكوف 

تعتبر كراكوف واحدة من أكثر المدن تفضيلاً في أوروبا  بأكملها، وهي ثاني أكبر مدينة في بولندا بعد وارسو. وهي كانت العاصمة السابقة لبولندا وتقع على ضفاف نهر فيستولا، كما تعتبر منذ القديم مركزًا مهمًا للفنون والتجارة والثقافة في بولندا، ولا تزال مكانًا يجذب السائحين لها حتى يومنا.

وبسبب ما تعرضت له من غزو وتدمير، فقد أعيد بنائها عدة مرات على مدار قرون. تحظى كراكوف بالعديد من التصاميم المعمارية المتنوعة، ففيها كنائس من عصر النهضة والباروك التي تتواجد بجانب المباني القوطية والفن الحديث.

كما تشهد كراكوف الكثير والعديد من الأحداث والمهرجانات الثقافية تقام بها على مدار العام. وبسبب وجود العديد من النشاطات التي يمكن القيام بها في كراكوف وتوفر مناطق الجذب السياحي فتعد المدينة نقطة جذب شهيرة بين السياح من كل الجنسيات. اما مهرجانات كراكوف فيحبها الناس وأصبحت من عوامل الجذب الاشهر في اوروبا. كذلك الكثيرين يزرون كل من أوشفيتز ومنجم ويليكزكا للملح، وكلاهما يقع في مكان قريب من بعضهما.

أهم الاماكن في كراكوف القديمة

تعتبر مدينة كراكوف القديمة أو (Stare Miaso) من بين أكثر المواقع التي تمثل العصور الوسطى. وهي من الاماكن المثيرة للاهتمام في أوروبا وكانت من ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. فهذه المدينة مليئة بالمباني التاريخية، كما تشمل العديد من المطاعم والمقاهي. وسنعرض أهم الاماكن في كراكوف القديمة.

ساحة سوق كراكوف ” Rynek Główny “

يبلغ مساحة هذا المكان 40 ألف قدم مربع مليئة بالمقاهي والمتاحف والمعالم والفنادق التي تتخللها بعض من التصاميم الهندسة المعمارية التي تميز المدينة. تعد جولة المشي بهذا المكان طريقة مثالية للتعرف على القصة التاريخية عن هذه الساحة التاريخية.

كاتدرائية القديسة ماري

أحتلت هذه الكنيسة المركز الثاني لأكبر ساحة في أوروبا والتي ترجع لقرون السبعة الماضية، يوجد أبراج على تصاميم قوطية تميز كاتدرائية سانت ماري وهي تعتبر رمزًا حقيقيًا لمدينة كراكوف كذلك نقطة محورية في القصص التي تشكل الماضي القديم والتاريخي للمدينة. يوجد تذاكر مسبقة للزيارة متوفرة من خلال Get Your Guide.

متحف رينك تحت الأرض ” Rynek Underground “

يعد Rynek Underground أحد أحدث المتاحف في كراكوف وهو بالتأكيد أحد أهم المتاحف فيها، ويقع أسفل الساحة الرئيسية مباشرةً. استنادًا إلى الأساسات التي تم التنقيب عنها مؤخرًا، والتي يعود تاريخها إلى بدايات نشأة المدينة، زيارة هذا المكان هو لاكتشاف تاريخ كراكوف. يقتصر الدخول على 300 زائر فقط في المرة الواحدة، كما ستضمن لك الجولة المصحوبة بمرشدين لمعرفة كل تفاصيل المكان.

قاعة القماش

ويقال أن أنها من أقدم مركز التسوق في العالم، تعتبر Cloth Hall (أو Sukiennice) مكانًا مناسب للتجول فيه والتقاط الهدايا التذكارية. يهيمن المبنى على الساحة الرئيسية ويحتوي على متحف للفن البولندي من القرن التاسع عشر.

برج تاون هول

هذا البرج على الطراز القوطي هو كل ما تبقى من مبنى البلدية الذي يرجع للقرن الخامس عشر. يصل أرتفاع البرج لـ70 مترًا وهو مطل على المدينة القديمة. كما يمكن حجز تذاكر لزيارة البرج من خلال موقع الحجز الاونلاين.

المتاحف والمعارض في كراكوف

تحظى مدينة كراكوف بالعشرات من المتاحف والمعارض التي تشير لأنماطًا ولعصور فنية مختلفة والكثير من مجالات الفن المختلفة. بالإضافة إلى مناطق الجذب المدرجة بالفعل. وفيما يلي بعض من أشهر المعارض والمتاحف في كراكوف.

متحف Lady With An Ermine

قد خضع متحف Czartoryski إلى الكثير من أعمال التجديد، وهو حاليًا يعرض لوحة ليوناردو دافنشي المعروفة داخل المبنى الرئيسي للمتحف الوطني. يمكن حجز التذاكر للزيارة مقدماً. بالإضافة إلى هذا، يمكن مشاهدة المجموعات الفنية البولندية للقرن العشرين، والفن الزخرفي، بالإضافة إلى مجموعة من العروض المتغيرة ذات المعايير الدولية.

كوليجيوم مايوس

يعود تاريخ Collegium Maius إلى القرن الرابع عشر، وهو كان الحرم الجامعي الاساسي لواحدة من أعرق الجامعات بكل العالم. يمكن زيارة ساحة الفناء الكبيرة التي تضم شرفات عديدة. كما أن الدخول إلى المبنى نفسه يمكن فقط عن طريق الجولات المصحوبة بمرشدين والأماكن مقصورة بشكل صارم فقط لـ20 شخصًا في وقت واحد.

معرض موكاك

موقع MOCAK في Podgórze، وهو يعد واحد من أحدث المعارض الفنية الرئيسية في بولندا ويشمل الكثير من الأعمال البولندية المعاصرة. هذا المكان جيد لكل من محبي Tate Modern، فعلى سبيل المثال يمكن زيارة Schindler’s Factory في نفس الوقت.

أشهر المزارات السياحية في كراكوف

تل كوسيوسكو

تم بناء تلة Kościuszko المرتفعة في شكل تلال وترجع لما قبل التاريخ الخاص بـKrakus و Wanda، وتم تأسيسها في عام 1823 لتكريم البطل القومي الذي يحمل الاسم نفسه ، Tadeusz Kościuszko، وهو الذي قاتل من أجل بولندا ضد الروس والبروسيين في القرن الثامن عشر. من الأعلى يمكن مشاهدة المدينة  في صورة بانورامية الشاملة للمدينة، بينما تكشف الأيام ذات الطقس الجيد عن جبال تاترا في الجنوب.

The Dragon’s Den أو عرين التنين

يعتبر التجول في عرين التنين أحد الأنشطة الأكثر اثارة في كراكوف. تقول الأسطورة أن تنين Smok Wawelski كان يعيش تحت تل قلعة Wawel وكان يخيف سكان المدينة، ولكن قد قضي على هذا التنين من قبل صانع للاحذية. يوجد أيضًا تمثال للتنين ويصدر من فمه نارًا حقيقية.

كاتدرائية واويل

مخبأة خلف الأسوار القديمة لقلعة فافل، يمكن القول إنها أهم كنيسة في بولندا يمكن العثور عليها وهي تظهر في الأفق بتصاميم واجهتها الباروكية والقوطية. هناك الكثير بالمكان لتراه، من الابراج الشاهقة لبرج الجرس إلى الاثار الوطنية تحت البازيليكا الرئيسية.

ساحة Cmentarz Rakowicki

وهي ساحة مليئة بالمقابر والأضرحة الكبرى للفنانين البولنديين والسياسيين والشعراء وممثلي الأفلام والجنرالات وغيرهم. وهذه الأراضي هي مثل مثيلتها في فرنسا، كما يقوم الكثير من الزائرين بالذهاب للمكان لوضع اكاليل الزهور فوق هذه المقابر.

حديقة Ojców الوطنية

يمكن العثور على الحديقة الوطنية على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة خارج مدينة كراكوف. تتخللها مسارات المشي وتتخللها الكهوف العميقة. كما أنها تحظى بأطلال قلعة وبيوت ريفية تقليدية. إذا كنت تزور كراكوف لفترة نوعاً ما طويلة، فإن المتنزه يعتبر خيارًا رائعًا ليوم واحد بعيدًا عن المدينة.

بلانتي بارك

تعتبر منتزه بلانتي أحد أكبر المنتزهات في المدينة، وهي تطوق المدينة القديمة تمامًا وتقع في المكان الذي كانت فيه أسوار المدينة القديمة التي ترجع إلى القرون الوسطى. تم إزالتها في أوائل القرن التاسع عشر بكل ما فيها من النوافير والأشجار وأحواض الزهور. ولكن اعيدت مرة أخرى

مكان للاسترخاء للذهاب في نزهة، يحتوي المكان الأخضر على الكثير من المقاعد وأكشاك المرطبات، كما تنتشر هنا وهناك آثار لشخصيات مشهورة مثل كوبرنيكوس والملك فلاديسلاف الثاني جاجيلو.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك