كيفية التخلص من الكرش| أفضل حمية ونظام غذائي للقضاء على دهون البطن

كيفية التخلص من الكرش| أفضل حمية ونظام غذائي للقضاء على دهون البطن

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الجميع يبحث عن كيفية التخلص من الكرش، فالكرش مصدر إزعاج للكثيرين ويشار إليه بالدهون الحشوية، وهي عامل خطر رئيسي لمرض السكري وأمراض القلب، وعلى الرغم من فقدان الدهون من هذه المنطقة يمكن أن يكون صعبًا، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن، إليك في هذه المقالة كيفية التخلص من الكرش بطرق مختلفة.

ما هو الكرش؟

يعرف الكرش بتراكم دهون الجسم في منطقة البطن والخصر ومن المعروف علمياً أنه السمنة، وهذا النوع من السمنة أكثر شيوعاً عند الرجال ولكن توجد أيضاً عند النساء خاصة بعد الدورة الشهرية.

حيث يعتبر الكرش عند النساء من أكثر الأمور التي تزعج النساء، في حين أن جسد المرأة قادر على تخزين الدهون بشكل أسرع من الرجل مما يجعلها عرضة لزيادة الوزن.

كما يتم تشخيص السمنة المتوسطة باستخدام قياس محيط الخصر حيث يجب ألا يتجاوز هذا القياس 88 سم عند النساء و 102 سم عند الرجال.

كيفية التخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش؟

التخلص من الكرش هي عملية نسبية تختلف من شخص إلى أخرى، حيث أن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي الجمع بين النظام الغذائي والرياضة وتغيير نمط الحياة إلى نمط صحي تدريجي.

خطوات التخلص من الكرش

فيما يلي نتعرف على كيفية التخلص من الكرش بالخطوات:

النظام الغذائي المتوازن هو أساس إنقاص الوزن

وجدت الدراسات الحديثة أن التركيز على المصادر النباتية يساعد في القضاء على الكرش في وقت قياسي، مثل الفواكه والخضروات، وكذلك الجبن الخالي من الدسم والحليب.

أكدت هذه الدراسات الحاجة إلى الابتعاد عن الدهون عالية الدهون الموجودة في اللحم ومنتجات الألبان الأخرى.

بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول المرطبات التي تساهم بشكل كبير في زيادة الكرش بشكل عام.

ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دورًا أساسيًا في القضاء على الكرش وتلعب دورًا أساسيًا في تقوية عضلات الجسم وممارسة الرياضة يوميًا والالتزام بممارسة الرياضة يؤدي إلى حرق الدهون في الجسم ويساعدنا في كيفية التخلص من الكرش.

تساعد عدة تمارين رياضية على حرق الدهون المتوقفة في منطقة الخصر والبطن مثل تمارين الضغط وتمارين المعدة والتي يتم تطبيقها بشكل يومي بما لا يقل عن نصف ساعة للحصول على نتيجة أسرع ومضمونة.

شرب الكثير من الماء

الماء من اهم اساسيات الحياة فهو يساعد في الحفاظ على الجسم ويساهم في ترطيب البشرة ويساعد على التخلص من عدد كبير من الدهون المتراكمة وكذلك الوثوق بالمشروبات الساخنة وخاصة الشاي الاخضر والزنجبيل والقرفة .

نصائح للقضاء على الكرش

هناك عدة نصائح للالتزام بالقضاء على الكرش، فيما يلي نتعرف عليهم:

  • التخلص من العاطفة الناجمة عن الضغط والعصبية.
  • خذ قسطًا كافيًا من النوم والراحة الجسدية.
  • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وجسديًا يعتمد على الكثير من نباتات الفاكهة والورق.
  • التقليل من عدد الوجبات المسموح بها خلال النهار بحيث لا تزيد عن 3 سندويتشات.
  • النشاط البدني والمشي لمسافات طويلة عامل مهم للتخلص من الكرش عند النساء. خاصة بعد انقطاع الطمث لتحسين الدورة الدموية.
  • الابتعاد عن التدخين للمساعدة في التخلص من الكرش
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لاحتوائها على كميات كبيرة ودهون.
  • التخفيف من تناول السكريات والحلويات.
  • الكرش عند الشخص من أهم الأمور التي ستكون مهمة، ولكي تحصل على مظهر لائق وجميل، يجب اتباع الخطوات السابقة.

أفضل حمية للقضاء على الكرش

لا يوجد نظام سحرى للتخلص من الكرش، ولكن عندما تفقد الوزن في أي نظام غذائي فإن دهون البطن عادة ما تكون أول ما تفقده.

والحصول على 10 جرامات من الألياف القابلة للذوبان يوميًا يمكن أن يساعدك على خسارة الدهون مثل تناول التفاح والبازلاء الخضراء والفاصوليا والأطعمة التي تحتوي على ألياف غالبًا ما تكون منخفضة بشكل طبيعي في السعرات الحرارية

لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتنظم أيضًا مستويات السكر في الدم، حيث تشير الأبحاث إلى أنه كلما زاد عدد الألياف الغذائية التي يدمجها المرء في روتينه اليومي، زاد معدل حرق دهون الكرش.

ولذلك لابد من التخلص من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والمواد السكرية، فهذا يساعد على الهضم وفقدان الوزن بشكل عام.

افضل ريجيم للتخلص من الكرش نهائيا

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن أبسط وأسرع طريقة لإجراء تغيير هادف ودائم هي تكوين عادات يمكنك الالتزام بها مدى الحياة، مثل تناول وجبات تحتوي على 1300 و 1400 و 1500 و 1800 سعر حراري، مثل تناول سلطة الخضار وإضافة المزيد من الفاكهة والفيتامينات.

ويمكنك أيضًا إضافة 1-5 أونصات من البروتين إلى جميع الوجبات، حيث أن مزيج الألياف والبروتينات الخالية من الدهون يجعل هذه الإستراتيجية قابلة للتكيف و تساعدك على إنقاص الوزن بأمان، وإليك أفضل اقتراحات الوجبات التي يجب ان تتناولها :

الإفطار

تناول كوبًا من الحليب منزوع الدسم والموز، أو امزجي كوبًا من التوت ونصف موزة وقليل من الحليب، ويمكنك أيضًا تناول البيض المسلوق.

الغداء

تناول قطعة من الديك الرومي مع الفلفل المشوي مع القليل من المايونيز والخردل والخس، كما يمكنك تناول حساء الخضار مع برجر الخضار والخبز المحمص.

العشاء

تناول السمك المشوي مع شرائح الطماطم أو البروكلي المطهو ​​على البخار.

نظام غذائي للتخلص من الكرش

قد تساعدك الألياف القابلة للذوبان، مثل بذور الكتان والأفوكادو والبقوليات، على التخلص من الكرش عن طريق زيادة الشعور بالشبع وتقليل امتصاص السعرات الحرارية. حاول تضمين الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي.

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتينات، مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا، مثالية لفقدان دهون البطن، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين يميلون إلى معدة أقل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض البروتين. .

أطعمة تساعد على حرق دهون البطن في أسبوع

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على 8 جرامات من البروتين و4 جرامات من الألياف لكل حصة، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية تساعدك على الشعور بالشبع.

الحمص

يعتبر الحمص من أفضل الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون، حيث أنه غني بالألياف والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المعززة للمناعة والمعادن التي تقضى على الانتفاخ.

البازلاء

يحتوي كوب البازلاء على 8 جرامات من البروتين وأطنان من العناصر الغذائية الأساسية التي تقلل الانتفاخ وفيتامين ج والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد.

التونة

مليئة بأوميجا 3 والبروتين الخالي من الدهون، مما يساعدك على الشعور بالشبع.

التوت

التوت مليء بالألياف، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على نسبة سكر أقل من الفواكه الأخرى. ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك