معلومات عن داكار عاصمة السنغال.. إليك تاريخها وأهم المعالم السياحية

معلومات عن داكار عاصمة السنغال.. إليك تاريخها وأهم المعالم السياحية

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

داكار هي عاصمة السنغال، وهي المدينة الواقعة في أقصى غرب إفريقيا، وتمتد من القارة في شبه جزيرة كاب فير. محاطًا بالكامل تقريبًا بالمحيط الأطلسي، تطور هذا المركز التجاري الاستعماري السابق إلى مدينة حديثة مزدهرة مليئة بمجموعة متميزة من المعالم السياحية والمواقع الثقافية.

معلومات عن مدينة داكار

داكار هي عاصمة السنغال في غرب إفريقيا وتقع في الطرف الغربي من البلاد. إنها مدينة ساحلية على المحيط الأطلسي تغطي مساحة 83 كيلومترًا مربعًا ويقدر عدد سكانها بأكثر من 1.3 مليون نسمة. اعتبارًا من عام 2016، وكانت منطقة داكار الكبرى موطنًا لـ 50٪ من سكان الحضر في السنغال، و 95٪ من شركاتها الصناعية والتجارية، و 80٪ من بنيتها التحتية وخدماتها و 87٪ من العمالة الرسمية فيها، ونتيجة لذلك ساهمت داكار بنحو 68 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.داكار

تاريخ مدينة داكار

يعتبر تاريخ داكار حديث نوعًا ما، حيث يعود تاريخ أقدم المباني إلى ستينيات القرن التاسع عشر. وكان سكان داكار الأوائل هم شعب ماندينكا، الذين اكتشفهم المستكشف البرتغالي Dinis Diasthe وهو الذين هبطوا على سواحلها عام 1444. في نهاية القرن الخامس عشر، عندما فر بعض Lebo Fishermen إلى Takrur، وهي مملكة تقع في شمال شرق نهر السنغال واستقروا هناك.

ظهر اسم داكار لأول مرة على الخريطة في عام 1750 عندما رسم ميشال أديسون، عالم النبات الفرنسي، رسمًا تخطيطيًا لكاب فيرت، وهو اسم آخر للمدينة. تأسست مدينة داكار في 25 مايو 1857 على يد ليوبولد بروتي، قائد الفرقة والقائد الأعلى لجوري ومستعمراتها التابعة. في السابق ومنذ عام 1793، كانت المدينة تُدار من قبل حكومة جمهورية ليبو علاوة على ذلك، عندما وصل برتويت إلى داكار، التقى بالفعل بأشخاص من ليبو توصل معهم إلى اتفاقيات.

واجه مجتمع ليبو المستوطن الفرنسي بشجاعة وتصميم خلال سنوات، ومع ذلك، تم الاعتراف بالمؤسس الحقيقي لداكار باسم إميل بينيت لابراد الذي قدم أول خطة مساحية له في عام 1858. تم إطلاق بناء منارة ليس ماميل في عام 1859 ، تلا ذلك بناء الميناء عام 1860.

في 17 يونيو 1887، أصبحت داكار مدينة مستقلة. لم تعد تعتمد على جوري وأصبح جان ألكسندر أول عمدة لها في 9 ديسمبر 1887. تم تنفيذ أعمال البناء الثقيلة والصرف الصحي. بلغ عدد سكان داكار 8737 نسمة مقابل 2100 لجوري. في عام 1902، أصبحت المدينة عاصمة غرب أفريقيا الفرنسية.

في عام 1921، كان عدد سكانها 32440 نسمة، من بينهم 1661 أوروبيًا. خلال هذه الفترة، لوحظت أيضًا موجة هجرة لبنانية – سورية بدأت بالفعل في وقت قريب من عام 1890 في سانت لويس. وفي العاصمة، تم دمج هؤلاء الوافدين الجدد من خلال قطاعات التجارة الصغيرة والمتوسطة.

أهم المعالم السياحية في داكار

داكار هي المدينة الأكثر حيوية وشعبية في غرب إفريقيا. حيث تجد الثقافة الفرنكوفونية والجذور الأفريقية التقليدية مجتمعة معًا، فيما يلي نتعرف على أفضل المناطق السياحية في داكار عاصمة السنغال.

جزيرة جوري

جوري هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل وتشتهر في المقام الأول بأنها أكبر مركز لتجارة الرقيق في إفريقيا بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر. كانت هذه الجزيرة الصغيرة خالية من السيارات وواحدة من أقدم المواقع التي سكنها المستوطنون الأوروبيون.

البحيرة الوردية

البحيرة الوردية المعروفة أيضًا باسم بحيرة ريتبا، وهي بحيرة مالحة طبيعية شاسعة بلون وردي تقع على بعد أقل من ساعة من داكار. وهذه البحيرة الفريدة من نوعها هي واحدة من أكبر مصادر الملح في العالم. كثافة الملح لكل متر مربع من المياه أعلى مما هي عليه في البحر الميت. اللون الوردي ناتج عن نوع من البكتيريا بسبب ارتفاع نسبة الملح في الماء.

نصب النهضة الأفريقية

نصب النهضة الأفريقية هو تمثال من البرونز بطول 49 مترًا يصور رجلاً أفريقيًا يحمل طفله على كتفه وامرأة تعانق الرجل. إنه يمثل إنجازات الشعب الأفريقي وصعود الأمة بعد الاستقلال.

منارة Les Memalles

Les Memalles هي أقدم منارة في إفريقيا. المنارة القديمة قديمة جدًا ولكن تم الاعتناء بها جيدًا من قبل الأشخاص الذين يعملون حولها بالهيكل بشكل صحيح.

مسجد اللاهوت

يقع جامع اللاهوت على شاطئ في منطقة واكام . ويشتهر في جميع أنحاء العالم بهندسته المعمارية الفريدة التي يتم فيها الجمع بين الطراز الإسلامي التقليدي والزخارف الحديثة. يمكنك الوصول إلى الهيكل عن طريق صعود السلالم من الشارع الرئيسي أو ركوب سيارة أجرة. توجد قرية صيد قديمة بجانب للمسجد حيث يمكنك العثور على الأسماك الطازجة في فترة بعد الظهر.

جزيرة نجور

نجور هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل داكار وهي مكان رائع للابتعاد عن حياة المدينة المزدحمة. ويمكنك الاستمتاع بالشواطئ السماوية والشوارع الضيقة المليئة بالورود والمباني الأنيقة والمقاهي على الشاطئ. وهناك زوجان من بيوت الضيافة.

قرية الفنون Village Des Artes

قرية الفنون هي مجتمع صغير بناه فنانون سنغاليون في داكار. توضح القرية عبقرية البناء وتميزه، وهي قرية فنية في وسط المدينة الصاخبة. لكل فنان استوديو صغير خاص به ويعيش بعضهم هناك. يمكن تناول القهوة هناك والاستماع إلى موسيقى الريغي.

بارك هان

بارك هان هي “الحديقة المركزية” في داكار، وهي واحة خضراء ضخمة في وسط المدينة. تضم هذه الحديقة الواسعة بحيرة وحديقة حيوانات كبيرة وحديقة نباتية. بارك هان هو متحف في الهواء الطلق حيث يتم عرض نسخة مصغرة من النباتات والحيوانات في السنغال للجمهور. ويحتوي كل ركن من أركان الحديقة على نباتات وحيوانات مختلفة من أجزاء مختلفة من البلاد.

مبنى Marche Kermel

Marche Kermel هو مبنى فريد من نوعه يعود للقرن التاسع عشر، يجتذب السكان المحليين والأجانب على حد سواء بسبب أجوائه غير العادية. وداخل المبنى توجد أكشاك للطعام فقط حيث يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة من الأطعمة من الأسماك إلى الخضار. تبيع الأكشاك الخارجية المحيطة بمبنى السوق الهدايا التذكارية والسلع السنغالية التقليدية.

طريق الكورنيش

يمتد هذا الشارع الطويل والصاخب بجانب البحر على طول ساحل داكار ويربط بين الحواف الشمالية والجنوبية للمدينة. ربما يكون Route de la Corniche هو الطريق الأكثر اختيارًا في داكار للتنزه. من البداية إلى النهاية، تستغرق الرحلة 2.5 ساعة سيرًا على الأقدام.

متحف IFAN

يعرض متحف IFAN الأعمال الفنية التقليدية والأساسية والمصنوعات اليدوية من دول غرب إفريقيا بشكل رئيسي مثل السنغال ومالي وساحل العاج وغينيا بيساو وبوركينا فاسو. يضم المتحف أكبر مجموعة من القطع الأثرية من إفريقيا الفرنكوفونية. ويعد متحف IFAN مركزًا للفنانين الأفارقة ودراسات غرب إفريقيا.

كاتدرائية داكار

كاتدرائية داكار عبارة عن مبنى ضخم به كنائس فريدة ومنحوتات حرفية. بعد أن كانت بمثابة المركز الرئيسي للعبادة للأقلية المسيحية في السنغال، تعد كاتدرائية داكار واحدة من مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها في المدينة. ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك