مات هاردي | أهم مباريات بطل المصرعة الحرة مات هاردي

مات هاردي | أهم مباريات بطل المصرعة الحرة مات هاردي

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مات هاردي أحد لاعبي المصارعة الحرة المعروفين هو وشقيقه جيف هاردي الشهير أيضاً في هذا المجال ، وسوف نتناول في هذه السطور أهم المعلومات عن مات هاردي ومنها سيرته الذاتية، وأهم المحطات في حياته، والإنجازات والجوائز التي حصل عليها، فتابعونا لإلقاء الضوء على مسيرته في حلبة المصارعة.

نبذة عن مات هاردي

ولد مات هاردي في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من عام 1974م ، ومحل الميلاد هو كاميرون بشرق كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية ، يبلغ طول هاردي 188 سم، ووزنه 107 كجم ومحل الإقامة كارولينا الشمالية، لديه من الأبناء 4 أولاد، وله أخ وهو جيف هاردي، تلقى دراسته بجامعة كارولينا الشمالية.

إنجازات مات هاردي

مات هاردي وعالم المصارعة

من أهم محطات هاردي في عالم المصارعة ما يلي:

ظهر هاردي للمرة الأولى في عالم المصارعة في عام 1992م ، وبدأ العمل مع أخوه جيف هاردي في عام 1993م تحت اسم فريق ذا هاردي بويز في حلبة مصارعة wwe، وفي tne في عام 2006م ، وحاليا هو يعمل في اتحاد المصارعة آول إليت ريسلينغ.

استمر كلا من هاردي وجيف هاردي في العمل كفريق حتى عام 1998م من خلال عملهم بعقد احتكار كامل مع اتحاد wwf للمصارعة، وتمكن من تحقيق أول بطولة له مع جيف هاردي من خلال الفوز بلقب WWF Tag Team، قاموا بتعيين بجانجريل كمدير أعمال لهم في عام 1999م، وتولى Terri Runnels إدارة أعمالهم في عام 2000م.

ومن ثم غيروا المدير مرة أخرى لتصبح المديرة ليتا، وكونوا فريق ثلاثي تحت اسم Team Xtreme ، ومن ثم ظهر هاردي مع ليتا كفريف ثنائي ، وكانت هناك مباراة لأخه جيف مع روب فاندام في عام 2002م ، ومباراة أخرى بين مات وأندر تيكر وربح هادري في هذه المواجهة بتدخل من المصارع المعروف بروك ليزنر.

لقب مات هاردي نفسه منذ ذلك الوقت باسم Matt Hardy – Version 1.0، وقام بهزيمة المصارع Billy Kidman في عام 2003م في بطولة المصارعة المعروفة باسم No Way Out in Montreal.

اشترك هاردي ببطولة المصارعة WWE Cruiserweight Championship ، فقد قام مات بالحفاظ على اللقب أمام المصارع ري مستيريو ، وعاد هاردي إلى RAW ليستكمل العمل مع ليتا ، وعندما عاد مات حدثت مشاكل كبيرة بينه وبين اللاعب كين بسبب علاقته بليتا.

قامت ليتا بالزواج من المصارع كين وحملت منه بطفل بالرغم من وعد ليتا لمات هاردي بالزواج منه، وخلال مباراة لكين زوجها مع المصارع سنتسكي وجه ضربة إلى ليتا أسقطتها أرضاً مما أدى لموت الجنين.

ومن بعدها تركت ليتا المصارع كين و تزوجت من المصارع ايدج وتم الزواج على حلبة المصارعة، واعترض مات على هذا الزواج الذي تبين أنه لم يكن زواجاً حقيقيا.

مباراة هاردي في raw

عاد مات هاردي إلى raw وكانت المباراة هذه المرة مع كين، وكانت هناك مباراة أخرى مع اللاعب ايدج، وأعلن مكمان وقتها عودة هاردي إلى اتحاد المصارعة دبليو دبليو أي، وقرر عقد مباراة بين ايدج و هاردي في البطولة المعروفة باسمSummer Slam.

تمكن هاردي من هزيمة جين سنتسكي بعد عودته إلى حلبة raw، وبعدها هجم ايدج عليه وقاموا بالتصارع في حجرة مغلقة، وكانت هناك مباراة أخرى لهم في سمر سلام، واتسمت هذه المباراة بالعنف الشديد، واستطاع ايدج الفوز على مات هاردي بعد تعرضه لنزيف شديد.

التقي مات هاردي مع ايدج مرة أخرى في raw، وقاموا بالهجوم على بعضهم البعض مما أدى لسقوطهم على أسلاك الحلبة، وكانت لهم مواجهة أخرى في WWE Unforgiven  في عام 2006م ، وتم عقد المباراة في القفص الحديدي، وتمكن هاردي من الفوز على ايدج من خلال قفزه من أعلى السياج فوق ايدج، وبهذا أعلن الحكم فوز مات هاردي.

اعتبر هاردي من أفضل 5 مصارعين في بطولة سماك داون، وتم ترشيحهم للمصارعة مع كريس ماستر وايدج في WWE Taboo Tuesday .

بعد انتهاء العداء بين هاردي وايدج دخل في صراع آخر مع مونتيل بورتر وهو صاحب الحزام بأمريكا، وانتهى هذا العداء بعد تمكن مات هاردي من الاستحواذ على اللقب الذي لم يستمر معه لفترة طويلة، فقد تعرض لخسارته بعد المباراة مع اللاعب Benjamin في جولة Great American Bash م2008.

في عام 2009م لعب مات مباراة مع المصارع جاك سواغير وخسر مات هذه المباراة، وقرر الانتقام من جيف أخوه بعد خسارته أمام ايدج، وذلك من خلال مواجهته في ريستلمانيا و تغلب هاردي على جيف في هذه المباراة، وفاز جيف بدوره على هاردي في باكلاش ، وبذلك انتهت العداوة بينهما.

امتنع هاردي عن الحضور في حلبة المصارعة طيلة أربعة من الأشهر، ولكنه ما لبث أن عاد مرة أخرى وعمل في اتحاد TNA في عام 2009م.

مباراة مات هاردي في raw

إنجازات مات هاردي

حقق مات هاردي العديد من الإنجازات في عالم المصارعة، ومنها ما يلي:

بطولة Maryland Championship Wrestling.

حاز على بطولة MCW للوزن الثقيل.

بطل National Championship Wrestling.

أخذ مات هارتي لقب بطل NCW للوزن الثقيل لمرة واحدة.

بطل NCW للوزن الخفيف لمرة واحدة.

بطولة New Dimension Wrestling.

أصبح بطل NDW كفريق مع جيف هاردي.

بطل NDW للوزن الخفيف لمرة واحدة.

بطولة New England Wrestling Alliance.

حقق بطولة NEWA للوزن الثقيل.

بطولة New Frontier Wrestling Association.

فاز ببطولة NFWA للوزن الثقيل لمرة واحدة.

بطولة NFWA كفريق عن العمل مع فينوم لمرة واحدة.

بطل NWA 2000.

بطولة NWA 2000 كفريق مع جيف هاردي.

حقق بطولة Organization of Modern Extreme Grappling Arts.

وبطولة OMEGA للوزن الثقيل.

بطولة OMEGA كفريق مع جيف هاردي لمرة واحدة.

بطل Pro Wrestling Illustrated.

حقق مات هاردي لقب بطل WWE للعام 2005م.

بطولة Pro Wrestling Syndicate.

حاز مات هاردي على بطولة بي دبليو اس للوزن الثقيل.

بطولة World Wrestling Federation / Entertainment.

و بطولة ECW للوزن الثقيل لمرة واحدة.

بطل WCW الخاصة بالفرق مع جيف هاردي لمرة واحدة.

بطولة WWE لمرة واحدة.

أخذ بطولة WWE للفرق مع MVP لمرة واحدة.

بطولة WWE بالولايات المتحدة الأمريكية لمرة واحدة.

و بطولة WWE بأوروبا لمرة واحدة.

بطولة WWE هارد كور لمرة واحدة.

كما حقق بطولة WrestleCade للوزن الثقيل لمرة واحدة.

جوائز هاردي

حاز على جائزة وبطولة براجينج رايتس بالمشاركة مع فريق سماك داون في عام 2009م.

قام بأفضل مباراة لعام 2000م مع أخوه جيف هاردي أمام بوبا راي وديفون ضد كريستيان وايدج في مباراة ثلاثية في راسلمينيا .

حقق مات هاردي أفضل مبارة في عام 2001م مع أخوه جيف هاردي أمام بوبا راي وديفون ضد كريستيان وايدج في مباراة ثلاثية على الحزام.

أفضل فريق لعام 2000م مع أخوه جيف هاردي.

حائز على الرقم 17 بين أفضل 500 مصارع في PWI 500 لعام 2003م.

بطولة العالم للفرق ثمانية من المرات سبعة منها مع جيف هاردي والأخيرة مع المصارع براي وايت.

ذهب هاردي بعد ذلك إلى ECW، وشارك في مباراة مع المصارع مارك هنري صاحب الحزام خلال مباراة سمر سلام، واستطاع مات هاردي الفوز عليه.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك