كيوتو أعظم مدينة قديمة في اليابان|| إليك أجمل الاماكن السياحية بها

كيوتو أعظم مدينة قديمة في اليابان|| إليك أجمل الاماكن السياحية بها

17 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد مدينة كيوتو من أشهر الوجهات السياحية في العالم بأسره اليوم، والتي تُعرف بأنها أعظم مدينة قديمة في اليابان. حيث تقع في قلب منطقة كانساي في  غرب اليابان بجانب أوساكا  ونارا.

كانت المدينة بمثابة عاصمة البلاد لأكثر من 1000 عام (من 794 إلى 1868)، وهناك أكثر من 4000 نصب تذكاري تاريخي بما في ذلك المعابد والأضرحة المحفوظة حتى اليوم بالإضافة إلى منظر شوارع ساحر للمدينة القديمة. تعد الآثار المحفوظة جيدًا والمدينة القديمة نفسها أكبر جاذبية في كيوتو، وتستقطب المدينة ملايين الزوار من اليابان وخارجها على مدار العام.

بالمقارنة مع العاصمة الحديثة طوكيو، فإن العاصمة القديمة كيوتو هي وجهة لا بد من زيارتها لكل سائح إلى اليابان لتجربة الثقافة اليابانية التقليدية وأجواء البلدة القديمة.

أشهر الأماكن السياحية في كيوتو

 معبد كينكاكو جي

يعد معبد كينكاكوجي المعروف أيضًا باسم الجناح الذهبي أحد أشهر المعالم التاريخية في اليابان، ويعتبر معبد زين البوذي، معبد كينكاكو-جي (金 閣 寺) أحد أشهر المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي في اليابان. تم بناء المعبد في الأصل عام 1397 ، واسمه الحقيقي هو معبد Rokuonji ومع ذلك بسبب المظهر الأيقوني يُعرف باسم Kinkaiji.

معبد ريوانجي

يشتهر معبد Ryoanji بحديقة Zen الصخرية التي تسمى Kare-sansui يشتهر معبد Ryoanji (龍 安 寺) بحديقته الصخرية المذهلة، والتي تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1994، كجزء من المعالم التاريخية لمدينة كيوتو القديمة. تعتبر هذه الحديقة الصخرية أفضل مثال على Kare-Sansui (المناظر الطبيعية الجافة)، الشكل التقليدي للحدائق الصخرية اليابانية.

ضريح كيفوني

أصبح Kifune Shrine الآن أحد أشهر مواقع التصوير في كيوتو، ويعتبر مكانًا شهيرًا لالتقاط الصور في كيوتو، وتشتهر بالمناظر المذهلة لنهج الضريح مع السلالم المبطنة بالفوانيس الحمراء. يُعرف الضريح أيضًا بالصالح الإلهي لعقد الحب وموقع الزفاف الشهير.

كيوتو

ضريح فوشيمي إيناري

 Fushimi Inari Taisha (伏 見 稲 荷 大 社) هو أكثر المزارات زيارة في كيوتو وواحد من أكثر المعالم شهرة في اليابان اليوم. أصبح الضريح مشهوراً منذ ظهور بواباته القرمزية الشهيرة في الفيلم الشهير “Memoirs of a Geisha” في عام 2005.

قد يكون هذا المكان أكثر المواقع السياحية ازدحامًا في اليابان اليوم، ولكن هناك طريقة لتجنب الازدحام أثناء زيارته هنا، وهي الذهاب في جولة Fushimi Inari Hidden Hike Tour ” عبر الطريق السري وشاهد الجانب المختلف من الضريح بعيدًا عن المسار الرئيسي المزدحم.

معبد كيوميزوديرا

يعد معبد كيوميزوديرا (清水寺) أحد أهم وأقدم المعالم التاريخية في اليابان، وقد تم بناؤه عام 780. يحتوي المعبد على شرفة خشبية ضخمة تحيط بها الطبيعة، ويعرض مناظر طبيعية ممتعة في كل موسم. خاصة في الخريف، يجذب العديد من الزوار حيث يقام حدث الإضاءة الليلية خلال موسم الذروة لأوراق الخريف.

 

أماكن يمكن زيارتها في المدينة

معبد جينكاكوجي

 Ginkakuji (銀 閣 寺) هو معبد Zen المعروف أيضًا باسم Silver Pavilion لأنه تم تصميمه على غرار معبد Kinkakuji (الجناح الذهبي). على عكس الأحدث، لم يتم طلاء Ginkakuji بالفضة، لكن المعبد يتكون من مجمع مذهل بما في ذلك القاعة الرئيسية وحدائق المناظر الطبيعية.

كيوتو

معبد ياساكا

يقع Yasaka Pagoda (八 坂 の 塔) في معبد Hokanji في منطقة Higashiyama في شرق مدينة كيوتو. إنه المعلم الشهير في المنطقة وواحد من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في كيوتو. يمكن للزوار الدخول داخل المعبد أيضًا.

منطقة جيون

جيون (祇 園) هي منطقة ترفيهية تقليدية تُعرف باسم “منطقة الجيشا”. تصطف شوارع جيون بالمنازل الخشبية التقليدية التي تستخدم كمتاجر ومطاعم ومقاهي. يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة طعام راقية مع عرض رقص جيشا / مايكو الأصيل.

كيوتو

كاوادوكو في نهر كاموجاو

 نهر كاموجاوا أو نهر كامو (鴨 川) هو نهر رمزي يمر عبر مدينة كيوتو، وهو معلم شهير بحد ذاته. يُعد ضفة نهر كاموجاوا مكانًا رائعًا للسير فيه وهو محاط بعدد من المقاهي والمطاعم.

خلال فصل الصيف، يقومون بتوسيع شرفتهم الخارجية نحو النهر،وتوفر مساحة جلوس أكبر بجوار النهر حتى يشعر الضيوف بالنسيم في الطقس الحار. هذا يسمى Kawadoko ، وهو أحد التقاليد في منطقة كيوتو. استمتع بمأكولات كيوتو اللذيذة والأصيلة مع إطلالة رائعة على نهر كامو فقط في فصل الصيف.

جسر توجيتسوكيو في راشيياما 

أراشيياما (嵐山) هي منطقة سياحية خارج مدينة كيوتو، ويمكن الوصول إليها في غضون 20 إلى 30 دقيقة من محطة كيوتو بالقطار أو الحافلة. أراشيياما هي موطن للعديد من المعالم التاريخية الهامة والطبيعة الغنية ووجهة رحلات جانبية شهيرة للغاية من وسط مدينة كيوتو.

أما جسر توجيتسوكيو (渡 月 橋) هو رمز لمنطقة أراشيياما، وقد بني في الأصل خلال فترة هييان (794-1185). إنه مكان شهير للتوقف والتقاط الصور أو مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة. Arashiyama هو الموقع الرئيسي لمهرجان Hanatouro الذي يقام في ديسمبر سنويًا، ويضاء الجسر ليلاً خلال المهرجان.

كيوتو

Bamboo Grove

معلم بارز آخر في منطقة أراشيياما هو Bamboo Grove ، الذي يمتد بين معبد Tenryuji وحديقة Okouchi Sanso. إنها واحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في كيوتو جنبًا إلى جنب مع معبد كينكاكوجي وضريح فوشيمي إيناري تايشا. يُنصح بالزيارة هناك في الصباح الباكر لالتقاط المسار في Bamboo Grove بدون حشود.

كيوتو

معبد تينريوجي

 Tenryuji هو معبد Rinzai Zen مع حديقة ذات مناظر طبيعية يابانية رائعة تحيط بها الطبيعة الغنية.

وتقع بعض المعابد والأضرحة التي يجب زيارتها في مدينة كيوتو في منطقة أراشيياما. معبد Tenryuji (天龍寺) هو المعبد الرئيسي لفرع Tenryu من Rinzai Zen Buddhism، والمعروف بحديقته اليابانية الرائعة، والأعمال الفنية اليابانية المذهلة The Cloud Dragon على سقف قاعة Hatto.

إين نو فنايا

Ine no Funaya هي قرية صيد عائمة تضم أكثر من 200 قارب يمتد لمسافة 5 كيلومترات تقريبًا، بينما يزور معظم زوار محافظة كيوتو داخل مدينة كيوتو فقط لمشاهدة المواقع التاريخية، هناك الكثير لاستكشافه في هذه الأرض الرائعة. تقع Ine no Funaya (伊 根 の 舟 屋) في شبه جزيرة Tango، الساحل الشمالي لمدينة كيوتو، وتعتبر من أجمل القرى في اليابان. كما توصف غالبًا باسم فينيسيا اليابان، تتكون قرية الصيادين التقليدية في بلدة إين من أكثر من 200 منزل عائم تسمى Funaya.

كيوتو

مزرعة شاي Wazuka

كيوتو هي أفضل منتج للشاي الأخضر والماتشا في اليابان، ويتم إنتاج ما يقرب من نصف الشاي في هذه المدينة الصغيرة التي تسمى Wazuka (和 束 町) . Wazuka هي بلدة صغيرة في جنوب كيوتو، بالإضافة إلى كونها مشهورة بإنتاج شاي Uji، تشتهر المدينة أيضًا بمناظرها الخلابة لمزارع الشاي. تمتزج مزرعة الشاي التي يتم الحفاظ عليها بشكل جميل جيدًا مع الطبيعة المحيطة، وتعرض المناظر الطبيعية الخلابة في كل موسم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك