كريستوفر كولومبوس مكتشف الأمريكتين.. تعرف على قصته وسيرته الذاتية

كريستوفر كولومبوس مكتشف الأمريكتين.. تعرف على قصته وسيرته الذاتية

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريستوفر كولومبوس مستكشفًا ومستعمرًا وملاحًا إيطاليًا. يُذكر بأنه المكتشف الأوروبي الرئيسي للأمريكتين وساعد في جعل الأمريكتين في مقدمة الوعي الغربي. أرست اكتشافاته وأسفاره الإطار للاستعمار الأوروبي اللاحق لأمريكا اللاتينية والشمالية.

توفي كولومبوس في عام 1506، عن عمر يناهز 54 عامًا من نوبة قلبية مرتبطة بالتهاب المفاصل التفاعلي. مما لا شك فيه أن قسوة السفر عبر البحار أثرت على صحة كريستوفر كولومبوس. قرب نهاية حياته، كان كثيرًا ما يعاني من آلام جسدية من رحلاته.

يحظى كريستوفر كولومبوس بالتبجيل من قبل العديد من الأمريكيين الأوروبيين باعتباره الرجل الذي ساعد في وضع أمريكا على الخريطة. يتم الاحتفال بيوم كولومبوس في 12 أكتوبر في إسبانيا وعبر الأمريكتين. يتبنى آخرون وجهة نظر أكثر انتقادًا لكريستوفر ، بحجة أن “اكتشافه” لم يكن اكتشافًا حقًا لأن الأرض كانت مأهولة بالفعل وأنه من خلال أفعاله. أدت الاستعمار الأوروبي الذي أعقب ذلك إلى إساءة معاملة وإبادة الشعب الأمريكي الأصلي الذي عاش بالفعل. هناك.

من هو كريستوفر كولومبوس

كان كريستوفر كولومبوس مستكشفًا وملاحًا بحريًا إيطاليًا من القرن الخامس عشر. قام بعدة رحلات عبر المحيط الأطلسي.  كان هدفه الأولي هو اكتشاف طريق جديد إلى الهند وآسيا لتسهيل التجارة.  تمت رعاية رحلاته المشهورة ودفع ثمنها من قبل الملوك الكاثوليك في إسبانيا.  كانت رحلات كولومبوس هي أولى حالات اتصال الأوروبيين بمنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.

 بينما يتفق العديد من العلماء على أنه ولد في جنوة، فمن غير الواضح ما إذا كان كريستوفر كولومبوس هو اسمه الفعلي.  تمت الإشارة إليه أيضًا، بنفسه والآخرين، باسم Christoual و Christovam و Christofferus de Colombo وحتى Xpoual de Colón.  حتى أن هناك نظرية مفادها أن اسمه مأخوذ من قرصان يدعى كولومبو.

 يُعتقد أن كريستوفر كولومبوس قد ولد في 31 أكتوبر 1451 في جنوة بإيطاليا.  نشأ كولومبوس كبحار وبدأ عندما كان مراهقًا.  خلال هذا الوقت كان ينضم إلى قباطنة البحر المحليين في رحلات حول البحر الأبيض المتوسط.

 قوبلت رحلة كولومبوس الأولى من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى المحيط الأطلسي بكارثة عندما هاجمه القراصنة عام 1476 وأضرمت النار في سفينته.

 نجا كريستوفر كولومبوس بالسباحة إلى ساحل البرتغال.  حيث استقر وتزوج فيليبا مونيز بيريستريلو.  كان لديهم ابن واحد معًا.  ماتت زوجته وانتقل كولومبوس في النهاية إلى إسبانيا.

اشتهر بأنه المستكشف الذي اكتشف أراضٍ جديدة أطلق عليها اسم جزر الهند الغربية.  اعتقد كولومبوس في الأصل أنهم الطرف الشرقي للقارة الآسيوية، وتحديداً الهند.

كريستوفر كولومبوس

 متى اكتشف كولومبوس أمريكا

 الإجابة عن متى اكتشف كولومبوس أمريكا أكثر تعقيدًا من نعم أم لا.  هبط كولومبوس على جزر داخل ما نسميه الآن الأمريكتين، لكنه لم يكن يعرف أين هبط.  أيضًا لن تُعرف الأرض باسم الأمريكتين حتى هبط Amerigo Vespucci (الذي سميت الأرض من أجله) على البر الرئيسي للقارة بعد بضع سنوات.

 خلال حياة كريستوفر كولومبوس، كانت القوى الأوروبية تتاجر على نطاق واسع مع دول في آسيا، وخاصة الهند والصين.  رغم أن السفر برا أو بحرا لم يكن سهلا.  اعتقد كولومبوس أنه يستطيع اكتشاف طريق مباشر أكثر من خلال الإبحار حول العالم.

 تمت رحلته برعاية ملك إسبانيا وفي عام 1492، أبحر ليجد الساحل الشرقي للهند عن طريق الإبحار غربًا.  بعد عدة أشهراكتشف الطاقم الأرض أخيرًا.  اعتقد كولومبوس أنه وصل إلى جزر الهند.  لكنه كان مخطئا،  لقد وصل إلى ما نعرفه الآن باسم منطقة البحر الكاريبي، وتحديداً جزر الباهاما.

 كان ملك إسبانيا سعيدًا جدًا بالاكتشاف الذي حققه كولومبوس، لأنه يعني أنه يمكنه جمع المزيد من الثروة والموارد.  أرسل الكثير من السفن والجنود إلى الأرض الجديدة للاستفادة من هذه الثروة.  لم ينته هذا بشكل جيد للسكان المحليين والثقافات التي سكنت الجزر بالفعل.

اليوم يعتبر كريستوفر كولومبوس شخصية مثيرة للجدل.  كثير من الناس يعتبرونه بطلًا شجاعًا صنع التاريخ غير الاكتشاف.  لكن آخرين يشيرون إلى أن رحلته إلى الأمريكتين كان لها تأثير سلبي على ثقافات السكان الأصليين.

 القوارب الثلاثة لكريستوفر كولومبوس

كانت القوارب الثلاثة لكريستوفر كولومبوس تسمى البنتا والنينيا وسانتا ماريا.

كانت اثنتان من السفن Niña و Pinta، صغيرة جدًا وفقًا لمعايير اليوم يبلغ طولها حوالي 50 إلى 70 قدمًا فقط.  لكن تم تقديرهم لسرعتهم وقدرتهم على المناورة.  في المقابل كانت سانتا ماريا هي سفينة كولومبوس الرئيسية لأنها كانت أكبر وأثقل بكثير من سفينة الشحن.

وعلى الرغم من أن معظمنا يعرف القوارب الثلاثة لكريستوفر كولومبوس ولكن أسماء Pinta و Niña و Santa Maria، فمن المعتقد أن اثنين على الأقل من هؤلاء كانوا على الأرجح ألقاب.

 في زمن كريستوفر كولومبوس، كان من الشائع في إسبانيا تسمية السفن رسميًا بأسماء القديسين، ولكن الإشارة إليها بأسماء مستعارة بدلاً من ذلك.  كان لا نينيا على الأرجح اسمًا مستعارًا لسفينة تسمى سانتا كلارا.  يُعتقد أن اللقب جاء من اسم مالك السفينة ، خوان نينو.

 من غير المعروف ما قد يكون الاسم الأصلي لبينتا.  سانتا ماريا هو اسم قديس تمامًا للاسم الثالث، والذي أطلق عليه أيضًا اسم La Gallega.

ثلاث حقائق مثيرة للاهتمام عن كريستوفر كولومبوس

  • تعثر كريستوفر عرضيًا عبر الأمريكتين

في ذلك الوقت، كان الكثير من السفر إلى الخارج مجرد تخمين.  كان هذا لأن الناس لم يعرفوا حجم كوكب الأرض الكبير. ولزيادة تعقيد الأمور بالنسبة لكريستوفر كولومبوس كانت هناك طريقتان رئيسيتان لقياس درجات خط العرض. الطريقة التي طورها الفيلسوف اليوناني بوسيدونيوس، والطريقة التي طورها العرب في العصور الوسطى. عند إجراء حساباته الخاصة، جادل كولومبوس بأن كلتا الطريقتين تساوي نفس المحيط ، متناسيًا أن الأميال العربية كانت أطول من الأميال الرومانية.  بالاعتماد على هذه المعرفة، أكد كريستوفر لمؤيديه أن السفن الثلاث يمكن أن تصل من إسبانيا إلى اليابان في 30 يومًا.

  • حتى بعد وفاته، سافر كولومبوس حول العالم!

ولكن كيف ذلك؟  بعد وفاة كولومبوس عام 1506 تم دفنه في بلد الوليد بإسبانيا.  وبعد مضي ثلاث سنوات، نُقلت رفاته إلى ضريح عائلته في إشبيلية.  في عام 1542 وفقًا لإرادة ابنه دييغو، تم نقل رفاته إلى سانتو دومينغو ، هيسبانيولا (في ما يعرف الآن بجمهورية الدومينيكان).  اكتسبت فرنسا السيطرة الرسمية على هيسبانيولا في عام 1795، وفي نفس العام تم نقل عظام كولومبوس إلى هافانا، كوبا.  أخيرًا بعد مرور 100 عام أخرى تم نقله مرة أخرى عبر المحيط الأطلسي وعاد إلى إشبيلية في عام 1898.

  •  سافر كولومبوس ثلاث مرات أخرى إلى الأمريكتين

بعد رحلته الأولى في عام 1492، أبحر أيضًا في 1493 و 1498 و 1502. في عام 1493 استكشف جزر الأنتيل الصغرى وفي عام 1498 تم استكشاف ترينيداد والساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية في عام 1498. رحلته الأخيرة في عام 1502 تم استكشافها  الساحل الشرقي لأمريكا الوسطى.  لا يزال العديد من الأسماء التي أطلقها على المعالم الجغرافية، وخاصة الجزر قيد الاستخدام اليوم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك