من هو الأمير تشارلز وأبرز الاحداث في حياته.. وسيرته الذاتية

من هو الأمير تشارلز وأبرز الاحداث في حياته.. وسيرته الذاتية

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تشارلز هو  الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب . هو الوريث الشرعي للعرش البريطاني. ولد الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج في 14 نوفمبر 1948. ولد في لندن ، إنجلترا. صعد تشارلز ، ابن الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب إلى التسلسل الهرمي الملكي في سن مبكر .

من هو الأمير تشارلز

كونه الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب . فإن الأمير تشارلز يعد الوريث القادم للعرش البريطاني. ويعيش تحت المراقبة العامة طوال حياته . تخرج تشارلز من كلية ترينيتي قبل الشروع في مهنة عسكرية بلغت ذروتها مع قيادة HMS Bronington. تزوج ديانا سبنسر في صيف عام 1981. ووسط ضجة إعلامية ضخمة ، على الرغم من أن الزوجين اتفصلا في نهاية المطاف في عام 1996. وهذا بعد سنوات من الشائعات والفضائح. تزوج تشارلز لاحقًا من كاميلا باركر بولز بعد فترة طويلة من وفاة الأميرة ديانا. هو والد الأميرين وليام وهاري وهو أيضًا جد.

بداية حياة الامير تشارلز

في عام 1968 تخرج تشارلز من الكلية . وأصبح أول وريث للعرش البريطاني يتخرج من الكلية. في وقت لاحق من ذلك العام ، تم اعلانه رسميًا كأمير ويلز . واللقب حصل عليه في عام 1957. قام بمواعدة العديد من النساء . اثنتان منهن هما كاميلا شاند والتي عُرفت لاحقًا باسم كاميلا باركر بولز). والاخرى سارة سبنسر ، أخت زوجته ديانا.

إنضمام تشارلز للبحرية

وفي منتصف السبعينيات ، انضم تشارلز إلى المحطة الجوية البحرية الملكية لتلقي التدريب على طائرات الهليكوبتر . وعمل لاحقًا كطيار مروحية في السرب الجوي البحري 845 . استنادًا إلى HMS Hermes. اشتملت خدمته مع هيرميس على جولة في المياه الكاريبية والكندية. وهذا قبل أن يتولى دورة تدريبية إضافية في الكلية البحرية الملكية في غرينتش. في عام 1976 ، أنهى تشارلز خدمته العسكرية كقائد لسفينة HMS Bronington . وهو نفس العام الذي أسس فيه Prince’s Trust ، وهي منظمة خيرية مكرسة للمساعدة في تحسين حياة الشباب المحرومين.

لقاء تشارلز مع الأميرة ديانا

التقى هو وديانا في عام 1977 في عملية مطاردة لمنزل والدها. في عام 1981 ، تمت خطوبتهما وتزوجا. في 21 يونيو 1982 ، ولد ابن ويليام آرثر فيليب لويس ، وتبعه في 15 سبتمبر 1984 هنري تشارلز ألبرت ديفيد (“هاري”). انفصل تشارلز وديانا عن بعضهما البعض . وفي عام 1992 ، وسط شائعات عن العلاقات بين الطرفين . انفصلا رسمياً وفي عام 1996 ، انفصلا. في عام 1997 ، توفيت ديانا في حادث سيارة وبعد هذا. وقد بذل تشارلز جهدًا لقضاء أكبر وقت ممكن مع أبنائه. اصطحب هاري معه لرؤية عالم التوابل في إفريقيا بعد ذلك بوقت قصير.

بعد وفاة الأميرة ديانا ، هدأ تشارلز وكاميلا باركر بولز علاقتهما الرومانسية قليلاً. بعد عدة سنوات ، تم تقديم ويليام وهاري إليها رسميًا. في عام 2003 ، انتقل تشارلز وكاميلا إلى القصر الذي كان ملكًا لجدته ذات يوم. كان من المقرر أن يتزوجا في 8 أبريل 2005 . ولكن بسبب جنازة البابا يوحنا بولس الثاني . تزوجا في اليوم التالي بدلاً من ذلك. بعد فترة وجيزة من زواجهما ، قاموا برحلة إلى الولايات المتحدة وعاشوا منذ ذلك الحين بهدوء نسبي في إنجلترا.

زواجه من الاميرة ديانا

كشخصية عامة ، ظهر تشارلز للكثيرين على أنه ذكي منعزل وخجول بعض الشيء. لقد اعتاد على فحص كل خطوة يقوم بها من قبل الصحافة . لكن حتى هو لم يكن يتخيل ما هو الإحساس الذي ستسببه علاقته مع الليدي ديانا سبنسر. كان الاثنان يعرفان بعضهما البعض عندما كانا صغيرين ولكن أعيد تقديمهما في أواخر السبعينيات. على الرغم من فارق السن البالغ 13 عامًا بالإضافة إلى الاهتمامات المتباينة . اتخطبا الزوجان في فبراير 1981. وقد أبدى الجمهور إعجابًا كبيرًا بخطيبته الخجولة ومعلمة روضة الأطفال السابقة . ووجدوها في قمة الوداعة أكثر من الأمير المتحفظ. تزوجا في 29 يوليو 1981 ، في حفل فخم تم بثه في جميع أنحاء العالم وشاهده ملايين الأشخاص.

الطلاق وموت ديانا

كان لدى تشارلز وديانا طفلان . ولد ابنهما الأول ، الأمير ويليام آرثر فيليب لويس ، في 21 يونيو 1982 . وولد ابنهما الثاني ، الأمير هنري “هاري” تشارلز ألبرت ديفيد ، في 15 سبتمبر 1984. لسوء الحظ ، لم يكن حبهما المشترك لأطفالهما بما يكفي لعقد ما تم وصفه بأنه زواج جيد معًا. توترت العلاقة على مر السنين بسبب المسؤوليات الملكية والصراعات الشخصية والضغوط الإعلامية والخيانات. وبحسب ما ورد أعاد تشارلز إشعال علاقته مع عشيقته السابقة كاميلا باركر بولز . وهذا حين كان متزوجًا من ديانا. انفصل الزوجان رسميًا في عام 1992 وانفصلت عن القصر في عام 1996.

نبذة عن أبنائه وأحفاده

لتشارلز ولدان: الأمير ويليام (مواليد 1982) والأمير هاري (مواليد 1984). جد الأمير جورج من كامبريدج . والأميرة شارلوت من كامبريدج . والأمير لويس من كامبريدج . وجميعهم أبناء الأمير ويليام وكاثرين دوقة كامبريدج. جد الأمير آرتشي أوف ساسكس والأميرة ليليبت ديانا (مونتباتن وندسور) من ساسكس . وكلاهما من أبناء الأمير هاري وميغان دوقة ساسكس (سابقاً ميغان ماركل).

الزواج من كاميلا والعمل الخيري

بعد سنوات من الحفاظ على علاقتهما بهدوء . تزوج تشارلز من باركر بولز في 9 أبريل 2005. وأصبحت بعد ذلك دوقة كورنوال والآن غالبًا ما ترافق زوجها في العديد من زياراته الرسمية. إلى جانب واجباته الملكية ، أصبح تشارلز فاعل خير رائد. بالإضافة إلى Prince’s Trust ، فقد دعم مجموعة كبيرة من المنظمات الخيرية . ودعم الجهود المبذولة لتحسين الخدمات التعليمية ، وتمويل المبادرات الفنية . ودعم المساعي التجارية المستدامة ، وتوفير فرص العمل لكبار السن ، ومساعدة البيئة.

رتبة أميرال الأسطول في البحرية الملكية

اعتبارًا من يونيو 2012 ، وحتى الآن حصل على الرتبة الفخرية لأميرال الأسطول في البحرية الملكية . والمارشال في الجيش البريطاني ومارشال القوات الجوية الملكية . وهي أعلى الرتب في القوات المسلحة البريطانية. وقد خدم سابقًا في كل من القوات الجوية الملكية وأبرزها في البحرية الملكية . بما في ذلك قيادة HMS Bronington لمدة أحد عشر شهرًا ، في ذروة حياته المهنية في البحرية الملكية في عام 1976.

الجدل عن دور تشارلز في دور “أوراق الجنة”

في نوفمبر 2017 ، كشف تسريب 13.4 مليون ملف إلكتروني يُعرف باسم أوراق الجنة. أن تشارلز كان من بين العديد من الشخصيات والمشاهير العالميين . الذين يمتلكون استثمارات خارجية ، في حالته على وجه التحديد كانت بشركة تديرها برمودا. تشير التقارير إلى أنه في عام 2007 قام تشارلز بحملة لتعديل سياسة تغير المناخ دون الكشف عن أنه سيستفيد مالياً من هذه التعديلات من خلال عمله في الخارج.

قيادة الكومنولث

خلال قمة الكومنولث في أبريل 2018 . قد رشحت الملكة إليزابيث الأمير تشارلز ليخلفها كرئيس لرابطة تضم 53 دولة في بريطانيا ومستعمراتها السابقة. وقالت “أتمنى بصدق أن يواصل الكومنولث تقديم الاستقرار والاستمرارية للأجيال القادمة. وسيقرر يومًا ما أن يواصل أمير ويلز العمل المهم الذي بدأه والدي في عام 1949”.

بعد ذلك بوقت قصير ، أعلن قادة الكومنولث أنهم ملتزمون برغبة الملكة. وقالوا في بيان “نحن ندرك دور الملكة في مناصرة الكومنولث وشعوبها. وسيكون الرئيس القادم للكومنولث هو صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز”.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك