ما هو تعلم الهكر | وما تعليم الهكر للمبتدئين حتى الاحتراف

ما هو تعلم الهكر | وما تعليم الهكر للمبتدئين حتى الاحتراف

23 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعلم الهكر يكون من خلال أولئك الذين يفرون من الأمن للوصول إلى بيانات غير مصرح بها. معظمهم من مبرمجي الكمبيوتر ذوي المهارات العالية. وهم القادرين على تحديد الثغرات الأمنية والوصول إلى أنظمة آمنة من خلال مهارات تحليلية فريدة.

ماهو الهكر

الهكر أو القرصنة هي مصدر قلق كبير في الأمن التكتنولوجي. يستغل فيها نقاط الضعف في أنظمة الكمبيوتر لتوفير معلومات حساسة . وهي للأشخاص أو المنظمات الخطأ أو لتعطيل عمليات مجموعة. تعد هذه الثغرات الأمنية من الأعمال التجارية الضخمة. ونتيجة لهذا، يعد الأمن السيبراني حاجة كبيرة في عصر التكنولوجيا. تحتوي شبكات الكمبيوتر على نقاط ضعف. لذلك لضمان عدم الوصول إلى المعلومات الحساسة ، تستخدم المؤسسات تدابير أمنية. بما في ذلك البرامج ، والأفراد المدربين ، والأساليب التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وبشكل متزايد لسد أي ثغرات. تتزايد الجرائم الإلكترونية ، لكن هذا لا يعني أن المنظمات لا تستجيب.

تعرف على انواع تعلم الهكر

يتم وصف أنواع الهاكرز وفقًا للهدف:

اولاً قراصنة القبعة الرمادية: هؤلاء هم قراصنة يقومون بأنشطة قرصنة غير قانونية لعرض مهاراتهم بدلاً من تحقيق مكاسب شخصية.

ثانياً قراصنة القبعة السوداء: يقوم هؤلاء المخترقون باختراق أجهزة الكمبيوتر بشكل غير قانوني. والتسبب في ضرر من خلال تدمير البيانات أو سرقتها. على سبيل المثال ، اقتحام نظام مصرفي لسرقة الأموال لتحقيق مكاسب شخصية.

ثالثاً قراصنة القبعة البيضاء: يستفيد هؤلاء المتسللون من مهاراتهم لمساعدة الشركات على تطوير أنظمة كمبيوتر قوية.

 الخطوات الأساسية في تعلم الهكر

مهارات التواصل

قبل أن تصبح مخترقًا. يجب على المرء أن يفهم أساسيات الشبكات ، مثل ما يلي:

  • NAT.
  • DHCP.
  • الملكية الفكرية العامة والخاصة.
  • DNS.
  • معرفة شبكات فرعية.
  • IPv4.
  • IPv6.
  • عنونة MAC.
  • ARP.
  • الموجهات والمفاتيح.
  • شبكات VLAN.
  • نموذج OSI.

المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي

تعلم كيفية اختراق أجهزة الكمبيوتر. من الواضح أنك لكي تصبح مخترقًا تحتاج إلى بعض مهارات الكمبيوتر الأساسية. تتجاوز هذه المهارات القدرة على تطوير مستند Word. أو رحلة عميقة عبر الإنترنت. يجب أن تكون قادرًا على استخدام سطر الأوامر في Windows . وإعداد معلمات الشبكة ، وتحرير السجل. يمكن اكتساب العديد من هذه المهارات الأساسية. وهذا من خلال دورة مهارات الكمبيوتر الأساسية مثل A +.

تطبيقات الويب

في السنوات الأخيرة ، كانت تطبيقات الويب بلا شك هي الأرضية الأكثر إنتاجية للقراصنة. يصبح القراصنة أكثر وأكثر نجاحًا في هجماتهم . وحين يزيدون فهمهم لكيفية عمل تطبيقات الويب وقواعد البيانات وراء هذه التطبيقات. علاوة على ذلك ، ربما يتعين على المخترق إنشاء موقع الويب. الخاص به للتصيد والعديد من الأغراض الأخرى الدنيئة.

التعرف على البرمجة

سيحتاج الفرد الذي يخطط ليصبح مخترقًا إلى التعرف على البرمجة . وهي التي تعتبر خطوة حيوية. تتوفر الآن مجموعة متنوعة من البرامج . والتي تجعل القرصنة أسهل ، ومع ذلك ، إذا كنت تريد معرفة كيفية القيام بذلك . فستحتاج بالتأكيد إلى معرفة أساسية حول البرمجة. يتضمن ذلك PHP و HTML و JavaScript والعديد من لغات البرمجة الأخرى.

الافتراضية

لتصبح مخترقًا ، يجب أن تصبح خبيرًا في استخدام حزمة برامج افتراضية. ستحتاج إلى بيئة آمنة لممارسة الاختراقات قبل إطلاقها في العالم الحقيقي. توفر لك البيئة الافتراضية بيئة آمنة ومثالية لاختبار الاختراقات وتحسينها قبل الانتقال إليها مباشرة.

مفاهيم وتقنيات الأمن

سيتمكن المخترق الجيد من فهم مفاهيم وتقنيات الأمان. الطريقة الوحيدة للتغلب على العوائق التي وضعها مسؤولي الأمن هي التعرف عليهم. يجب أن يكون عند المتسلل معرفة حول البنية التحتية للمفتاح العام (PKI). وطبقة المقابس الآمنة (SSL) وجدران الحماية ونظام كشف التسلل (IDS) وما إلى ذلك.

تعلم الهكر بالمجان وبسهولة

من خلال تزويد أنفسهم بالمعرفة والمهارات الأساسية اللازمة للقرصنة . يمتلك المتسللون الآن القدرة على تطوير تقنيات قرصنة متطورة لتدمير مواقع الويب الخاصة بك. وسرقة جميع بياناتك الشخصية والحساسة .مثل تفاصيل بطاقة الائتمان وكلمات مرور المستخدم وبيانات العمل السرية وما إلى ذلك. حماية موقع الويب الخاص بك من المتسللين ، وبالتالي فأنت بحاجة إلى أداة أمان ويب جيدة. قادرة على اكتشاف وحتى منع هجمات القرصنة من خلال البرامج الضارة وما إلى ذلك.

ما هي شهادات ودورات الهكر

يمكنك البدء بأساسيات الأمن السيبراني بدورة تدريبية من جامعة واشنطن . وهي مقدمة في الأمن السيبراني. يقدم نظرة عامة على الأنواع الشائعة للهجمات . بما في ذلك رفض الخدمة وفيروسات طروادة . بالإضافة إلى كيفية مكافحتها. كما أنه يتطرق إلى آخر الأخبار في أنظمة الأمان. إذا كنت مستعدًا للانطلاق في كل شيء ، فإن RITx تقدم درجة الماجستير الصغيرة في الأمن السيبراني. ستتعلم أساسيات اكتشاف التهديدات وأدوات التحقيق وإدارة المخاطر وأمن الشبكة. ستحصل أيضًا على نظرة عامة على أدوات القرصنة الشائعة. وهي التي يستخدمها مجرمو الإنترنت والمتسللون من القبعة السوداء لاستغلال نقاط الضعف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أخذ دورات مصممة للحفاظ على أمانك أثناء العمل. على هاتفك الذكي أو الوصول إلى الحسابات المصرفية. وكيفية إنشاء أشياء مثل كلمات المرور القوية . واستخدام أدوات مكافحة الفيروسات وفهم الأنشطة اليومية مثل التصيد الاحتيالي.

طرق تعلم الهكر عبر الإنترنت

تعتبر القرصنة مشكلة خطيرة ، ولكن لحسن الحظ ، هناك الكثير من الأشياء. والتي يمكن للمنظمات القيام بها. يمكنهم المساعدة في حماية أنظمة التشغيل. من خلال البقاء في صدارة الثغرات بعدة طرق. يحاول المتسللون الأخلاقيون اقتحام الأنظمة لكشف نقاط الضعف المحتملة. يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل تحركات الأشخاص داخل النظام. وتحديد القيم المتطرفة بسرعة. يمكنك بناء حياة مهنية تساعد الأفراد والمنظمات على البقاء في أمان. تقدم Edx دورات القرصنة الأخلاقية للمساعدة في تطوير تلك المهارات المطلوبة. تعلم القرصنة الأخلاقية من Unlocking Information Security. الجزء الأول ، حيث ستتعلم المصطلحات الأساسية لأمن المعلومات. ونقاط الضعف ، والمآثر ، وإلقاء نظرة متعمقة على دراسة حالة حقيقية. ستحصل أيضًا على نظرة عامة حول نقاط الضعف الأكثر أهمية في جميع الأوقات. تجاوز المخزن المؤقت ، بما في ذلك المتغيرات الشائعة مثل Variable و Stack Overflow. وتقنيات التخفيف البسيطة والفعالة مثل جزر الكناري و DEP. والمزيد من الموضوعات المتعلقة بالقرصنة الأخلاقية والأمن السيبراني.

كيف تصبح هاكر أخلاقي

بناءً على خبرتك السابقة والنتائج المرجوة . تتوفر مستويات مختلفة من التدريب على القرصنة الأخلاقية. يمكن أن تساعدك مواقع التدريب على الاختراق مثل hackthissite.org .على صقل مهاراتك في القرصنة ، بغض النظر عن مستوى خبرتك. للتعمق في القرصنة الأخلاقية وطرق الدفاع الأخرى عن الشبكة . تعد الدرجة المتقدمة خيارًا آخر يجب مراعاته.

أهم الأسباب لتصبح هاكرًا أخلاقيًا 

النظرة المستقبلية للوظيفة الجيدة: من خلال الاستثمار في مهنة الأمن السيبراني هذه . يمكنك تأمين مستقبل مهني ومطلوب. يتزايد تواتر الهجمات الإلكترونية . لذا تحتاج الشركات إلى مجموعة واسعة من الإجراءات الوقائية . والتي تخلق المزيد من وظائف القرصنة الأخلاقية.

العمل المليء بالتحديات: تتوسع مهنة القرصنة الأخلاقية باستمرار. باستخدام أدوات القرصنة الأخلاقية الجديدة والتكتيكات الأمنية. هذا يخلق بيئة عمل صعبة تتطلب منك صقل مهاراتك في الأمن السيبراني باستمرار.

فرص النمو الوظيفي: يوفر هذا المجال العديد من الفرص للنمو الوظيفي والتقدم. نظرًا لأن المتسللين الأخلاقيين مطلوبون في مجموعة متنوعة من الصناعات . فهناك خيارات غير محدودة للنمو الوظيفي والترقية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك