ملبورن عاصمة فيكتوريا.. تاريخها ومناخها واهم المعلومات عنها

ملبورن عاصمة فيكتوريا.. تاريخها ومناخها واهم المعلومات عنها

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا وأكبر مدنها أستراليا. تجذب المدينة عددًا لا يحصى من الزوار كل عام، لأنها تتمتع بتاريخ مثير للغاية والعديد من المعالم السياحية المتنوعة. من السمات الخاصة للمدينة المشهد الموسيقي المميز مع العديد من الحفلات الموسيقية الحية اليومية، والتي تقام بشكل رئيسي في وسط المدينة وحولها.

أشهر الأماكن بملبورن

مركز الفنون 

يرتدي مركز الفنون في ملبورن بفخر لقبه باعتباره أكبر مكان للفنون المسرحية في أستراليا. مع أكثر من 4000 عرض وفعالية عامة في مجموعتها ترحب ملبورن بما يقرب من 3 ملايين شخص من خلال أبوابها البراقة. من الباليه الرشيقة إلى الأوركسترا المفعمة بالحيوية والأوبرا والمسرح التعبيري يزدهر هذا المركز الثقافي بسرد القصص والأغاني والرقص والاحتفال.

ملبورن  

معرض فيكتوريا الوطني 

يعد معرض فيكتوريا الوطني، الأقدم والأكثر زيارة في أستراليا، مبهرًا بمجموعته الرائعة من الفن والعمارة والتماثيل والمعارض والأحداث العالمية والمحلية. خزنة لا نهائية من 70000 قطعة تمتد لألف عام، تعكس NGV الأفكار والأساليب والتخصصات المتنوعة. 

ملبورن

Hosier Lane

Hosier Lane هو أحد المكونات السرية لجعل ملبورن مميزة. يعج هذا الممر المائل إلى الأزرق بمجموعة مسعورة من الألوان والأنماط والأشكال والشخصيات. يجب على المرء أن يتنقل عبر فن الاستنسل والجداريات والمنشآت التي تزين كل ركن من ممرات المتاهة متعددة الألوان.

تاريخ ملبورن

تضم حدائق كارلتون المورقة أول مبنى تاريخي مدرج في قائمة التراث الأسترالي مبنى المعارض الملكي. تم بناء هذا الصرح الرائع في عام 1880 ليعكس فخامة وروح ملبورن، ويتميز بأهمية ثقافية وفنية وتعليمية وسياسية وملكية وروحية. من العمل كمستشفى مؤقت خلال الإنفلونزا الإسبانية عام 1919 إلى تغيير الشكل إلى قاعة فحص لطلاب الجامعات ومساحة للفعاليات للعديد من العروض والمهرجانات، صمد أمام اختبار الزمن.

يتخذ The Shrine of Remembrance أسلوبًا كلاسيكيًا كريميًا، مثل البارثينون في أثينا ، اليونان. يتكون من ملاذ من الرخام وقبو. تم بناء هذا الهيكل الرائع كنصب تذكاري للحرب لقدامى المحاربين في الحرب العالمية الأولى، ويوفر إطلالة رائعة على المدينة بأكملها. 

كان مبنى البرلمان في فيكتوريا بمثابة مكان اجتماع للحكومة الأسترالية، خلال الوقت الذي كانت فيه ملبورن العاصمة المؤقتة للأمة. تتكون واجهته الكلاسيكية الجديدة من مكتبة استثنائية، الجناح الشرقي ، قاعة الملكة ، الغرف ، الدهليز والقبة المقترحة. 

الطبيعة في ملبورن

الحدائق النباتية الملكية هي واحة ساحرة من الزمرد الأخضر ومياه الياقوت وسماء الجمشت. قرية صغيرة للحفاظ على النباتات النادرة والمهددة، تحمي الحديقة التنوع البيولوجي الطبيعي الرائع في فيكتوريا. وأفضل جزء هو أنها تتحول إلى مناظر سحرية خلال العديد من المهرجانات التي تستضيفها.

St Kilda هي واحدة من أفضل الشواطئ في ملبورن. إنه يعج بالمقاهي الساحرة والمطاعم والمحلات. تمتد امتدادات من الرمال البيضاء الدافئة لتلتقي بالبحر الأزرق الفاتح. رصيف ريفي الجسور في الماء. في الليل، يمكن للمرء أن يرصد طيور البطريق الصغيرة التي تعشش هناك.

المنطقة المذهلة التي هي وادي يارا تعانق نهر يارا البلوري وتحتضن مساحة شاسعة من الأراضي المغطاة بالهدايا. مركز مزارع الكروم اللذيذة ومصانع النبيذ الغريبة، يارا يجذب السياح مع شاردونيه اللذيذ ، بينوت نوير والنبيذ الفوار. يمكن للمرء أن يقوم بجولات في الأراضي المذهلة واحتساء النبيذ الرائع وتناول المنتجات المحلية الفخمة. 

الطعام في ملبورن

يجسد شارع ديجريفز ثقافة القهوة والغداء المتأخر الانتقائية في ملبورن وخيارات تناول الطعام في الهواء الطلق وفن الشارع المتحرك. يعج الطريق الضيق المرصوف بالحصى بالبارات والمقاهي والمطاعم والمتاجر بأجمل الروائح والأصوات والمعالم السياحية.

حيث تشبه زيارة شارع لايجون السفر إلى ليتل إيتالي. يقال أن هذه المنطقة الإيطالية هي المكان الذي ولدت فيه ثقافة المقاهي الأصيلة في ملبورن. هنا، سوف يكتشف المرء أكلات إيطالية شهية ولذيذة وشهية حقًا. من الجنوكتشي إلى الرافيولي، الريزوتو والمعكرونة، الجيلاتي والكروس والنبيذ والشوكولاتة خيارات التهام لا حصر لها. 

الرياضة في ملبورن

ملعب ملبورن للكريكيت هو عاشر أكبر ملعب كريكيت في العالم. لقد كانت بمثابة مكان للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1956 ، وألعاب الكومنولث 2006 وكأس العالم للكريكيت 1992 و 2015. يمكن التجول في الأراضي البكر وزيارة المكتبة والمتحف المصاحبين للتعرف على عالم الكريكيت الرائع.

تعد ملعب رود لافر أرينا موطنًا لبطولة أستراليا المفتوحة الشهيرة، وهي ملعب رياضي متميز يتردد صداها في تاريخ التنس. كما تستضيف كرة السلة والصلبان الفائقة والحفلات الموسيقية والمؤتمرات وأحداث WWE والباليه.

حقائق عن ملبورن 

  • السياحة في ملبورن فريدة من نوعها بالنسبة لطقسها. من الممكن تجربة جميع المواسم الأربعة في يوم واحد، مما يجعلها ظاهرة غريبة. 
  • تضم ملبورن أكبر عدد من اليونانيين والإيطاليين خارج أوروبا.
  • ملبورن هي العاصمة الرياضية غير المتوجة في العالم. تستضيف أمثال الكريكيت والتنس وكرة القدم والفورمولا 1 وسباق الدراجات النارية وسباق الخيل.
  • في عام 1850، كانت ملبورن أغنى مدينة في العالم بسبب العصر الذهبي الفيكتوري.
  • يمكن العثور على أكبر شبكة ترام حضرية في العالم في ملبورن. 
  • تم تصنيف ملبورن كأفضل مدينة ملائمة للعيش في العالم لمدة سبع سنوات متتالية. من 2011 إلى 2017. وهي الآن ثاني أكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم. 

عدد سكان المدينة

ملبورن هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ولاية فيكتوريا الجنوبية الشرقية، وهي تحتل تاج العاصمة. تتكون منطقتها الحضرية من 31 بلدية موزعة على 9992.5 كيلومتر مربع من الأرض.

تضم المدينة معظم الساحل لخليج بورت فيليب وتمتد إلى المناطق النائية باتجاه سلاسل داندينونج وماكدون وشبه جزيرة مورنينجتون ووادي يارا على التوالي. 

أفضل وقت لزيارة ملبورن 

ملبورن مرادفة لظروف الطقس المتغيرة. يمكن أن يعزى ذلك إلى كونها تقع على حدود المناطق الداخلية الساخنة والمحيط الجنوبي البارد. على هذا النحو من المهم أن نفهم أن المدينة تشهد أشكالًا متنوعة من الطقس القاسي على مدار العام. وهذا يشمل العواصف الرعدية والعواصف والبرد وأشعة الشمس. 

عندما يتعلق الأمر بأفضل وقت للزيارة، يعتمد الأمر كثيرًا على نوع الطقس الذي تبحث عنه. على الرغم من أن الطقس لا يمكن التنبؤ به على الإطلاق، فإليك ما يمكنك توقعه بشكل عام. من ديسمبر إلى مارس يشهد حريق الصيف الذي لا يهدأ.

يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 38 درجة، لكنها تنعم برياح المساء الباردة التي تعمل بمثابة بلسم. هذا الموسم هو أفضل وقت لاستكشاف ملبورن من حيث فنون الشوارع والأحداث الرياضية والمهرجانات الموسيقية. 

ينتشر الشتاء جناحيه بين شهري يونيو وأغسطس، وينخفض ​​إلى أقل من 5 درجات. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالبرد، هذا هو أجمل وقت لزيارة ملبورن حيث يمكن الاستمتاع باحتفالات عيد الميلاد الرائعة في يوليو. تعتبر أشهر الربيع الممتعة (من سبتمبر إلى نوفمبر ومن مارس إلى مايو) مثالية للتنزه والشواء وركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك