كلارك غيبل | أجمل أفلام الممثل الأمريكي كلارك غيبل

كلارك غيبل | أجمل أفلام الممثل الأمريكي كلارك غيبل

24 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كلارك غيبل هو ممثل أمريكي له العديد من الأفلام الدرامية، والرومانسية، وشارك مع العديد من الفنانين المشهورين حتى وصل للبطولة، يعيش كلارك في الولايات المتحدة، والتي يوجد بها العديد من ممثلين هوليود، وتعتبر الولايات المتحدة أفضل من يقوم بإنتاج الأفلام، وحصل كلارك غيبل على جوائز عديدة منها جائزة الأوسكار وإليكم الأن نبذة مختصرة عن الفنان كلارك غيبل.

نبذة عن الراحل كلارك غيبل

اسمه هو ويليام كلارك غيبل، وهو فنان معروف بروعة أعماله الفنية في مجال التمثيل، وولد غيبل في سنة 1902م، في شهر فبراير.

ولد كلارك غيبل في بلدة كاديس، وهي تقع في مدينة أوهايو، وعاش غيبل لمدة 58 عاماً فقط، وتوفي في يوم 16من شهر نوفمبر في عام 1960م.

توفي غيبل في مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا، وتم دفنه في منتزه فورست لاون التذكاري، وذكر أن سبب وفاة غيبل هو أنه أصيب باحتشاء في عضلات القلب في أيامه الأخيرة.

تزوج كلارك من امرأة تدعى كارول لومبارد، وأنجب منها طفلا واحداً اسمه جودي لويس، وكان غيبل أيضاً عضو لدى الفيلق الأمريكي.

قام كلارك بالسفر إلى مدينة هوليود ليمارس التمثيل، وكان في بداية مسيرته يعمل كممثل إضافي في أعمال صامتة، واسمرت مسيرته كممثل إضافي حوالي عامان من عام 1924م وحتى عام 1926م.

حياة كلارك غيبل الشخصية والعائلية

ولد والد كلارك غيبل ويليام هنري قبيل في عام 1870م وتوفي في عام 1948م، وكانت مهنة والد كلارك في مجال الحفر فقد كان يعمل في حفر الآبار التي يوجد بها النفط.

تزوج والد كلارك من امرأة تدعى هيرشمان، ولكن تم تغيير اسمها بعد الزواج، وسميت باسم أديلين، وحمل والد كلارك الديانة المسيحية التابعة للطائفة البروتستانتية، أما عن ديانة والدته فقد كانت على مذهب الكنيسة الكاثوليكية.

كلارك هو ممثل من أصول ألمانية، وتمت تسمية كلارك باسم ويليام على اسم والده وليام هنري قبيل، ولكن تمت مناداته بكلارك غيبل ، وأحيانا كانوا ينادونه بيلي.

حدث خطأ غير مقصود عند تسجيل اسم كلارك من قبل الطبيب فبسبب خطأ بسيط في كتابة الاسم تم تسجيله على أنه أنثى، وليس ذكراً في سجل الحكومة، ولكن بعد اكتشاف الخطأ تم تصحيحه، وكتابته أنه ذكر، وليس أنثى.

بالإضافة إلى أنه تم تسجيله في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، وكانت هذه الكنيسة موجودة في مدينة دينيسون أوهايو، وتم تسجيله في هذه الكنيسة بسبب ديانة، والدته أديلين.

عندما بلغ كلارك عمر 10 شهور توفت والدته، ولم يبقى معها سوى هذه الفترة قام والد كلارك بعد وفاة زوجته بمنع خاله من تربيته على الديانة الكاثوليكية، و بسبب هذا القرار من والده حدثت بعض المشاكل، والخلافات بينه، وبين عائلة زوجته أديلين.

لكن لم تستمر هذه المشكلة لفترة طويلة فقد اتفق الطرفان على زيارة كلارك إلى خاله، كان خال كلارك يدعى تشارلز هيرشمان، وكانوا يستمتعون بالوقت هو وزوجته، وكلارك في مزرعتهما الخاصة، وكانت هذه المزرعة توجد في مدينة فيرنون تاونشيب بنسلفانيا.

تزوج والد كلارك مرة أخرى من امرأة تدعى جيني دولاب، وذلك في شهر أبريل عام 1903م، وكان كلارك يعاشر نساء عديدة جداً بالإضافة إلى أنه قام بالزواج خمسة مرات طوال فترة حياته.

حياة كلارك المهنية

حصل الفنان الراحل كلارك على العديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل بالإضافة إلى أنه شارك في التمثيل مع أكثر الفنانات شهرة في هذا الوقت.

قام بتمثيل حوالي ثمانية أفلام مع الممثلة المشهورة جوان كروفورد، كما شاركت أيضاً الفنانة المشهورة ميرنا لوي مع كلارك في عدد سبعة أعمال، وأنتج أيضاً كلارك غيبل حوالي ستة إنتاجات مع الفنانة المعروفة جين هارلو.

أدى أيضاً كلارك دور البطولة في أربعة أفلام طويلة شارك فيها مع الممثلة المعروفة لانا تيرنر، وشارك أيضاً كلارك مع الفنانتين نورما شيرر، آفا غاردنر في ثلاثة أفلام.

أجمل أفلام الممثل الأمريكي كلارك غيبل

أعمال كلارك غيبل ومشواره الفني

فيلم It Happened One Night

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أعمال كلارك غيبل، وقد حصل على جائزة الأوسكار، وتكون قصة هذا الفيلم تحكي عن فتاة مدللة ترث بعض الأموال الكثيرة من عائلتها ثم تقوم بالهرب.

وتقوم بالهروب بمساعدة شخص يدعي لها مشاعر الحب، ولكنه ليس كذلك بل هو صحفي يعمل لدى جريدة، ويبحث عن قصة مختلفة يقوم بنشرها في جريدته الخاصة.

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج الكبير فرانك كابرا، وشارك كلارك في هذا الفيلم عدد كبير من الفنانين المشهورين منهم، كلوديت كولبير، وولتور كونولى.

فيلم Gone with the Wind

تم تصنيف هذا الفيلم من ضمن قوائم أفضل الأفلام لدى الفنان كلارك ، وتدور قصة هذا الفيلم حول الدراما الرومانسية، وكانت تعبر عن قصة حب بين رجل، وامرأة أثناء وجود الحرب الأهلية الأمريكية.

شارك كلارك في هذا الفيلم العديد من الفنانين المعروفين منهم ، توماس ميتشيل ، وبربرا أونيل ، وفيفيان ليج ، وجورج ريفز ، وأوسكار بولك.

فيلم The Misfits

أثار الفنان الراحل كلارك ضجة كبيرة عندما تم عرض فيلم The Misfits ، وتم إصدار هذا الفيلم في عام 1961م ، وقامت بدور بطلة الإغراء المعروفة الفنانة مارلين مونرو، وشارك أيضاً عدد من النجوم منهم مونتجومرى كليفت، وثيلما ريتر، وآخرين.

الجوائز التي حصل عليها كلارك غيبل

حصل كلارك على جائزة أوسكار كأفضل ممثل، وذلك لأدائه في فيلم حدث في ليلة ما ، و تم ترشيح كلارك غيبل لجائزة أوسكار مرة أخرى بعد تأديته في فيلم تمرد على السفينة باونتي.

وكذلك أيضاً تم ترشيح كلارك مرة أخرة لجائزة الأوسكار بعد عمل فيلم ذهب مع الريح ، وحصل أيضاً كلارك غيبل على جائزة وسام الجو كأفضل ممثل.

كما حصل كلارك غيبل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل بعد مشاركته في فيلم سان فرانسيسكو بالإضافة الى أنه تم ترشيحه أيضاً لنفس الجائزة بعد نجاح دوره في فيلم ساراتوغا عام 1937م.

اعتزال كلارك غيبل العمل الفني والعودة إليه

عندما حدثت واقعة الحرب العالمية الثانية قام كلارك غيبل بترك مهنة التمثيل لمدة كانت حوالي عامان، عندما ترك مهنة التمثيل في هذا الوقت اتجه إلى عمله كمصور جوي.

وكذلك أيضاً اتجه الى مهنة يعمل بها كمدفعي طائرة للقصف في دولة أوروبا وقت الحرب، لكنه عاد مرة أخرى لمجال التمثيل لكن لم تنجح أعماله في سياق النجاح النقدي.

ولكن نجحت أعمال كلارك من خلال شراء التذاكر حين وقت عرض الفيلم، وحصل أيضاً كلارك على أموال كثيرة بعد نجاح فيلمه الباعة المتجولين في عام 1947م.

نجح أيضاً كلارك ، وحقق نجاح باهر في فيلم العودة إلى الوطن، وذلك في عام 1948م، وكانت وفاة كلارك هي نهاية للعصر الذي كانت تصنع فيه الأفلام الهوليودية الذهبية فقد كان كلارك متميز بأدائه الرجولي عن الفنانين الآخرين.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك