ليما عاصمة جمهورية بيرو وأكبر مدنها| أستكشف أروع أماكنها

ليما عاصمة جمهورية بيرو وأكبر مدنها| أستكشف أروع أماكنها

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ليما تمتد إلى ما لا نهاية من المحيط إلى التلال . وهي مدينة مترامية الأطراف لا تشبه الصور السياحيةو يسكنها قرويين من منطقة الأنديز ويرتدون ملابس زاهية الالوان . لكن نظرة فاحصة تثبت أن هذه المدينة الضخمة . موطن ما يقرب من ثلث سكان بيرو . كما أن لديها عوامل جذب خاصة بها رائعة وملونة مثل المشاهد الداخلية التي تخيلتها.

معلومات قصيرة السياحة في ليما

خذ وقتك في استكشاف هذه المدينة النابضة بالحياة. وكذلك زيارة متاحفها الرائعة لتهيئة المسرح التاريخي والثقافي. ولما ستراه في أماكن أخرى في بيرو. الاستمتاع بالهندسنة المعمارية الاستعمارية . مع المباني الجميلة المزينة بشرفات خشبية منحوتة بشكل معقد وازدهار الباروك. انضم إلى السكان المحليين لتناول الطعام في بعض أرقى المطاعم في أمريكا الجنوبية . والتنزه في الحدائق الخضراء الفسيحة . والاسترخاء في ضواحي ليما النابضة بالحياة بجانب المحيط. وقد أطلق الغزاة الأسبان ، الذين أسسوها عام 1535 تحت قيادة فرانسيسكو بيزارو ، على ليما لقب “ملك المدن”.

زيارة قصر توري تاجلي

قصر Torre Tagle هو بناء فخم المظهر يمزج بين الكثير من الأساليب المعمارية في وسط مدينة ليما. يمزج المبنى بين ميزات Moorish و Andalusian و Asian و Criollo . حتى مع بعض المواد التي من إسبانيا. تزين شرفتان من الخشب الداكن واجهة هذا المبنى الباروكي الإسباني . بينما يمتاز التصميم الداخلي بأسقف عالية وبلاط Sevillian. تم بناء القصر في أوائل القرن الثامن عشر ليكون منزلاً للنبلاء . والذي شغل منصب أمين صندوق الأسطول الملكي الإسباني. اليوم ، تضم مكاتب وزارة الخارجية البيروفية . مما يعني أنها غير مفتوحة بشكل عام للزيارات العامة.

اكتشاف كنيسة Convento de San Francisco

تشتهر كنيسة سان فرانسيسكو وديرها بسراديب الموتى التي تحتوي على عظام حوالي 10000 شخص . وهم قد دفنوا هنا عندما كانت هذه أول مقبرة ليما. يوجد أسفل الكنيسة متاهة من الممرات الضيقة . تصطف كل منها على الجانبين بالعظام.

في إحدى المناطق ، تمتلئ حفرة كبيرة مستديرة بالعظام والجماجم مرتبة بنمط هندسي ، مثل قطعة فنية. إذا كان القداس قيد التقدم في الطابق العلوي. يتردد صدى الصوت بشكل مخيف عبر سراديب الموتى.

زيارة هذه الغرف ليست لأولئك الذين يعانون من رهاب الأماكن المغلقة . حيث أن الأسقف منخفضة والمداخل بين الغرف منخفضة . مما يتطلب من الناس أن يتجنبوا عند الدخول. لكن سراديب الموتى في نهاية جولة في الكنيسة ، لذا يمكنك تخطيها.

رؤية كاتدرائية ليما

تم وضع حجر الأساس لبناء كاتدرائية ليما الأصلية في عام 1535 . وتم توسيعها على مر السنين. بعد أن دمرتها الزلازل عدة مرات . تم هدمها وبُنيت كاتدرائية جديدة تمامًا بعد عدة قرون. الكاتدرائية الحالية مبنية على كاتدرائية 1746. مع الإضافات على مر السنين ، تمثل الكاتدرائية الطرز المعمارية من الباروك إلى الكلاسيكي الجديد. تقع الكاتدرائية المزخرفة في ليما التاريخية . وهي تضم 13 كنيسة صغيرة. المذبح الرئيسي للكاتدرائية مطلي بالذهب. يتم نحت القديسين والعذارى والرسل في أكشاك الجوقة. تم دفن المستكشف الإسباني فرانسيسكو بيزارو . وهم الذين غزا بيرو . الكاتدرائية أكثر إثارة للإعجاب عندما تضاء في الليل.

أكتشاف El Parque del Amor في ميرافلوريس ، ليما

لن تجد مكانًا أكثر رومانسية لمشاهدة غروب الشمس سوى Parque del Amor في Malecón في Miraflores. تصطف تصميمات الفسيفساء التي تم إنشاؤها من البلاط الصغير على الجدران المتموجة . وغالبًا ما تتم مقارنتها بتلك التي صممها أنتوني غاودي لـ Parc Güell في برشلونة ، إسبانيا.

تم عمل سطور من شعراء بيرو . من بينهم أبيلاردو سانشيز ليون وأوغوستو تامايو فارغاس في الفسيفساء. تتعرج المسارات على طول المنحدرات . تصطف عليها الأزهار وتؤدي إلى محور المنتزه . El Beso (القبلة) ، وهو تمثال كبير للزوجين المحتضنين ابتكره النحات البيروفي فيكتور دلفين.

التجول في منطقة بارانكو ليما

منذ قرون ، كانت بارانكو قرية صيد هادئة. الآن هي منطقة ساحلية كانت ذات يوم ملعبًا لليمانز الأثرياء. ومع ذلك ، في القرن العشرين ، بدأ الكتاب والفنانون في الانتقال . مما أعطى المنطقة نكهة بوهيمية. تنتشر في هذه المنطقة الخلابة منازل على طراز فن الآرت ديكو. وهي مطلية بألوان زاهية ومزينة بأشجار مزهرة. خلال النهار ، يقدم بارانكو وتيرة حياة أبطأ من ليما . لكن الحركة تزداد عندما تغرب الشمس. يتدفق الناس على Parque Municipal . وتناول العشاء في المطاعم الصغيرة التي تقدم المأكولات البيروفية النموذجية . أو الرقص طوال الليل في المراقص والنوادي الليلية.

التعرف على Museo de la Nacion (المتحف الوطني في ليما)

بصفته أكبر متحف في ليما . يعد Museo de la Nacion أفضل مكان لبدء استكشاف تاريخ بيرو القديم . واكتساب فهم للثقافة البيروفية. يغطي المتحف التاريخ الأثري الكامل لبيرو . من السكان الأوائل إلى إمبراطورية الإنكا.

معروضات السيراميك والمنسوجات . جنبًا إلى جنب مع نماذج مصغرة للمواقع الأثرية مثل ماتشو بيتشو وخطوط نازكا مرتبة. وترتيبًا زمنيًا لإظهار التقدم من ثقافة إلى أخرى. الأكثر إثارة للإعجاب هي النسخة المتماثلة لقبر اللورد سيبان . أول مومياوات موتشي وجدت في هواكا راجادا في سيبان ، بيرو. يتم تمييز ووصف معظم شاشات العرض باللغتين الإسبانية والإنجليزية.

متحف لاركو في ليما

بجنوب وسط ليما في بويبلو ليبر هو متحف رافائيل لاركو هيريرا . المعروف باسم متحف لاركو. قصر نائب الملك الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر والذي تم بناؤه في موقع هرم ما قبل العصر الكولومبي من القرن السابع.

يحتوي متحف لاركو على مجموعة ضخمة من أكثر من 40.000 قطعة من السيراميك البيروفي . جزء كبير منها من ثقافتي Moche و Chimú. هذه ليست كلها معروضة مرة واحدة.

مما يجعلها أيضًا واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في ليما . وهي مجموعتها الممتازة من الأعمال الذهبية ، جنبًا إلى جنب مع بعض المنسوجات والمنحوتات الحجرية والأعمال المعدنية.

زيارة منزل Casa Aliaga

يقع Casa Aliaga المختبئ بأمان في شارع جانبي . وهو أحد مناطق الجذب الأقل شهرة في ليما. يويقع المنزل على أرض مُنحت عام 1535 إلى جيرونيمو دي ألياجا . أحد أتباع بيزارو ، والتي احتلها 18 جيلًا من نسله. قد لا يبدو Casa Aliaga كثيرًا من الخارج ، لكن التصميمات الداخلية جميلة مع أثاثات عتيقة وأعمال من البلاط. يعيش أحفاد جيرونيمو حاليًا في ملحق حديث . بينما يتم عرض جزء كبير من المنزل الرئيسي الأصلي.

مزار هواكا بوكلانا

إذا كانت الآثار القديمة تروق للمسافرين . فإن Huaca Pucllana هي المكان المناسب للذهاب إليه . تعتبر واحدة من أهم المعالم الأثرية في ليما. يقع هذا الهرم المبني من الطوب اللبن في ميرافلوريس ، وقد تم بناؤه حوالي 500 . ولكن تم تغطيته فيما بعد ولم يتم إعادة اكتشافه حتى منتصف القرن العشرين. بناءً على أعمال التنقيب ، يعتقد علماء الآثار أن Huaca Pucllana . وقد كانت المركز الاحتفالي والإداري لثقافة ليما المبكرة. تم العثور هنا على العديد من القطع الأثرية . بما في ذلك المنسوجات والسيراميك وبقايا الحيوانات . لدعم هذه النظرية. في وقت من الأوقات ، حدثت تضحيات بشرية هنا. يضم المجمع الهرم ومتحفًا صغيرًا مليئًا بالتحف.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك