ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا؟ معلومات في دقائق

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا؟ معلومات في دقائق

22 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تأتي زيورخ بالمركز الأول داخل قائمة اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، لأن عدد السكان بها وصل في عام 2018 وحده حوالي 1.370.779 نسمة على مساحة أرض تبلغ 91.9 كيلو متر مربع أي في كل كيلو متر مربع يتواجد 4.700 نسمة.

زيورخ اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

تعد مدينة زيورخ أكبر المدن السويسرية من حيث عدد السكان، وتعتبر واحدة من بين خمس مدن يتراوح تعداد سكانها ما بين 100,000 ومليون نسمة، وتتواجد زيورخ في وسط سويسرا، وهي عاصمة لكانتون زيورخ.

موقع المدينة ما بين تلين حرجيين، وتبتعد بحوالي 60 كيلومترًا عن سفوح جبال الألب الشمالية، وبها نهرين يمران داخلها، وهما نهر ليمات ونهر سير داريا، وموقع مدينة زيورخ الحديثة داخل زيورخ بالمنطقة الوسطى من المدينة، وتظل المدينة في التوسع، بما في هذا المناطق الوسطى والشمالية والشرقية من البلاد، وتعد المركز الصناعي والثقافي والمالي لدولة سويسرا.

سويسرا هي الدولة الأكثر ديناميكية وعالمية، وتحظى بالمناظر الطبيعية الخضراء في كل أنحاء المدينة، حتى شاطئ بحيرة زيورخ، وسفوح زيورخ حتى الاصول العرقية بزيورخ كثيرة جداً، لأن المهاجرين يمثلون أكثر من ثلث سكان المكان ككل، وأغلب السكان من دول: إيطاليا، البلقان، البرتغالية والألمانية، وعدد بسيط من هؤلاء المهاجرين غير الأوروبيين.

نبذة عن مدينة زيورخ

تمتاز مدينة زيورخ بجوها الحيوي، والثقافي، فهي تعتبر من أكثر مدن العالم الملائمة للعيش، وتشتهر أنها مركزاً مالياً قوياً وأصيلاً، وهي من أكثر المدن السويسرية ثراء خلال القرن الحادي والعشرين؛ فهي تعد أكثر المقاصد السياحية ازدحاماً بالسائحين في وسط القارة الأوروبية. كما يُشار إلى أنها من المدن السويسرية الاكثر زيارة كونها تحتوي على الكثير من أماكن الجذب السياحي، كما تمتاز المدينة باقتصادها القوي، ويرجع تواجد السكان في المدينة لأكثر من 6,500 سنة، ويحظى سكانها برواتب عالية، وبناء على هذا يدفع نسبة قليلة جداً من الضرائب، وتأخذ المدينة إيراداتها من البنوك الضخمة الموجودة في زيوريخ.

مدينة زيورخ مقسمة إلى 12 منطقة و 34 حيًا، ومكانها بأدنى نقطة في المدينة على ضفاف نهر ليمات، وترتفع بحوالي 392 مترًا عن مستوى سطح البحر، كما تأتي أعلى نقطة في المدينة هي قمة جبل أوتليبرغ وطولها 871 مترًا، تعتبر المدينة مركزًا دوليًا لكل من الفنون والعلوم، حيث ان فيه تلتقي التقاليد والعادات المختلفة في زيورخ وتشكل مزيج متنوع. كما أن الاختلاط الثقافي لا مثيل له في سويسرا ووما يعطيها ثراء وتنوع، ويمكن إرجاع حيوية المدينة إلى العصور الوسطى، حين كانت واحدة من قليلين من المراكز الحضرية داخل الكونفدرالية السويسرية القديمة.

النمو السكاني لمدينة زيورخ

خلال عام 2019 وصل عدد الكسان في زيورخ  إلى قرابة 1.383.092 نسمة، وخلال عام 1950م وصل تعداد السكان بها إلى قرابة 493.648 نسمة، وفي اثناء عام 2019م، وصل النمو السكاني لـ 56.066، والذي تم عن طريقه التعبير عن التغير السنوي بمعدل 1.04%، وهذا يوضح التقديرات السابقة للمدينة التكتل الحضري للمدينة والذي يشتمل على سكان المدينة والمناطق المحيطة بها.

ماذا عن التعداد في سويسرا

أن عدد سكان سويسرا يمثل 0.11٪ من إجمالي سكان في العالم، وقد وصل عدد السكان في عام 2021 لقرابة 8,715,494 شخصًا، وأرتفع حوالي 63,257 عن العام الماضي، وبذلك تأتي سويسرا بالمرتبة 101 في قائمة البلاد بحسب عدد السكان، كما تصل الكثافة السكانية فيها 219 لكل كيلومتر مربع، على مساحة شاملة وهي 39.516 كيلومتر مربع، كما يعيش قرابة 73.85٪ من سكان سويسرا في المدن والمناطق الحضرية، بينما يعيش 26.15٪ داخل المناطق الريفية، ويبلغ معدل النمو السكاني قرابة 0.78٪ سنويًا.

ما اكبر المدن من حيث عدد السكان في سويسرا

مدينة جنيف

جنيف تعد من المدن عالمية ومركزاً للدبلوماسية، وتعرف بالكثير من المنظمات الدولية المتواجدة بها، وتأتي كثاني أكبر مدينة داخل سويسرا من حيث عدد السكان، فقد كان عدد السكان في أخر عام 2016 هو 198979 نسمة، وكان عدد سكانها اثناء عام 2021 قرابة 203128، كما اضحت هذه المدينة العالمية مشهورة في شتى أنحاء العالم بمركزها المالي، والذي قد صنف كواحد من أبرز المراكز بالعالم، صنفت هذه المدينة أيضًا على أنها تحظى بنوعية حياة ذات رفاهية عالية لمواطنيها، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للإقامة.

تعتبر جنيف أكبر مدينة متحدثة بالفرنسية في سويسرا، ومكان مهم جداً في كل العالم في العلوم والدبلوماسية، ويوجد بها مقر CERN و Large Hadron Collider، وكذلك الكثير من مقرات المنظمات الدولية، مثل الصليب الأحمر، ومنظمة التجارة العالمية، كما إنها أيضًا هي مقر الأوروبي للأمم المتحدة.

وتصل مساحة مدينة جنيف قرابة 15.9 كيلومتر مربع (6.15 ميل مربع)، بالاقتران مع النمو السكاني الذي قرابة من 200000، تصل الكثافة السكانية لحوالي 12000 لكل كيلومتر (32000 لكل ميل مربع).

مدينة بازل

تعتبر ثالث مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، وقد بلغ تعداد سكانها 180.000 نسمة، ويوقوم  اقتصادها على الأعمال المصرفية والصناعات الكيماوية.

مدينة برن

برن بالمرتبة الرابعة من حيث تعداد السكان، وهي أحد المدن التراثية العالمية لليونسكو، ويبلغ تعداد سكانها 121631 نسمة، تتمثل أبرز مناطق الجذب السياحي وفيها بير بارك، والمتاحف والحدائق والمدينة القديمة.

 مدينة لوسيرن

تأتي بالمركز السادسة من حيت تعداد السكان والذي يبلغ 57066 مواطنًا سويسريًا، وهي مدينة ضخمة بها الكثير من الاماكن الطبيعية والعديد من وسائل الراحة، وتتواجد هذه المدينة الجميلة التي ترجع للقرون الوسطى قريباً من زيورخ على ضفاف بحيرة لوسيرن في منتصف سويسرا.

 ما العلاقة ما بين عدد السكان واقتصاد سويسرا

من أضخم المدن الاقتصادية في سويسرا هي مدينة بيرن لأنها تحظى بموقع مميز وهو بمنتصف سوييسرا وهذا ما جعلها محط اهتمام المستثمرين كانوا صغار أو كبار إلى جانب تعدد جنسياتهم وهذا ما يساهم في رفع نسبة الاستثمار بها.

وهذا ما جعل أعرق الشكرات تختار بيرن لتكون مركز إدارة لها ومن هذه الشركات هم: EBAY وthe swatch group وfenaco وswisscom وt-system.

كما أن الذي يساعد اقتصاد سويسرا هو انتشار قطاع الخدمات حيث أنه يعمل على إيجاد فرص عمل متعددة وكبيرة لسكان سويسرا وخارج سويسرا ايضاً.

وبما أن سويسرا تشتمل على اماكن أثرية عديدة وعريقة مثل برج الساعة الشهير زيتجلوج وبيت ألبرت أينشتاين عالم الفيزياء وجامعة بيرن فإنها مقصد سياحية مرموق مما يساهم في توفير العملة الصعبة عن طريق جذب السياح لزيارة سويسرا.

الصناعة بها تحظى بمكانة كبيرة بين قطاعات الاقتصاد السويسري وبشكل أخص في مدينة بيرن مما جعل اقتصاد سويسرا كبير جدًا وقوي.

معلومات عن المناخ بسويسرا

  • تمتاز سويسرا بالمناخ البارد وبالاخص في مدينة بيرن لأنها تقع بشمال سويسرا وبالتالي فهي قريبة من جبال الألب التي تععتبر حدود فاصلة بين الشمال والجنوب في سويسرا مما يؤثر على تغيرات المناخ.
  • نلاحظ أن درجة الحرارة في بعض مناطق سويسرا قد تكون ثلاث درجات مئوية او تقل لـ– 3 درجة مئوية.
  • كما ان درجة الحرارة خلال فصل الصيف لا ترتفع عن 22.3 درجة مئوية ولا تقل عن 12.7 درجة مئوية.
  • أما بخصوص الأمطار فإن معدل تساقطها بسويسرا لا يزيد عن 986 مم.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك