كيرت راسل | سيرته الذاتية وأهم أحداث حياته الفنية والأسرية

كيرت راسل | سيرته الذاتية وأهم أحداث حياته الفنية والأسرية

24 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كيرت راسل هو ممثل أمريكي اكتسب شعبية في أدواره القيادية في أفلام Overboard و Big Trouble وبالنسبة للدراما في Little China و Tango & Cash وStargate Silkwood، وتم ترشيحه لجوائز فيلم Golden Globe.

نشأة كيرت راسل

ولد كيرت راسل في 17 مارس 1951 في سبرينغفيلد في ولاية ماساتشوستس. كان والده بينج راسل ممثلًا تلفزيونيًا مشهورًا جدًا وكان يقوم بالعديد من الأدوار في المسلسلات الأمريكية.

والدته لويز جوليا كرون راقصة سابقة. كورت لديه أخت صغيرة جيل، وكان ابنها فرانكو لاعب بيسبول مشهورًا في الماضي ولكنه توفي.

تخرج كيرت راسل من ثانوية ثاوزند أوكس، المدرسة الشاملة، لكنه لم يكن جادًا جدًا تجاه الدراسة. وفي سن الحادية عشرة، بدأ حياته المهنية في التمثيل. بسبب Bing Russell.

وقد وقع كيرت العقد مع Walt Disney Pictures وشارك في العديد من الأفلام التلفزيونية التي تم إصدارها على قناة الشركة.

ومع ذلك، لم يعرف أحد لماذا كانت الكلمات الأخيرة التي كتبها رسام الرسوم المتحركة الأسطوري ديزني قبل الموت عن “كيرت راسل”.

كيرت راسل

مسيرة كيرت راسل الفنية

كان الفيلم الأول الذي تم عرضه على الشاشة الكبيرة لكيرات راسل البالغ من العمر 12 عامًا عبارة عن نسخة شاشة من مسرحية برودواي الموسيقية

حدث ذلك في المعرض العالمي. كان دوره المجيد إلفيس بريسلي في الجزء المركزي من هذا الفيلم. 

ولكنه تلقى دورًا عرضيًا يتفوق فيه على ساق شخصية ألفيس مقابل 25 سنتًا وقد كان هذا الدور الصغير الذي يبدو بسيطًا كان مهمًا بالنسبة له. 

لعب راسل في مسيرته المستقبلية دور بريسلي مرتين: في الدراما عن السيرة الذاتية، صدر إلفيس في عام 1979 والدراما الإجرامية 3000 ميل إلى غريسلاند.

رغم ذلك، في الفيلم الأخير، ارتدت شخصية كيرت، مايكل زين، ملابس ملك موسيقى الروك أند رول. علاوة على ذلك، أعرب راسل عن الممثل الذي لعب دور إلفيس بريسلي في الكوميديا ​​التراجيدية وهو فورست غامب.

أشهر أفلام كيرت راسل

اكتسب الممثل شهرة كبيرة في عام 1981 عندما ظهر فيلم الحركة الرائع Escape from New York على الشاشة. تم تصويرها بأسلوب السايبربانك. حيث قام راسل بدور المحارب المخضرم في الحرب والجاني الخطير الأفعى بليسكن. 

وقد استحوذت هذا الفيلم على شباك التذاكر، وكان من المخطط وقتها تصوير تكملة الفيلم. لكن الجزء الثاني قد تأخر لمدة خمسة عشر عامًا.

تم إصدار الجزء الثاني بعنوان Escape from LA في عام 1996 فقط. بعد أن انضم Kurt Russell إلى معالجة السيناريو غير الناجح في البداية.

تم إصدار فيلم الرعب المروع The Thing في عام 1982 ولم يلقى نجاح إلى حد ما في البداية.

ولكن عندما أعيد إصداره على أشرطة الفيديو في أواخر الثمانينيات، بدأ في الازدهار والنجاح، وفي الوقت الحاضر، يدخل فيلم The Thing ضمن أفضل 100 فيلم رعب في القرن العشرين.

واصل كيرت راسل سلسلة أدواره الرائعة مع مقاتل الخيال العلمي ستار جيت. وفي هذا الفيلم، جسد الممثل شخصية الكولونيل جوناثان “جاك” أونيل الذي يقود فريق جمع المعلومات الاستخبارية عبر Stargate.

في عام 1997، تم إصدار فيلم الإثارة Breakdown بمشاركة راسل حيث كان على شخصية الممثل محاربة عصابة المتسللين.

في عام 1998، قام راسل بدور الجندي المقاتل الرائع ويتمثل في الجزء الرئيسي من الرقيب تود، جندي المستقبل.

وبعد ثلاث سنوات خرجت ميلودراما فانيلا سكاي بمشاركة كيرت راسل وتوم كروز في دور البطولة. علاوة على ذلك، شارك في المقاتل Dark Blue.

يربط العديد من المشاهدين كيرت راسل بأدواره في المقاتلين والأفلام الرائعة. ومع ذلك، عمل الممثل أيضًا في الأفلام الكوميدية والميلودراما.

في فيلم سيلكوود حيث عمل مع نجوم هوليوود ميريل ستريب وشير، جسّد الممثل صورة الشخصية الشجاعة والطموحة والصادقة. 

وفي فيلم Overboard الذي أخرجه هاري مارشال، لم يمثل فقط دور دين بروفيت الذي يقع في الحب.

ولكنه قدم أيضًا بدوره في إطار الكوميديا الرائعة. أصبحت نجمة السينما الأمريكية Goldie Hawn شريك الممثل في مجموعة الأفلام.

حياة كيرت راسل الشخصية 

أثناء تصوير فيلم إلفيس، تعرّف كيرت راسل على الممثلة Season Hubley. وتزوجا، وفي عام 1980 ولد ابنهما بوسطن. لكن هذا الزواج لم يكن طويل الأمد.

في وقت قصير، بدأ Kurt and Season يعيشان منفصلين وطلقا رسميًا في عام 1983. ومع ذلك، استقرت الحياة الخاصة للممثل مرة أخرى.

أثناء إجراءات الطلاق، التقى كيرت راسل مرة أخرى بالممثلة جولدي هاون. في مجموعة أفلام الكوميديا ​​الرومانسية Swing Shift، وكان لديهم علاقات لبعض الوقت ثم بدأوا في العيش في زواج مدني. 

وفي عام 1986، أنجبت جولدي ابنهما وايت. وفي أسرتهم قاموا بتربية كيت وأوليفر هدسون، أطفال جولدي هون من زواجها الأول. ولذلك ينظر أطفالها إلى راسل على أنه والدهم.

جولدي هون وكيرت راسل

جولدي هون وكورت راسل لديهم منزل في بالم ديزرت في كاليفورنيا وكذلك مزرعة صغيرة تقع بالقرب من أسبن في كولورادو. ومنذ عام 2003، استقر راسل وزوجته في مدينة فانكوفر الكندية. 

وفي الوقت الحاضر، يعتبر كيرت راسل وجولدي هاون الزوجين الأكثر اتحادًا في هوليوود. استمرت قصة حبهما لمدة 34 عامًا. لكن الزوجين لم يعقدا حفل الزفاف الرسمي بعد.

وقد حصل راسل على رخصة مهنية للطيار الخاص، وهو عضو فخري في مجلس إدارة منظمة الطيران المدني الإنساني وينجز أوف هوب.

حياة كيرت راسل الرياضية 

في أواخر الستينيات وبداية السبعينيات، كان كيرت راسل يجرب يده في لعبة البيسبول. وبدأ يلعب في القاعدة الثانية في نادي البيسبول The Los Angeles Angels في أنهايم. ولكن نادي البيسبول شارك في أحد الأقسام الدنيا في اتحاد الشمال الغربي. 

وفي وقت لاحق كان كيرت راسل عضوا في El Paso Sun Kings. علاوة على ذلك ، كان عضوًا في نادي بورتلاند مافريكس الذي كان مملوكًا لوالده.

ولكن في عام 1973 أصيب الممثل بإصابة شديدة في الكتف حالت دون مواصلة راسل مسيرته الرياضية ، وعاد الشاب إلى التصوير السينمائي. 

كيرت راسل في الوقت الحاضر

في عام 2016، شارك كيرت راسل مع مارك والبرغ وجون مالكوفيتش وجينا رودريغيز والابنة كيت هدسون في كارثة الفيلم ديب ووتر هورايزون من إخراج بيتر بيرج.

روى فيلم الإثارة الحادث على منصة النفط. حصل الممثل على دور جيمي هاريل، عامل النفط الذي أظهر الشجاعة في إنقاذ زملائه.

في بداية عام 2017، تم إصدار الجزء الثامن من الامتياز The Fate of the Furious الذي ظهر فيه كيرت راسل في دور وكيل الخدمة الحكومية السرية.

وقد جلبت صورته مع فين ديزل والمصارع سكالا في الشخصيات الرئيسية لمبدعيها 1.2 مليار دولار.

في ربيع عام 2017، أقيم العرض العالمي الأول للمقاتل الرائع Guardians of the Galaxy Vol. 2 من إخراج جيمس جان على قاعدة كاريكاتير مارفيل. قام راسل بدور شخصية إيغو، والد الشخصية الرائدة بيتر كويل ( كريس برات ). 

في مايو، حصل الممثل وزوجته جولدي هون على نجومهما على ممشى المشاهير في هوليوود. حضر أصدقاء الممثل وأطفاله هذا الحفل المميز. وفي الوقت الحاضر، يعمل الممثل في المشروع الجديد، فيلم الإثارة ريبر من إخراج جون أميل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك