كريس وود | مشوار كريس وود الاحترافي في عالم كرة القدم

كريس وود | مشوار كريس وود الاحترافي في عالم كرة القدم

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كريس وود هو لاعب كرة قدم محترف، من نيوزلاندا، وسوف نتعرف في هذا المقال عن بعض من الملامح العامة في حياة اللاعب الشخصية والكروية، ومسيرته الاحترافية في كرة القدم،والإنجازات التي قامبها اللاعب والجوائز التي حصل عليها.

نبذة عن كريس وود

ولد كريس وود في أوكلاند في السابع من ديسمبر لعام 1991م، وهو لاعب محترف في كرة القدم، ويحمل الجنسية النيوزلاندية.

يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كمهاجم في نادي نيوكاسل يونايتد، كما يلعب أيضًا ضمن فريق كرة القدم الأول للمنتخب النيوزلاندي.

يحمل تيشيرت رقم 20 في نادي نيوكاسل يونايتد، يبلغ طول اللاعب حوالي 191 سم، ويصل وزنه إلى نحو 81 كيلوجرام بشكل تقريبي.

يلعب كريس وود دائما بالرجل اليمني، فهو لاعب ذو مهارة عالية، ومهاجم سريع وقوي، وهداف درجة أولى.

بداية مشواره الكروي

بدأ وود مسيرته الكروية وهو في سن الرابعة عشر من العمر، مع نادي كامبريدج إف سي وذلك في عام 2006م، وكان هذا أول ظهور له فيكرة القدم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانتقل في الموسم التالي للعب مع النادي المحلي هاميلتون واندرارز، وتميز مع الفريق حتى لفت انتباه  نادي وايكاتو لينتقل للعب في صفوف النادي.

قام المدرب روجر ويليكسون بترشيح كريس وود للأنضمام إلى أكاديمية الشباب وست بروميتش ألبيون، وقد أبلي بلاء حسنا وسجل الكثير من الأهداف مع أكاديمية الشباب المنضم لها حديثا.

إعارة كريس وود لأندية مختلفة

إعارة كريس وود لأندية مختلفة

تمت إعارة كريس وود إلى العديد من الأندية المختلفة، فتمت إعارته إلى ست أندية، ففي الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 2010م تم إعارة اللاعب كريس وود إلى نادي بارنسلي لمدة 93 يوم.

ولكن تم غنهاء إعارة اللاعب إلى النادي بشكل مبكر بالتراضي بين الطرفين، فبعد أن شارك في حوالي سبع مباريات مع بارنسلي بالدوري من غير أن يسجل أي أهداف، انتهت الإعارة وعاد اللاعب إلى ناديه الأصلي.

وتمت إعارته مرة أخرى ليلعب في صفوف نادي برايتون وهو ألبيون حتى يناير 2011م، وسجل عدة أهداف خلال فترة تواجده

وانتقل بعد ذلك على سبيل الإعارة أيضًا إلى نادي برمنغهام سيتي، وكان الإعارة مدتها شهر واحد فقط، وحينما سجل العديد من الأهداف بحوالي سبع أهداف من ثمان مباريات فقط.

تم تمديد مدة الإعارة للنادي مرة أخرى حتى الخامس من شهر يناير لعام 2012م، وعاد مرة أخرى بعد انتهاء الإعارة إلى نادي وست بروميتش.

عند عودة كريس وود إلى وست بروميتش عاد كبديل لفترة، ثم تمت إعارته مرة أخرى لينضم إلى صفوف نادي بريستول سيتي، وذلك إلى نهاية موسم 2011م – 2012م.

حيث قام في مبارياته مع نادي بريستول سيتي بإحراز ثلاثة أهداف، وكان الهدف الأول على دونكاستر روفرز وذلك في المبارة على أرضه في يوم 21 من شهر يناير.

أما الهدفين الآخرين فقام بإحرازهما في مبارياتأخرى متتالية، مباراة كانت ضد فريق توتنغهام فورست وذلك في السابع من أبريل، وكان هو هدف المباراة الوحيد.

والهدف الثالث جاء على أرضه بعد يومين فقط، في المباراة التي لعبها ضد نادي كوفنتري سيتي ليفوز بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

وبعد انتهاء الإعارة انتقل إلى نادي ميلول على سبيل الإعارة وكان بديل لداريوس هندرسون وذلك ضد نادي كارديق سيتي، وذلك في السابع عشر من سبتمبر لعام 2012.

في يوم 16 من شهر أغسطس لعام 2014م انضم إلى ليوناردو أولوا، وفي يوم 27 من شهر فبراير لعام 2015م، انضم إلى إبسويتش تاون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

مشوار كريس وود الاحترافي

انضم كريس وود في الأول من شهر يوليو لعام 2015م، إلى المشاركة في صفوف نادي ليدز يونايتد، وقام بالتوقيع على عقد لمدة أربع سنوات، مقابل حوالي 2.5 إلى 3 مليون دولار أسترليني، وقام بتسجيل العديد من الأهداف خلال المواسم التي قضاها مع الفريق.

في الواحد والعشرين منشهر أغسطس لعام 2017م، قام كريس بتوقيع عقد مع نادي بيرنلي لمدة أربع سنوات، مقابل رسوم سنوية تصل إلى 15 ميلون جنيه أسترليني.

في الثالث عشر من شهر يناير لعام 2022 قام وود بالتوقيع على عقد مع نادي نيوكاسل يونايتد لمدة سنتين ونص، وذلك مقابل رسوم تصل إلى 25 مليون جنيه أسترليني.

مشوار كريس وود الاحترافي

إنجازات كريس وود

في شهر يناير لعام 2017م، حصل كريس على بطولة ولقب أفضل لاعب ومهاجم في بطولة الدوري الإنجليزي.

وفي شهري يناير ومارس قام الجمهور بالتصويت لكريس وود كأفضل لاعب وذلك في البطولة الخاصة بمشجعين رابطة اللاعبين المحترفين.

وقع عليه الاختيار ضمن القائمة المختصرة الخاصة بجائزة أفضل لاعب في هذا الموسم، ولكنه تعرض للخسارة أمام اللاعب أنتوني نوكارت.

تم اختيارة ليلعب ضمن فريق بطولة PFA وكان كريس وود اللاعب الوحيد الذي تم اختياره لهذه البطولة من فريق ليدز.

وقد حصل على الجائزة الخاصة بنادي ليدز يونايتد على إنه أفضل لاعب في هذا العام، وكذلك فاز بجائزة أفضل لاعب ومهاجم خلال موسم 2016م – 2017م.

صار كريس وود أصغر قائد في التاريخ للفريق الأول لنادي وايتس لكرة القدم، وذلك في الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2014م.

عمل كريس وود كنائب لقائد المنتخب النوزلاندي في حالة غياب ونستون ريد، وهو قائد المنتخب، وكان وود قائد للمنتخب مرتين وذلك خلال شهر نوفمبر لعام 2016م.

وفي عام  2017م وقع الاختيار على كريس وود لقيادة المنتخب النوزلانديفي بطولة كأس القارات، وسجل الهدف الوحيد في هذه المباراه أمام المكسيك.

ليخسر المنتخب النيوزلاندي أمام منتخب المكسيك بهدفين مقابل الهدف الذي أحرزه كريس وود.

احترافه الدولي

لعب كريس وود ضمن الفريق الأول لكرة القدم للمنتخب النيوزلاندي، وبرز كريس مع المنتخب، وأبلي بلاءا حسنا.

وكان من أفضل اللاعبين والمهاجمين في المنتخب النيوزلاندي، فشارك مع المنتخب النيوزلاندي في عام 2017م في بطولة كأس القارات.

كما شارك في بطولة كأس العالم مع نادي وايتس عندما كان تحت سن 17 عام، وكان من أبرز اللاعبين والمهاجمين في الفريق.

بعد الإنجازات والبطولات التي شارك فيها وحققها كريس وود، فكان يلعب على مستوى عالي جدا، وأثار إعجاب الجميع، قام المدرب ريكي هيربرت بضمه للمشاركة في بطولة كأس القارات وذلك في عام 2009م.

فكان اول ظهور لوود في مباراة ودية في جنوب أفريقيا، وكانت المباراه ضد فريق تانزانيا في الثالث من يونيو لعام 2009م، وكانت المباراة مجرد إحماء استعدادا للبطولة.

وفي عام 2010من وقع الاختيار على كريس وود للمشاركة في بطولة كأس العالم مع الفريق الأول للمنتخب النيوزلاندي لكرة القدم، على الرغم من أن عمره لميكن يتجاوز 18 عام حينها.

وقام بتسجيل الهدف الأول دوليا له في العاشر من أكتوبر لعام 2010، في المباراة التي تعادل في المنتخب النيوزلاندي بهدف واحد مقابل هدف مع هندوراس.

كما شارك في بطولة الألعاب الأوليمبية لعام 2012م، في فريق الشباب تحت سن 23 عام، وقام بتسجيل هدف التعادل مع منتخب مصر، وذلك في اليوم التاسع والعشرين من شهر يوليو لعام 2012م.

وقد شارك كريس وود في عام 2016م، في بطولة كأس أمم أوقيانوسيا، وقد برز اللاعب في هذه البطولة، وأحرز أربع أهداف، وساهم في فوز المنتخب النيوزلاندي بهذه البطولة، لكي يتأهل بعدها للمشاركة في بطولة كأس القارات لكرة القدم،بفضل مهارة كريس وود.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك