من هو ستيفن بالدوين؟ إليك مسيرته الفنية وأهم الجوائز التي حصل عليها

من هو ستيفن بالدوين؟ إليك مسيرته الفنية وأهم الجوائز التي حصل عليها

3 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ستيفن بالدوين ممثل ومنتج ومخرج أمريكي معروف، اشتهر بأفلام The Usual Suspects 1995 و Bio-Dome 1996 و The Flintstones في Viva Rock Vegas 2000. وهو متزوج من كينيا بالدوين منذ 10 يونيو 1990، ولهما طفلان.

نبذة عن ستيفن بالدوين 

ولد ستيفن بالدوين في 12 مايو 1966 في ماسابيكوا، لونغ آيلاند، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية باسم ستيفن أندرو بالدوين. وهو ممثل ومنتج. لعب في أفلام Born on the 4th of July (1989) ، Posse (1993) ، Threesome 1994.

بالإضافة إلى The Usual Suspects 1995 و Bio-Dome 1996 و The Flintstones في Viva Rock Vegas 2000. كما لعب بالدوين دور البطولة في المجموعات التلفزيونية The Young Riders 1989-92.

وأيضًا قدم في برامج الواقع Celebrity Big Brother 7 (المملكة المتحدة) و Celebrity Apprentice. أخرج فيلم Livin ‘it، قرص DVD خاص بالتزلج على الألواح بطابع مسيحي في عام 2004. ستيفن هو الأصغر بين الإخوة بالدوين الأربعة.

ستيفن بالدوين

نشأة وطفولة ستيفن بالدوين 

ولد ستيفن أندرو بالدوين في 12 مايو 1966، في ماسابيكا ، نيويورك، الولايات المتحدة، ويبلغ من العمر 55 عامًا اعتبارًا من 2021.

وهو يشارك عيد ميلاده مع العديد من المشاهير بما في ذلك ميكي مورفي، وبيلي دافي،  وبيرت باشاراش، وكارلا هول، وكلير بوين، إميلي فانكامب، إريك سينجر، من بين آخرين.

تخرج ستيفن بالدوين من Alfred g. مدرسة برنر الثانوية في ماسابيكوا عام 1984. والتحق بالأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية لمواصلة مسيرته في التمثيل.  

عائلة ستيفن بالدوين

وُلد ستيفن في ماسابيكا بنيويورك، وهو الابن الأصغر لألكسندر راي بالدوين جونيور وكارول نيوكومب. كان والده مدرسًا للدراسات الاجتماعية في المدرسة الثانوية ومدربًا لكرة القدم.

نشأ ستيفن في الإيمان المسيحي الكاثوليكي. وقد صهر الملحن البرازيلي يومير ديوداتو وزوجته إلين ديوداتو. ستيفن هو حفيد ألكسندر راي بالدوين وزوجته روث نوبل.

بالدوين هو الأصغر من بين أربعة إخوة بالدوين ولديه ثلاثة أشقاء أكبر منه. إخوته الأكبر سناً هم الممثلون أليك بالدوين ودانييل بالدوين ومايكل بالدوين. بالإضافة إلى ذلك، لدى ستيفن شقيقتان، إليزابيث كوشلر وجين ساسو.

مسيرة ستيفن بالدوين الفنية 

بدأ ستيفن بالدوين بدايته في التمثيل في التلفزيون. لعب دور Gutterpup في المسلسل التلفزيوني المصغر The Lawrenceville Stories بين عامي 1986 و 1987.

ظهر لاحقًا في مسلسلات تلفزيونية أخرى في الثمانينيات بما في ذلك Family Ties و China Beach. كما وجد أدوارًا في أفلام مثل The Beast of War و Born on the 4th of July. 

بدأت الأدوار الأكثر أهمية تأتي في طريق بالدوين. من عام 1989 إلى عام 1992، لعب دور ويليام إف كودي في المسلسل التلفزيوني The Young Riders.  في عام 1994، شارك في بطولة أفلام مثل Threesome و 8 Seconds و A Simple Twist of Fate.  

ومع ذلك، فإن الفيلم الذي اشتهر به هو فيلم The Usual Suspects عام 1995. فاز بالدوين وزملاؤه الممثلون بجائزة المجلس الوطني للمراجعة لأفضل تمثيل من قبل فرقة.

يُظهر بالدوين تنوعه كممثل في أفلام الإثارة مثل The Usual Suspects، ولكن أيضًا في الكوميديا ​​مثل Bio-Dome أو لعب Barney Rubble في Flintstones في Viva Rock Vegas.

قد لا تتمتع أفلام الإثارة والحركة الأخرى بميزانية الشاشة الكبيرة مثل غيرها، لكنه لا يزال مشهورًا بعمله في أفلام مثل One Tough Cop و Scar City.

بينما واصل ستيفن التمثيل في الأدوار لكل من التلفزيون والسينما، بدأ في المشاركة في المزيد من برامج تلفزيون الواقع في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. 

كان في “Celebrity Mole” و “Scare Tactics” و “Celebrity Apprentice” و “I’m a Celebrity … Get Me Out of Here!”

في عام 2002 بدأ في إنتاج وإخراج الأفلام والأفلام الوثائقية. وفي عام 2005، كان المنتج المشارك ومخرج فيلم وثائقي قصير بعنوان Livin ‘It.

كان أيضًا المنتج التنفيذي لفيلم وثائقي تلفزيوني لعام 2017 بعنوان The Great American Pilgrimage.

قدم برامج بالدوين أيضًا في الراديو والإنترنت وعبر البودكاست. كان هو وكيفن ماكولوغ لديهم برنامج إذاعي وطني يسمى بالدوين / مكولوغ لايف.  ترك بالدوين البرنامج الإذاعي المحافظ في عام 2015 بسبب جدوله التمثيلي.

حياة ستيفن بالدوين الشخصية 

تزوج ستيفن بالدوين من مصممة الجرافيك كينيا ديوداتو في عام 1990. ولدى الزوجين ابنتان، هيلي وعلاء.

تعرض ستيفن بالدوين للعديد من المشاكل وكان عليه التعامل مع العديد من القضايا المالية. 

على سبيل المثال، تقدم هو وزوجته كينيا بطلب للإفلاس في عام 2009 بعد أن فشلوا في دفع الرهن العقاري على منزلهم. كما تم اعتقاله عام 2012 لعدم دفع الضرائب بين عامي 2008 و 2010.

أشهر الجوائز التي حصل عليها ستيفن بالدوين:

جوائز مجتمع الدائرة، أفضل فرقة Cast  The Usual Suspects  1995، جوائز المجلس الوطني للمراجعة، أفضل تمثيل من قبل فرقة، The Usual Suspects  1995

قائمة أعمال الممثل ستيفن بالدوين:

الأعمال التليفزيونية

  • The Young Riders، 1989-1992
  • I’m a Celebrity … Get Me Out of Here !
  • 2009، Celebrity Apprentice، 2013

الأفلام

  • المشتبه بهم المعتادين The Usual Suspects 1995
  • بيو دوم Bio-Dome 1996

الكتب

  • المشتبه به غير العادي: دعوتي إلى حركة الإيمان المتشددة الجديدة مع مارك تاب The Unusual Suspect:  My Calling to the New Hardcore Movement of Faith with Mark Tabb 2006

الأعمال الخيرية لستيفن بالدوين

من بين العديد من أعمال ستيفن بالدوين النشطة، فهو أحد مؤيدي صندوق كارول إم بالدوين لأبحاث السرطان.

سميت على اسم والدة بالدوين التي نجت من سرطان الثدي. يتم جمع الأموال لدعم أبحاث سرطان الثدي.

اهتمامات ستيفن بالدوين

الدين

بالدوين هو مسيحي كاثوليكي بالإيمان منذ الطفولة وقد كتب كتابًا بعنوان “The Unusual Suspect”. ويسلط الكتاب الضوء على تفاصيل من حياته الشخصية، وحياته المهنية، وأيام تعاطي المخدرات، ودوره من جديد بعد هجمات 11 سبتمبر في عام 2001.

أسس وزارة بريكثرو جنبًا إلى جنب مع ماريو دورتينزيو وبوبي بروير. تم تصميمه لاستخدام الرياضات الخطرة كوزارة عبر جولات الساحة، المعروفة باسم AsSalt Tours.

وفي وقت لاحق من عام 2008، شكل منظمة هادفة للربح تسمى وزارة أنطاكية، والتي وجدت لتسهيل الهدايا والدعوة لستيفن بالدوين.

كما أطلق وزارة ثالثة تستخدم الآن أكثر من أي وقت مضى جنبًا إلى جنب مع الجنوب في عام 2009. وقد تم تصميمها للوصول إلى المجندين من الرجال والنساء في الجيش في جميع أنحاء العالم.

السياسة

لدى ستيفن أيضًا اهتمامات بالسياسة حيث أيد سام براونباك في عام 2007 لمنصب رئيس الولايات المتحدة. حول دعمه لمايك هوكابي بعد أن أنهى براونباك حملته. في وقت لاحق انسحب هوكابي من الانتخابات الرئاسية لعام 2008 وأصبح بالدوين مدافعًا صريحًا عن تذكرة جون ماكين – سارة بالين الرئاسية.

في عام 2011، كان لديه نية لدخول انتخابات بلدية نيويورك عام 2013 كمعارض لأخيه أليك الذي كان ينوي أيضًا ترشيح نفسه. ستيفن هو من بين مشاهير هوليوود الأوائل الذين دعموا دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2016. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك