ماثيو برودريك | محطات في حياة الفنان ماثيو برودريك وزواجه من سارة باركر

ماثيو برودريك | محطات في حياة الفنان ماثيو برودريك وزواجه من سارة باركر

3 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ماثيو برودريك هو فنان وممثل أمريكي، برع في الفن من وقت مبكر، حيث نشأ في أسرة فنية بالفطرة، مما ساعده كثيرًا، وسوف نتعرف في هذا المقال عن حياته الشخصية، وزواجه من الممثلة سارة باركر ، والجوائز التي حصل عليها.

نبذة عن ماثيو برودريك

ممثل وفنان أمريكي، ونال شهرته بسبب الأداء الذي قدمه عن دوره في فيلم (Ferris Bueller’s Day off) وهو من إنتاج برودواي.

نشأ ماثيو في أسرة فنية، والتحق بالمسرح عندما بلغ سبعة عشر عامًا، وكان مهتم بالفن والتمثيل في فترة مبكرة من حياته وأثناء دراسته.

وبدايته مع الفن كانت من خلال أدواره التي كان يقدمها في المسرحيات والعديد من العروض المسرحية المختلفة.

كما ظهر كضيف في العديد من البرامج التلفزيوينة التي كانت تنال شهرة بين الجمهور، مما أكسبه شهرة واسعة.

وقد حصل على جائزة تسمي جائزة (توني) عن أفضل العروض المسرحية والأفلام التي قدم فيها العديد من الأدوار المميزة، ويعتبر أصفر ممثل ينال هذه الجائزة.

بدايته وطفولته

ولد ماثيو برودريك بنيويورك في منهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية، في اليوم الواحد والعشرون من شهر مارس لعام 1962م.

عائلة ماثيو كانت متعددة الجنسيات، وكانوا من ضمن الذيم هاجروا من ألمانيا وبولندا إلى أمريكا، وينحدرون من أصل يهودي وبولندي وإيرلندي.

والده هو السيد جيمس برودريك كان يعمل ممثل أيضًا، كما كان واحد من ضمن المشاركين في (الحرب العالمية الثانية).

أما والدته فهي السيدة باتريشيا برودريك وهي أيضًا كانت تعمل ممثلة وفنانة، ولم تكتفي بالتمثيل فقط بل كانت رسامة أيضًا.

كما أن ماثيو برودريك له أختين شقيقتان وهما واحدة تدعي جانيت، والأخرى اسمها مارثا.

تلقي تعليمه في المراحل الأولى في مداري القرية والمدينة وذلك خلال الفترة التي كان يعيش فيها في منهاتن.

ثم التحق أثناء الدراسة أيضًا بأحد المسارح لدراسة فنون التمثيل واتقانها بجانب الدراسة، كما قدم العديد من المسرحيات، وكانت أعماله في الأفلام بالبداية تمثيل للشاب المراهق.

ومن الحقائق التي لا يعرفها كثير من الناس عن ماثيو إنه كان يحلم بأن يصبح رياضي، فكان شغوف ومحترف في لعبة الركبي، ولكنه أثناء لعب إحدى المباريات تعرض لإصابة بالغة في ركبته فاضطر لترك اللعب تمامًا.

وعلى الرغم من إنه فقد حلمه في أن يكون رياضي محترف في الرياضة التي يحبها، إلا إنه لم يفقد شغفه.

وسرعان ما حول تفكيره وشغفه نحو الفن والتمثيل، فالتحق بمدرسة والدن لكي يقوم بدراسة التمثيل، فقد كان يوجد بها أمهر المدرسين المتمرسين على الفن والتمثيل بشكل جيد، فتعلم منهم أساسيات مهنة التمثيل.

بعد شهرين فقط من التحاقه بهذه المدرسة، حصل ماثيو على أحد الأدوار في مسرحية تسمى (عيد الحب) وأدى دوره فيها ببراعة بالغة.

جانيت شقيقة ماثيو برودريك وإصابتها بكورونا

بعد انتشار فيروس كورونا ووقوع الجائحة بشكل كبير جدًا، تعرض لها العديد من الفنانيين والمشاهير وغيرهم الكثير.

وقد أصيبت جانيت وهي إحدى شقيقات ماثيو برودريك بفيروس كورونا، وذلك بعد ما قامت بالمشاركة في أحد المؤتمرات التي عقدت في ولاية كنتاكي، وهو عبارة عن مؤتمر يتم بشكل سنوي وهو خاص بالإبراشيات.

وحضر هذا المؤتمر ما يقارب من 500 أسقف من كافة أنحاء البلاد، وحضرت جانيت هذا المؤتمر باعتبارها راعية او خادمة في كنيسة تدعي ببيفرلى هيلز.

نبذة عن ماثيو برودريك

حياته العائلية

عاش ماثيو برودريك قصة حب عنيفة مع فتاة تدعى سارة جيسيكا باركر، واستمرت هذه العلاقة لما يزيد عن خمس سنوات قبل زواجهما، حيث كانوا يبلغون في هذا الوقت 18 عام فقط.

كانت علاقة ماثيو وسارة جيدة وحسنة للغاية، فكان هذان الزوجان متفاهمان إلى أبعد حد ممكن، ولا يسمحون للمشاكل بإن تدخل بينهم.

حتى إن التلفزيون والصحافة وكافة وسائل الإعلام لم تستطيع تصيد أي مشكلة لهم، فهم متفاهمون على الرغم من إشاعات الخيانة التي دارت حول ماثيو، وعلاقة سارة السابقة وظهور حبيبها السابق.

حيث كانت سارة في علاقة مع شاب وهي في الثامنة عشر من العمر، وكانت تواعده لمدة سبع سنوات.

وفي أسابيع وأيام قليلة جدا من تبادل الإعجاب والحب مع حبيبها السابق، انتقلت لتعيش معه بدون زواج، ولكنها قررت الانفصال بعد حوالي سبع سنوات لعدم استطاعة حبيبها الإقلاع عن الإدمان والمخدرات.

ثم التقت بعد ذلك بزوجها ماثيو، الذي يعرف عنها كل شيء، وتعرفت عليه في وقت قصير جدا، حيث لم يمرعلى انفصالها الكثير من الوقت.

تعرفت عليه أثناء عملهم في إحدى المسريحات، ولكن في ذلك الوقت فلم يكون الطرفان مستعدين للحب لأنهم منشغلين بشكل تام في المسرحية والعمل.

وعلى الغريب من عادات ماثيو إنه كان يتذكر أول لقاء جمعه بسارة، وهو لا يتذكر هذه اللقاءات أبدا مع غيرها من الأشخاص، وهذا دليل على حبه لها.

وقد ظهرا الثنائي في إحدى حفلات توزيع جوائز الأوسكار وذلك عام 1993م، وعبرت سارة أمام الجميع عن حبها الكبير وإعجابها بماثيو برودريك.

مفاجأة سارة من ماثيو برودريك

قام الثنائي بدعوة حوالي 100 شخص إلى إحدى الحفلات، ولكن تفاجئ المعازيم والمدعون إنها ليست حفلة عادية.

بل هي حفلة إعلان زواج ماثيو من سارة ولم يخبرا أحد بذلك وكان ذلك في شهر مايو لعام 1997م، والمفاجآت في هذه الليلة لم تنتهي عند هذا الحد.

فكانت المفاجأة والصدمة الكبرى هي أن ظهر العروسين بملابس سوداء، فالعريس من الطبيعي والمقبول يرتدي بذلة سوداء، ولكن سارة أيضًا كانت ترتدي فستان باللون الأسود.

بعد مرور خمس سنين من السعادة الزوجية بين ماثيو وسارة، أسفر زواجهم عن إنجاب أول طفل لهما وهو جايمس ويلكي، وذلك في عام 2002م.

وقد رزقهم الله بابنتين توأم من أم بديلة، وذلك في شهر يونيو لعام 2009م، وهما تايبثا، والأخرى تدعى ماريون.

والجدير بالذكر أن قرار الإنجاب عن طريق أم بديلة، كان بسبب صعوبة حدوث الحمل، لذلك أضطر الزوجان للجوء لهذه الطريقة، لكن رفضا البوح بأكثر من ذلك وفضلا أن تكون تفاصيل هذا الأمر سرية.

زواج ماثيو برودريك

حقائق عن ماثيو برودريك

قد لا يعرف الكثير من عشاق سيمبا أو الملك الأسد، وهو واحد من الأفلام الكرتونية الشهيرة والمتميزة الذي يعرفه الجميع بلا شك.

فيقوم ماثيو بتأدية صوت سيمبا الكبير البالغ في هذا الفيلم، الذي طالما أحبه الكبار والصغار بلا استثناء.

يدعم ماثيو التوجهات الليبرالية سياسيا إلى حد كبير، كما تورط في إحدى السنين في حادث سيارة في إيرلندا.

وذلك عندما كان في رفقة صديقته الماضية جنيفر، وأسفر هذا الحادث عن وفاة شخصين كانوا في العربة الأخرى.

في التاسع من يناير لعام 2006م قام بالمشي في هوليوود على الممشي الخاص بالمشاهير، ونال نجمة آنذاك.

الجوائز التي حصل عليها

حصل ماثيو برودريك على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ولعل من أبرز وأهم هذه الجوائز، جائزة توني، لدوره الرائع في إحدى المسرحيات الموسيقية.

وقد حصل ماثيو على هذه الجائزة وهو في سن صغير جدا فقط سبعة عشر عام، وذلك في عام 1995م، وهو أصغر ممثل ينال جائزة من هذه الفئة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي عام 1983م حصل ماثيو على جائزة خاصة بالمسرح العالمي، كما حصل على جائزة توني مرة أخرى، ولكن هذه المرة في عام1983م وهي كانت لأفضل ممثل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك