مانيلا عاصمة الفلبين.. تعرف على لغاتها وأشهر الأماكن السياحية بها

مانيلا عاصمة الفلبين.. تعرف على لغاتها وأشهر الأماكن السياحية بها

6 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مانيلا هي البوابة الدولية الرئيسية للفلبين. وهي عاصمة البلاد، لذلك فهي مدينة صاخبة بجانب الخليج ومليئة بمعالم الجذب العصرية لجميع الأعمار والاهتمامات. تمتزج معالم مدينة مانيلا أيضًا بشكل مثالي مع المواقع التراثية من الفترة الاستعمارية الإسبانية، بما في ذلك مدينة إنتراموروس المسورة الشهيرة وقلعة حصن سان بيدرو الشهيرة.

أين تقع مانيلا وما هي لغتهم

تقع مانيلا على الشاطئ الشرقي لخليج مانيلا في المنطقة الجنوبية من جزيرة لوزون. مانيلا هي عاصمة الفلبين وثاني أكثر المدن كثافة سكانية بعد كويزون سيتي.

أما عن لغة مانيلا هي التاغالوغ وتعتبر هي اللغة المحلية الأساسية في مانيلا، وغالباً ما تسمى هذه اللهجة “الفلبينية”. يتم التحدث باللغة الإنجليزية على مستوى المدينة كلغة ثانية. يهاجر الكثير من الناس إلى مانيلا من مناطق أخرى، جالبين معهم لغات فلبينية أخرى مثل Cebuano و Ilocano.

ويشكل شعب التاغالوغ أكبر مجموعة عرقية في مدن مانيلا الكبرى والمحافظات المجاورة. وبالتالي، فإن لغة التاغالوغ هي اللغة الأولى لمعظم الأشخاص المولودين حول مانيلا: حوالي 95٪ من جميع الأسر.

وقبل عدة عقود، كانت اللغة الإسبانية هي اللغة المرموقة. وكانت لغة التعليم والقوة والوضع الاجتماعي والاقتصادي. واليوم لم يعد يتم التحدث بها في مانيلا، على الأقل ليس في الحياة اليومية.

السياحة في مانيلا

هناك  الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في عاصمة الفلبين ومن ضمن هذه الأماكن مايلي:

مدينة انتراموروس

إنتراموروس هو حى مسور يُطلق عليها غالبًا اسم قلب مانيلا القديمة. إنها أقدم جزء من المدينة ويعود تاريخها إلى فترة الاستعمار الإسباني. صمدت جدرانه السميكة عبر الزمن.

وكانت إنتراموروس مقرًا للسلطة السياسية خلال النظام الإسباني، وتفتخر كنائسها وساحاتها ومبانيها بأرقى الهندسة المعمارية في تلك الحقبة.

مانيلا

بينوندو (الحي الصيني في مانيلا)

تتميز بينوندو بشوارعها الضيقة ومبانيها القديمة. كما أنها تعتبر نقطة ساخنة ثقافية وواحدة من أفضل الأماكن لتذوق الطعام الفلبيني.

يوجد بالحي الصيني في مانيلا بالمتاجر على جانب الطريق التي تبيع كل شيء تقريبًا. تأسست عام 1594 وتعتبر أقدم حي صيني في العالم.

وفي هذا الحي يمكن زيارة Binondo Church (المعروفة أيضًا باسم San Lorenzo Ruiz Basilica Minor). حيث تم بناء هذه الكنيسة عام 1596، وهي معلم بارز تم بناؤه للتجار الصينيين الذين تحولوا إلى المسيحية خلال الحكم الإسباني. الكنيسة تقيم قداسات باللغات الإنجليزية والفلبينية والصينية.

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي ومجمع المتحف الوطني

يضم المتحف مجموعات في علم الآثار والتاريخ الطبيعي والإثنوغرافيا والفنون الجميلة التي تعرض الفن والمواهب الفلبينية طوال الوقت.

ويضم مجمع المتحف الوطني بمانيلا أربعة أقسام هما: التاريخ الطبيعي والفنون الجميلة والأنثروبولوجيا والقبة السماوية. ويعرض المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي التنوع البيولوجي للنظام الإيكولوجي في الفلبين مع أكثر من 10 صالات عرض للنباتات والحيوانات. ويمكن رؤية بقايا الهياكل العظمية الفعلية ونسخة طبق الأصل من Lolong التي كانت في السابق أكبر تمساح بالمياه المالحة في العالم محتجز في الأسر. 

وتعتبر أيضاً “شجرة الحياة” من عوامل الجذب الشهيرة. إنها عبارة عن مصعد زجاجي بمظلة معقدة توفر رؤية شاملة للمتحف. يشجع المتحف التفاعل من خلال الأنشطة العملية، مثل طاولات الرسم للأطفال.

قسم آخر هام هو المتحف الوطني للفنون الجميلة الذي يضم أعمالًا مختلفة لفنانين وطنيين، بما في ذلك Spoliarium الشهير لخوان لونا. إنها أكبر لوحة في الفلبين وبشكل خاص  مانيلا.

مانيلا

نيوبورت سيتي آند ريزورتس وورد مانيلا

تقع مدينة نيوبورت على مشارف مطار Ninoy Aquino الدولي (NAIA) ونادي Villamor للغولف، وهي بلدة متطورة ومكتملة بالفنادق الفاخرة والشقق السكنية الراقية والمؤسسات التجارية داخل مانيلا.

تم دمج كل هذه الأماكن مع Resorts World Manila الرائعة وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مبنى الركاب 3 بمطار NAIA عبر Runway Manila FootBridge.Manila and is a short walking distance from the NAIA Airport Terminal 3 via the Runway Manila FootBridge.

والمركز التجاري الموجود هنا هو مركز تجاري مكون من أربعة طوابق يضم متاجر فاخرة ومجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام وصالونات ومنتجع صحي متكامل الخدمات ومركز ألعاب وسينما ثلاثية الأبعاد.

أوكادا مانيلا ومدينة خليج مانيلا الترفيهي

أوكادا مانيلا، التي كانت تسمى سابقًا منتجعات خليج مانيلا، هي واحدة من الوجهات الرئيسية في مدينة مانيلا باي الترفيهية. وتعتبر النافورة الراقصة هي جوهرة المدينة وأيقونة مانيلا الحديثة فهي نافورة واسعة ومتعددة الألوان تنافس نافورة برج خليفة في دبي وبيلاجيو في فيجاس. يبدأ عرض النافورة في الساعة 6 مساءً وهو مجاني للعامة.

مانيلا

إس إم مول أوف أسيا

SM Mall of Asia، غالبًا ما يطلق عليه السكان في مانيلا اسم SM MoA أو ببساطة MoA وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وبصرف النظر عن التسوق وتناول الطعام ووسائل الراحة المعتادة، فإنه يحتوي على مجموعة كاملة من ميزات الترفيه التي تشمل حلبة تزلج بحجم أولمبي ومدينة ملاهي وملاعب للحفلات الموسيقية ومركز العلوم، ومركز المؤتمرات SMX. أقيمت مسابقة ملكة جمال الكون رقم 65 في مول أوف أسيا أرينا في مانيلا. فهو يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 20 ألف ضيف.

تاجيتاي وبحيرة تال في مانيلا

تشتهر تاجايتاي بإطلالتها الخلابة على بحيرة تال المشهورة عالميًا. لنكون أكثر دقة تحتوي البحيرة على بركان تال الشهير وهو أصغر بركان نشط في العالم. 

شلالات كافينتي

شلالات كافينتي أو باجسانجان هي واحدة من أكثر الشلالات شهرة في الفلبين وخصوصا  مانيلا. إن مكان رائع يمكن الوصول إليه من ثلاث نقاط. حيث يمكن الوصول إليها عبر رحلة بانكا المبهجة، والمعروفة باسم Shooting the Rapids. ويمكن أيضًا الوصول إلى الشلالات عن طريق المشي لمسافات طويلة في منتزه Pueblo El Salvador Nature’s Park و Picnic Grove.

مانيلا

فيلا اسكوديرو

تعتبر Villa Escudero Plantations and Resort  في مانيلا مثالية لرحلة نهارية أو حتى مبيت. وتشمل الأنشطة الأخرى في هذا المكان استكشاف متحف Escudero الخاص الذي يضم واحدة من أكبر مجموعة خاصة من الآثار في مانيلا والفلبين بشكل عام.

المملكة المسحورة

Enchanted Kingdom هي أول مدينة ترفيهية في الفلبين. مع سبع مناطق ذات طابع خاص، تضم الحديقة 20 منطقة جذب رئيسية تتراوح من جولات مثيرة مثل مكوك الفضاء و Disk O Magic إلى مسارح الحركة 7D و 4 D التفاعلية ومناطق الجذب الحية والأنشطة المناسبة للعائلة.

يمكن أن تستوعب الحديقة أيضًا ما يصل إلى 25000 ضيف وتستوعب حجوزات المجموعات. إنه مكان مفضل للمناسبات بما في ذلك أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والمؤتمرات وأنشطة بناء فريق الشركات والبرامج المدرسية وغير ذلك الكثير. 

جبل بحيرة بيناتوبو كريتر

على الرغم من المأساة التي تسببت في اندلاع هذا الجبل الموجود في مانيلا في عام 1991، يواصل بيناتوبو جذب المزيد من الناس. تعد المياه الفيروزية الموجودة في فوهة البركان الضخمة مشهدًا رائعًا يمكن رؤيته، والرحلات نحوها هي مغامرة ذات مناظر خلابة.

مانيلا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك