معلومات عن بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين| وأهم معالمها السياحية

معلومات عن بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين| وأهم معالمها السياحية

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بوينس آيرس هي عاصمة جمهورية الأرجنتين، وهي المدينة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية، ويزيد عمرها عن 400 عام، وتشتهر المدينة بحياتها الثقافية الرائعة وهندستها المعمارية المتأثرة بالتأثير الأوروبي.

أين تقع مدينة بوينس آيرس

تقع مدينة بوينس آيرس في نصف الكرة الجنوبي من القارة الأمريكية، عند 34º 36 ‘جنوبًا و 58º 26’ غربًا، وتقع المدينة على سهل يغطي 202 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها تقريبًا 3 مليون.

جنبًا إلى جنب مع منطقة العاصمة، يرتفع عدد السكان إلى أكثر من 10 ملايين شخص، مما يجعلها واحدة من أكثر من 10 مدن اكتظاظًا بالسكان في العالم.

تعتبر Río de la Plata و Riachuelo الحدود الطبيعية إلى الشرق والجنوب. ومن الشمال الغربي يكمل طريق جنرال باز الحزام حدود المدينة وهو أسرع طريق سريع بين العاصمة ومنطقة بيونس آيريس المكتظة بالسكان و المزدهرة.

بوينس آيرس

مناخ مدينة بوينس آيرس

يصل الطقس المعتدل على مدار السنة إلى 18 درجة مئوية (64 فهرنهايت) في بوينس آيرس، ونادرًا ما تكون الأيام شديدة البرودة أو شديدة الحرارة. وهذا ما يجعلها تتميز بالطقس المثالي للتنزه والسفر في جميع أنحاء المدينة في أي وقت من السنة.

الشهر الأكثر برودة هو يوليو-تموز. على الرغم من ندرة درجات الحرارة المنخفضة، في الشتاء يمكن تحمل البرد أثناء النهار، لكن درجة الحرارة تنخفض بشكل كبير في الليل.

الصيف رطب، مع صباح دافئ وحار جدا في منتصف بعد الظهر. وفي الليل تنخفض درجة الحرارة قليلاً، مما يجعلها مثالية للملابس الخفيفة وبدون السترات.

الخريف (مارس-يونيو) والربيع (سبتمبر-ديسمبر) هما مواسم الأمطار، مع هطول أمطار قصيرة أو هطول الأمطار التي لن تقاطع مع ذلك الأنشطة العادية. وفي الأيام المشمسة يكون الصباح منعشًا، حيث ترتفع درجة الحرارة بشكل لطيف قرب منتصف النهار وتنخفض ليلًا.

عملة مدينة بوينس آيرس

العملة الرسمية هي البيزو الأرجنتيني ($). فئات الفواتير هي 100 دولار، 50 دولارًا، 20 دولارًا، 10 دولارات، 5 دولارات أمريكية، 2 دولار، في حين أن العملات المعدنية هي 1 بيزو، 0،50 سنتًا، 0،25 سنتًا، 0،10 سنتًا، 0،05 سنتًا.

الدولار الأمريكي هو العملة الأجنبية الأكثر شيوعًا، ويمكن استبداله في البنوك المعتمدة أو مكاتب صرف العملات، وقد تحتاج إلى إظهار جواز سفرك أو بطاقة هويتك الوطنية إذا كنت تعيش في البلدان المجاورة.

تقبل متاجر بوينس آيرس بطاقات الائتمان والدولار، ولكن يُنصح بشراء البيزو من مكاتب صرف العملات المعتمدة أو البنوك.

أهم مناطق الجذب السياحي في بوينس آيرس 

لمحة عامة عن أهم مناطق الجذب السياحي في بوينس آيرس:

بويرتو ماديرو

تصطف المباني الأنيقة على واجهة ريو دي لا بلاتا البحرية في بويرتو ماديرو، وهي تعد أكبر مشروع تطوير حضري في العاصمة. خدم ميناء بويرتو ماديرو كميناء رئيسي لبوينس آيرس خلال أواخر القرن التاسع عشر، لكن سفن الشحن الأكبر جعلته عفا عليه الزمن.

سقط الميناء في حالة من الاضمحلال حتى عام 1989 عندما تقرر تحويل المستودعات القديمة إلى شيء أعظم: مباني يمكن استخدامها كمساكن ومطاعم ومتاجر وأعمال أخرى. لإضفاء لمسة من الذوق على المشروع، تم تسمية جميع الشوارع في المنطقة بأسماء النساء. يُعد التجول في Puerto Madero طريقة رائعة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة.بوينس آيرس

متحف Museo Nacional de Belles Artes 

يحظى Museo Nacional de Bellas Artes (المتحف الوطني للفنون الجميلة) بثناء كبير من الزوار، الواقع في منطقة ريكوليتا، حيث يتم مقارنة بعضهم بمتحف اللوفر الصغير بسبب مجموعته المتميزة من الفنانين الأوروبيين و الأرجنتينيين. وذلك لعدم وجود الكثير من الأماكن حيث يمكن للناس مشاهدة هذا الفن مجانًا.

افتتح المتحف في عام 1895 وانتقل إلى موقعه الحالي محطة ضخ تصريف مجددة في عام 1933. وتتنوع مجموعته من الفنون الجميلة، وهي الأكبر في الأرجنتين من الفن في العصور الوسطى إلى القرن العشرين.

بوينس آيرس

تياترو كولون 

تم افتتاح Teatro Colón في بوينس آيرس عام 1908 بأداء “Aïda” لفيردي، وتم تصميمه من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين، مما قد يفسر النمط الانتقائي للهيكل.

مع ما يقرب من 2500 مقعد وغرفة وقوف تتسع لـ 1000 شخص، ظل Teatro Colón أكبر دار أوبرا في العالم حتى الانتهاء من دار أوبرا سيدني في عام 1973. ولا يزال أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في بوينس آيرس.

بوينس آيرس

حديقة كارلوس تايس النباتية

كان كارلوس تايس فنانًا فرنسيًا للمناظر الطبيعية جاء إلى بوينس آيرس عندما كان عمره 40 عامًا، وشرع في تغيير وجه المدينة في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

وتحت إشرافه تم تطوير عدد من الحدائق وترميم الحدائق الموجودة. لكن الحديقة النباتية كانت مشروعه المفضل. تقع الحديقة النباتية في منطقة باليرمو بالقرب من حديقة الحيوانات، وهي موطن لأكثر من 5000 نوع من النباتات، العديد منها في عروض منظمة والبعض الآخر ليس كذلك.

يقول الزائرون السابقون إن المتنزه هو وسيلة رائعة للهروب من صخب العاصمة وصخبها، سواء كنت تمشي في مسارات متعرجة أو مجرد الجلوس على مقاعد البدلاء للقراءة.بوينس آيرس

مقهى تورتوني

قد يرغب المسافرون الذين يجمعون تجارب تناول الطعام في زيارة مقهى تورتوني، أقدم وأشهر مقهى في الأرجنتين. حيث بدأ تورتوني من قبل رجل فرنسي في عام 1858 وصممه على غرار مقهى باريسي، ولا يزال مكانًا شهيرًا للاستمتاع بالقهوة أو الوجبات الخفيفة مع الأصدقاء بالإضافة إلى الحب مع الكتاب والرسامين والفنانين الآخرين.

إنه أيضًا مكان جيد لمشاهدة رقصة التانغو وهي تؤدي على المسرح بواسطة راقصين محترفين. يقع مقهى تورتوني في أفينيدا دي مايو ، ويغري الجياع بالسندويشات وشرائح اللحم والحلويات التي تبدو جيدة جدًا للأكل.

ساحة دوريجو

لن يرغب المسافرون الموجودون في بوينس آيرس يوم الأحد في تفويت السوق في Plaza Dorrego، خاصة إذا كانوا في سوق التحف والتحف. تعد ساحة Plaza Dorrego واحدة من أقدم الساحات العامة في بوينس آيرس، حيث بدأت كسوق في القرن الثامن عشر عندما ملأ المزارعون العربات بالمنتجات لبيعها للسكان المحليين يوم الأحد.

بدأ سوق التحف الحالي في أوائل السبعينيات. يمكن للزوار الذين لا يستطيعون صنع سوق الأحد الاستمتاع بالمنطقة المحيطة بالساح، حيث أن سان تيلمو هي المنطقة العتيقة بالعاصمة. يمكن للمتسوقين المتعبين الاستراحة في مقهى خارجي ومشاهدة راقصي التانغو وهم يؤدون أو حتى يأخذوا بعض الدروس بأنفسهم.

مقبرة ريكوليتا

مقبرة ريكوليتا ليست مجرد مقبرة عادية. إنه المكان الذي دفن فيه نخبة بوينس آيرس والأرجنتين، بما في ذلك الرؤساء السابقون للبلاد، إيفا بيرون وحتى إحدى حفيدات نابليون. أنشئ في عام 1822، ويحتوي على أكثر من 4500 قبو فوق الأرض، تم إعلان 94 منها كمواقع تاريخية وطنية.

تعتبر المقبرة مكانًا جيدًا لمشاهدة الأضرحة الرخامية الرائعة وأفضل التماثيل المنحوتة من قبل فنانين بارزين. وصفتها بي بي سي بأنها واحدة من أفضل المقابر في العالم بينما صنفتها سي إن إن بين أجمل 10 مقابر في العالم. ويمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك