كريس براون | إليك كل ما تريد معرفته عنه | الحياة الشخصية والمهنية

كريس براون | إليك كل ما تريد معرفته عنه | الحياة الشخصية والمهنية

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريس براون مغني آر أند بي وهيب هوب وبوب أمريكي بدأ حياته المهنية في سن السادسة عشرة. كريس هو أول مغني من أصل أفريقي تصدرت أغنيته الفردية “Run It” قائمة الموسيقى في البلاد. يُعرف كريس براون بأنه شخص ناجح وفضيحة.

نبذة عن كريس براون

ولد كريستوفر موريس براون في 5 مايو 1989 في تاباهانوك بولاية فيرجينيا. المغني والموسيقي المستقبلي متمرد بالفطرة. لطالما كان يعيش الحياة التي اختارها.

فقط الموسيقى كانت ممتعة لكريس برون. وكان مايكل جاكسون هو قدوته في الموسيقي. أتقن كريس براون موهبته في الشارع بين الشباب. كان يحلم بمهنة الغناء العظيمة ويهدم طريقه.

كانت الأم وزوجها سعداء لأن ابنهما موهوب؛ لم يمانعوا أن يترك كريس المدرسة في سن الخامسة عشرة. يعتقد كريس براون أن الفصول الدراسية كانت مملة، وكان يضيع وقته فقط. لهذا السبب كرس الشاب نفسه للموسيقى فقط.

كريس براون

دخول كريس عالم الغناء

في غضون عام، سجل الألبوم الأول له. فجرت هذه الأغاني المخططات الأمريكية على الفور. حطمت المبيعات الأرقام القياسية، وأصبح الألبوم بلاتينيًا مرتين. واحدة من الأغاني الفردية، “Run It” بقيت في المركز الأول في Billboard Hot 100 لمدة شهر ونصف.

بعد ستة أشهر قام كريس براون بجولة في الولايات المتحدة، وسجل مواد فيديو رحلة كريس براون في بريطانيا العظمى واليابان، وأعد لحفل توزيع جوائز جرامي.

وبعد الجولة، بدأ المغني العمل على الألبوم التالي وهو Exclusive: لقد جمع ما يكفي من الاغاني الجيدة. في نوفمبر 2007 تم الانتهاء من الألبوم. مرة أخرى حقق المغني نجاحًا: رحبت أمريكا وأوروبا ونيوزيلندا وأستراليا بـ Exclusive. بدأ الإصدار من المركز الثاني في Billboard 200، تم بيع أكثر من خمسة ملايين نسخة. ساهمت الأغنيات الفردية الذهبية والبلاتينية “من الجدار إلى الحائط” و “قبلة القبلة” و “للأبد” في شعبية الفنان.

ذروة الحياة المهنية 

في ذروة حياته المهنية، قرر كريس تجربة صوته. في نهاية عام 2009، تم نشر العزاب الجدد عبر الإنترنت. ومع ذلك، أعطاهم الجمهور حمامًا باردًا. ولعل هذه النتائج سببها الفضيحة الكبرى اتهم الشاب بالاعتداء على ريهانا.

أما في عام 2010، بدأ كريس براون العمل على ألبوم FAME؛ في مارس 2011، أعلن إطلاق سراحه. دعم الأصدقاء والزملاء الموسيقي. وصلت أغنية “Deuces” المنفردة إلى المرتبة 14 في المخطط، ولم يتكرر نجاحه المبكر مرة ثانية.

وخلال يوليو 2012 قدم كريس الألبوم الخامس. تصدرت أغنية “Turn Up the Music”، وفي الخريف فاز كريس براون بجائزة Billboard Music Awards المرموقة.

في خريف 2014، صدر ألبوم الاستوديو السادس X. وصلت إلى المركز الثاني في مختلف التصنيفات. بالنسبة للألبوم التالي، تعاون كريس براون مع Tyga. بعد ستة أشهر، تم تقديم الألبوم الجديد Royalty، وكانت أشهر الأغاني مثل “Fine By Me” و “Back to Sleep” و “Zero”.

غالبًا ما يتعاون كريس براون مع موسيقيين آخرين. في عام 2015، غنى هو والنجمة البريطانية ريتا أورا في ثنائي وقدموا الفيديو الموسيقي الساخن “Body on Me”. كما اعترفت ريتا لاحقًا، كان من الصعب عليها التصوير لمثل هذا الفيديو، وكانت تجربة مثيرة.

تعاون كريس براون أيضًا مع Jordin Sparks (“No Air”) ومغني الراب Bow Wow (“Shortie like Mine”) و Lil Mama و T-Pain (“Shawty Get loose”).

كريس في التمثيل

من وقت لآخر، يعمل كريس كممثل. ظهر لأول مره على الشاشة في عام 2006. لقد كان دورًا صغيرًا في ثلاث حلقات من The OC وفي العام التالي، لعب كريس براون دور البطولة في أربعة أفلام بما في ذلك This Christmas و Stomp the Yard. في عام 2010، حصل الممثل على دور في فيلم الحركة Takers. تميز عام 2013 بلقب معركة العام فريق الأحلام وفكر كرجل.

حياة كريس الشخصية

الحياة الشخصية لكريس براون مليئة بالأحداث مثل حياته المهنية. في عام 2005، قام بتكوين صداقات مع مغنية R & B الشهيرة Rihanna. بعد ثلاث سنوات، أعلن الشباب أنهم زوجان. ومع ذلك استمرت العلاقة أقل من عام.

في عام 2015، ظهرت أخبار عن ملكية ابنة كريس براون البالغة من العمر تسعة أشهر، وكانت عارضة الأزياء نيا جوزمان والدتها. لم يلاحظها الصحفيون أبدًا معًا. وسرعان ما نشر الموسيقي صورة ابنته على صفحته على إنستجرام. اليوم، يحاول المغني قضاء وقت فراغه مع الفتاة.

في عام 2016، كشف الرجل عن وشمه الجديد، ولقد حصل على صورة ابنته على ظهره. في ذلك الوقت، رفعت والدة الفتاة دعوى قضائية ضد النجمة وطالبت بزيادة النفقة. إلى جانب ذلك، أخبرت المرأة المحكمة أن كريس كان له تأثير سلبي على الملوك ولا يمكنه التعامل مع الأطفال على الإطلاق. ومع ذلك، قررت المحكمة أن نيا كانت ترسم الوضع باللون الأسود للغاية. وهكذا، يقضي كريس براون أسبوعين كل شهر مع ابنته.

في عام 2016، قدمت عارضة الأزياء بايلي كوران بيانًا للشرطة. ادعت أنها تعرضت للهجوم من قبل الرجل عندما كانت في منزله. وزُعم أن كريس براون هددها بمسدس. هرع بايلي للمغادرة. ذهبت على الفور إلى الشرطة. عندما وصلت الشرطة إلى منزل كريس براون، لم يتمكنوا من الدخول لفترة طويلة، لم يفتح الباب. في ذلك الوقت، كان يسجل الفيديو ويشرح حالته العقلية.ط

كريس براون وريهانا

في عام 2009، زعمت ريهانا أن كريس هاجمها في السيارة وضربها وحاول خنقها. تم نقل المرأة إلى المستشفى لإصابات عديدة في الوجه والجسم. بعد ذلك كان المغني يختبئ من الشرطة لفترة ثم استسلم طواعية. وحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ وخضع لدورة تأهيل إلزامية. وتعتبر عدوانية كريس سببها اضطراب عقلي لم يتم تشخيصه في الوقت المناسب.

وبسبب الإجراءات القانونية، توقفت حملات الترويج لكريس براون، توقفت القنوات الإذاعية عن بث الأغاني المنفردة للموسيقي، كما ألغى حفلاته الفردية وعروضه في الأحداث المهمة ، مثل جوائز جرامي.

في المحكمة، تحدث كريس عن طفولته المضطربة. كانت والدته وزوجها يضربانه بانتظام. بدورها أكدت والدة المغنية جويس هوكينز، بعد حلف اليمين، أن ابنها لم يتصرف بعدوانية على الإطلاق.

ولم يكمل كريس براون دورة إعادة التأهيل فقد طُرد من العيادة لانتهاكه الأمر. أمضى عدة أسابيع في السجن. في يونيو 2014، أطلق سراحه مبكرًا. لإثبات توبته، حصل الفنان على وشم للمرأة المضروبة على رقبته: وفقًا له، يتذكر أفعاله الشائنة في كل مرة ينظر فيها في المرآة.

خلال فترات الانفصال عن ريهانا. كان يواعد نساء أخريات، حيث لاحظه الصحفيون برفقة عارضة الأزياء Karrueche Tran. في وقت لاحق، حاولت ريهانا وكريس استعادة علاقتهما،زفي عام 2012، قدموا أغنية “Birthday Cake”. ومع ذلك، لم يستطع الرجل استعادة ثقة المرأة. في مقابلاته التالية، قال إنه أحب ريهانا حقًا وكان مستعدًا للزواج منها. ومع ذلك، فإن بعض الأشياء قد انتهت إلى الأبد.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك