كريستين ستيوارت| سيرتها الذاتية وأشهر أفلامها وثروتها وحياتها المهنية

كريستين ستيوارت| سيرتها الذاتية وأشهر أفلامها وثروتها وحياتها المهنية

24 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريستين ستيوارت ممثلة ومنتجة أفلام أمريكية محترفة. تنشط في صناعة السينما الأمريكية منذ عام 1999. وقد لفتت الانتباه لأول مرة في سن الثانية عشرة لدورها كابنة شخصية جودي فوستر في فيلم Panic Room للمخرج ديفيد فينشر (2002). لهذا السبب حصلت على جائزة الفنانين الشباب.

كانت كريستين الممثلة الأعلى أجرا في العالم في عام 2012. وهي أيضا ممثلة أمريكية فقط للفوز بجائزة بافتا و جائزة سيزار كما تلقت ترشيحًا لجائزة نقابة الشاشة

السيرة الذاتية لكريستين ستيوارت

ولدت كريستين ستيوارت في 9 أبريل 1990 في لوس أنجلوس  بكاليفورنيا الولايات المتحدة لعائلة موظف في صناعة الترفيه. والدها جون ستيوارت هو مدير مسرحي ومنتج تلفزيوني حسب المهنة، بعد أن عمل في Fox و Midnight .

والدتها جول مان ستيوارت هي مشرفة سيناريو قامت بإخراج فيلم K-11 لعام 2012 . كريستين لديها شقيقتان تايلور ستيوارت ودانا ستيوارت. لديها شقيق اسمه كاميرون ستيوارت.

بلغت هذه الممثلة الشابه 31 عامًا اعتبارًا من عام 2021. نشأت في لوس أنجلوس. تؤمن بالمسيحية وتحمل الجنسية الأمريكية. تلقى كريستين تعليمه المبكر من مدرسة محلية وحضر مدرسة ثانوية عن بعد للتعليم العالي وتخرجت من جامعة كاليفورنيا. نشأت في عائلة مرتبطة بصناعة السينما.

لهذا السبب كان يتم مناقشة التلفزيون والأفلام من حوله منذ الطفولة. كانت مهتمة بالرقص والتمثيل منذ طفولتها. لذلك لم تستطع إيلاء اهتمام خاص لدراساتها. شاركت في الكثير من المسابقات وكانت كل ما تريد أن تكونه.

كان والدها يخطر ببالها أنها من المحتمل أنها تعمل بمهنة الإخراج. ولكن كريستين أرادت أن تكون ممثلة لذلك لم تتوقف أبدًا عن التدرب. لذلك وخلافًا لتفكير والدها، وافقت على أن تصبح ممثلة.

كيرستين

ثروة كريستين ستيوارت

كريستين ستيوارت ممثلة ناجحة يبلغ صافي ثروتها حوالي 70 مليون دولار اعتبارًا من عام 2021. تحصل على أموال أكثر من أفلام توايلايت. وحصلت على حوالي 7 ملايين دولار لفيلم Charlie’s Angles الذي صدر في العام 2019.

وحصلت في عام 2008 إلى 2012 على أكثر من 3 مليارات دولار مقابل لعبه بيل سوان في سلسلة الأفلام. لهذا السبب أصبحت الممثلة الأعلى أجرًا في العالم.

حياتها الشخصية 

كريستين ستيوارت غير متزوجة حتى عام 2021. حاليًا هي على علاقة مع ديلان ماير. قبل عام 2019 ارتبطت بشكل رومانسي بمايكل أنغارانو وروبرت باتينسون وروبرت ساندرز وأليسيا كارجيل وستيلا ماكسويل وسوكو وسارا دينكين.

وكانت على علاقة مع كاتب السيناريو ديلان ماير منذ منتصف عام 2019.

حياتها المهنية

كان لدى كريستين ستيوارت شغف بالأفلام والرقص منذ الطفولة، لذلك بدأت مسيرتها التمثيلية في سن الثامنة. ظهرت لأول مرة كمسرح مدرسي في عيد الميلاد خلال تعليمه الابتدائي لكنها اقتصرت على مستوى المدرسة فقط.

رآه وكيل في مسرحية مدرسية، لذلك تم الإشادة به. عندما كانت شابة، خضعت للاختبار لمدة عام واحد على التوالي، لكنها في النهاية حصلت على دوره الأول في دور غير ناطق في فيلم قناة ديزني التليفزيوني العام الثالث عشر. منذ ذلك الحين بدأت حياته المهنية الرئيسية.

ولعبت بعد ذلك دور ‘ Ring Toss Girl ‘ في Viva Rock Vegas. تبع ذلك دور في الفيلم التالي كابنة الفتاة المسترجلة. وفي عام 2002، لعبت دورها في فيلم الإثارة غرفة الذعر (2002)، من إخراج ديفيد فينشر . لهذا السبب حصلت على جائزة الفنانين الشباب. وهكذا عملت كممثلة في العديد من الأفلام حتى عام 2021.

أشهر أفلام كريستين ستيوارت 

انفجرت كريستين ستيوارت إلى النجومية عندما صورت بيلا سوان في سلسلة مصاصي الدماء الخيالية الناجحة توايلايت . ومع ذلك، كانت ستيوارت ممثلة قبل فترة طويلة من ظهورها في دور بيلا. ولدت عام 1990، وبدأت التمثيل عندما كانت طفلة فقط ولعبت دور البطولة إلى جانب أسماء مشهورة مثل جودي فوستر وشارون ستون.

بمجرد أن أصبحت من المشاهير بفضل دورها في فيلم Twilight، أخذت كريستين على عاتقها الظهور في العديد من الإنتاجات الصعبة والأفلام المستقلة. أثبتت أنها كانت ممثلة متعددة. وفيما يلي أشهر أفلامها:

The Yellow Handkerchief 2008

من المثير للدهشة أن أحد أفلام كريستين ستيوارت الأفضل تصنيفًا هو أيضًا أحد أكثر أفلامها غموضًا. The Yellow Handkerchief هي رحلة برية لثلاثة غرباء يبدو أن لديهم شيئًا واحدًا مشتركًا كلهم ​​وحيدون لكنهم في النهاية يقتربون.

تلعب كريستين ستيوارت دور مارتين وهي فتاة تبلغ من العمر خمسة عشر عامًا تمكنت من الفرار من عائلتها التي تعاني من مشاكل. الأدوار الثقيلة ليست شيئًا جديدًا على كرستين، لكن The Yellow Handkerchief لا يزال قادرًا على الظهور كفيلم يشعر بالسعادة بفضل الطريقة التي تطورت بها قصته.

Clouds Of Sils Maria 2014

هذا الفيلم مليء بالعروض التمثيلية القوية، بخلاف Binoche و Stewart ، كما أنه يمنح Chloë Grace-Moretz الفرصة للتألق كنجمة شابة مدللة. يجب على المشاهدين الذين يستمتعون بأفلام حول الأفلام والنجوم الأخرى تجربة هذا الفيلم المميز.

Spencer 

في هذا الفيلم قامت كريستين ستيوارت بدور الأميرة ديانا. وعلى الرغم من كونه ليس بريطانيًا، إلا أنها قدمت أداءً قويًا مثل الأميرة ديانا. والذي ساعدها على ذلك وجود فريق دعم موهوب، مثل تيموثي سبال أو شون هاريس أو سالي هوكينز. والجدير بالذكر أن كريستين تقوم بدور مختلف تمامًا في هذا الفيلم.

Adventureland (2009

يخلق هذا الفيلم الجو الفريد لفترة الثمانينيات. يقام في عام 1987 في مدينة الملاهي حيث يبدأ الطالب جيمس (جيسي أيزنبرغ) العمل. وتظهر كريستين ستيوارت في دور داعم رائد بدور Em ، الفتاة التي يقع جيمس في حبها. 

Panic Room (2002):

ليست كل ممثلة محظوظة بما يكفي للعمل مع أمثال ديفيد فينشر أو جودي فوستر في بداية حياتهم المهنية. أتيحت الفرصة لستيوارت في هذه الدراما المثيرة حول امرأة وابنة يواجهان اقتحام منزل لثلاثة رجال. للهروب منهم، يختبئون في غرفة الذعر لكن القتال لم ينته بعد.

Speak (2004)

هذه الدراما المستقلة هي واحدة من أقدم الأدوار القيادية لكريستين، والدليل النهائي الذي يجب على هوليوود أن تنتبه لها. تتألق  في دور ميليندا سوردينو، الفتاة التي مرت بشيء سيء، وصدمة خطيرة، وهي الآن تتعلم كيفية التعامل معها بعد العودة إلى المدرسة.

إن لعب مثل هذا الدور الثقيل ليس بالأمر السهل ولكن في عمر 14 عامًا فقط، قدمت كريستين أداءً ممتازًا يؤكد خطورة الموقف الذي تواجهه ميليندا. الفيلم عبارة عن دراما حميمة للغاية يمكن أن تجعل الجمهور يفكر.

Still Alice (2014)

تمكنت كريستين من لفت الانتباه إلى أدائها حتى عندما لا تقوم بدور قيادي. تلعب أليس الفخري دور أستاذة اللغويات جوليان مور، والتي تغيرت حياتها عندما تم تشخيص إصابتها بمرض ألزهايمر مبكرًا.

تتألق الفنانة الشابة في ابنة هذا الفيلم والأكثر حرفيه أن تكون ممثلة وتواجه والدتها لأن أليس لا تأخذ حلم ابنتها على محمل الجد. تتغير شخصية ليديا التي تلعب دورها كريستين في مواجهة مرض والدتها وتصبح أكثر تعاطفاً. 

Into The Wild (2007)

بعض أفضل الأفلام مستوحاة من أحداث حقيقية. ولا يحتاجون بالضرورة إلى نهاية سعيدة. يروي فيلم Into the Wild قصة شاب قرر العيش في الطبيعة البرية. في رحلته، يلتقي بالعديد من الأشخاص المثيرين للاهتمام.

تألق إميل هيرش في الدور الرئيسي لكن ظهور كريستين ستيوارت القصير في دور تريسي تاترو لا يزال لا يُنسى. وكريستين هنا تقوم بدور تريسي وهي فتاة مراهقة تحب البطل الرئيسي كريس لكنه يرفضها لأنها صغيرة جدًا.

تعرف على مزيد من أفلامها من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك