كيبيك اقدم مدينة في كندا| تعرف على أشهر الأماكن السياحية بها

كيبيك اقدم مدينة في كندا| تعرف على أشهر الأماكن السياحية بها

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كيبيك هي المقاطعة الشرقية لكندا. وتعتبر أكبر مقاطعات كندا العشر من حيث المساحة وتأتي في المرتبة الثانية بعد أونتاريو من حيث عدد السكان. عاصمتها مدينة كيبيك، وهي أقدم مدينة في كندا.وتعتبر هذه المدينة غنية من حيث الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بدايتن من مدينة كيبيك القديمة إلى المتاحف  ونهر سانت لورنس.

أشهر الأماكن السياحية في كيبيك:

موقع التراث العالمي لليونسكو في كيبيك القديمة

تعتبر مدينة كيبيك هي أحد مواقع اليونسكو. وكانت كيبيك القديمة ذات يوم عاصمة فرنسا الجديدة، وتتمتع بتاريخ يمتد لـ400 عام داخل أسوار مدينتها، ولا بد من رؤيتها عند زيارة مدينة كيبيك. من أسوار المدينة المصممة على طراز العصور الوسطى والتي تحيط بالمدينة بأكملها إلى أجوائها الأوروبية الساحرة، فإن زيارة أول مستوطنة فرنسية دائمة في كندا هي بمثابة خطوة إلى الوراء في الوقت المناسب.

إنها المدينة الوحيدة المسورة شمال المكسيك وهي مقسمة إلى قسمين أبر تاون ولوار تاون. تقع العديد من مناطق الجذب التاريخية في مدينة كيبيك داخل هاتين المنطقتين وتحكي قصة ليس فقط عن تاريخ المدينة ولكن أيضًا عن التاريخ الكندي.

كيبيك

أبر تاون – (هوت فيل)

تقع المدينة العليا على قمة كاب ديامانت، والتي تطل على نهر سانت لورانس مما يجعلها موقعًا استراتيجيًا عسكريًا. تم إنشاء Fort Saint Louis هنا في عام 1608. يقع هذا الجزء من البلدة القديمة حيث توجد العديد من المباني والمباني التاريخية في مدينة كيبيك. وهي تشمل القلعة وشاتو فرونتيناك وكنيسة نوتردام.

كيبيك

المدينة السفلى، مدينة كيبيك القديمة

تقع المدينة السفلى لمدينة كيبيك بالقرب من الميناء وهي المكان الذي استقر فيه صموئيل دي شامبلين لأول مرة. بنى حصنًا ومركزًا تجاريًا وسكنًا في المنطقة التي نعرفها الآن باسم Place Royale. تشتهر Place Royale بمزيجها من العمارة الفرنسية والبريطانية وتعتبر مسقط رأس أمريكا الشمالية الفرنسية.

ساحة Place Royale

ساحة Place Royale هي ساحة تشبه العصور الوسطى وتضم العديد من المطاعم والمقاهي. البلدة السفلى هي موطن للعديد من المتاحف مثل متحف الحضارة والمتحف البحري. كما أنها موطن لحي Petit Champlain الشهير المليء بالمتاجر والمعارض والمطاعم. 

يمكنك أن تأخذ نظام القطار الجبلي المائل بالقرب من الساحة الصغيرة الرائعة في Place Royale في Lower Town على طول الطريق حتى الجزء العلوي من Cap Diamant. بدلاً من ذلك ، يمكنك صعود الدرج بين الجزأين العلوي والسفلي.

أسوار المدينة القديمة

مدينة كيبيك هي المدينة الوحيدة المسورة شمال المكسيك. ساعدت هذه المدينة التاريخية المحصنة على إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تأسست Vieux-Québec في القرن السابع عشر، وهي واحدة من أكثر الأماكن التاريخية في أمريكا الشمالية. للحصول على نظرة عن قرب وشخصية على المنطقة التاريخية في كيبيك القديمة، قم بزيارة موقع Fortifications de Quebec التاريخي الوطني. يتكون الموقع من Dufferin Terrace و Dauphine Redoubt و Montmorency Park و Dufferin Terrace و Governor’s Garden.

كيبيك

اماكن يمكن زيارتها في المدينة

زيارة التحصينات

يبلغ طول التحصينات 4.6 كيلومترات ويمكن التجول على الأسوار نفسها. من هنا يمكن الاستمتاع بإطلالة على المدينة السفلى الخلابة والميناء المزدحم بالأسفل. ويمكن أيضًا زيارة بوابات التحصين بوابة سانت لويس وبوابة كينت وبوابة سانت جون.

زيارة Dauphin Redoubt

لإلقاء نظرة من الداخل على الحياة العسكرية، يمكن زيارة Dauphin Redoubt. إنه أحد أقدم المباني العسكرية في الولايات المتحدة وكندا ويعود تاريخه إلى عام 1712. ستتاح لك الفرصة في الداخل للتعرف على كيفية عيش الجنود من خلال التجول في المبنى وزيارة أماكنهم وغرفهم والمطبخ وقاعة الطعام.

فندق شاتو فرونتيناك

يقول البعض إنه الفندق الأكثر تصويرًا في العالم ولسبب وجيه حيث استوحى مهندسو الفندق من القلاع الفرنسية القديمة. تم بناء الفندق بواسطة السكك الحديدية الوطنية الكندية لتشجيع السفر الفاخر في قطاراتها. يقع Château Frontenac داخل أسوار مدينة Québec القديمة ويطل على Saint. نهر لورانس. إنه بجوار Plains of Abraham في Battlefields Park حيث دارت معركة كيبيك بين البريطانيين والفرنسيين في 1759.

ويحتوي Château Frontenac على 18 طابقًا و 611 غرفة بالإضافة إلى مسبح داخلي وتراس مذهل. على الرغم من أنه يحتوي على وسائل راحة حديثة، إلا أنه يمكن العثور على سحر العالم القديم عند كل منعطف بقطع قديمة على خلفية من خشب الماهوجني.

كاتدرائية نوتردام دي كيبيك

تم بناء كاتدرائية نوتردام دي كيبيك لأول مرة في عام 1647، وتتميز بتاريخ حافل في مدينة كيبيك. تم قصفها وإعادة بنائها في القرن الثامن عشر وهي جزء مهم من التاريخ الديني في كندا. على الرغم من أنها بنيت لأول مرة ككنيسة قياسية للمجتمع الجديد من المستوطنين الأوروبيين في كندا، فقد أعيدت تسميتها لاحقًا بازيليك. كان ذلك بسبب عدد الحجاج الذين زاروا هذا الموقع المقدس في مدينة كيبيك. زار القديس يوحنا بولس الثاني الكنيسة في عام 1984 ، مما عزز مكانتها في الأماكن المقدسة في العقيدة الكاثوليكية الرومانية. 

إنه كلاسيكي جديد في الهندسة المعمارية والزجاج الملون بداخله يذكرنا بالكنائس في أوروبا. توجد منحوتات ذهبية جميلة من Chancel داخل كنيسة مدينة كيبيك ، وتعد قداس كنيسة الكريسماس واحدة من أهم التذاكر في المدينة في ديسمبر.

متحف الحضارة

تأسس متحف الحضارة في الستينيات في مدينة كيبيك ويستضيف العديد من المعارض المخصصة لحالة الإنسان. واحدة من أكثر الأشياء إثارة للجدل في منازل Musee De La Civilization هي بقايا ضحايا القتل.

يقع متحف Musee De La Civilization في مدينة كيبيك القديمة بالقرب من نهر سانت لورانس. يمكن زيارة المعارض المخصصة لمايا بالإضافة إلى تراث الصيد القديم في كندا. تم تخصيص معرض خاص أيضًا لثقافات السكان الأصليين في كندا، والذي يقدم لمحة حقيقية عن أوقات ما قبل الاستعمار في كندا. تأخذك هذه المعارض في جولة في عادات وفنون السكان الأصليين القديمة التي تشكل نسيج ما يعنيه أن تكون كنديًا. 

زيارة وسط مدينة كيبيك

إنها قلب المنطقة وسط مدينة كيبيك مليء بالمطاعم والمتاحف والأسواق والمحلات التجارية. على الرغم من عدم وجود حدود محددة مطلقة، ستكتشف أن وسط مدينة كيبيك يقع جزئيًا في Old Quebec داخل الجدران وجزئيًا خارجها في حي Saint Jean Baptiste. 

نهر سانت لورانس

نهر سانت لورانس هو جزء من نسيج مدينة كيبيك حيث يجلب السياح وينقل السكان المحليين ويساعد في استيراد وتصدير البضائع في المدينة. يربط نهر سانت لورانس بحيرة أونتاريو بالمحيط الأطلسي، لذا سترى جميع أنواع حركة مرور القوارب عليها خلال الأشهر الأكثر دفئًا. 

بعض هذه الحركة تأتي من جولات القوارب التي يمكنك القيام بها صعودًا وهبوطًا في نهر سانت لورانس. هناك أيضًا حركة مرور بالعبّارات، والتي يمكنك أن تأخذها من كيبيك القديمة إلى ليفي. هذه طريقة اقتصادية للخروج على النهر والاستمتاع بالمناظر. 

سهول ابراهام

تقع سهول أبراهام على نهر سانت لورانس وكانت موقعًا لمعركة حرب السنوات السبع المحورية في 1759. قاتل الجيش البريطاني والبحرية الملكية ضد الجيش الفرنسي هنا خارج أسوار مدينة كيبيك القديمة. عند زيارة مدينة كيبيك، يجب عليك زيارة معرض Battles 1759-1760 الدائم. يعرض هذا المتحف معارك سهول أبراهام عام 1759 ومعركة سانت فوي عام 1760. تمتد الحديقة نفسها على مساحة 242 فدانًا مع مسارات للمشي وآثار وبرج مارتيلو. هذا مكان رائع للتنزه والتعرف على تاريخ كيبيك وكندا.

يمكن قراءة المزيد من المعلومات عن هذه المدينة من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك