كريستوفر ريف سوبر مان السينما l اكتشف تفاصيل حياته وكيف انتهت

كريستوفر ريف سوبر مان السينما l اكتشف تفاصيل حياته وكيف انتهت

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريستوفر ريف قام بالكثير من الأدوار المسرحية والتلفزيونية. وقبل أن يصبح نجم فيلم سوبرمان واجزائه. في عام 1995 أصيب بالشلل من الرقبة إلى أسفل بعد حادث ركوب الخيل. قد قم بما أصبح يعرف باسم مؤسسة كريستوفر ودانا ريف في عام 1996. وهدفها تعزيز البحث في إصابات الحبل الشوكي. توفي عام 2004 بسبب سكتة قلبية.

نشأة كريستوفر ريف وحياته الشخصية

كريستوفر دولييه ريف من مواليد 25 سبتمبر 1952 في مدينة نيويورك. وقد درس بجامعة كورنيل ومدرسة جوليارد في نيويورك . قبل أن يأخذ أدوارًا في مسرحية برودواي مسألة الجاذبية . جنبًا إلى جنب مع كاثرين هيبورن . ثم قام  بمسلسل التلفزيوني Love of Life.

كريستوفر ريف قد تزوج دانا موريسيني منذ عام 1992 . كما أنه أب لثلاثة أطفال. وهو حتى الآن مصدر إلهام للكثيرين . حيث سافر كثيرًا حول العالم للتحدث ودعم المجموعات والمنظمات الكثيرة والمختلفة.

الخطوات الاولى في حياة كرستوفر ريف

وقد مارس ريف  لوقت في شبابه العزف على البيانو كذلك السباحة أو الإبحار . والانخراط في نشاط آخر مشابه. بينما كان لا يزال مجرد طفل حوالي العاشرة أو نحو ذلك. بدأت المسرح في الاتصال. كان دوره الأول في إنتاج شركة مسرح برينستون لـ Gilbert and Sullivan The Yeoman of the Guard . وبعد هذه التجربة ، أصبح ريف مدمنًا. في وقت لاحق ، عندما كان مراهقًا مزعجًا يفتقر إلى الثقة بالنفس . وجد أن التمثيل مساعد في التغلب على مشاعره الخرقاء وانعدام الأمن. لعب ريف دور البطولة في كل مرحلة إنتاجية تقريبًا في مدرسته الثانوية الخاصة الحصرية. وقد قضى أيضًا أشهر الصيف مغمورًا في المسرح ، إما كطالب أو كممثل. ومع الوقت الذي كان فيه في السادسة عشرة من عمره. كان محترفًا حقيقيًا مع بطاقة عضوية جمعية حقوق الممثلين ووكيلًا.

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1970 . قد ألتحق ريف بجامعة كورنيل . حيث حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية ونظرية الموسيقى في عام 1974. و Comedie-Francaise في باريس ، فرنسا . وقبل التسجيل في مدرسة Juilliard للدراما في مدينة نيويورك لمتابعة الدراسات العليا.

وقد أتت أول مهمة تمثيلية لريف بعد فترة وجيزة من تخرجه من جامعة كورنيل. وحين انضم إلى فريق عمل المسلسل التلفزيوني Love of Life. ظل مع البرنامج لمدة عامين . وفي خلال هذه الفترة كان يقوم أيضًا على خشبة المسرح في المساء. ومع الكثير من شركات المسرح في مدينة نيويورك . بما في هذا نادي مانهاتن ثياتر وشركة سيركل ريبيرتوري. في عام 1975 توجه ريف إلى كاليفورنيا وفاز بأول دور سينمائي له . وكان جزءًا صغيرًا من فيلم كارثة الغواصة النووية عام 1978 بعنوان Gray Lady Down. ولكن حين لم يكن هناك عمل آخر وشيكًا. عاد إلى مدينة نيويورك وظهر في مسرحية خارج برودواي افتتحت في يناير 1977.

كيف بدأ كريستوفر ريف فيلم سوبر مان

نجح الممثل إلى النجومية حين تم اختياره بعد عامين من البحث عن الممثلين . ليقوم بدور البطل الفخري سوبرمان (1978). أدت شهرة الفيلم وتصوير ريف الفائزة لرجل سوبر مان أو كلارك كينت . ثم إلى إصدار سلاسل سوبرمان في 1980 و 1983 و 1987. كما لعب ريف دور البطولة في فيلم
Somewhere in Time (1980) و Deathtrap (1982) و The Aviator (1985) . وفي فيلم تلفزيوني مقتبس عن Anna Karenina (1985) . وخلال هذه الفترة طور شغفه بركوب الخيل. تضمنت أفلامه ما بعد سوبرمان Noises Off (1992) و Morning Glory (1994) و Village of the Damned (1995).

الحادث كريستوفر ريف الذي قضى عليه

خلال مايو 1995 ، أصيب ريف بالشلل من الرقبة إلى أسفل . وهذا حين تعرض لإصابة قوية في العمود الفقري العنقي في حادث ركوب الخيل. على الرغم من كونه مقيدًا على كرسي متحرك وحاجته إلى جهاز تنفس للمساعدة في تنفسه. فقد شارك بشكل كبير في حملات دعم الأطفال المعوقين والمصابين بشلل نصفي . وقد أدلى بشهادته أمام لجنة فرعية تابعة لمجلس الشيوخ لصالح التمويل الفيدرالي لأبحاث الخلايا الجذعية.

سعى ريف بلا كلل للتغلب على قيود حالته . حيث قام بعملية تجريبية في عام 2003. وقد مكنته من التنفس لساعات دون استخدام جهاز التنفس الصناعي.

كريستوفر ريف يعيش على طاولة مائلة معتادًا جسده على الاستقامة. وكان العلاج على أمل التمكن من المشي مرة أخرى كانت يوليو 1996. بعد إطلاق مؤسسة كريستوفر ريف للشلل في عام 1996 . قد دمج الممثل منظمته مع جمعية الشلل الأمريكية في عام 1999. لإنشاء مناصرة قوية للمعاقين في السعي لزيادة الوعي وتمويل أبحاث الحبل الشوكي وإحداث اختراقات طبية. تم تغيير اسم المنظمة إلى مؤسسة كريستوفر ودانا ريف في عام 2007.

دور كريستوفر ريف في الإخراج والكتب

واصل ريف العمل بعد إعادة التأهيل المستمر. عاد إلى التمثيل في إنتاج تلفزيوني للنافذة الخلفية (1998) . والذي حصل على ترشيح لجائزة غولدن غلوب . وأخرج فيلمين تلفزيونيين بمواضيع صحية . In the Gloaming (1997) و The Brooke Ellison Story (2004). كتب ريف أيضًا كتابين عن سيرته الذاتية ، وهما Still Me (1998) و Nothing is Impossible: Reflections on a New Life (2002).

تصميمه على المشي

كان من أقوى أحلامه الوقوف في عيد ميلاده الخمسين في عام 2002. وتقديم الشكر لكل الأشخاص الذين ساعدوه في الوصول إلى تلك النقطة. قال ريف لمجلة تايم: “عندما وعد جون كينيدي أنه بحلول نهاية الستينيات من القرن الماضي ، سنضع رجلاً على سطح القمر” . “الجميع ، بمن فيهم العلماء ، هزوا رؤوسهم بفزع. لكننا فعلنا ذلك. يمكننا علاج العمود الفقري. إصابات الحبل السري أيضًا ، إذا كانت هناك إرادة. ما كان ممكنًا في الفضاء الخارجي ممكن في الفضاء الداخلي. “

موت كريستوفر ريف

توفي ريف من سكتة قلبية في 10 أكتوبر 2004. وقد نجا زوجته دانا وابنه ويليام ، بالإضافة إلى طفليه ، ماثيو وألكسندرا . من علاقته السابقة مع عارضة الأزياء جاي إكستون.

أشهر ما قاله كريستوفر ريف

  • أعتقد أن البطل هو فرد عادي يجد القوة للمثابرة والتحمل على الرغم من العقبات الهائلة.
  • الكثير من أحلامنا تبدو في البداية مستحيلة ، ثم تبدو غير محتملة . وبعد ذلك ، عندما نستجمع الإرادة ، سرعان ما تصبح حتمية.
  • التوقيت مهم للغاية: يمكن للكلمات أن يكون لها تأثير إيجابي على الآخرين فقط عندما يكونون مستعدين للاستماع.
  • بعض الناس يتجولون وهم يستخدمون أجسادهم بالكامل وهم مشلولون أكثر مني.
  • ما أقوم به يعتمد على الصلاحيات التي نمتلكها جميعًا داخلنا ؛ القدرة على التحمل. القدرة على الحب والاستمرار وتحقيق أقصى استفادة مما لدينا. وليس عليك أن تكون “سوبرمان” للقيام بذلك.
  • إذا كان بإمكاني الضحك ، يمكنني العيش.
  • عندما يكون لدينا أمل نكتشف قوى داخل أنفسنا ربما لم نعرفها أبدًا . القدرة على تقديم التضحيات ، والتحمل ، والشفاء ، والمحبة. بمجرد أن نختار الأمل ، يصبح كل شيء ممكنًا.
  • لتكون قادرًا على الشعور بأخف لمسة هي حقًا هدية.
  • النجاح هو العثور على الرضا في العطاء أكثر بقليل مما تأخذ.
  • إما أن تختار البقاء في الطرف الضحل من المسبح أو الخروج إلى المحيط.
  • يمكن أن تجبرك المحنة على القيام بأشياء يجب عليك القيام بها على أي حال. الدروس تأتي من الشدائد. يمكن أن يحدث أي شيء لأي شخص …
  • في مواجهة الشدائد ، غالبًا ما يأتي الأمل في صورة صديق يمد يده إلينا.
  • لدينا جميعًا قدرات وموارد داخلية أكثر مما نعرف. نصيحتي هي أنك لست مضطرًا لكسر رقبتك لمعرفة المزيد عنها.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك