كريس أودونيل الممثل المشهور| سيرته وقصة وصوله إلى النجومية

كريس أودونيل الممثل المشهور| سيرته وقصة وصوله إلى النجومية

15 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريس أودونيل هو ممثل أمريكي من أصول ألمانية و ايرلندية. تولى أودونيل الدور القيادي للعميل الخاص جي كالين في الدراما الإجرامية NCIS: لوس أنجلوس. كانت السلسلة منبثقة عن NCIS حيث ظهر أودونيل كضيف في حلقتين. ومن هنا لعب نفس الدور من خلال الحلقات التالية مع النجم المشارك LL Cool J.

نبذة عن كريس أودونيل 

ولد كريستوفر يوجين أودونيل في 26 يونيو 1970 في وينتكاك، إلينوي، لجولي آن (روهس) والأب ويليام تشارلز أودونيل، الذي أدار محطة إذاعية CBS، WBBM-AM.

بدأ أودونيل عرض الأزياء لأول مرة في سن الثالثة عشرة واستمر حتى سن السادسة عشرة، عندما ظهر في الإعلانات التجارية. وعندما كان في السابعة عشرة من عمره كان يستعد للتوقف عن التمثيل والنمذجة، ولكن طُلب منه الاختبار في فيلمه الأول، Men don’t leave (1990).

منذ تلك اللحظة في حياته ظهر كريس في بعض الصور المتحركة الرئيسية بما في ذلك Fried Green Tomatoes (1991) و Scent of a Woman (1992) و Mad Love (1995) و Vertical Limit (2000). ولعب دورًا في Kinsey (2004) والذي ظهر في المسارح في عام 2004.

أخذ كريس إجازة من التمثيل لقضاء بعض الوقت مع زوجته كارولين وابنه كريس جونيور وإبنته ليلى. كما أمضى شهرين في نيويورك وهو يؤدي في Arthur Miller “The man who had all the luck”.

كريس أودونيل

طفولة كريس أودونيل وخلفيته التعليمية

وُلد كريستوفر يوجين أودونيل الأصغر بين سبعة أطفال في 26 يونيو 1970 في وينتكا بولاية إلينوي. ووالده ويليام تشارلز أودونيل، وهو من أصل أيرلندي. أمه جولي آن، لديها أصول ألمانية وسويسرية وإنجليزية على نسبها.

أودونيل لديه شقيقان أكبر منه وأربع أخوات أكبر منه، نشأ في عائلة من الروم الكاثوليك. التحق بأكاديمية Loyola في مدرسة Wilmette الثانوية والتحق بكلية بوسطن عند تخرجه في عام 1988 حصل على درجة البكالوريوس في التسويق.

في سن مبكرة من 13 بدأ كريس أودونيل بالفعل في عمل نماذج مختلفة وظهر في إعلانات تجارية مختارة. وقد نصحته أخته على تولي مهنة عرض الأزياء بعد أن أقنعت وكيل المواهب بمقابلته.

طريق كريس أودونيل إلى النجومية

خلال إحدى الإعلانات التجارية التي أطلقت O’Donnell على النجومية. تم اختياره ليلعب دورًا في إعلان ماكدونالدز التجاري. وفي الإعلان قدم وجبة الإفطار لنجم كرة السلة مايكل بي جوردان.

ومنذ ذلك الحين زادت العروض المختلفة على أودونيل لتزويده بدور تمثيل صغير في Jack and Mike. استمر المسلسل الدرامي من سبتمبر 1986 إلى مارس 1987.

بعد ظهوره على Jack and Mike تم اختياره ليلعب دور كريس ماكولي في الدراما الكوميدية لعام 1990 Men Don’t Leave . 

لعب دور البطولة إلى جانب الممثلة الشهيرة جيسيكا لانج. كان أودونيل يحب مهنة عرض الأزياء منذ أن تم تعيينه ، لكن والدته ارشدته للتمثيل في فيلم ولعب دور ابن جيسيكا لانج.

تم تمثيل كريس أودونيل أيضًا في school links. يحكي الفيلم قصة شاب يهودي التحق بمدرسة النخبة الإعدادية. لعب دور البطولة إلى جانب بريندان فريزر ومات ديمون وبن أفليك.

وتمكن أيضًا من العمل مع الممثل المخضرم آل باتشينو في أفلام the godfather الشهيرة. لقد عملوا معًا في طبعة جديدة عام 1992 لفيلم Scent of a Woman.

يحكي قصة تشارلي سيمز ويلعبه أودونيل الذي يعتني بضابط الجيش المتقاعد المقدم فرانك سليد، الذي يلعبه آل باتشينو. شخصية سيمز جعله مرشحًا لجائزة جولدن جلوب عن دور أفضل ممثل مساعد.

أهم أفلام كريس أودونيل 

في عام 1993 حصل كريس أودونيل على الدور الرئيسي في فيلم The three musketeers مع كيفر ساذرلاند وتشارلي شين.

بعد The three musketeers، شارك مرة أخرى مع الممثلة جيسيكا لانج في فيلم الدراما 1994 the sky is blue. حصل الفيلم على تقييمات إيجابية وحقق نجاحًا كبيرًا على الرغم من أنه تم بثه في وقت لاحق.

مع تزايد العروض لأدوار مختلفة، ارتدى أودونيل أخيرًا دور الصاحب ديك غرايسون، أول روبن، في Batman للأبد. تولى فال كيلمر الدور القيادي للحارس المقنع في هذا الفيلم. كان أحد اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية لدور روبن، والآخر ليوناردو دي كابريو. 

وفي النهاية تم اختياره بفضل جهود الأطفال الذين يبلغون من العمر 11 عامًا والذين حضروا مؤتمرًا للرسوم الهزلية وصوتوا له. أجرى المنتجون استطلاعًا يسألون فيه عن أيهما سيفوز في من بين الممثلين واختار الأطفال أودونيل. 

في فيلم تيتانيك عام 1992 فضلت شركة 20th Century Fox أودونيل للعب دور الرجل الرائد جاك داوسون، ولكن تم اختيار دي كابريو بدلاً من ذلك.

أعمال كريس أودونيل اللاحقة 

لعب دور روبن في Batman كان بمثابة نعمة ولعنة في مهنة كريس أودونيل السينمائية. حقق فيلم Batman Forever نجاحًا كبيرًا في المسارح لكن الفيلم التالي Batman & Robin لم يحقق النجاح المطلوب.

كان انتقامه من الدور مع جورج كلوني في دور Batman في الفيلم in vain لأن الفيلم كان فاشلاً. لقد حقق أداءً جيدًا كفيلم شباك التذاكر، لكنه أضر بمهنة أودونيل.

ومن هنا، قرر أن يلعب دور البطولة في عدد مختار من الأفلام التي كان فيلمه عام 2000 ”  vertical border ” من أكثر أفلامه بروزًا. رفض دور العميل في فيلم الخيال العلمي الكوميدي Men In Black خوفًا من أن يكون هو نفسه شخصيته في Batman & Robin.

في الخامس من مارس 2015 حصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في هوليوود بوليفارد.

أودونيل كممثل تلفزيوني 

مع عدة محاولات فاشلة لعودته للسينما تحول كريس أودونيل إلى الأدوار التلفزيونية بدلاً من ذلك. قبل أن يصبح مسلسلًا منتظمًا في NCIS: Los Angeles في دور G. Callen ، ظهر في العديد من المسلسلات التلفزيونية. وكان من أبرز هؤلاء Grey’s Anatomy, Two and a Half Men and Company.

عائلة كريس أودونيل 

بعيدًا عن أضواء هوليوود قام أودونيل برعاية أسرته، وتزوج من كارولين فينتريس في 19 أبريل 1997. ولدى الزوجين خمسة أطفال هم: ليلي وكريستوفر يوجين وتشارلز ماكهيو وفينلي ومايف فرانسيس.

ويتعامل أودونيل مع أطفاله بحب شديد إلى جانب كونه زوجًا مخلصًا ومحبًا لزوجته وأطفاله، فهو أيضًا معجب مخلص للجولف.

لعب الجولف بشكل متكرر في ملعب كيركوود الوطني للجولف أثناء تصوير فيلمه الدرامي الكوميدي لعام 1999 كوكي فورتشن. أودونيل عضو في نادي الغولف Pine Valley و Bel Air Country Club.

في عام 2000 شارك في حدث لجمع التبرعات لمنظمة Motion Picture & Television Fund. جمع حدث الجولف 500000 دولار لقضيته.

تهدف MPTF كما هو معروف شعبياً إلى مساعدة أولئك الذين لديهم موارد قليلة أو معدومة في صناعة السينما والتلفزيون. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك