مدينة سان فرانسيسكو.. تعرف عليهاll مزاراتها وما تشتهر به وأفضل الأوقات لزيارتها

مدينة سان فرانسيسكو.. تعرف عليهاll مزاراتها وما تشتهر به وأفضل الأوقات لزيارتها

15 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سان فرانسيسكو تعتبر المدينة الرئيسية في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وتعرف بالحياة النابضة والمفعمة بالنشاط والتنوع العرقي. ولها طقس صيفي مليء بالغيوم. ويجد فيها العديد والعديد من الأماكن كذلك المؤسسات التعليمية والمزارات التاريخية والثقافية، وهذه من مزاياها الكثيرة التي لا الحصر لها. لا عجب أن كانت مدينة سان فرانسيسكو هي واحدة من أكثر المدن للسياحة في العالم. ويوجد بها العديد لتزوره، لدرجة أن السائح لن يكون قادرًا على زيارة كل شيء في رحلة واحدة فقط.

معلومات عن مدينة سان فرانسيسكو

تحتل سان فرانسيسكو مكانًا مهماً في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن بها ميناء بحري مذهل وأنيق وجميل، كما أن يوجد في شوارعها الكثير من الانحدارات مما يعطي لها مناظر خلابة وهي تعتبر أجمل الخلجان في العالم. يوجد في سان فرانسيسكو واحد من أضخم المجتمعات الآسيوية في كل البلاد وتعرف ايضاً هي مجتمع مفتوح ومهم. إلى جانب أوكلاند وسان خوسيه والمجتمعات الأخرى في منطقة الخليج، تعتبر سان فرانسيسكو جزءًا من واحدة من أكبر مناطق وأقوهم في الولايات المتحدة. فهي تمتلك اقتصاد قوي، كما أنها موطن لآلاف من شركات التكنولوجيا المتقدمة، فهي أحتلت المركز الأول في صناعات التكنولوجيا الحيوية وايضاً السيليكون.

أشهر المزارات التي في سان فرانسيسكو

Golden Gate Bridge

جسر البوابة الذهبية يعتبر هو رمز في كاليفورنيا وهو مبني على خليج سان فرانسيسكو. إنه المكان الأكثر تصويرًا في كل سان فرانسيسكو، فله هيكل برتقالي مع روعة المياه الزرقاء فيعطي تجانس رائع، أو في كثير منالأوقات يكون مقتظ بالسائحين الذين يحبون التصوير عنده. في المساء، يضيء الهيكل المعدني مثل لوحة فنية مذهلة. الجسر يربط سان فرانسيسكو مع مقاطعة مارين ومناطق أخرى في الشمال، يعتبر جسر البوابة الذهبية، في وقت من الأوقات، فهو من أروع المزارات التي من صنع الإنسان في الولايات المتحدة، وهذا وفقاً لوكالة السفر الأمريكية.

Alcatraz Island

وهو المعروف بسجن الكاتراز وكان سيئ السمعة، وهو موجود على جزيرة الكاتراز بخليج سان فرانسيسكو، وهو من أكثر السجون شهرة في الولايات المتحدة. وكان سجناً لمدة ثلاثين عامًا تقريبًا، وتم إغلاقه في عام 1963 ثم تم افتتاحه كمنطقة مزار سياحي في عام 1973. كان بعض من أكثر المجرمين شهرة في أمريكا موجودين فيه، بما فيهم كل من آل كابوني و “بيردمان”، وهو كان فكرة الأساس للفيلم الخيالي The Birdman of Alcatraz.

Fisherman’s Wharf

فيشرمان وارف تعتبر واحد من أكثر المزارات السياحية المشهورة في سان فرانسيسكو. إذا كان السائح في خلال زيارته الأولى للمدينة ولم يكن لديه سوى يوم أو يومين لزيارة المعالم السياحية، فإن Fisherman’s Wharf هو من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها. فهو معروف بالمكان القديم، الذي كان في يوم من الأيام Little Italy of San Francisco، وهو معروف بمتاجره ومطاعمه وأجواءه الخلابة على طول الواجهة البحرية. بالأخص المناظر على الرصيف 39 مرة هي رؤية استثنائية للمدينة.

 Ride the Cable Cars

تم عمل التلفريك في عام 1873 ليساعد السكان المحليين للتوصيل على التلال الكثيرة التي بنيت فوقها المدينة. الآن، توفر عربات التلفريك البسيطة المتبقية للسيائحين طريقة مختلفة لاستكشاف المدينة بصورة تاريخية. ومن عام 1964، تعرف هذه المركبات التي تشبه بالترام لأنها نظام النقل العام الوحيد الذي أعلى كمزار وأثر تاريخي.

جولدن جيت بارك

وهي مكان للحدائق والمتاحف، هي مساحة خضراء خلابة في وسط سان فرانسيسكو، وهي كما يقال “الرئتين” للمدينة. قبل أن يبدأ تجديدها في عام 1871، كانت هذه منطقة مهملة وقاحلة. الآن، تشتمل الحديقة على شبكة من الطرق للمشي وطرق لركوب الدراجات، وأكثر من 5000 نوع متنوع من النباتات وعشرات من الأشجار المختلفة، والكثير من البحيرات، وطرق اللجام، وحقل للجاموس. تشتمل على مناطق الجذب الأساسية مثل متحف دي يونج، ومتحف أكاديمية كاليفورنيا للعلوم مع حوض الاكواريوم للأحياء المائية، وحديقة الشاي اليابانية، وحديقة سان فرانسيسكو النباتية.

 Legion of Honor

وهو مبنى يثير الإعجاب معد بالطراز النيوكلاسيكي للفنون الجميلة في موقع رائع، قصر كاليفورنيا لجيجن أوف هونر من أجمل المتاحف في سان فرانسيسكو. وكانن هذا المتحف كهدية من الشخصية الاجتماعية والمحسنة وراعية الفنون ألما دي بريتفيل سبريكيلز. نتيجة لحبها لكل الأشياء في باريس، فتم تصميم المتحف ليكون نسخة طبق الأصل من قصر Palais de la Légion d’Honneur الموجود بباريس.

 Palace of Fine Arts

قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو بيعتبر آخر مبنى باقي من معرض بنما والمحيط الهادئ لعام 1915. ويوجد هذا المبنى الذي له شكل كلاسيكي ومدرج في السجل الوطني للأماكن التاريخية في موقع رائع ببحيرة يعكس صورة المرآة على سطح المياه الهادئة، بينما يسير به البط والإوز. وقد رمم القصر والمكان، ويستضيف حاليا المعارض الفنية والعروض.

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

وهو يعتبر مثل أعجوبة معمارية ومتحف كثير الأوجه. هذا البناء “الأخضر” وهو الأحداث في التصميم المستدام، يوجد فيه 2.5 فدان سقف معيشة، وتغطيه النباتات المحلية وحتى التلال المتدحرجة لتتلائم مع البيئة الطبيعية المحيطة. يشتمل السطح أيضًا على ألواح شمسية لتولد الكهرباء، وتقوم التربة بالعمل كعزل طبيعي. الجدران مصنعة من حد كبير بالزجاج مما يوفر الضوء الطبيعي. يتوفر بالداخل متحف تاريخي طبيعي مذهل، وبه قبة سماوية، وحوض ضخم للأسماك، وله غابات مطيرة، وغير هذا الكثير. يشتمل حوض شتاينهارت المائي ما يقرب من 38000 عينة حية وشعاب مرجانية لها عمق 25 قدمًا. وهو مكون من غابة أوشر المطيرة من أربعة طوابق وتشمل حيوانات وبرمائيات في تصميم مذهل.

متحف الفن الآسيوي

يعتبر متحف الفن الآسيوي من أبرز وأهم المتاحف في سان فرانسيسكو. وقد أفتتح المتحف في عام 1966، وهو على أساس المجموعة التالية من جامع الأعمال الفنية Avery Brundage. بنى بروندج متخصص، قدمها للمتحف عام 1959 لمدينة سان فرانسيسكو حتى تسد الفجوة بين الشرق والغرب. تم بناء مبنى المتحف، وعند وفاته عام 1975 عن عمر يناهز 88 عامًا، قد تلقى المتحف أيضًا باقي مجموعته من الأعمال الفنية على صورة إرث.

ما هي أفضل التوقيتات لزيارة سان فرانسيسكو

أفضل وقت لزيارة سان فرانسيسكو بالفترة من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر. فأن فصل الخريف يكون التوقيت الأفضل من حيث درجات الحرارة لأنه أكثر دفئًا في المدينة على مدار السنة، ولكن هذا لا ينفي وجود حشود ليست بقليل من الصيف. الربيع هو وقت جيد جداً للزيارة لأن درجات الحرارة المعتدلة والجو قليل الأمطار. تشهد مدينة سان فرانسيسكو طفرة في السياحة في فصل الصيف حيث يتوجه الناس غربًا للبحث عن الشمس والرمال وممارسة ركوب الأمواج. ومع هذا، يمكن للمناخ المتقلب أن يجعل الأمواج لها سرعة في الشاطئ ليوم واحد. يجب على هؤلاء الذين يريدون ملاذ مثالي للاستمتاع بشاطئ البحر والتفكير في رحلة إلى لوس أنجلوس حيث تظل أشعة الشمس على مدار السنة. في هذه الفترة، تجتذب سان فرانسيسكو الباحثين في الشتاء بسبب وجود تخفيض في أسعار الفنادق وعدد أقل من السائحين. إذا قررت السفر في فصل الشتاء، احمِ نفسك من درجات الحرارة المنخفضة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك