ماسك الفازلين للوجه | طرق استخدام ماسك الفازلين للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء

ماسك الفازلين للوجه | طرق استخدام ماسك الفازلين للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء

17 Apr 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الفازلين أحد كريمات الترطيب الموجودة في جميع البيوت؛ وذلك لما له من فوائد عظيمة، يمكن تحضير ماسك الفازلين للوجه بمفرده أو بعد خلطه بمكونات طبيعية أخرى للاستفادة منه بشكل أكبر على البشرة لتفتيحها والتخلص من البثور، وخاصة عند استخدامه مع بعض المواد الطبيعية من المنزل مثل الليمون والزيوت العطرية، سنقدم لك تلك الوصفات للاستفادة منها بشكل كامل.

أشهر ماسك الفازلين للوجه:

يمكنك الحصول على بدائل فعالة لمعظم المنتجات الصناعية الخاصة بالإعتناء بالبشرة والمليئة بالمواد الكيميائية باستخدام الفازلين ووصفاته المتعددة، وفيما يلي طرق مختلفة لتحضير وصفاته:

ماسك الفازلين للوجه للترطيب

إذا كنت ترغبين في بشرة ناعمة وذات ترطيب جيد فعليك استخدام ماسك الفازلين للوجه والجسم ولكن يجب استخدامه بعد الاستحمام بماء دافئ ثم دهن الوجه بالفازلين وتدليكه ببطء حتى يمتصه الجلد.

ماسك الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء

يمكنك وضع ماسك الفازلين للتخلص من البثور السوداء في الأنف والذقن بسهولة عن طريق وضع الفازلين على المكان الذي يحتوي على البثور السوداء، ثم وضع منشفة دافئة فوق هذا الماسك لمدة عشر دقائق على الأقل.

ماسك الفازلين والنشا للوجه

يحتوي كلًا من الفازلين والنشا على أهمية كبرى في العناية بالبشرة والوجه، لذلك تستخدمهم بعض النساء بعد مزجهم سويًا بالطريقة التالية: وضع ملعقة من النشا في إناء مناسب للتدفئة، ثم التسخين قليلاً، ثم أضافة الفازلين إليها والخلط معًا ووضعها في علبة بالثلاجة، واستخدامها بشكل يومي على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق.

ماسك الفازلين والنشا وماء الورد للتجاعيد

قومي بعمل حمام مائي فوق ملعقة من الفازلين حتى يذوب، ثم ضيفي ملعقة من النشا إليه بعد إذابته مع التحريك جيداً، ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد للخليط، ثم ضعي الوصفة في الثلاجة ثم ضعيها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم إغسلي الوجه بالماء البارد.

ماسك الفازلين والنشا والليمون

وهو ماسك هام لإزالة البثور من الوجه، ضعي نصف ملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء مناسب ثم أضيفي نصف ليمونة إليه، بعد خلط الخليط أضف ملعقة من النشا مع التحريك، ثم توضع الوصفة على الوجه وعلى المنطقة المصابة بالبثور، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

ماسك الفازلين للوجه بمكونات طبيعية

كما يمكنك خلط الفازلين مع عدة مكونات طبيعية أخرى للحصول على أفضل نتائج ماسك الفازلين للوجه عن طريق الوصفات التالية:

ماسك الفازلين والحليب لتنظيف الوجه 

وهو يعمل على التخلص من البقع الداكنة وتوحيد درجة لون البشرة، قومي بخلط خمس ملاعق كبيرة فازلين بخمس ملاعق كبيرة من الحليب البارد، ووزعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيداً.

ماسك الفازلين والبيض لتنعيم الوجه

يعمل هذا الماسك على استعادة النضارة والنعومة للبشرة، قومي بخلط بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من الفازلين مع قطرات الليمون، ووزعي هذا المزيج  على بشرتك  لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفيه جيدًا.

ماسك الفازلين والبابايا لتقشير الوجه 

امزجي شريحة من فاكهة البابايا مع القليل من الفازلين للحصول على مزيج متجانس بينهما، ثم استخدمي هذا المزيج الناتج في تدليك البشرة لمدة بضع دقائق، ثم اشطفي المزيج من الوجه جيدًا واستمتعي ببشرة منتعشة ومشرقة.

ماسك الفازلين للوجه بالليمون

لا شك أن عصير الليمون هو عبارة عن مطهر قوي؛ لذلك قومي بوضع ملعقة فازلين مع ملعقة عصير ليمون واخلطيهم جيداً، ثم نضع هذا المزيج على البشرة لتمتصها بتركها عليها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه.

ماسك الفازلين والنشا وزيت الزيتون

مع الفوائد الكبرى لزيت الزيتون نجد أنها تزداد مع الفازلين والنشا؛ ويتم تطبيق الماسك بالخطوات التالية: ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة من الفازلين المسال، ثم أضيفي ملعقة نشا إلى الخليط، وحركيهم، ثم خزنيه في الثلاجة، في نهاية الفترة يتم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الفازلين والنشا مع العسل

تتعدد فوائد ماسك الفازلين للوجه مع النشا، وإذا استخدمنا معهم العسل فهو يجعل الوجه يحصل على أفضل النتائج المضمونة.

جميعنا نعلم أن للعسل فوائد عديدة للجسم والبشرة، فيتم خلط الفازلين بالنشا مع العسل لتحصلي على مزيج متماسك، ثم قومي بفرده على الوجه أو أي مكان ترغبين في معالجته من البقع ثم اتركيه حتى الجفيف، واغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الفازلين للوجه

فوائد ماسك الفازلين للوجه:

يعتبر الفازلين هو حماية ممتازة للبشرة من الجفاف والتشقق، وهو أكثر فاعلية في علاج مشاكل الجلد الجاف والمتشقق وكذلك للشفاه، وتتمثل أهم فوائد ماسك الفازلين للوجه في التالي:

فوائد الفازلين لحب الشباب

الفازلين هو أنسب حل لترطيب البشرة الجافة ويقيها من العديد من المشاكل، لكن لا ينصح باستخدامه في البشرة المعرضة لحبوب الشباب.

حيث قد يؤدي إلى انسداد المسام وتراكم البكتيريا المتسببة في حب الشباب والتي تؤدي إلى تفاقمها، لذا استشر الطبيب قبل استخدام الفازلين للتأكد من أنه تناسب بشرتك.

فوائد الفازلين للتجاعيد 

يساعد الفازلين على تنظيم مركبات الببتيد على سطح الجلد، وهو عنصر شائع في كريمات مكافحة تجاعيد البشرة، كما أن الحفاظ على ترطيب البشرة يحمي من ظهور التجاعيد في سن متقدم.

فوائد ماسك الفازلين للوجه ذو البشرة الجافة 

يساعد الفازلين بشكل كبير على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد بدون استخدام المكونات الأخرى الكيماوية التي قد تسبب تحسس الجلد.

وينصح النساء المصابات بجفاف الجلد بوضع طبقة من الفازلين على البشرة للمحافظة على مستوى الرطوبة الطبيعي للبشرة والحفاظ على نعومة البشرة.

فوائد الفازلين في إزالة المكياج 

بفضل قوام الفازلين الدهني السميك؛ يساعد على إزالة الماكياج وآثاره الموجودة على سطح الجلد وفي المسام، وخاصة مكياج العيون أيضًا.

حيث يمكن أن تعمل تركيبته على إذابة الماسكارا المقاومة للماء وكحل العيون دون تجفيف الجلد أو إتلافه.

فوائد الفازلين للشفاه 

عادة ما تتشقق الشفاه وقد تنزف نتيجة التعرض اليومي للعوامل الخارجية من الشمس الحارقة والهواء الجاف والأتربة.

ولكن باستخدام الفازلين يمكنك حماية شفتيك من التشقق والجفاف والتلف والحفاظ عليها رطبة وناعمة.

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية 

الجدير بالذكر أن الفازلين آمن للاستخدام مع جميع أنواع البشرة، حتى مع البشرة الدهنية.

لكنه قد يمنحك شعورًا بعدم الراحة بسبب قوامه السميك، ويجدر بنا ذكر أضرارة في استخدامه مع الشمس.

نصائح عند استخدامك لـ ماسك الفازلين للوجه

لدينا بعض النصائح المهمة لك عند استخدام ماسك الفازلين للوجه ، بما في ذلك:

ينصح باختبار الحساسية قبل استخدام القناع لأن بعض الناس قد يكون لديهم حساسية تجاه بعض المكونات.

يجب التوقف عن استخدام الفازلين إذا ظهرت على المريض أعراض مثل الاحمرار والتورم والتهاب الجلد.

إذا كان المريض يعاني من حروق أو جروح أو قروح مفتوحة، فمن الأفضل عدم استخدام القناع لتجنب حدوث أي آثار سلبية للقناع.

لا ينصح الأشخاص المصابون بحب الشباب باستخدام الفازلين لأنه يمكن أن يسبب احتباس الزيوت والأوساخ، والتي بدورها يمكن أن تجعل حب الشباب أسوأ.

كما يجدر ذكر بعض عيوبه كما يلي:

لا يستخدم على حب الشباب لزيادة الاحتكاك الناتج عنه.

لا ينبغي أن تستخدم على الحروق لأنه يجعل الوضع أسوأ.

يجب عدم استخدامه إذا كان لديك حساسية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك