مذكرة الموت ” Death Note”.. سبب شهرته وملخصه وأشهر شخصياته 

مذكرة الموت ” Death Note”.. سبب شهرته وملخصه وأشهر شخصياته 

9 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مذكرة الموت ” Death Note” هو واحد من أكثر مسلسلات الأنمي شهرة في كل العصور. وكان Madhouse دائمًا في طليعة جلب الحياة الحقيقية إلى وسط الأنيمي من خلال الرسوم المتحركة الأكبر من الحياة التي تمكنت دائمًا من جعل أكثر الأشياء العادية تبدو أكثر روعة، نظرًا للكم الهائل من التفاصيل الموضوعة في فنهم.

سبب شهرة هذا الأنمي 

إن الشعبية والقاعدة الجماهيرية لمذكرة الموت هائلة بسبب التوصيف الفوري والتفكير في النظريات المختلفة التي غُرست في هذه السلسلة. يعمل العمل الفني كعنصر دعم لنجاح هذه السلسلة حيث أن كل شيء يشعر بأنه خام للغاية وريفي بطبيعته ويعطي إحساسًا بفن Naruto-Esque الذي تم إجراؤه لقصة على الطراز القوطي.

إن الرمزية التي تتبعها السلسلة لا مثيل لها وتعمل كإضافة رائعة لتجربة المشاهدة المسلية بالفعل. إن طريقة ربط الجوهر الأسطوري بقوس شخصية ريوك تثبت المسلسل وتوفر زاوية أخلاقية تجعل المشاهدين يفكرون في الفرضية. لا يأخذ الأمر نفسه على محمل الجد وربما هذا هو السبب في أن المشاهدين يفعلون ذلك.

مذكرة الموت

ملخص قصة “مذكرة الموت”

في عالم يسود فيه الشعور بالوحدة بين حشد من الناس ، يعثر رجل يُدعى لايت ياجامي على كتاب أسود غريب ، ” مذكرة الموت ” التي تنتمي إلى شينيجامي- إله الموت. مذكرة الموت لديها القدرة على إنهاء الحياة إذا كان اسم الشخص مكتوبًا فيها أثناء النظر إليه / إليها.

الشينيغامي صاحب مذكرة الموت هذه قد أسقطها عن قصد ليرى كيف سيستخدمها البشر وما سيحدث بعد ذلك يصبح سلسلة تبقى معك، بعد أيام من مشاهدتها. بعد أيام قليلة من الحصول على مذكرة الموت، زار ريوك لايت ولا يمكن أن يراه أحد باستثناء الشخص الذي لمسه. مما دفع ريوك يكشف عن سبب إسقاط الملاحظة واتضح أنه ليس سوى الملل.

بعد هذه الأحداث تم الإطلاع على تقارير مختلفة عن مقتل عدد من المجرمين حول العالم. سبب الوفاة غامض للغاية حيث يموت المجرمون في جميع أنحاء العالم بسبب النوبات القلبية والحوادث وتصف وسائل الإعلام الوفيات التي سيتم التخطيط لها من قبل العقل المدبر الوحيد، كيرا ،والتي تترجم حرفياً إلى القاتل في اليابانية.

تعاونت وكالات إنفاذ القانون والجمهور مع كيرا لكن الإنتربول يبحث عن مساعدة المحقق الغامض والمحترم للغاية. لوليت تتعقب Kira وهي تقدم بثًا تلفزيونيًا وتتتبع Light Yagami لتكون في منطقة كانتو في اليابان.

يغضب لايت من هذا ويتعهد بقتل لوليت لأنه يمثل عائقًا أمام تنفيذ خططه، بينما يحاول كل هذا لوليت أن يقطع كل شيء ويقرر أن Light Yagami هو المشتبه به الرئيسي. يأتي التخرج مع Light وبعد انتهاء المدرسة ، يتم إدخال Light في Kira Task Force التي أنشأها لوليت.

انخفاض معدل الجريمة

تأخذ القصة منعطفًا يغير تصور الناس حيث انخفض معدل الجريمة في جميع أنحاء العالم بشكل كبير وتم إنشاء طوائف مع أشخاص من رعاة كيرا. تم الكشف عن الخلفاء المحتملين لـلوليت: نير وميلو. وإنهم على علم بوفاة L واستنتجوا أن لايت ياجامي هو المشتبه به الرئيسي.

تستمر القصة مع شرح خط الحبكة الذي يتم بشكل بسيط ولكنه يغلق جميع الثغرات والأطراف السائبة للقصة. السرد دقيق للغاية وأقواس الشخصية مبررة تمامًا بنهاية السلسلة.

تمر السنوات ويظهر كيرا الجديد الذي هو ببساطة في فورة قتل، وبالتالي، يجد الناس أن كيرا الجديدة “مملة” ورتيبة. سمات البحث عن الاهتمام لهذه Kira واضحة وهي منعطف للجمهور الذي كان يبجل كيرا السابق. ينظر ريوك إلى كل هذا ويخبر ميدورا أنه لا يوجد إنسان آخر سيحل محل لايت مثل كيرا الجديدة.

شخصيات انيمي مذكرة الموت 

Watari

يعد Watari أحد أكثر الشخصيات غير إشكالية في المسلسل، وهو يفعل كل ما يطلبه L دون سؤال.

إنه بمثابة دفقة منعشة من البساطة التي تأتي كمنقذ لهذه السلسلة الثقيلة للغاية حيث يكون لدى الجميع خطط باستمرار.

Watari هو شخصية بسيطة تهتم فقط بالحصول على L ما يريد ، من المعجنات إلى الشاي. لذلك فهو لفترة طويلة الشخص الوحيد الذي يمكنه التحدث إلى “إل” أو رؤيتها شخصيًا.

Ryuk

تظل شخصيات مثل Ryuk مهمة طوال السلسلة ولكن لا تبذل جهدًا في فعل أي شيء لأي جانب باستثناء إعطاء مذكرة الموت الخاصة بهم لشخصيات أخرى في مذكرة الموت.

من ناحية أخرى، تقدم Ryuk التضحية القصوى فيما يتعلق بشينيجامي بإطالة حياة شخص ما بدلاً من تقصيرها مما يؤدي إلى ذوبانها في نوع من الرمل أو مادة الغبار.

تم التقاط الجانب المحب من Shinigami بعناية بسبب الجهود التي بذلتها للحفاظ على Misa آمنة.

Kiyomi Takada

Kiyomi Takada المعروف باسم Kira على News 6 ، أو صديقة Light Yagami’s.

كانت Kiyomi فخورة وراقية وشخصية جذابة للغاية مما جعلها تعتقد أن شخصًا مثل Misa Amane لم يكن لائقًا للضوء. أدى هذا إلى نوع من التنافس بين الشخصيات على الضوء.

سرقت Kiyomi العرض من خلال مشاركتها كـ “إلهة العالم الجديد” ورد فعلها لتعزيز احترامها للضوء، الآن بعد أن أصبح كيرا.

Teru Mikami

غالبًا ما كان Teru Mikami صريحًا، وملتزمًا صارمًا بجدول أعماله، وشخصًا يؤمن بقوة العادات ومخلصًا لا يخشى كيرا. من الواضح أنه تمت مكافأته بأن أصبح كيرا وحصل على مذكرة وفاة لنفسه.

أعرب Teru عن رأيه في Kira على منصات التليفزيون المختلفة بالإضافة إلى عدم اهتمامه بالطبيعة المثيرة للجدل لتصريحاته. لقد كان بالتأكيد شخصًا يستحق أكثر بكثير مما حصل عليه.

ميسا أماني

ميسا هي الشخص الذي ضحى بكل عالمها من أجل كيرا. لايت كونه الخصم الذي استخدمه ميسا بشكل جميل ليقابل نهاياته وهذا فقط تجاهلها مثل الخردة.

وعلى الرغم من معرفتها لهذه الحقائق، سمحت لنفسها باستخدامها وكانت سعيدة بمجرد قدرتها على الوقوف بجانب لايت كأداة له.

أدى إخلاصها لإلهها المسمى كيرا إلى فراقها الحزين معه لكنها تركت بصمتها في أذهان الجميع بكونها واحدة من الشخصيات النادرة الطاهرة في هذه السلسلة من مذكرة الموت حيث يخدع الجميع الآخرين.

ريوك

حافظ ريوك على موقفه الحيادي تجاه لايت والوضع برمته مع كيرا. ومن المحتمل أن يكون ريوك هو الشخص الذي تذوق طعم النصر في النهاية لأنه كان الشخص الذي استمتعت بهذه المحنة الكاملة من جرائم القتل الجماعي والأشخاص الذين اكتشفوا بعضهم البعض والهويات السرية وهذه الشبكة من التلاعب ببعضهم البعض والحياة.

لايت ياغامي

يتلاعب Light Yagami ويتحكم ، ويتناسب مع القالب المثالي للمضاد لسلسلة لأنه تم تصويره على أنه بطل الرواية في مثل هذا الجزء الطويل من مسلسل مذكرة الموت.

لوليت (L)

كل شيء يتعلق به هو شيء خارج عن المألوف، من الطريقة التي يمسك بها الهاتف إلى الطريقة التي يعرف بها من هو كير. الفائز بلا منازع في هذه القائمة ليس سوى حبيبنا Lawliet L. يتكون في الغالب من الشاي والحلويات في انيمي مذكرة الموت.

يمكن التعرف علـى مزيد من الش

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك