مغني | أشهر مغني راب على مستوى العالم إيمينم وجاستن بيبر

مغني | أشهر مغني راب على مستوى العالم إيمينم وجاستن بيبر

21 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مغني أو مغنية، هي كلمة تطلق على شخص يقوم باستخدام صوته أو صوتها لإنتاج الموسيقى والأغاني، وعادة ما يكون المغني مصحوبًا بالموسيقيين وعازفي الآلات الموسيقية، وفي ظهرت كلمة مغني في قاموس اللغة العربية بمعنى اسم فاعل مشتق من الفعل غنى، وهو يعني مطرب، أي محترف في الغناء، وهو الشخص الذي يقوم بالدور الرئيسي في إنتاج الأغنية، حيث أنه يؤدي الصوت الرئيسي بجانب الأصوات الداعمة والجانبية، كالكورال والآلات الموسيقية.

أشهر مغني أجنبي

مما لا شك فيه أن هناك الكثير قد يصلوا إلى عشرات الآلاف من المطربين على مستوى العالم، ولكن نسبة صغيرة منهم قد تمكنوا من اكتساب شهرة واسعة وشعبية كبيرة بفضل أغانيهم الشهيرة بألحانها وكلماتها المؤثرة والتي نالت إعجاب العديد من الأذواق المختلفة، وقامت بالتأثير على عدد كبير من قلوب الناس والمشجعين، فيما يلي نذكر لكم أشهر وأفضل مطربين أجنبيين مشهورون على مستوى العالم أجمع:

ماكليمور (Macklemore)

إمينم (Eminem)

جيسون ديرولو  (Jason Derulo)

دراك ( (Drake

جستين بيبر (Justin Bieber)

بيتبول ((Pitbull

كريس براون (Chris Brown)

كاين ويست ( (Kanye West

جاستين تيمبرلك Justin Timberlake))

برونو مارس (Bruno Mars)

وفي الفقرات القادمة سنتناول جميع التفاصيل حول أشهر مغني أجنبي وهو “جاستين بيبر” وأشهر مغني راب أجنبي وهو “أمينم”.

السيرة الذاتية للمغني جاستن بيبر

ولد جاستن بيبر عام 1994 في مدينة أونتاريو في كندا، ونشأ في ستراتفورد، من أم عزباء  “باتريشيا ماليت”، وعاش مع جدته “ديان”، ولم يتزوج والديه أبدًا، ولكن ظل على اتصال مع أبوه “جيريمي جاك بيبر”، وفاز في عام 2007 بالمركز الثاني في مسابقة محلية في سن مبكر 12 عام، وأصبح لاحقًا مشهور على اليوتيوب.

دخل بالمدرسة الكاثوليكية “جان سوف”، وهي مدرسة للغة الفرنسية في مدينة ستراتفورد، في عام 2012، وتخرج من المدرسة الكاثوليكية “سانت مايكل” الثانوية بمعدل تراكمي 4.0، وكان شغوفًا بالفن والموسيقى وتعلم العزف على الآلات الموسيقية طول طفولته.

وقع عقد مع مغني شهير يسمى “آشر”، وكان هو أول مغني منفرد يصنف 4 أغنيات من الأغاني الخاصة به من بين أفضل 20 أغنية على مستوى العالم قبل إصدار ألبومه “My World”، وتعرض إلى نشاطات عدائية ضده مما أدى إلى الكشف الإعلامي له، ثم عاد لأغنية حديثة عام 2015 وصلت إلى المراكز الأولى.

بدأ جاستين بيبر علاقته مع الفنانة الشهيرة “سيلينا غوميز” في عام 2010، وقد تم تهديدها بالقتل من قبل المعجبات بعد أن نشرت صورتهما على مواقع التواصل الإجتماعي في عام 2011، وإنتهت علاقتهما في عام 2012، بعدها قام بالإرتباط ب”هايلي بالدوين”، وهما مستمران معًا حتى الآن، ويوجد نية في الزواج منها في الفترة الحالية.

أما بالنسبة لديانة جاستن بيبر فهو مسيحي الديانة وعائلته مسيحية الأصول.

السيرة الذاتية للمغني جاستن بيبر

إنجازات الـ مغني جاستن بيبر

كانت المنافسة المحلية التي حصل فيها جاستن بيبر على المركز الثاني هي أول طرقه في الشهرة والنجومية، حيث نشر جاستن ووالدته مقاطع له على موقع اليوتيوب وهو يؤدي أغاني مايكل جاكسون وستيفي وندر.

في غضون أشهر، أصبح جاستن متصدر المواقع على الإنترنت، مع وجود عدد كبير من المعجبين والمتابعين، وبعدها استعد مدير الأعمال لسفر جاستن بيبر إلى أتلانتا لتوقيع عقد تسجيل ألبوم مع مغني شهير، أتيحت الفرصة لبيبر للقاء المغني آشر هناك، الذي وقع في النهاية عقدًا معه.

قام بغناء أول أغنية منفردة لبيبر، وهي “One Time” بعد وقت قصير من إصدارها في مايو 2009، حصلت على شهادة البلاتينية في بلده كندا، وحقق ألبومه My World نجاحًا مماثلًا، حيث بيع أكثر من 137000 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره.

حطم بيبر الرقم القياسي في Billboard 10 في بداية عام 2010 بأغنيته “Baby” التي غناها مع مغني الراب Ludacris.

وفاز بجائزة Grammy Award لأفضل رقص لعام 2016. كما أصدر أغنية Sorry في عام 2016 ، وأصدر في نفس العام أغنية sorry التي أصبحت تحظى بشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 2017، قام بإصدام أغنية friend والتي شارك فيها جوليا مايكلز وجستين ترانتر.

في عام 2018، اعتذر عن حضوره لحفل توزيع جوائز جرامي، حيث قرر أنه لن يحضر أي حفل توزيع جوائز حتى يعرض ألبومه التالي، وفي عام 2018، قدم أغنية “No Brainer” مع DJ Khaled و Chance و Quavo.

أعمال المغني جاستن بيبر

إن مهنة جاستن بيبر ومسيرته الفنية طويلة مقارنة بعمره الثلاثين، حيث بدأ حياته في الغناء والوسط الفني قرابة الثالث عشر من عمره، حيث قدم الكثير من الأعمال في هذه الفترة، ومن أشهرها ما يلي:

في عام 2019 عرض ألبومه الخاص The Best، في العام الذي يليه أطلق ألبومه Changes، ثم في عام 2021 أصدر ألبومه Justice.

أصدر عدة أغاني منها  Take It Out on Meفي عام 2020،  Ghostفي عام 2021، Don’t Goفي عام 2021، Let It Goفي عام 2021، Hold on في عام 2021، Anyoneفي عام 2021، Second Emotion في عام 2020.

حصل على أكثر من جائزة، منها يوم في عام 2012 “اليوبيل الماسي” للملكة اليزابيث الثانية.

وفي عام 2013 تم تكريمه من اتحاد صناعات التسجيلات الأمريكية بجائزة الماس عن أغنيته Baby.

في عام 2015 ، حصل على أكثر من 18 جائزة منMTV Europe Music Worlds.

وفي عام 2016، حصل على 14 رقمًا قياسيًا وحده في موسوعة غينيس الخاصة بالأرقام القياسية.

في عام 2010، قدم ألبومة الجديد My World والذي يحتوي على 10 أغاني حديثة.

وفي عام 2015، قام بإصدار ألبومًا جديدًا بعنوان The Best، وفي فبراير 2015 أصدر أغنية Where Are U Now مع Jack Yu.

السيرة الذاتية لمغني الراب إيمينم

ولد إيمينيم في يوم 17 أكتوبر 1972 في مدينة سانت جوزيف بولاية ميسوري، ولم يقابل والده “مارشال ماثرز” طيلة حياته، وتخلت عنه عائلته حتى كبر مع والدته “ديبورا ماثرز” التي اعتنت به حتى كبر، وأثر هذا على بناء شخصيته الإنطوائية، حيث لم يكن له أصدقاء طيلة حياته الدراسية.

إلتحق مغني الراب الشهير إمينم بمدرسة “لينكولن” الثانوية في ولاية ميشيغان، ورسب في الصف التاسع 9 سنين متواصلة، ثم غادر المدرسة وهو في عمر 17 سنة، كان لديه الشغف الكبير تجاه اللغة والقراءة وتطوير الذات على الرغم من أنه كان طالبًا غير متوفقًا.

قام بإصدار ألبومه الخاص The Slim Shady في عام 1999 كبداية له، وقد باع أكثر من 2 مليون نسخة، بالإضافة إلى أنه حصل على جائزتي Eminem Grammy و4 جوائز MTV Video Music Awards.

وفي عام 2000، أصدر ألبومه الشهير The Marshall Mathers، وقد أصبح هذه الفترة الألبوم الأكثر مبيعًا في تاريخ موسيقى الراب.

تزوج إيمينيم مرتين في حياته، في المرتين تزوج من “كيم آن سكوت”. حيث تزوجا في المرة الأولى وأنجبا ابنة اسمها “هايلي” في عام 1995، ثم انفصلا بعد ولادتها ب5 سنوات عام 2000، وقد تزوجا مرة ثانية بعام 2006، وبعد شهور معدودة إنفصلا للمرة الثانية، تبنى إيمينيم ابنة كيم من علاقة أخرى وهي الطفلة “ويتني”، وكذلك ابنة أختها “ألينا”، أما بالنسبة لديانة إيمينيم ومعتقداته الدينية، فقد ولد في عائلة مسيحية وهو مسيحي الأصول.

السيرة-الذاتية-لمغني-الراب-إيمينم

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك