من هي ماندي مور؟ وما أهم “أحداث حياتها المهنية” و”أشهر أعمالها”

من هي ماندي مور؟ وما أهم “أحداث حياتها المهنية” و”أشهر أعمالها”

23 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ماندي مور هي مغنية وممثلة. قد اشتهرت بألبومات البوب الخاصة بها في التسعينيات . ومن أفلامها كل من”A Walk to Remember” ودورها في البطولة التلفزيونية “This Is Us”. بعد  دخولها لصناعة التسجيلات الصوتية والإعلانات التجارية . فقد وقعت Mandy Moore مع Sony في عام 1999. وأعقب ألبومها الأول  So Real لعام 1999 . والذي يشتمل أكثر أغانيها شهرة وهي “Candy” . وقد تبعه I Wanna Be With You .

حقائق سريعة عن ماندي مور

  • بدأت التمثيل في المسرح المجتمعي والمسرحيات المدرسية في عمر العاشرة.
  • كانت تُعرف باسم “National Anthem Girl” لأدائها المتكرر لـ “The Star-Spangled Banner” . خلال الأحداث الرياضية في مسقط رأسها بولاية أورلاندو
    المتحدث الاسبق لمنتجات نيوتروجينا للعناية بالبشرة.
  • خلال عام 2005 ، قد أطلقت خط الملابس الخاص بها تحت اسم Mblem . لكن العلامة قفلت في أوائل عام 2009.
  • هي من محبي فنون القتال المختلطة . والفيديو الموسيقي لـ “يمكنني تحطيم قلبك في أي يوم من أيام الأسبوع”. ومن ألبومها لعام 2009 ، أماندا لي ، ظهر من قبل مقاتل UFC تشاك ليدل.
  • كانت سفيرة للخدمات السكانية الدولية . وهي مجموعة غير ربحية . تشتمل مهمتها بقاء الطفل والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والصحة الإنجابية.

كيف كانت نشأة وبداية ماندي مور

قد ولدت أماندا لي مور في ناشوا بنيو هامبشاير . من مواليد في 10 أبريل ، 1984. نشأت ماندي مور من أب طيار في شركة طيران. ومراسل إخباري سابق ، خارج أورلاندو بولاية فلوريدا. قد إلهمت للغناء لأول مرة بعد رؤية أداء للمسرحية الموسيقية. والمسرحية هي Guys and Dolls عندما كانت في السادسة من عمرها. كانت من أولى عروضها العامة في الأحداث الرياضية وقد أُطلق عليها لقب “فتاة النشيد الوطني”. لمرات عديدة غنت فيها “The Star-Spangled Banner”.

حصلت مور على أول فرصة كبيرة لها عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا فقط. تم سماعها وهي تغني خلال جلسة تسجيل تجريبي من قبل موظف توصيل FedEx. مررت هذه الشخص عرضها التجريبي إلى صديقة في Sony Music . وقد حصلت في النهاية على عقد مع شركة Sony Epic Records عندما كانت لا تزال طالبة داخل مدرسة Bishop Moore الثانوية في أورلاندو.

أهم أعمال مندي مور

سرعان ما انغمس مور في زوبعة موسيقى البوب. في عام 1999 ، اشتركت في N’Sync خلال جولة للترويج لأول أغنيتها المنفردة ، “Candy”. ثم أصدرت مور ألبومها الأول So Real في وقت لاحق من ذلك العام. تابعت تفوقها الأولى من النجاح مع 2000 أغنية I Wanna Be With You.

 The Princess Diaries, A Walk to Remember
سرعان ما تشعب مندي إلى التمثيل . وحصلت على دور داعم في يوميات الأميرة (2001) . ثم اخذت البطولة في آن هاثاواي. ثم سجلت دورًا رائدًا في الرومانسية المراهقة A Walk To Remember (2002) . وقد واصلت مور التوفيق بين مسيرتها الموسيقية أيضًا. فقد أطلقت ماندي مور (2001) والتغطية (2003). في هذا الوقت ، لم تكن قادرة على الخروج من ظلال نجوم البوب ​​المراهقين مثل كريستينا أغيليرا وبريتني سبيرز.

‘Saved!’ to ‘Licensed to Wed’

لبعض الوقت ، شرعت أن مور بالتركيز أكثر في التمثيل. لعبت دور البطولة في الكوميديا ​​الرومانسية Chasing Liberty مع Macaulay Culkin . كان هذا في عام 2004. واصلت مور أدوار متكررة في مثل هذه العروض مثل Entourage and Scrubs.

في عام 2006 ، لعبت دور البطولة مع هيو جرانت ودينيس كويد في أمريكان دريمز . وهي محاكاة ساخرة لمسابقات الغناء التلفزيونية مثل أمريكان أيدول. ثم قامت مور بدور البطولة في الكثير من الأفلام الكوميدية الرومانسية . بما في هذا لأنني سعيد ذلك (2007)، مع ديان كيتون . و رخصة الأربعاء (2007) . وكان مع روبن ويليامز وجون كراسنسكي.

أبرز ما قامت به ماندي مور في مشورها الفني

فيلم Tangled

حققت مور نجاحًا ضخماُ في فيلم الرسوم المتحركة ديزني Tangled (2010). قدمت فيه الشخصية الرئيسية في رابونزيل . وهو جزء يشتمل أيضًا مواهبها الغنائية. أعادت مور لاحقًا تمثيل دورها كونها أميرة على الشاشة الصغيرة. بفيلم الرسوم المتحركة Tangled: The Series . والتي تم بثها من عام 2017 إلى عام 2020.

العمل درامي ‘This Is Us’

بعتبر دور متكرر في الدراما الطبية القصيرة الأجل Red Band Society. كان من 2014 إلى 2015 . حصلت مور على دور أقوى في الدراما العائلية الشهيرة This Is Us خلال عام 2016 . جنبًا إلى جنب مع Milo Ventimiglia و Sterling K. Brown و Chrissy Metz و Justin Hartley. وقد وصلت إلى ترشيح لجائزة غولدن غلوب لتصويرها لزوجة وأمي ريبيكا بيرسون في هذا العام . وشاركت جوائز SAG مع بقية الممثلين لأداء مميز. من قبل فرقة في مسلسل درامي في 2018 و 2019. بالإضافة إلى هذا، حصلت مور على جائزة إيمي ترشيحها لعملها المثير للإعجاب في المعرض عام 2019.

ألبوم  Silver Landings

بعد وقت توقف ممتدة من الاستوديو . وقد عادت Mandy Moor مع سيلفر لاندينجز في مارس 2020. لاقى الألبوم استجابة إيجابية إلى حد ضخم من النقاد . الذين أشادوا بنضج وعمق المادة من نجمة البوب ​​المراهقة السابقة.

ماندي مور من عام 2010 حتى 2020

خلال عام 2010، حصل مور على دور متكرر في مسلسل Grey’s Anatomy على التلفزيون. وقد قدم صوت Rapunzel في فيلم الرسوم المتحركة لـ Disney Tangled . من بين مزيج من الأجزاء المستقلة رفيعة المستوى والأصغر التي تلت ذلك قريبًا. بعد بداية خاطئة لألبوم مع زوجها آنذاك رايان آدامز في عام 2012 . شاركت في غناء أغنية LP 2014 التي تحمل اسم Adams. في هذا الخلال، من بين مهام أخرى أقصر على التلفزيون . وقامت بدور البطولة في سلسلة ديزني ما قبل المدرسة تحت عنوان الموسيقى Sheriff Callie’s Wild West (2013-2017).

في عام 2016 ، بدأ مور مسيرة مشهورة باسم ريبيكا بيرسون. خلال سلسلة NBC الشهيرة This Is Us. مما تسبب في ترشيح غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة في عام 2017. تبع هذا ترشيح لجائزة إيمي لأفضل ممثلة أساسية في مسلسل درامي بعد ذلك بعامين. في شهر سبتمبر 2019، أصدرت مور الأغنية الرئيسية من ألبومها السابع. وكان عنوانها “عندما لم أكن أشاهد” . كانت أول أغنية لها منذ أكثر من عقد. يشتمل على الكثير من الأغاني التي شارك في كتابتها المنتج العائد فيولا ومور . الزوج تايلور جولدسميث من فرقة Dawes . تم إصدار Silver Landings بواسطة Verve Forecast في مارس 2020.

ترشيحات وجوائز للفنانة

  • ترشيح بعام 2019 الممثلة البارزة في مسلسل درامي.
  • الفوز بجائزة 2017Screen Actors Guild لأداء متميز من قبل فرقة في مسلسل درامي.
  • 2011 الترشح لجائزة فيلم اختيار النقاد لأفضل أغنية.
  • في 25 مارس 2019 ، تم تكريم المغنية والممثلة بنجمة على ممشى المشاهير في هوليوود.

نبذة عن حياة ماندي مور الشخصية

في 18 نوفمبر 2018 ، تزوج مور من الموسيقار تايلور جولدسميث. وكان في حفل خاص في الفناء الخلفي في لوس أنجلوس. كان الاثنان يتواعدان منذ منتصف عام 2015 . بعد أن أعربت مور عن دعمه على Instagram لفرقة Goldsmith ، Dawes. في سبتمبر 2020 ، أعلن الزوجان أنهما كانا يتوقعان طفلهما الأول. ولد ابنهما أغسطس هاريسون في فبراير 2021.

كان مور متزوجة سابقًا من الموسيقي ريان آدامز من عام 2009 إلى عام 2015. كما أنها واعدت الممثلين ويلمر فالديراما وزاك براف ولاعب التنس المحترف آندي روديك.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك