كوبي براينت لاعب كرة السلة المحترف| تعرف على حياته المهنية وثروته

كوبي براينت لاعب كرة السلة المحترف| تعرف على حياته المهنية وثروته

20 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يعتبر كوبي براينت أحد أفضل لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة في كل العصور، وفاز بالعديد من الجوائز خلال مسيرته، وكان أيضًا أحد أغنى الرياضيين في كل العصور، وبدأ براينت لعب كرة السلة عندما كان يبلغ من العمر 3 سنوات فقط.

كانت صدمة كبيرة للعالم، عندما أعلن وفاة كوبي بعد تحطم مروحية مأساوية في طريقه إلى مباراة كرة السلة لابنته. كما قُتلت ابنته وعدة أشخاص آخرين.

نبذة عن كوبي براينت

ولد كوبي براينت في 23 أغسطس 1978 في فيلادلفيا ببنسلفانيا. أقام في فيلي لأنه، في ذلك الوقت كان والده جو براينت لاعبًا في فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز. تم تسمية كوبي في الواقع على اسم لحم البقر الشهير في كوبي، اليابان الذي رآه والديه في قائمة مطعم في فيلادلفيا.

ومن المثير للاهتمام أن كوبي وعائلته انتقلوا إلى إيطاليا عندما كان في السادسة من عمره فقط. كان هذا لأن والده تقاعد من الدوري الاميركي للمحترفين واستمر في اللعب في الخارج. هنا، تعلم كوبي كيفية التحدث باللغة الإيطالية بطلاقة. خارج هذا، واصل العمل في حرفته، ولم يتوقف أبدًا عن كرة السلة. في الواقع ، كان يحضر كل صيف معسكرات كرة السلة الأمريكية.

عندما تقاعد جو كوبي براينت أخيرًا، عاد كوبي وعائلته إلى فيلادلفيا. هنا التحق كوبي بمدرسة لوار ميريون الثانوية حيث بدأ حقًا في صنع اسم لنفسه. في مسيرته في المدرسة الثانوية، أهلك كوبي المنافسة.

أحضر مدرسته الثانوية أول بطولة لها منذ 53 عامًا، سرعان ما حصل على لقب أفضل لاعب وطني في جاتوريد لهذا العام. بالإضافة إلى ذلك، تم اختياره كأول لاعب في فريق USA Today. مع هذه الجوائز العديدة، قرر كوبي عدم التفكير في الذهاب مباشرة إلى الدوري الاميركي للمحترفين وتخطي الكلية. في واقع الأمر، كان أول لاعب يفعل ذلك على الإطلاق.

كوبي براينت

مهنة كرة السلة

تم تجنيد كوبي براينت لأول مرة في شارلوت هورنتس ولكن سرعان ما تم تداوله مع لوس أنجلوس ليكرز. نظرًا لأنه كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط في ذلك الوقت، شارك والدا كوبي في توقيع أول صفقة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 3.5 مليون دولار. أثبت كوبي جدارته بسرعة. تم اختياره لمباراة NBA-All Star في موسمه الثاني فقط، ليصبح أصغر نجم على الإطلاق. ومع ذلك، اضطر كوبي براينت في فريقه إلى مشاركة دور النجم مع شاكيل أونيل. بينما ارتطم الاثنان بالرأس، نجح المدرب فيل جاكسون في العمل وقاد الفريق إلى العديد من البطولات. في الواقع، فاز ليكرز بثلاث بطولات متتالية بحلول الوقت الذي كان فيه كوبي يبلغ من العمر 23 عامًا فقط.

انتهى العهد في نهاية المطاف في عام 2004 عندما أزعج ديترويت بيستونز فريق ليكرز في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين. بعد فترة وجيزة، تم تداول Shaquille O’Neal. ترك هذا كوبي كزعيم وحيد لليكرز. لديه الآن امتياز كامل ليحمله على ظهره.

لعدة سنوات استمر كوبي براينت في صراعه وتفوق على الدوري في التهديف على الرغم من عدم رؤية نهائيات الملحق. في عام 2009 تغير كل هذا مع ما سيصبح قريبًا التنافس الأسطوري بين ليكرز وسيلتيكس. في سلسلة مكثفة من البطولات، تمكن كوبي من قيادة فريق ليكرز للفوز بالبطولة في عامي 2009 و 2010.

خارج الدوري الاميركي للمحترفين، حصل كوبي براينت أيضًا على عدد من الجوائز في الألعاب الأولمبية. كان عضوًا في فرق كرة السلة الأمريكية الحائزة على الميدالية الذهبية والتي فازت بكل من أولمبياد بكين 2008 وألعاب لندن الأولمبية 2012.

ثروة كوبي براينت 

حصل كوبي على 350 مليون دولار من التأييد طوال حياته المهنية. بعض من أبرز الموافقات تشمل Nike و Sprite و McDonald’s و Turkish Airlines و Lenovo وغير ذلك الكثير. في واقع الأمر كان كوبي محبوبًا في الصين لدرجة أنه كان قادرًا على توقيع صفقات مع شركات مثل Alibaba و Sina و Mercedes Benz.

في مارس 2014 اشترت كوبي حصة 10٪ في Body Armor مقابل 6 ملايين دولار تقريبًا. في وقت لاحق من أغسطس 2018، اشترت شركة Coca-Cola أيضًا حصة في Body Armor بعد تقييم الشركة بمبلغ 2 مليار دولار. هذا يعني أن استثمار كوبي أصبح الآن بقيمة 200 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك روى كوبي براينت فيلم رسوم متحركة حائز على جائزة الأوسكار بعنوان “عزيزي كرة السلة” في عام 2017. وبعد مرور عام أصدر كتابًا مكتوبًا ذاتيًا بعنوان “عقلية مامبا: كيف ألعب” حيث يتحدث عن نهجه الأسطوري في كرة السلة.

اطلاق مبادرة تجارية

في أغسطس 2016، أطلق كوبي مبادرة تجارية لم يتوقعها الكثيرون. أطلق هو وشريكه في العمل جيف ستيبيل شركة رأس مال مغامر تسمى براينت ستيبيل. شركة رأس المال الاستثماري هذه لديها تمويل بقيمة 100 مليون دولار. كانت مهمتهم الرئيسية هي الاستثمار في شركات التكنولوجيا والإعلام والبيانات. على مر السنين، استثمر كوبي وشريكه في العديد من الشركات بما في ذلك Ring DNA و LegalZoom و Dell Technologies ومصمم ألعاب الفيديو Scopely.

اليوم ، يمتلك براينت-ستيبيل أكثر من 2 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة. هذه زيادة لا تصدق بمقدار عشرين ضعفًا عن تمويلها الأولي البالغ 100 مليون دولار.

واعتبارًا من مارس 2022، بلغ صافي ثروة كوبي براينت حوالي 600 مليون دولار. يتضمن ذلك أرباحه من راتبه في الدوري الاميركي للمحترفين، وصفقات التأييد، والاستثمارات المصفاة، وحقوق وسائل الإعلام في إصدارات كتابه وفيلمه. في حين أن هذا إنجاز رائع حقًا ، فلا شك في أن كوبي براينت كان سيحقق المزيد لو كان لا يزال هنا اليوم.

قبل وفاته ، كان كوبي براينت خيريًا للغاية حيث تبرع بملايين الدولارات لمنظمات مثل Make-A-Wish Foundation و Stand-Up to Cancer.

مفاتيح النجاح عند كوبي براينت 

الألم مؤقت: إذا كان هناك مثال على العمل الجاد والتفاني، فسيكون كوبي براينت. سعى كوبي جاهدًا إلى فكرة أن الألم مؤقت ومن خلال المضي قدمًا في ذلك، يمكننا أن ننمو أقوى وأكثر نجاحًا. إذا كنت تكافح من خلال مصاعب ريادة الأعمال، فلا تستسلم. بناء المرونة والحفاظ على رأسك، وتحقيق أحلامك.

استثمر مبكرًا: الوقت دائمًا في صفك مع الاستثمارات. أدرك كوبي ذلك وبدأ في الاستثمار جيدًا في النصف الثاني من حياته المهنية. في غضون نفس العقد، تمكن كوبي من تحقيق عوائد لا تصدق، مما عزز صافي ثروته. إذا كنت شابًا، استثمر الآن واستثمر في ما تفهمه. يجب أن نسعى دائمًا لاتخاذ القرارات التي ستشكرنا أنفسنا عليها في المستقبل.

احرص دائمًا على أن تكون أفضل ما لديك: لم يكن هناك يوم واحد أصبحت فيه كوبي أخف من السابق. لقد سعى دائمًا لتحسين أسلوب لعبه وتحسينه ، وهي عقلية يمكن للكثير منا التعلم منها والتكيف مع أنماط حياتنا الخاصة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك