لورد فولدمورت | من هو لورد فولدمورت من سلسلة أفلام هاري بوتر ؟

لورد فولدمورت | من هو لورد فولدمورت من سلسلة أفلام هاري بوتر ؟

1 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لورد فولدمورت هو شخصية خيالية قام بتأديتها الممثل “رالف فينيس” في سلسلة هاري بوتر للمؤلف البريطاني “ج.ك. رولينج”، ولورد فولدمورت هو عبارة عن الشخصية التي كان لها الدور الشرير الرئيسي في سلسلة هاري بوتر، كما أنه من أشهر الشخصيات الشريرة في الأدب الإنجليزي المعاصر على مستوى العالم، كما أنه كان العدو الرئيسي لهاري بوتر والذي قتل والديه، سنتعرف على جميع التفاصيل حول الشخصية في هذا المقال.

سيرة لورد فولدمورت الذاتية

لورد فولدمورت هو العدوُّ الأكبر لهاري بوتر، والذي تبعًا لقوته لديه القدرة على القضاء على هاري بوتر، ولا يجرؤُ أي ساحرٍ أو ساحرةٍ في السلسلة على قول اسمه، ويشار إليه بدلًا من مناداته باستخدام بعض التعبيرات، مثل: “He Who Must Not Be Named” أو “the Dark Lord”،أو “You Know Who”

كما أن هوس لورد فولدمورت بدم السحرة يدل على هدفه المتمثل في التخلص من كل أولئك الذين لديهم أصول بشرية غير سحرية من العالم السحري الخاص به، وقهر كلا العالمين: البشر والسحرة؛ لتحقيق هيمنة دم نقية.

وهو يعتبر آخر أخوات الساحر “سالازار سليذرين” من جانب والدته، وأحد منشئي مدرسة “هوجورتس” للسحر، وزعيم مجموعة “أكلة الموت”، وهي عبارة عن مجموعة من السحرة الأشرار والسحرة المتخصصين في تخليص العالم السحري الخاص بهم من الناس عن طريق الدم المختلط.

بحلول الفترة التي ظهر فيها هاري بوتر، كانت عائلة توم من ناحية والدته “ميروب” آخر فرد معروف في عائلة “جوانت”، وكانت عائلة جوانت ذات يوم عائلة ثرية من السحرة، وأفراد الأسرة معروفون بشخصياتهم العنيفة بسبب أنهم تم إنجابهم عبر زواج الأقارب.

من بين الأعضاء السابقين في عائلة جوانت، أقارب Tom البعيدين مثل Corvinus Gawant ، وجد Tom لأمه، و Barselmouth الذين أخفوا مدخل غرفة الأسرار في دورة مياه الفتيات تاركين فرعًا آخر على قيد الحياة وبصحة سليمة من العائلة من خلال المحيط في إنجلترا، كان هذا الفرع من عائلة جوانت الذي ولد منه، بعد قرون تم ولادة لورد فولدمورت، في “هوجورتس”.

بدايات لورد فولدمورت

في عام 2001، تم إجراء مقابلة قالت فيها الكاتبة “رولينغ” إن لورد فولدمورت تم اختراعه كعدو لهاري بوتر، ولم يُظهر عن قصد خلفية لورد فولدمورت في بداية السلسلة.

والفكرة الرئيسية هي أن هاري لم يكن يعلم أنه ساحر، وعندما بلغ من العمر عام واحد، ظهر لورد فولدمورت وهو أكثر السحرة شرًا، حيث أنه قتل والدي هاري بوتر ثم حاول قتله، حيث حاول أن يلعنه، ولسبب غامض لم تنجح لعنته في قتل هاري بوتر، لذلك ظلت ندبة على شكل صاعقة على جبهته بينما انقلبت اللعنة على فولدمورت الذي كان مختبئًا منذ تلك الفترة.

في الفصل الثاني، تؤكد رولينغ أن فولدمورت يكره سحرة ذوي الدم النجس، على الرغم من أنه من دم مختلط أيضًا، وفي مقابلة أخرى قامت بها هيئة الإذاعة البريطانية في عام 2000، وصفت الكاتبة رولينغ الشخصية فولدمورت بأنه قاتل متسلسل مليء بالكراهية وبأنه مريض نفسي خالي من الإنسانية ويتمتع بتعذيب الآخرين.

وفي عام 2004، صرحت رولينغ إنها لم تؤسس لورد فولدمورت على شخص واقعي، وفي عام 2006، قالت رولينغ أن لورد فولدمورت لديه مخاوف بشرية، والخوف من الموت أيضًا، كما أضافت، “خوف فولدمورت هو من الموت، وخصوصًا الموت الرهيب، حيث يعتقد أنه ضعف بشري مخجل ويخجل منه”

بدأت شخصية لورد فولدمورت بقتل والد وجد وجدة هاري بوتر بعد اكتشافه لأصلهم البشري، ثم يقوم بإعداد عمه “مورفين” (الذي كان ساحرًا) للعمل.

كان لورد فولدمورت طالبًا ذكيًا خلال فترة وجوده في “هوجورتس”، وحصل على وسام الاستحقاق السحري ببلد السحرة.

أما بالنسبة لتمائم فولدمورت السبعة، فهي: “مذكراته ، وخاتمMarvolo Gaunt ، وسلسلة Salazar Slytherin ، وكأس Helga Hufflepuff ، و Rowena Ravenclaw’s Crown ، وSnake Ravendo ، وبالتأكيد هاري بوتر نفسه”.

وتعلم فولدمورت بطريقة ما كيف تطير بدون مكنسة، وعلم الأستاذ “سناب” الطلاب كيفية القيام بذلك، ومع ذلك، فإن هذا يتعارض مع قانون السحر في بلدته.

كان لديه القدرة على التحدث إلى الثعابين والسيطرة عليهم حيث استخدمها لخدمة أفعاله الشريرة طوال السلسلة.

اصل اسم فولمورت

في سلسلة Harry Potter and the Deathly Hallows، يتم وضع تعويذة على الاسم، بحيث يمكن لفولدمورت أو باقي السحرة تتبع من ينطقها، وبذلك وجد أتباعه في النهاية، وهم هاري وأصدقائه “رون ويزلي” و”هيرميون جرانجر”.

في الفصل الثاني للسلسلة، كشفت رولينغ أن فولدمورت مأخوذ من اسم ميلاد الشخصية نفسها وهي “توم مارفولو ريدل”، وبعد ذلك قام بعض المحللين الأدبيين بالنظر في معاني الاسم، حيث قال الناقد “فيليب نيل” إن فولدمورت مشتق من المعنى الفرنسي “رحلة الموت”.

وفي عام 2002، اقترح الكاتب “نيلسن ونيلسون” أن يحصل القراء على بعض المشاعر المزيفة من اسم فولدمورت، لأن الكلمة الفرنسية “مورت” تعني الموت، وهذه الكلمة مرتبطة بالكلمات الشعرية الإنجليزية المشتقة من القصائد اللاتينية.

ووصفت رولينغ شكل فولدمورت في الفصل الرابع، وقالت أن فولدمورت ذو بشرة شاحبة لونها أبيض، ووجه مسطح يشبه الجمجمة، وفتحات تشبه فتحات أنف الأفعى، وعيون حمراء بها خطوط تشبه القطة، وجسم رقيق ورشيق، ويد طويلة ورقيقة بشكل غير طبيعي، وبها أصابع طويلة، وكما ورد في الفصل الأول من الكتاب السابع أنه ليس له شعر ولا شفاه.

وفي الفترة السابقة من حياته، كما رأينا في ذكريات ماضيه في الكتب الثانية والسادسة، كان لورد فولدمورت ذو شكل وسيم ومتناسق وطويل القامة، وذو بشرة بيضاء شاحبة وشعر أسود وعيون بنية داكنة طبيعية، مما يمكن أن يجذب الكثير من الناس بمظهره، ويُعتقد أن تغيير شكله إلى حالته المروعة كان نتيجة لأحداث هوركروكس، كما أصبح أقل إنسانية.

كما يُعتقد أنه كان متفوقًا على كل من حوله، لدرجة أنه غالبًا ما يشير إلى نفسه باسم “اللورد فولدمورت” وليس فولدمورت فقط، كما ذكرت رولينغ أيضًا أن فولدمورت كان محبًا للسلطة بشكل لا يصدق.

سيرة لورد فولدمورت الذاتية

السيرة الذاتية لـ رالف فينيس

وهو ممثل بريطاني الأصل، وهو الذي لعب دور لورد فولدمورت ، وقد تمت ولادته في 12/22/1962 في مدينة سوفولك، وكان الطفل البكر لعائلته، وكان في هذه الفترة غالبًا ما يتم نقل الأطفال لمواصلة الفن في بلدة أخرى فإنتقل إلى نيويورك.

وقد قام بالدراسة في الأكاديمية الملكية للفنون المسرح بنيويورك، وتخرج من المسرح الملكي كما عمل في شركة شكسبير الملكية.

ترتبط بداية عمله في الأفلام مع المخرج “كريس مينو”، وهو الذي أعطى رالف فينيس دورًا رائعًا في المسلسل التلفزيوني “The Prime Suspect” كبداية له، وحقق الفيلم نجاح يرجع إليه، وبعده قام بالمشاركة في فيلم “Dangerous Man” ونال منه “جائزة إيمي”.

وفي السطور التالية نقدم أهم أعمال الممثل الذي قام بأداء دور لورد فولمورت:

“قائمة شندلر”، وقد جسد فيه صورة قائد معسكر ألماني آمون جوتا.

“المريض الانجليزي”، وحصل بعده على جائزة النجوم العالمية.

“Onegin”، وأخذ فيه الدور القيادي.

” طعم الشمس المشرقة”، وهو فيلم يحكي حياة عائلة يهودية الأصل، وقام فيه بثلاثة أدوار.

“البستاني المخلص”.

“الدوقة”.

“الكونتيسة البيضاء”.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك