كريستيان بيل من هو؟ وأشهر أعماله ومتى أصبح ممثل شهير

كريستيان بيل من هو؟ وأشهر أعماله ومتى أصبح ممثل شهير

17 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريستيان بيل ممثل هوليوود مشهور، حائز على جائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب في عام 2010. بيل هو ممثل جريء لا يخشى المخاطرة أثناء تصوير افلامه  كما أنه يقوم بتصوير شخصيات غامضة.

نبذة عن كريستيان بيل

اسمه الكامل هو كريستيان تشارلز فيليب بيل. يطلق على نفسه اسم إنجليزي ، ومع ذلك فقد ولد في بيمبروكشاير، غرب ويلز. بسبب مهنة والده الذي كان طيارًا تجاريًا، تحركت عائلة كريستيان بيل كثيرًا. في النهاية، استقروا في الولايات المتحدة في كاليفورنيا.

يعتبر كريستيان أصغر طفل في الأسرة وله ثلاث أخوات

 وخلال السنوات الخمس عشرة الأولى من حياته، غيّر 15 مدينة واعتاد العيش خارج حقيبة السفر. باعتراف بيل، لم تصبح تجربة مؤلمة بالنسبة له. ساعدته عمليات الترحيل المتكررة على البقاء شغوفًا بالتغييرات والانطباعات المشرقة. هذا ما وجده في التمثيل لاحقًا.

كريستيان بيل مع والديه وأخواته شارك جميع الأقارب المسيحيين تقريبًا بشكل أو بآخر في مهنة الفن. كانت والدته فنانة سيرك، وكان جده فنانًا فكاهيًا للأطفال. كما أصبحت إحدى شقيقات بيل في النهاية ممثلة ومنتجة، وأصبحت أخرى موسيقيّة.

كريستيان

كريستيان بيل في مهنة التمثيل

كانت أدوار التمثيل التي قام بها في بداية حياته وهو صغير عبارة عن تصوير صغير في إعلان لينور التجاري، وفي إعلان حبوب في عام 1983.

وبعد عام واحد، تمت دعوته للعب في «الشمال» حيث لعب دور صبي يبلغ من العمر 10 سنوات في مشهد واحد مع روان أتكينسون. في عام 1986، تمت دعوة كريس للعب في فيلم “Anastasia: The Mystery of Anna.”

بعد عام واحد، ظهر كريستيان لأول مرة في الفيلم الروائي. لعب في الفيلم السوفيتي الاسكندنافي “Mio، My Mio” المبني على قصة الأطفال لأستريد ليندغرين.

في ذلك الوقت لفت بيل انتباه ستيفن سبيلبرغ بالفعل ولفت بطاقته الفائزة، وفي عام 1987، لعب الدور الرئيسي في دراما الحرب التاريخية «إمبراطورية الشمس».

كان كريستيان هو الذي لفت انتباه سبيلبرغ من بين 4000 مرشح آخرين بسبب نضجه وعدم خوفه من إدانته من قبل الجمهور. انجذبت شخصيته، وهو صبي من عائلة دبلوماسي تم أسره بعد احتلال شنغهاي، إلى «واقعه» وتطور شخصيته.

لقد أثرت الصورة المفعمة بالحيوية والحيوية عن أقدار الناس العاديين خلال الحرب العالمية الثانية في قلوب الجمهور المفكر، وتحمل المسيحي البالغ من العمر 13 عامًا عبء الشهرة الضخمة لدرجة أنه كاد أن يترك الأفلام. لدور جيم ، حصل الممثل الشاب بجدارة على جائزة «أفضل أداء لممثل الأحداث» من المجلس الوطني لمراجعة الصور المتحركة.

بعد فترة راحة قصيرة من الشهرة، عاد بيل إلى الشاشات في فيلم «هنري الخامس» لكينيث براناغ عام 1989 ولعب دور جيم هوكينز في فيلم «جزيرة الكنز».

في عام 1992، بدأ حياة جديدة في تمثيله. عُهد إلى كريستيان بلعب أدوار “الكبار”. لعب دوره الأول من نوعه في الفيلم الموسيقي «Newsies» الذي سار بشكل سيئ لكنه جلب اعتراف بيل بين صانعي الأفلام.

تطور مواهبه

موهبته في الرقص والدراما على حد سواء ، أظهر كريستيان بيل في الدراما “Swing Kids” عام 1993 حيث لعب مع روبرت شون ليونارد دور فتى ألماني مفتون بالتأرجح المحظور في ألمانيا النازية. في العام التالي  كان هناك دور صغير لكن يمكن تذكره في فيلم العائلة “Little Women” حيث لعب دور حب شخصية Winona Ryder. لم يكن خائفًا أبدًا من تجربة نفسه في أنواع وأدوار مختلفة. في التسعينيات ، لعب في الكوميديا ​​”Metroland” نسخة الشاشة لهنري جيمس “The Portrait of a Lady” مع نيكول كيدمان .وكوميديا ​​شكسبير «حلم ليلة منتصف الصيف». وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى دوره في الدراما الموسيقية التي كتبها تود هاينز عن موسيقى الروك الساحرة في السبعينيات «فيلفيت جولد ماين» حيث ظهر بيل بشكل غير متوقع بالنسبة له دور صحفي انجذب إلى رجل آخر.

أشهر أفلام كريستيان بيل:

American Psycho

حتى قبل دخول الألفية الجديدة، فاجأ كريستيان المعجبين والمراجعين بدور آخر غير متوقع من خلال تمثيله في الدراما الفلسفية «American Psycho». رأت المنتجة ماري هارون باتريك بيتمان في الممثل، وهو شخصية مضطربة نفسيا من رواية بريت ايستون إليس. يكاد يكون من غير المجدي التحدث عن هذا الفيلم الذي يجب أن تشاهده. بالطبع، إذا كنت مستعدًا لرؤية جريمة قتل قاسية لمطاردات جاريد ليتو وبيل لضحايا أبرياء بمنشار يعمل بالبنزين.

عمل كريس بجد للقيام بهذا الدور: لقد استبدل أربعة أحاديث، وتخلص من الابتسامة الإنجليزية، وشكل جسده. بعد إصدار الفيلم الاستفزازي، أصبح كريستيان أحد أكثر الممثلين طلبًا.

THE MACHINIST

في عام 2004 ألقى كريستيان بنفسه للعمل في فيلم “الميكانيكي” للمخرج براد أندرسون. حصل الممثل على دور Trent Reznor ، وهو رجل بائس كان يعاني من الأرق لأسباب غير مفهومة لنفسه طوال العام وبدأ في الخلط بين الأحلام والواقع. أثناء العمل في هذا الدور، فقد كريس الكثير من الوزن لدرجة أنه شعر وكأنه على حافة الهاوية. الممثل خسر 66 جنيها.

الحياة الخاصة لكريستيان

هو أحد الممثلين القلائل الذين وضعوا عائلته قبل كل شيء ولا يحب إظهار حياته الخاصة. يقول بيل إنه لا يريد أن يعرف أي شيء عن الحياة الخاصة للممثلين الآخرين، وبالتالي لا يعرف ما يعرفه الجميع أكثر عنه.

في يناير 2000، تزوج بيل من منتج مستقل لأفلام كاملة الطول ونموذج سابق سيبي بلازيك. قدم لهم وينونا رايدر الذي كان وكيله سيبي خلال بعض الوقت. عاش المتزوجون حديثًا في إدنبرة في البداية، وفي عام 2002، انتقلوا إلى منزلهم الخاص في لوس أنجلوس. في عام 2005، رزقا بابنتهما إيمالين وفي عام 2014 ولد ابنهما جوزيف.

متى أصبح فنان شهير؟

جلب عام 2010 للممثل الموهوب والمتنوع جائزة الأوسكار عن دوره في الدراما الرياضية «المقاتل» حيث لعب دور ملاكم سابق مدمن على المخدرات. منذ ذلك الوقت، بدأ تعاونه مع المنتج الواقعي ديفيد أوين راسل في فيلمه “American Hustle” (2014) الذي قام بالتمثيل فيه لاحقًا. في السنوات الأخيرة، لم يتصرف الممثل إلا في صور ناجحة وعالية الجودة، مثل “The Big Short” (2015) حول الأزمة الاقتصادية لعام 2008 حيث عمل مع رايان جوسلينج وبراد بيت .

وفي عام 2017، تم إصدار الدراما حول الأحداث في الغرب المتوحش «Hostiles» حيث لعب بيل دور الكابتن القاسي بلوكير.

أيضًا في عام 2018، عمل على تسجيل صوتي للرسوم المتحركة «ماوكلي» حيث سجل شخصية باجيرا، إلى جانب ذلك، في نفس العام، لعب كريستيان دور السياسي الأمريكي ديك تشيني في فيلم Vice. لهذا العمل فاز بيل بترشيح أوسكار. بالإضافة إلى ذلك لعبت إيمي آدامز وسام روكويل في الصورة.

تعرف على مزيد من أعمال كريستيان بيل من هذا الرابط

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك