كريستينا أغيليرا فنانة شاملة.. أكتشف عالمها الفني في سطور

كريستينا أغيليرا فنانة شاملة.. أكتشف عالمها الفني في سطور

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريستينا أغيليرا هي الفنانة والمغنية الحائزة على جائزة جرامي. وتمتاز بصوتها القوي وأغانيها الناجحة مثل “Genie in a Bottle” و “What a Girl Wants” ، وبكونها من حكام برنامج “The Voice”. بدأت أغيليرا حياتها المهنية كعضو في فريق التمثيل في The All New Mickey Mouse Club. صعدت بسرعة إلى النجومية بعد إصدار أغنيتها المنفردة “Genie in a Bottle” ، والتي أكسبتها جائزة جرامي لأفضل فنان جديد.

بعض المعلومات السريعة عن كريستينا أغيليرا

  • الاسم المستعار: Xtina.
  • تاريخ الميلاد: ١٨ ديسمبر ١٩٨٠.
  • العمر: 41 سنة ، إناث 41 سنة.
  • علامة البرج: القوس.
  • معروفة أيضًا باسم: كريستينا ماريا أغيليرا.
  • بلد المولود: الولايات المتحدة.
  • مكان الميلاد: جزيرة ستاتن ، نيويورك ، الولايات المتحدة.
  • مشهورة انها: مغنية وكاتبة الأغاني.
  • الزوج / السابق-: جوردان بارتمان (الزواج 2005؛ الطلاق 2011)
  • الأب: فاوستو كزافييه أغيليرا.
  • الأم: شيلي لورين.
  • الأشقاء: الإخوة – ميشيل – كيسي – الأخوات – راشيل – ستيفاني.
  • الأطفال: ماكس ليرون براتمان ، سمر رين روتلر.
  • الشريك: ماثيو روتلر من 2010 إلى الوقت الحاضر مخطوبان.
  • النسب: الأمريكيون الأيرلنديون والأمريكيون الألمان والأمريكيون الهولنديون والأمريكيون الإكوادوريون.

من هي كريستينا أغيليرا

كريستينا ماريا أغيليرا مغنية وكاتبة أغاني ومنتجة وممثلة أفلام أمريكية مشهورة. ولدت في نيويورك ووالدها بالجيش . كان لها صوت ذهبي منذ أن كانت فتاة صغيرة وكانت تُعرف محليًا بالفتاة ذات “الصوت الكبير”. دخلت مسابقة “Star Search” وقدمت “The Mickey Mouse Club” عندما كانت صغيرة. صدر أول ألبوم لها في الاستوديو “كريستينا أغيليرا” في عام 1999 ومنح العالم أغنية واحدة بعنوان “Genie in a Bottle”. منذ ذلك الحين أصدرت سبعة ألبومات. استوديو وقدمت أغانٍ مثل: “Dirrty” و “Ain’t No Man” و “Beautiful” وما إلى ذلك. وكانت أيضًا جزءًا من أغنية “Lady Marmalade” المصممة لفيلم “مولان روج”. ! “جنبًا إلى جنب مع Lil’Kim و Pink.

معلومات عن حياتها الخاصة

بعام 2005 ، تزوجت أغيليرا من صديقها جوردان براتمان ، وهو منتج . تزوجت في حفل غير طائفي كلفها مليوني دولار أمريكي. ارتدت ثوب كريستيان لاكروا في حفلها. وفي خلال عام 2008 ، أنجبت ابنها ماكس ليرون براتمان وبعد خمس سنوات من زواجهما ، قررت أغيليرا وبراتمان الانفصال. لم يحصلوا على طلاق رسمي مطلقًا ولكن تم انفصالهما لسنوات. في سنة 2010 ، تم ارتباط Aguilera مع Matthew Rutler ، مساعد الإنتاج الخاص بها. هو أصغر منها بخمس سنوات. وهم لا يزالون معا.

الطفولة والحياة المبكرة لحياة كريستينا أغيليرا

ولدت كريستينا أغيليرا في جزيرة ستاتن بنيويورك لأبوين كزافييه أغيليرا وشيلي مورين. كان والدها في الجيش الأمريكي .مما يعني أنه كان عليهم الانتقال من مكان إلى آخر وكانت والدتها عازفة كمان وعازفة بيانو. انفصل والداها عندما كان عمرها 6 سنوات فقط وانتقلت للعيش مع جدتها لأمها في ولاية بنسلفانيا مع والدتها. يقال إن والدها يسيء إليها هي ووالدتها عاطفياً وجسدياً. أرادت أغيليرا دائمًا أن تكون مغنية وكانت مشهورة محليًا بصوتها الذهبي. في عام 1990 ، ظهرت علنًا لأول مرة في برنامج “Star Search” لكنها لم تفز بالمسابقة.
اعتادت أن تدرس في مدرسة منطقة روتشستر ومدرسة مارشال الإعدادية ، ويكسفورد. في كلتا المدرستين تعرضت للتنمر بسبب موهبتها الغنائية وظهورها على شاشة التلفزيون.
في عام 1993 ، قدمت أغنية The Mickey Mouse Club مع مشاهير آخرين مثل: Ryan Gosling ، و Britney Spears ، و Justin Timberlake ، وما إلى ذلك ، وكانت تبلغ من العمر 14 عامًا فقط عندما سجلت أغنيتها الأولى All I Wanna Do ، وهي دويتو غنى مع مغنية يابانية.

البداية الفنية الأولية 

في سنة 1998 ، أجرت أغيليرا اختبارًا للموسيقى التصويرية لفيلم الرسوم المتحركة “مولان”. سجلت أغنية “انعكاس” وبعد ذلك وقعت عليها شركة RCA Records للحصول على عقد موسيقي.
وصولاً لعام 1999 ، خرجت بألبومها الأول “كريستينا أغيليرا” وقدمت أغنيات منفردة مثل “Genie in a Bottle” و “What a Girl Want” للعالم. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا في المخططات الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم.
خلال سنة 2000 ، غنت Christina Aguilera دويتو مع إنريكي إغليسياس في Superbowl XXXIV. حصلت على جائزة أفضل فنانة جديدة من Grammys في نفس العام. خرجت “مي ريفليجو” ، ألبومها البوب ​​اللاتيني الذي تعلمت فيه الإسبانية. كان لها الأغنية المنفردة “لا أحد يريد أن يكون وحيدًا” ، دويتو مع ريكي مارتن.وفي عام 2000 ، صدر ألبوم “My Kind of Christmas” لأغيليرا ، وكان ألبومًا لعيد الميلاد ، والذي تم اعتماده من البلاتين وبيع أكثر من 3 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم.
وسنة 2001 ، قدمت أغيليرا أغنية واحدة بعنوان “Lady Marmalade” .مع مطربين آخرين مشهورين مثل: Lil ‘Kim و Mya و Pink. صنعت الأغنية لـ movi9e “مولان روج” وأصبحت واحدة من أفضل الأغاني الفردية مبيعًا على الإطلاق.

كيف أستكملت المشوار الفني بنجاح

خلال عام 2002 ، صدر ألبومها الاستوديو الرابع بعنوان “Stripped”. تم عرض مقطع فيديو “Dirrty” المنفرد لأول مرة بواسطة MTV . وبسبب التصوير الجنسي المفرط لأغيليرا ، تعرض لانتقادات شديدة في كل مكان. تم إعلان الألبوم  وبيع 4 ملايين نسخة في كل مكان.
في سنة 2006 ، صدر ألبومها الخامس “Back to Basics”. باعت 4.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. لقد كان الألبوم الذي نال استحسان النقاد مع أغاني فردية مثل “Ain’t No Other Man” و “Fighter” و “Candyman” وما إلى ذلك. وفازت بجائزة جرامي عن “Ain’t No Other Man”.
وبعام 2008 ، قام أغيليرا بعمل الفيلم الوثائقي لمارتن سكورسيزي “Shine a Light”. تميزت بأدائها “Live With Me” مع ميك جاغر. كما أنها ظهرت في فيلم “Get Him to the Greek” في نفس العام.
وفي عام 2010 ، صدر ألبوم استوديو Aguilera السادس بعنوان “Bionic” والذي تعاونت فيه مع فنانين مثل: MIA و Nicki Minaj و Peaches. وما إلى ذلك ، وقد حقق الألبوم أرقامًا مثل You Lost Me و Not Myself Tonight وما إلى ذلك. لم يكن الألبوم نجاحًا تجاريًا.

بعص من ابرز محطات كريستينا أغيليرا

خلال عام 2010 ، قدمت أول فيلم روائي طويل لها بعنوان “هزلي” ، وكان فيلمًا موسيقيًا. الفيلم من تأليف وإخراج “ستيف أنتين” الذي كتب الفيلم واضعًا في اعتبارها. شارك Aguilera اثناء كتابة العديد من المسارات للفيلم وعمل جنبًا إلى جنب مع Kirsten Bell و Stanley Tucci ، إلخ.
وفي عام 2012 ، أصدرت أغيليرا ألبومها السابع بعنوان “لوتس”. تلقى الألبوم آراء متباينة من النقاد ولم يكن جيدًا من الناحية التجارية. تضمنت أغانٍ فردية مثل: “Your Body” و “Just a Fool” وما إلى ذلك.

أعمالها خارج المجال الفني

خارج مسيرتها المهنية في الأداء ، أظهرت أغيليرا جانبها الحنون ، حيث عملت مع حملات التوعية حول الإيدز. والانضمام إلى مركز المرأة ومأوى بيتسبرغ الكبرى. في أوائل عام 2010 ، تولت دور السفيرة ضد الجوع لبرنامج الغذاء العالمي . وهي مسؤولية قادتها إلى هايتي ، حيث ساعدت ضحايا الزلزال. في عام 2016 ، سجلت أغيليرا أغنية “Change” ، والتي كانت تكريما للضحايا المتضررين من حادث إطلاق النار على ملهى ليلي في أورلاندو في عام 2016.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك