كولونيا المدينة القديمة.. أين تقع وأشهر الأماكن السياحية بها

كولونيا المدينة القديمة.. أين تقع وأشهر الأماكن السياحية بها

24 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يوجد في ألمانيا أكثر من مائة مدينة جميلة وتستحق الزيارة، ولكن دون شك. تعد كولونيا واحدة من تلك المدن التي ستقع في حبها.

تشتهر المدينة ب 12 كنيسة رومانية رائعة. وهذا يشمل كاتدرائية كولونيا الرائعة، والتي تقع جميعها على مسافة قريبة من المدينة القديمة التاريخية.

لديها واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في أوروبا. لديها العديد من الأماكن الفنية والترفيهية وأكثر من 100 معرض، وما لا يقل عن ثلاثين متحفاً. هذه المدينة غنية بالتاريخ وهي أيضًا وجهة تسوق شهيرة.

 أين تقع كولونيا؟

تقع كولونيا مركزيا على نهر الراين. يبلغ طول النهر الإجمالي 1230 كيلومترًا، ويتدفق النهر عبر كولونيا عند حدود 678 إلى 690 كيلومترًا. ومن مصادره في سويسرا ومصبه في هولندا، يعد نهر الراين أحد الأنهار الرئيسية في أوروبا. تنطبق هذه الهوية العابرة لأوروبا أيضًا على كولونيا.

 يعيش في المدينة أشخاص من جميع دول الاتحاد الأوروبي ومن أكثر من 80 دولة. تقع الحدود البلجيكية والهولندية على بعد حوالي 70 كيلومترًا غربًا. يعد التعاون أحد نقاط القوة في كولونيا حيث يتم توأمة 22 مدينة في جميع أنحاء العالم. لا توجد مدينة ألمانية أخرى بها العديد من المدن التوأم.

معلومات عن كولونيا

  • أسس الرومان المدينة منذ ما يقرب من 2000 عام في عام 50 بعد الميلاد وأطلقوا عليها اسم كولونيا. هذا يجعل من كولونيا واحدة من أقدم المدن الألمانية. اليوم هي عاصمة المنطقة الحضرية في راينلاند.
  • إنها واحدة من أهم مدن الفنون والثقافة في أوروبا. يوجد أكثر من 40 متحفًا، بما في ذلك متحف Ludwig، وأكثر من 130 معرضًا وأكثر من ألف فنان يعيشون في كولونيا.
  • في كل عام يجذب مهرجان “كولونيا المضاء” وهو أحد أكبر المهرجانات الأدبية الدولية في أوروبا ، الكتاب والمتحمسين للأدب من جميع أنحاء العالم.
  • يحب سكان المدينة  الاحتفال، خاصة خلال الكرنفال، وهي عادة قديمة يشار إليها أيضًا باسم “الموسم الخامس”. التنكر والاستعراضات التقليدية تغزو الشوارع ، ولكولونيا فرقها الخاصة التي خلقت أغاني الكرنفال التي يغنيها العديد من السكان المحليين.
  • هناك الكثير مما يجعل المدينة تبرز. مثلاَ تعد كولونيا أيضًا معرضًا تجاريًا رائدًا ومركزًا للمؤتمرات، كما أن قطاعي الإعلام والتأمين مهمان للمدينة ،وجامعة كولونيا هي واحدة من أقدم وأكبر جامعة في ألمانيا.
  • يعد مركز الفضاء الألماني (DLR) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) من المؤسسات البحثية الرائدة الموجودة في المدينة. تعد الزيارة والعيش في كولونيا أكثر من قيمة.

اشهر الأماكن السياحية بالمدينة 

كاتدرائية كولونيا

المكان الأول الذي ستجده دائمًا في قائمة الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام للزيارة في هذه المدينة هو كاتدرائية كولونيا. الكنيسة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتفتخر ببنية قوطية تشتهر بها المدينة. تقع بالقرب من نهر الراين، ويبلغ ارتفاع برجيها التوأمين 157 مترًا بالإضافة إلى تصميمه الداخلي. تحتوي الكاتدرائية على معول الملوك الثلاثة.

كولونيا

متحف الشوكولاته في كولونيا

هذه واحدة من الأماكن الفريدة التي يجب زيارتها ، خاصة إذا كنت تزور المدينة مع الأطفال. القصة وراء هذا المتحف. عندما اشترى Hans Imhoff مصنعًا للشوكولاتة حيث وجد بعض الآلات المكسورة التي يمكن أن تصنع الشوكولاتة. جددهم وأنجب هذا المتحف. في المتحف، يمكن رؤية أغلفة الشوكولاتة العتيقة والقوالب وغير ذلك الكثير. يمكن أيضًا تصميم لوح الشوكولاتة الخاص بك.

قاعة مدينة كولونيا

تم بناء قاعة المدينة هذه حوالي عام 1407 وكانت بمثابة أكبر مبنى في المدينة بأكملها. يضم ما يصل إلى مائة منحوتة. على الرغم من تضرر المبنى خلال الحرب العالمية الثانية ، فقد أعيد بناؤه ولا يزال يجتذب الآلاف من الزوار.

كولونيا

متحف لودفيج

يحتوي هذا المتحف على العديد من اللوحات الفنية والفنون الحديثة التي أنشأها مشاهير الفنانين. بدأ المتحف في الحياة عندما قدم بيتر لودفيج 350 قطعة للناس للاستمتاع بالفن. هناك بعض أعمال بيكاسو أيضًا.

جسر Hohenzollern

من الجميل المشي فوق نهر الراين والاستمتاع بالمناظر التي لا مثيل لها للنهر ومدينة كولونيا، وهذا الجسر يوفر هذه الفرصة. تم بناء الجسر بين عامي 1907 و 1911. من بين جميع الجسور التي تم بناؤها على نهر الراين، يعد هذا الجسر الأكثر شهرة. يتيح ممر المشاة مشاهدة المناظر. يقع الجسر بالقرب من الكاتدرائية.

كولونيا

حديقة النباتات

تم بناء هذه الحديقة في القرن التاسع عشر تقريبًا، وهي واحدة من أقدم المنتزهات في المدينة. توفر الحديقة مناظر خلابة وهي موطن لما يقرب من 10000 نوع من النباتات. يمكن قضاء وقت ممتع في هذا المكان من الاصدقاء والعائلة. يوجد مبنى تاريخي بجانب المنتزه يسمى فلورا. يستضيف عروض الزهور والحفلات الموسيقية.

المتحف الروماني الجرماني

لكونها مدينة غنية بالثقافة والتاريخ، ستجد الكثير من المتاحف في كولونيا. لكن أفضل جزء هو أن كل واحد منهم لديه شيء مختلف ليقدمه ويعزز تجربتك لقضاء الإجازة هناك. يبدو هذا المتحف في مبنى حديث ويحتوي على مجموعات من التحف التي استخدمها الرومان. هذا هو أحد أفضل الأماكن للزيارة في كولونيا.

قصر أوغسطس

يقع هذا القصر الذي يوفر لمسة ملكية على بعد 15 كيلومترًا جنوب كولونيا، وهو ملك لرئيس الأساقفة. تشتهر بقاعة الدرج الرائعة. توجد أيضًا حديقة حيث تقام الحفلات الموسيقية والتي ستمنحك إحساسًا بسحر العالم القديم. بصرف النظر عن موقع التراث العالمي هذا، يمكن أيضًا زيارة الأماكن الرائعة الأخرى هنا مثل قصر Falkenlust وقلعة Augustusburg و Phantasialand والمزيد.

متحف الفن التطبيقي

إنه متحف فريد من نوعه لن تجده في كل مكان. يقع المتحف بالقرب من الكاتدرائية، ويقدم لمحة عن فن الأثاث والمجوهرات والدروع من العصور الوسطى إلى العصور الحديثة. هذا هو أحد أفضل الأماكن للزيارة في كولونيا.

 4711 البيت

4711 هو بيت العطر. وبالعودة إلى الزمن عندما كانت كولونيا تحت الحكم الفرنسي، كان هذا المنزل رقم 4711 وبالتالي أطلق عليه اسم العطر. يوجد متحف ومتجر صغير لبيع العطور داخل المنزل.

متحف العطور

يقع متحف العطور في كولونيا في نفس الغرف التي تم فيها إنشاء Eau de Cologne في القرن الثامن عشر.

تتوفر فقط جولة إرشادية مدتها 45 دقيقة. وخلالها ستدخل الخزائن حيث يمكن العثور على برميل أرز عمره 300 عام. سترى أيضًا كيف يتم صنع كولونيا الحديثة.

Rheinpark

تأسست Rheinpark في عام 1913، وهي الآن وجهة سياحية شهيرة في كولونيا.

هذه الحديقة الحضرية التي تبلغ مساحتها 40 هكتارًا على حدود نهر الراين، بين منطقتي دويتز ومالهايم. والتي تصبح المكان المثالي للقاء العائلة أو الأصدقاء في الطقس الجيد.

يضم العديد من مناطق الجذب ، بما في ذلك Claudius-Therme وحمام حراري خاص ومنطقة لعب للأطفال. أقيم عرض الحديقة الوطني في Rheinpark، ولا يزال من الممكن رؤية بعض آثار الحدث حتى اليوم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك