كيرستن دانست .. عمرها وقيمة ثروتها وحياتها المهنية 

كيرستن دانست .. عمرها وقيمة ثروتها وحياتها المهنية 

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كيرستن دانست هي ممثلة أمريكية. اكتسبت تقديرًا لتصويرها لمصاص دماء الطفل كلوديا في فيلم نفض الغبار الرعب 1994. خلال مسيرتها المهنية ، ظهرت كيرستين في أفلام مثل Little Women و Jumanji و Small Soldiers و Dick و The Virgin Suicides.

اكتسبت حياتها المهنية مزيدًا من الشهرة العالمية بعد أن حصلت على دور ماري جين واتسون في فيلم Sam Raimi’s Spider-Man و Spider-Man 2 و Spider-Man 3.

وفي عام 2015، لعبت دور Peggy Blumquist في الموسم الثاني من سلسلة Fargo التي حصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في مسلسل قصير.

كم عمر كيرستن دانست

وُلدت كيرستن دانست في 30 أبريل 1982، وتبلغ من العمر 40 عامًا في عيد ميلادها عام 2022. ولدت في نيو جيرسي بالولايات المتحدة وتحمل الجنسيتين الأمريكية والألمانية. والدتها أمريكية من أصول ألمانية سويدية ووالدها ألماني.

صافي ثروة كيرستن دانست 

تشير التقديرات إلى أن قيمة Kirsten Dunst تبلغ 25 مليون دولار (18.6 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.

حيث أصبح دانست اسمًا مألوفًا لدورها في ثلاثية الرجل العنكبوت مع توبي ماجواير. لعبت دور ماري جين واتسون وحصلت على ما مجموعه 20 مليون دولار (14.9 مليون جنيه إسترليني) من الامتياز. حصلت على 7 ملايين دولار (5.2 مليون جنيه إسترليني) للتكملة الأولى و 10 ملايين دولار (7.4 مليون جنيه إسترليني) للتكملة الثانية.

كريستين دانست

لمن تزوجت كيرستن دونست

تعمل الممثلة مع الممثل جيسي بليمونز منذ عام 2017. التقيا في مجموعة فارجو في عام 2016، حيث كانا كلاهما النجمين.

كيرستن دانست وبليمونس لديهما طفلان. في مايو 2018، ولد ابنهما الأول، إنيس هوارد بليمونز، وفي مايو 2021، رحبوا بابنهم الثاني، جيمس روبرت بليمونز.

قبل علاقتها مع بليمونز، قامت كيرستن دانست بتأريخ جيك جيلينهال بين 2002-2004 وعضو فرقة Razorlight جوني بوريل في عام 2007. بين عامي 2012 و 2016، كانت على علاقة مع النجم المشارك غاريت هيدلوند في On The Road وكانا مخطوبين لفترة وجيزة.

نبذة عن كيرستن

تعتبر كيرستن واحدة من الممثلين البارزين في جيلها، صنعت Kirsten Dunst اسمها في أفلام المراهقين دون الخضوع للفخ في غيتو فيلم المراهقين. تشتهر بابتسامتها، لقد أثبتت مرارًا موهبتها وجاذبيتها في مشاريع تتراوح من الكوميديا ​​للأطفال إلى الرومانسية في المدرسة الثانوية إلى الأفلام الصيفية الشاهقة.

ولدت كيرستن دانست في بوينت بليزانت بنيوجيرسي في 30 أبريل 1982، ظهرت لأول مرة أمام الكاميرا في سن الثالثة، عندما أصبحت عارضة أزياء وممثلة تجارية لشركة فورد.

استمرت في عرض الأزياء والقيام بالإعلانات التجارية حتى عام 1989، عندما ظهرت لأول مرة في فيلم Woody Allen ‘s New York Stories . أدى دورها غير المعتمد إلى دور توم هانكس”ابنة في التكيف المضطرب سيئ السمعة عام 1990 لتوم وولف ” نار الغرور “.

بعد ثلاث سنوات، حصلت كيرستن دانست على أول استراحة كبيرة لها عندما اختارها المخرج نيل جوردان أكثر من 5000 من الطامحين لدور كلوديا، مصاصة الدماء الطفلة في عام 1994 المقتبس عن مقابلة آن رايس مع مصاص الدماء. كان لدنست تأثير كبير على الجماهير والنقاد على حد سواء بتصويرها لامرأة محبوسة إلى الأبد في جسد طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، وتقبّل النجم المشارك براد بيت، وتلتهم دم الإنسان والحيوان. في نفس العام، ظهر دانست أيضًا إلى جانب وينونا رايدر وسوزان ساراندون في جيليان أرمسترونجتكيف “المرأة الصغيرة”؛ دفع النجاح المشترك لهذين الفيلمين دانست إلى قمة التسلسل الهرمي للممثل الطفل، من حيث القابلية المصرفية والتعرض.

مسيرة كيرستن دانست المهنية

تابعت كيرستن دانست دورًا رائدًا في فيلم Robin Williams Action-fantasy Jumanji (1995)، وأعطت صوتها لبعض ميزات الرسوم المتحركة. بما في ذلك Disney’s Anastasia (1997). كما كان لها دور قصير لكن لا يُنسى كلاجئة من بلد مزقته الحرب في هجاء باري ليفينسون الذي نال الإشادة الشديدة Wag the Dog (1997).

كان عام 1999 بمثابة نقطة تحول في مسيرة كيرستن دانست المهنية، حيث بدأت تظهر في الأفلام التي صورتها على أنها امرأة شابة بدلاً من كونها طفلة مبكرة. لقد لعبت دور البطولة كملكة جمال بلدة صغيرة في الكوميديا ​​الساخرة Drop Dead Gorgeous وكواحدة من فتاتين مراهقتين (الأخرى لعبت دورها ميشيل ويليامز ) اللتان كشفت عن غير قصد فضيحة ووترغيت في ديك ، كوميديا ​​ساخرة أخرى. 

ارتقت كيرستن دانست إلى مستوى لقبها كواحدة من أفضل 21 نجمة للشباب في سن المراهقة تحت سن 21 عامًا مع دورها الرائد في دور لوكس المتمردة جنسياً في مقتبس صوفيا كوبولا الشهير لجيفري يوجينيدس. أثبت عملها في الفيلم أنه اختراق حاسم لكيرستن دانست، التي أشاد بها النقاد لتصويرها للشخصية المتضاربة والمتشددة.

قامت كيرستن دانست لاحقًا بدورها في نوع الكوميديا ​​الرومانسية في المدرسة الثانوية، حيث لعبت دور البطولة في فيلم Bring It On (2000)، وكملكة مراهقة أخرى في Get Over It (2001)، كما أنها تخلت عن الماكياج ومصفف الشعر لدورها كفتاة فقيرة صغيرة غنية في فيلم مجنون / جميل (2001)، دراما رومانسية في سن المراهقة.

بعد ذلك تم اختيار دور الممثلة ماريون ديفيز في فيلم The Cat’s Meow لبيتر بوجدانوفيتش، حصلت كيرستن دانست على أول فرصة لها في لعب دور امرأة ناضجة. لقد نالت الثناء على عملها في الدراما الفترة، لكن أي إشعار تلقته سرعان ما طغى عليه دوامة الدعاية المحيطة بدورها في البطولة مثل ماري جين واتسون، الحب الحقيقي لبيتر باركر في تكيف Sam Raimi بميزانية كبيرة عن Spider- رجل.

تفوق كيرستن دانست في التمثيل 

لعبت كيرستن دانست أمام توبي ماجواير باعتباره البطل الخارق الذي يدور على شبكة الإنترنت، حيث قضى الكثير من الفيلم وهو يركض كفتاة في محنة، ولكن لم يكن هناك ما يبعث على القلق بشأن 110 ملايين دولار حققها الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، مما أدى إلى كسر شباك التذاكر الجديد سجلات وقذف كل من دونست وماغوايرفي عالم مخلخل من نجوم السينما الكاملة. كانت ستلتزم بالامتياز لأنها أصبحت ثلاثية، وأصبحت نجمة أكبر من أي وقت مضى.

على الرغم من أن Spider-Man أعطتها قدرًا كبيرًا من نفوذ شباك التذاكر، إلا أن كيرستن دانست استمرت في الظهور في أفلام ذات عقلية أكثر استقلالية مع مرور السنين أيضًا. أثناء ظهوره في أفلام مثل Mona Lisa Smile و Elizabethtown ، حصل Dunst أيضًا على جوائز لظهوره في أفلام مثل Eternal Sunshine of the Spotless Mind و Marie Antoinette و Melancholia. بعد قضاء عامين في الظهور بشكل صغير في أفلام أصغر ، عادت كيرستن دانست إلى الظهور بشكل كبير، حيث لعبت دور الصدارة في الموسم الثاني من فارجو على الفوركس. حصلت Dunst على تقييمات رائعة لعملها في المسلسل وقضت المواسم التالية في دائرة الجوائز.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك