ماركات السيارات الفاخرة وأشهرها لعام 2021

ماركات السيارات الفاخرة وأشهرها لعام 2021

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

السيارات في الوقت الحاضر تنتمي إلى أكبر الصناعات في العالم، وتبيع ملايين الوحدات كل عام وتدر عائدات بمليارات الدولارات. يوجد الآن في الواقع عدد كبير من ماركات السيارات في العالم.

تتوفر السيارات اليوم بأحجام مختلفة، ولأولويات مختلفة وبأسعار مختلفة من السيارات الرخيصة نسبيًا، إلى السيارات من الطبقة المتوسطة إلى السيارات الفاخرة باهظة الثمن. حتى أن بعض طرازات السيارات تمكنت من أن تظل أكثر الكتب مبيعًا على مدار عدة عقود.

اشهر ماركات السيارات لعام 2021 

تتوفر السيارات اليوم بأحجام مختلفة، ولأولويات مختلفة وبأسعار مختلفة من السيارات الرخيصة نسبيًا، إلى السيارات من الطبقة المتوسطة إلى السيارات الفاخرة باهظة الثمن. حتى أن بعض طرازات السيارات تمكنت من أن تظل أكثر الكتب مبيعًا على مدار عدة عقود. وفيما يلي أشهر ماركات السيارات:

فولكس فاجن افضل ماركات السيارات 

على الرغم من انخفاض مبيعات فولكس فاجن قليلاً في عام 2021، فقد نجحت بالفعل في أن تصبح شركة السيارات الأكثر شهرة في العام السابق. وهي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك على الإطلاق. مع وجود كل من Polo و Golf في قائمة أفضل الكتب مبيعًا ، كانت هذه الطرازات مفتاح نجاحها. 

مع وجود مجموعة من السيارات الفخمة أكثر قليلاً من المنافسين العاديين. واختيار متزايد من النماذج الكهربائية للعملاء للاختيار من بينها، لا يبدو أن مكانة فولكس فاجن كواحدة من أكبر شركات السيارات ستتغير في أي وقت قريب.

ماركات السيارات

أودي الأشهر بين ماركات السيارات 

لقد بيعت 120 ألف سيارة فقط في عام 2021. وسجلت سيارات في بريطانيا أكثر من سيتروين وهوندا ومازدا ورينو مجتمعة. 

على الرغم من عدم وجود طراز فردي في قائمة السيارات الفردية الأكثر مبيعًا، إلا أن الطراز A3 الأكثر إحكامًا يظل خيارًا شائعًا للغاية. في حين أن المجموعة الواسعة من سيارات الدفع الرباعي للعلامة التجارية تجذب المشترين أيضًا. أثبتت Uptake أيضًا قوتها بالنسبة لمركباتها الكهربائية – e-tron و Q4 e-tron، وتعتبر أودي من أفضل ماركات السيارات. 

ماركات السيارات

 بي أم دبليو ” BMW”

خلف Audi من حيث المبيعات أشهر ماركات السيارات  BMW، على الرغم من أنها لا تزال ثالث أكبر شركة سيارات، إلا أنها لا تزال تمثل جهدًا مثيرًا للإعجاب. لا تزال الفئة الأولى ذات الأسعار المعقولة التي تقدمها الشركة الألمانية خيارًا شائعًا. في حين أن المجموعة الهائلة من السيارات المعروضة تعني أن هناك شيئًا يناسب أكثر. 

كما أثبتت سيارات BMW الهجينة الموصولة بقابس أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المشترين، ولا سيما طراز 330e، الذي كان إلى حد بعيد أفضل سيارة PHEV مبيعًا في المملكة المتحدة.

ومع إطلاق العلامة التجارية لمجموعة من المركبات الكهربائية الجديدة في عام 2022 مثل i4 و iX – من غير المرجح أن يتغير نجاحها.

فورد

تأثرت فورد أكثر من معظمها بنقص قطع الغيا ، مما أثر حقًا على إنتاج سياراتها في عام 2021، وكان يعني أن كلا من فييستا وفوكس كانا غائبين عن قائمة السيارات الأكثر مبيعًا. وهذا يعني أن شركة فورد سقطت من المركز الأول إلى الرابع في جدول الشركة المصنعة. 

تأمل العلامة التجارية أن يتغير ذلك في عام 2022، حيث تطلق إصدارات محسنة من كل من Fiesta و Focus. بينما من المرجح أن تستمر العلامة التجارية Puma (السيارة الثامنة الأكثر مبيعًا في عام 2021) في تحقيق نجاح كبير مع المشترين.

تويوتا 

نظرًا لامتلاك تويوتا مجموعة سيارات كهربائية في الغالب. فقد أصبحت في وضع جيد للتعامل مع زيادة الإقبال على الطرز الهجينة ل ماركات السيارات . وفي الواقع زادت تويوتا مبيعاتها بنسبة 10 في المائة تقريبًا في عام 2021، متخطية حاجز 100000 تسجيل. 

استحوذت سيارة يارس سوبرميني الجديدة على أكثر من ربع مبيعاتها، بينما لا تزال كورولا بريطانية الصنع تحظى بشعبية كبيرة، خاصة مع سوق الأسطول. ساعدت GR Yaris الرياضية الحائزة على جوائز أيضًا على فتح Toyota لنوع جديد من العملاء العام الماضي.

مرسيدس بنز

كانت مرسيدس  منماركات السيارات الذي شهدت مبيعات متأثرة بالوباء، مع انخفاض تسجيلاتها في المملكة المتحدة بنسبة 12 في المائة في عام 2021. ومع ذلك مع تسجيل 100000 سيارة فقط، لا تزال أرقامها جديرة بالثناء ليس أقلها تلك الخاصة بالفئة A المدمجة، والتي تمثل ثلث إجمالي التسجيلات. 

مع وصول الجيل التالي من الفئة C للعلامة التجارية مؤخرًا إلى التجار، مما يوفر لمرسيدس إمكانية بناء العديد من السيارات كما تريد ، فمن المحتمل أن تكون هناك أشياء أكبر في المتجر.

فوكسهول 

تراجعت مبيعات Vauxhall بشكل طفيف في السنوات الأخيرة. حيث تلاشى الطلب على طرازاتها التي كانت ذات مرة الأكثر مبيعًا مثل Astra و Insignia على مر السنين. ومع ذلك فقد مرت سيارة Corsa supermini الخاصة بالعلامة التجارية بعام رائع، حيث أصبحت السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة. حيث تم تسجيل أكثر من 40.000 سيارة. 

تقدم فوكسهول هذا العام أيضًا الجيل التالي من Astra. والذي من شأنه أن يساعد في زيادة مبيعات العلامة التجارية بينما تظل سيارات الدفع الرباعي Crossland و Mokka و Grandland الخاصة بها خيارات رائعة.

كيا

شهدت كيا عامًا رائعًا في عام 2021، حيث نمت المبيعات بنسبة 29 في المائة. كما توفر مجموعة الشركات المصنعة الكورية الجنوبية الواسعة من بيكانتو ذات الأسعار المعقولة إلى سورينتو ذات السبعة مقاعد والكثير من الخيارات، بينما يستمر ضمانها لمدة سبع سنوات في جذب العملاء. 

كانت السيارة الأكثر مبيعًا في كيا هي سبورتاج، والتي من المقرر أن يتم استبدالها بنموذج من الجيل التالي قريبًا، وكذلك نيرو. يتوفر الأخير مع مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل، مما يساعد على شغل الجزء الأكبر من مبيعات هذا الطراز.

هيونداي أشهر ماركات السيارات 

مثل العلامة التجارية الشقيقة كيا، حققت هيونداي عام 2021 بقوة، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 47 في المائة. وتجاوزت العديد من الشركات المصنعة الأخرى. تعد الشركة الآن واحدة من أكثر الشركات إثارة، مع نهج فريد للتصميم ومجموعة واسعة من الطرز، شهدت العام الماضي إطلاق العلامة التجارية هاتشباك و SUV عائلية ، EV جديدة جذرية.

في حين أن توكسون هي أكثر سيارات هيونداي مبيعًا. إلا أن التقديم الأخير للسيارة الكهربائية الرائعة IONIQ 5 ساعد حقًا في إثارة ضجة حول العلامة التجارية.

نيسان 

أخيرًا وليس آخرًا نيسان من ماركات السيارات التي تختتم المراكز العشرة الأولى بعدد 70 ألف سيارة مسجلة. على الرغم من وجود مجموعة أقل حجمًا بكثير من العديد من العلامات التجارية الأخرى في هذه القائمة ، إلا أن طرازاتها لا تزال تحقق نجاحًا كبيرًا مع المشترين. 

لا تزال قاشقاي أكثر مبيعًا لنيسان. وأيضًا السيارة الأكثر شعبية في سوق سيارات الدفع الرباعي المربح للغاية، في حين أن الطلب على Juke and Leaf EV لا يزال قويًا أيضًا. نظرًا لأن جميع هذه الطرز يتم إنتاجها في مصنع العلامة التجارية في سندرلاند، فإنها تبشر بالخير لصناعة السيارات في المملكة المتحدة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك