مرسيليا | السياحة في مرسيليا وأشهر أماكن الإقامة فيها

مرسيليا | السياحة في مرسيليا وأشهر أماكن الإقامة فيها

24 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مرسيليا هي مدينة ساحلية متعددة الثقافات تقع في فرنسا، وهي تتمتع بأجواء البحر الأبيض المتوسط ​​المميزة، من منازلها المسقوفة بالقرميد الأحمر إلى قوارب الصيد في مينائها.

معلومات عن مدينة مرسيليا 

تقع مرسيليا في جنوب فرنسا وهي مدينة جميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​مع 2900 ساعة من أشعة الشمس طوال العام، فيما يلي نتعرف على أهم المعلومات عن مرسيليا:

مارسيليا

أقدم مدينة في فرنسا

تأسست مرسيليا منذ 2600 عام من قبل اليونانيين من Focea.

 2300 يوم مشمس في السنة

تتمتع بأكثر من 2900 ساعة من أشعة الشمس على مدار العام، تعد مرسيليا أكثر مدينة مشمسة في فرنسا، وهو سبب كافٍ لزيارتها في أي وقت وخلال أي موسم.

عاصمة المياه العالمية

مرسيليا هي عاصمة المياه العالمية منذ عام 1996، حيث يقع المقر الرئيسي لمجلس المياه العالمي في مدينة البحر الأبيض المتوسط، وهدفهم هو حشد العمل بشأن قضايا المياه الحرجة على جميع المستويات.

أكبر ميناء في فرنسا

تمتلك مرسيليا أكبر ميناء تجاري في فرنسا، ومعظم البضائع المتداولة هي نفط وواردات بشكل عام.

مدينة الصابون

ربما تكون أشهر حقيقة عن مرسيليا هي تاريخها في صناعة الصابون، حيث بدأ إنتاج الصابون في العصور الوسطى، بسبب وجود فائض من المواد الخام، مثل زيت الزيتون والصودا. 

وفي عام 1688 أصدر الملك لويس الرابع عشر مرسوم كولبير، الذي حدد المعايير والمؤهلات اللازمة لاستخدام ملصق صابون مرسيليا الموقر.

أكبر حديقة أوروبية

توجد خارج المدينة منتزه كالانك الوطني الجميل، ويمكنك هناك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والسباحة في البحر الفيروزي أو مجرد الاستمتاع بالطبيعة الجميلة.

 بوابة بروفانس

تقع مرسيليا في مكان مثالي لزيارة منطقة بروفانس، وهي تبعد عن المدينة حوالي 45-60 دقيقة، وعن مناطق الجذب الأكثر شهرة: حقول الخزامى ومدن العصور الوسطى الصغيرة والمواقع الأثرية الرومانية ومزارع الكروم ذات المناظر الخلابة.

أهم المعالم السياحية في مرسيليا 

تقع معظم مناطق الجذب الرئيسية في مرسيليا بالقرب من منطقة المرفأ القديم في Vieux Port وفي Le Panier، الحي الملون والتاريخي من الشوارع الضيقة شديدة الانحدار التي تنتهي على جانب التل فوق الجانب الغربي من ميناء Vieux. فيما يلي نتعرف على السياحة في مرسيليا:

حي لو بانيير

لو بانيير هو أقدم حي في مرسيليا وموقع المستوطنة اليونانية الأصلية ولُقّب بشوارعها ومبانيها شديدة الانحدار، الذي يشبه القرية والأجواء الفنية والساحات المخفية الرائعة.مارسيليا

متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط

يستكشف هذا المتحف الرائع رمز مرسيليا الحديثة تاريخ وثقافة وحضارة منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال المعارض الأنثروبولوجية والمعارض الفنية الدورية والأفلام. 

كاتدرائية بازيليك نوتردام دي لا غارد

تحتل هذه الكاتدرائية الرومانية البيزنطية الفخمة التي تعود إلى القرن التاسع عشر أعلى نقطة في مرسيليا، La Garde (154 مترًا)، وهي رمز مرسيليا الأكثر زيارة، بُنيت على أسس حصن من القرن السادس عشر.

متحف التاريخ في مرسيليا

يبلغ مساحة هذا المتحف 15000 متر مربع ويتتبع قصة “أقدم مدينة في فرنسا” من عصور ما قبل التاريخ (لوحات كهف كوسكير) حتى يومنا هذا عبر 12 معرضًا كرونولوجيًا.

ميناء Vieux

رست السفن منذ آلاف السنين في ميناء Vieux Port مسقط رأس مرسيليا وتم نقل الأرصفة التجارية الرئيسية إلى منطقة جولييت في أربعينيات القرن التاسع عشر، لكن الميناء القديم لا يزال ميناءًا مزدهرًا.

مارسيليا

قلعة شاتو دي إف

من خلال الوصول إلى ميناء مرسيليا Vieux Port، تم تخليد قلعة الجزيرة ذات الصور الضوئية في فيلم The Count of Monte Cristo الكلاسيكي لعام 1844 من Alexandre Dumas. تم سجن العديد من السجناء السياسيين هنا.مارسيليا

متحف الفنون الجميلة

يقع أقدم متحف في مرسيليا في قصر Palais de Longchamp الفخم ذي الأعمدة، ويعود الفضل في وجوده إلى مرسوم 1801 الصادر عن قنصلية فرنسا التي لم تدم طويلاً قبل نابليون، والتي أسست 15 متحفًا في جميع أنحاء البلاد.

مارسيليا

شارع كورس جوليان

تتمركز أكثر الأحياء البوهيمية حيوية في مرسيليا في Cours Julien، وهي ساحة خرسانية ممدودة مظللة بأشجار النخيل، وهي تصطف على جانبي الحانات والمقاهي وأماكن الموسيقى الرائعة، وشوارعها الجانبية.

مارسيليا

مبنى لا فيل شاريتيه

يقع هذا البيت الكبير والرائع في قلب حي Le Panier في مرسيليا، الذي بناه بيير بوجيه (1620-1694)، وهو مهندس معماري ونحات ولد على بعد شارعين فقط وصعد ليصبح لويس الرابع عشر.

كاتدرائية de Marseille Notre Dame de la Major

الحراسة الدائمة بين الموانئ القديمة والجديدة هي كاتدرائية Cathédrale de la Major التي تعود للقرن التاسع عشر، بعد أن وضع نابليون الثالث حجر الأساس في عام 1852، استغرق استكمال “الميجر الجديد” أكثر من 40 عامًا.

متحف كانتيني

تبرع به النحات جول كانتيني للمدينة عند وفاته عام 1916، وهذا القصر يعود إلى القرن السابع عشر وتحول إلى متحف وهو يخفي بعض الأعمال الفنية الرائعة خلف بواباته المصنوعة من الحديد المطاوع. 

حصن سانت جان

بهدف السيطرة على مواطني مرسيليا وحراستهم من التهديد الخارجي، تم بناء Fort St-Jean بواسطة لويس الرابع عشر في عام 1660 في موقع قلعة هوسبيتالر من القرن الثالث عشر.

متحف  d’Archéologie Méditerranéenne

تأسس هذا المتحف الأثري الصغير في منتصف القرن التاسع عشر، ويقع في La Vieille Charité منذ عام 1989، ويستكشف حضارات البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأدنى من بلاد ما بين النهرين إلى روما. 

أماكن الإقامة في مرسيليا 

فندق La Résidence du Vieux Port

يتميز الفندق بإطلالات استثنائية على الواجهة البحرية و Basilique Notre-Dame de la Garde عبر الميناء، حيث تم تجديد هذا الفندق الأربع نجوم مؤخرًا على طراز الخمسينيات من القرن الماضي.

فندق InterContinental Marseille – Hôtel-Dieu

يحتل هذا الفندق نصبًا تاريخيًا يطفو على قمة تل في Le Panier، كما يحتوي هذا الفندق من فئة الخمس نجوم على شرفة خارجية ومطعم ذواقة ومنتجع صحي راقي مع مسبح داخلي ومركز للياقة البدنية.

فندق Sofitel Marseille Vieux-Port

يطل على Vieux Port يقع في موقع خلاب بجوار منتزه واسع وبالقرب من Abbaye Saint-Victor، ويحتوي مكان الإقامة ذو الخمس نجوم على سبا ومركز للياقة البدنية والعديد من المطاعم.

فندق Escale Oceania Marseille

يقع هذا الفندق ذو الثلاث نجوم على بعد خطوات فقط من Vieux Port في وسط المدينة بالقرب من العديد من المطاعم والمحلات التجارية، وتتميز غرف الضيوف العصرية الأنيقة بنوافذ كبيرة وشرفات خاصة ودشات على الطراز الإيطالي.

فندق Radisson Blu Hotel Marseille Vieux Port

يقع الفندق على الواجهة البحرية مباشرةً، ويوفر إطلالات رائعة على الميناء القديم جنبًا إلى جنب مع وسائل الراحة من فئة الأربع نجوم، حيث يحب الضيوف حوض السباحة الخارجي ومنطقة التراس الشمسي، فضلاً عن مطعم الذواقة مع فناء خارجي لطيف.

فندق Grand Hôtel Beauvau Marseille Vieux Port

غرف الضيوف الفسيحة والمشرقة في الفندق من فئة الأربع نجوم – MGallery Collection تم تزيينها بأسلوب Provençal المبهج، ويقع الفندق بالقرب من ميناء Vieux في وسط المدينة.

فندق Hôtel Hermès Vieux Port

يقع الفندق ذو النجمتين على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من حي Le Panier ويحتوي على تراس على السطح يطل على الميناء القديم. الخدمات (مكتب استقبال وبواب على مدار 24 ساعة) أفضل من المتوقع في فندق اقتصادي. 

فندق Ibis Marseille Centre Gare Saint-Charles

يقع هذا الفندق بالقرب من محطة القطار وعلى بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة، ويوفر أماكن إقامة أساسية بأسعار معقولة، يحتوي هذا الفندق من فئة الثلاث نجوم على خدمة نقل المطار ومطعم مع أماكن جلوس ممتعة في الهواء الطلق. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك