كيفية اختيار مكيف صحراوي | افصل انواعه والفرق بينه وبين المكيف العادي

كيفية اختيار مكيف صحراوي | افصل انواعه والفرق بينه وبين المكيف العادي

5 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يوفر المكيف الصحراوي هواءً باردًا ورطبًا يمكن أن يجعل المساحات الداخلية والخارجية أكثر راحة ويجب اختيار افضل نوع مكيف صحراوي للحصول على نتيجه جيده. فهو يعمل على دفع الهواء عبر وسادات مشبعة بالماء لتوفير تأثير تبريد باستخدام الحد الأدنى من الطاقة وعدم وجود مبرد. نظرًا لأنها تنتج هواءًا رطبًا، فإنه مناسب فقط في المناخات الجافة ذات مستويات الرطوبة المنخفضة.

العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء مكيف صحراوي:

سعة خزان المياه

خزان  مياه المكيف الصحراوي هو أساس لتبريد الغرفة. عندما يكون المبرد فارغًا  يتحول إلى مروحة عادية. تحتوي المكيفات الصحراوية بالحجم الكامل على خزانات متعددة الجالونات يمكنها العمل بشكل مستمر لعدة ساعات دون إعادة تعبئة. وتحتوي الأنواع  الاخرى على خزان أصغر، يفضل استخدامه في مناطق أصغر لفترات زمنية أقصر.

منطقة التبريد

يتم قياس مدى وصول أي مكيف صحراوي بوحدة CFM (قدم مكعب في الدقيقة). كلما زاد CFM، زادت المساحة التي يمكن أن تهدأ. يعمل كل مبرد بشكل أفضل في بيئة مختلفة الحجم لتغطية جميع القواعد.

الحجم

معظم المكيفات الصحراوية مثبتة على عجلات. يمكن أن يصل ارتفاع هذه المبردات إلى 37 بوصة ويصل وزنها إلى 41 رطلاً. ويمكن تحريكهم جميعًا بسهولة في طابق واحد، لكن لا يمكن حملهم صعودًا وهبوطًا على السلالم كثيرًا.

استخدام الطاقة

تستهلك المكيفات الصحراوية ما بين 18 واط (واط) و 228 واط من الكهرباء. ويستهلك مكيف هواء النافذة متوسط ​​الحجم 900 واط. وفي الغالب عن استخدام أي نوع من المكيفات الصحراوية يتم توفير الكثير من الطاقة مقارنة باستخدام المكيفات العادية.

افضل نوع مكيف صحراوي في السوق:

 Frigidaire FEC1K7GA00

(Frigidaire FEC1K7GA00 عبارة عن مكيف صحراوي ممتاز يسهل تحريكه ويتمتع بقدرة تبريد كبيرة.

يجمع هذا المكيف المحمول بين الأداء القوي والقدرة على المناورة خفيفة الوزن ولكنه مرتفع الثمن.

سعة الخزان 10.6 جالونًا وهذا مناسب للتتشغيل لفترات طويلة من الوقت، وإذا لم يكن ذلك كافيًا. يمكن توصيل خرطوم للاستخدام المستمر لفترة أطول. تسمح وسادات التبريد الثلاث السميكة الإضافية لـ Frigidaire FEC1K7GA00 بإنتاج هواء بارد رطب بكفاءة دون ترك رطوبة على الأرضيات والأثاث.

يمكنه تبريد المساحات الداخلية والخارجية بشكل فعال حتى 650 قدمًا مربعًا. بالإضافة إلى القدرة على تحريكه، مما يجعله خيارًا رائعًا إذا كنت تخطط لتحويل المبرد التبخيري من مساحة إلى أخرى. يأتي أيضًا مع ضمان لمدة عام واحد، وهو معيار قياسي لمبردات الهواء المحمولة.

مكيف صحراوي

هانيويل CO610PM

هانيويل CO610PM هو مكيف صحراوي محمول ممتاز لديه القدرة على تبريد المساحات الكبيرة بسهولة.

يعاب على هذا النوع عجلاته الصغيرة التي تعيق القدرة على الحركة كما أن سعره مرتفع إلى حد ما فهو يصل إلى 430 دولارًا تقريبًا ولكنه أقوى من غيره. تبلغ طاقتها المذهلة 2100 قدم مكعب في الدقيقة ويمكنها تبريد مناطق يصل حجمها إلى 850 قدمًا مربعًا. يحتاج المبرد التبخيري بهذه القوة أيضًا إلى خزان كبير حتى لا ينفد الماء بسرعة.

يعني الخزان سعة 14 جالونًا أن هذا المبرد التبخيري يمكن أن يعمل لساعات قبل نفاد الطاقة وإذا لم يكن ذلك كافيًا. يمكن توصيل خرطوم وتشغيله طوال اليوم.

تم تصميم هذا النوع المكيف الصحراوي المتنقل هذا مع وضع المساحات الخارجية في الاعتبار ، لذلك فهو أكثر متانة من غيره. كما أنها تستخدم محركًا نحاسيًا طويل الأمد، والذي يتفوق على محركات المروحة القياسية.

مكيف صحراوي

Hessaire MC18M

يوفر Hessaire MC18M طاقة تبريد جيدة بحجم صغير. قد يكون Hessaire MC18M صغيرًا لكنه يتفوق على بعض المكيفات الصحراوية الأكبر حجمًا في السوق. بالنسبة لمثل هذا الطراز المضغوط، تعد مساحة التبريد البالغة 500 قدم مربع رائعة لكن سعة 4.8 جالون أصغر من بعض المبردات المحمولة الأخرى. يمكنه التعامل مع حوالي ثلاث إلى أربع ساعات من الاستخدام المتواصل قبل أن يحتاج إلى إعادة شحنه، أو يمكن توصيل خرطوم للاستخدام لفترة أطول.

يتميز تكييف صحراوي هذا من Hessaire بكفاءة عالية في استخدام الطاقة أن مادة التبخر عالية الكثافة تعني أيضًا أنه يتمتع بكفاءة تبخر كبيرة. إنها مناسبة إلى حد كبير للمناطق الخارجية. ولكن يمكن استخدامها في الداخل أيضًا مع وجود تهوية جيدة.

لا توجد شاشة LED، ولكن عناصر التحكم بسيطة وسهلة الاستخدام. يمكن ضبط سرعات المروحة والمضخة وتعديلها باستخدام قرص. تم تصنيع Hessaire MC18M من راتينج ABS قوي وخفيف الوزن، لذا فهو متين أيضًا.

مكيف صحراوي

مكيف صحراوي محمول من AF-310 من NewAir

إن NewAir AF-310 عبارة عن مكيف صحراوي محمول صغير يمكن استخدامه في الغرف الصغيرة والقيام بعمل جيد لإبقائها باردة بميزانية محدودة.

يقوم هذا النوع بعمل رائع في تبريد المساحات الأصغر ويحتوي على بعض الميزات الإضافية لمزيد من التحكم. يتم تضمين جهاز تحكم عن بعد حتى تتمكن من ضبط الإعدادات من جميع أنحاء الغرفة. في حين أن لوحة التحكم نفسها واضحة وسهلة الاستخدام.

حجم الخزان الذي تبلغ سعته واحد جالون هو بالتأكيد صغير الحجم، ولكنه يحتوي على كاشف لمستوى المياه لتنبيهك عندما ينخفض. في الأيام الرطبة يمكن تعطيل وظيفة التبخير واستخدامه كمروحة.

مع مساحة تبريد تبلغ 100 قدم مربع، فهي ليست مصمم للمناطق الكبيرة، ولكنها لا تتغلب على الغرف الصغيرة أيضًا. إنه ليس صاخبًا لدرجة أنه لا يمكن استخدامه في غرف النوم ليلًا، لذلك قد يكون خيارًا جيدًا لأي شخص يحتاج إلى تبريد مساحة نومه ليلاً.

هانيويل CS10XE

هذا النوع من مكيف الصحراء مناسب لتبريد المناطق الصغيرة بتكلفة معقولة.

إذا كنت تبحث عن مبرد مستنقع للمساحات الصغيرة، مثل منطقة المكتب، على عكس الغرف بأكملها، فإن Honeywell CS10XE يعد اختيارًا رائعًا. يبلغ نطاق التبريد 175 قدمًا مربعًا و CFM من 300-412، اعتمادًا على الإعداد لذلك ليس لديها الكثير من الطاقة ولكن لديها الكثير من الميزات التي تجعلها اختيارًا رائعًا للمساحات الصغيرة.

يعد جهاز التحكم عن بعد، وفلتر الغبار الكربوني، وإنذار انخفاض المياه من الميزات الرائعة التي لا تجدها غالبًا مضمنة مع مبردات المياه التبخرية الأخرى. يقوم فلتر الكربون بتنظيف الهواء عن طريق التقاط الجسيمات التي تمر عبره، بينما يكون إنذار انخفاض المياه مفيدًا بشكل خاص نظرًا لخزان المياه على الجانب الصغير.

إنه موفر للطاقة حيث يكلف حوالي 9 دولارات فقط للاستخدام المعتاد خلال موسم الصيف. حتى عند التشغيل على أعلى الإعدادات، يكون التشغيل أرخص من مكيف الهواء.

يمكن قراءة بعض الآراء حول هذا النوع من هنا

الفرق بين المكيف الصحراوي ومكيف الهواء

يعمل المكيف الصحراوي المعروفة أيضًا باسم المبردات التبخرية، بشكل أفضل في المناخات الجافة والدافئة لأنها تعمل عن طريق إضافة الرطوبة إلى الهواء الذي يمر عبره عن طريق دفعه فوق منصات مبللة، وكذلك تبريده. يحتاج إلى مصدر هواء نقي لتجنب الهواء المشبع بشكل مفرط، لذلك ستحتاج عادةً إلى نافذة مفتوحة أو اثنتين عند وضعها في الداخل.

أما مكيفات الهواء تقوم بسحب الهواء قبل تبريده بغاز التبريد وإطلاقه مرة أخرى. غالبًا ما تزيل مكيفات الهواء الرطوبة من الهواء، لذا فهي أفضل للمناطق الأكثر رطوبة. إنه يحتاج إلى التنفيس للتخلص من الهواء الدافئ المتولد أثناء عملية التبريد، والتي يمكن إجراؤها عادةً باستخدام مجموعة تعلق على النافذة. تميل إلى أن تكون أكثر تنوعًا من مبردات المستنقع لأن ميزات مثل منظمات الحرارة الرقمية والتدفئة وأجهزة ضبط الوقت القابلة للبرمجة أكثر شيوعًا. ومع ذلك، لا يمكن استخدام مكيفات الهواء المحمولة في الخارج مثل المبردات التبخرية. كما أنها تميل إلى استخدام المزيد من الطاقة أيضًا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك