من هي نيكي ريد؟ تعرف على مسيرتها الفنية وأشهر أعمالها

من هي نيكي ريد؟ تعرف على مسيرتها الفنية وأشهر أعمالها

8 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نيكي ريد هي ممثلة سينمائية وكاتبة سيناريو أمريكية. أصبحت معروفة في عام 2003، بعد إصدار فيلم Thirteen ، الذي شاركت في كتابة السيناريو له.

ظهرت ريد منذ ذلك الحين في العديد من الأفلام، بما في ذلك Lords of Dogtown و Mini’s First Time. كما صورت روزالي هيل في الفيلم المقتبس من كتاب توايلايت لستيفيني ماير. 

نبذة عن طفولة نيكي ريد 

وُلدت نيكي في الجزء الغربي من لوس أنجلوس في عائلة المهندس المعماري ومصمم الإنتاج سيث ريد وزوجته شيريل هيوستن التي كانت تعمل كأخصائية تجميل. ولدى نيكي شقيقان: شقيقها الأكبر ناثان أوغسطس وأخوها الأصغر جوي.

وكان لدي والدها مشاكل في علاقاتهم. ولذلك كان كثيرًا ما يسمع أطفالهم مشاجراتهم وفضائحهم، نتيجة لذلك تركت شيريل زوجها عندما بلغت ابنتها عامين، علاوة على ذلك كانت تربي ابنتها بمفردها. انتقلوا إلى مدينة كولفر سيتي في كاليفورنيا.

كانت نيكي ريد فتاة مطيعة ومتواضعة خلال النصف الأول من سيرة طفولتها. في وقت لاحق أطلقت على نفسها اسم “دودة الكتب”.

لكن في سن الثالثة عشرة حاولت الممثلة المستقبلية التدخين، ثم بدأت في تجربة المخدرات، وبسبب هذا بدأت نيكي في علاقات أسوأ مع والدتها وغادرت الفتاة منزلها.

منذ سن الرابعة عشرة، بدأت ريد تعيش بشكل مستقل وانتقل من شقة إلى أخرى. وفي وقت قصير، بدأت العمل وسرعان ما أنشأت سيناريو سيرتها الذاتية عن الفتاة المراهقة التي اختارت الطريق الخطأ. وتم تصوير الفيلم من خلال هذه المؤامرة التي جلبت شعبية إلى نيكي.

لم تكن لدي نيكي رغبة أن تصبح ممثلة. وعادت ريد إلى مدرسة الكسندر هاميلتون الثانوية. ومع ذلك، بعد عام تركت دراستها مرة أخرى.

حصلت الفتيات على شهادة ترك المدرسة حيث حصلن على تعليمهن عن بعد. وفي سن السابعة عشرة، ظهرت الممثلة الشابة نيكي ريد في مجموعة أفلام مرة أخرى.نيكي ريد

حياة نيكي ريد الفنية

أنهى ريد والمخرج كاثرين هاردويك سيناريو الفيلم شبه السيرة الذاتية ثلاثة عشر في ستة أيام ، وهو وقت قصير نسبيًا لكتابة سيناريو هوليوود.

طلب المنتجون من ريد أن تلعب دورًا في الفيلم لأنهم واجهوا صعوبة في اختيار ممثلة لهذا الدور، فهم يعتبرون هذا دور غير مناسب لمعظم الممثلات الشابات.

الفيلم من بطولة إيفان راشيل وود، وصدر في عام 2003  ومنح ريد التقدير في هوليوود كممثلة وكاتبة سيناريو. بعد إصدار الفيلم، ظهرت ريد أيضًا في عرض إلين دي جينيريس واستضاف عددًا من عروض الجوائز

بما في ذلك جوائز يونغ هوليوود (2003) وعرض ترشيح جوائز الروح المستقلة، تليها جوائز ويست إندبندنت سبيريتس، وكلاهما في عام 2004.

واصلت ريد تصوير Sexually illegitimate teenagers، بما في ذلك شخصيتها في فيلم Lords of Dogtown، الذي أخرجه أيضًا هاردويك. وفي أوائل عام 2006، ظهرت في المسلسل The OC، حيث لعبت دور Sadie، وهو اهتمام وحب جديد لشخصية Ryan Atwood.

وقد أشارت ريد إلى أنها لا توافق على “الأشياء العصرية” التي روجت لها OC، وأنها ظهرت في المسلسل بناءً على نصيحة وكلائها فقط. وبعد ذلك واصلت ريد مسيرتها التمثيلية مع الكوميديا من خلال ​​Mini’s First Time، و melodrama و Cherry Crush.

أهم أعمال نيكي ريد

واصلت نيكي ريد حياتها المهنية مع دور روزالي هيل في أفلام Twilight من إخراج كتب ستيفني ماير. وفي البداية تمت الموافقة على AnnaLynne McCord لهذا الدور، ولكن إطلاق الجزء الأول، اختارت المخرجة ريد التي عملت معها بالفعل في الدراما ثلاثة عشر.

كما قامت الممثلة بأداء الشخصيات الرئيسية في أفلام الرعب Chain Letter والمقاتل الإجرامي Catch .44. تجدر الإشارة إلى فيلم الإثارة النفسي Enter the Dangerous Mind.

والمسلسل الخيالي Sleepy Hollow، والقصة البوليسية Murder of a Cat، والفيلم المذهل من نوع noire تحت عنوان Jack Goes Home.

تلقت الممثلة دورًا مثيرًا للاهتمام في فيلم A Sunday Horse. قامت نيكي بأداء دور الفروسية الرائعة ديبي والدن التي تعرضت فيه لإصابة شديدة في العمود الفقري، أثناء ذروة حياتها المهنية، وعلى الرغم من ذلك فقد أظهرت نيكي للجمهور قوتها المعنوية وفازت بلقب البطل.

تدرك نيكي مواهبها ليس فقط ككاتبة وممثلة ولكن أيضًا كموسيقية. فقد قامت مع المغني بول ماكدونالد بتسجيل الأغنية الناجحة تحت عنوان “Now That I Found You” الذي تم تضمينه في تناوب المحطات الإذاعية الشعبية. وساهم هذا التكوين في استمرار العمل في استوديو التسجيل.

أصدرت ريد وماكدونالد الألبوم المصغر بعنوان “The best part”. وأصبحت أغنية واحدة من هذا الألبوم، وهي “All I Ever Needed” الموسيقى التصويرية للجزء الثاني من الصورة The Twilight Saga: Breaking Dawn.

يمكن وصف أسلوب موسيقى نيكي ريد بأنه موسيقى إندي روك. وبعد ثلاث سنوات أصدرت ألبومًا صغيرًا آخر بعنوان “I don’t fall”.

ومن خلال هذا العمل لخصت نيكي وبول ثلاث سنوات من حياتهما معًا. كل تركيبة أغنية عبارة عن قصة قصيرة عن حبهم وصداقتهم وتفانيهم وإخلاصهم.

حياة نيكي ريد الشخصية

تزوجت نيكي ريد رسميا مرتين، في عام 2011 تعرفت على زوجها الأول، المغني والملحن بول ماكدونالد في العرض الأول لفيلم Red Riding Hood.

وبعد ذلك بعامين، سجلوا علاقاتهم واحتفلوا بالزفاف الكبير في ماليبو، وعاشوا معًا لمدة ثلاث سنوات. وفي نهاية ربيع 2014 تقدمت نيكي بطلب الطلاق وحصلت عليه في يناير من العام التالي.

وبمجرد تقديم مطالبة طلاق نيكي من زوجها الأول، أعلن نيكي ريد وإيان سومرهالدر خطوبتهم. وتزوجا في 26 أبريل 2015 وفي حفل زفاف لم يكن هناك سوى أقاربهم وأصدقائهم. لم يتم قبول الصحافة لحضور حفل الزفاف، وذهب العروسين إلى المكسيك لقضاء شهر العسل.

في مايو 2017 أعلنت الممثلة عن حملها لمحبيها من خلال Instagram. وفي 25 يوليو من نفس العام أصبحت نيكي ريد أم لأول مرة. وأنجبت الممثلة ابنتهما بودي سولي. 

بعد شهر من الولادة عرضت نيكي صور لمحبيها. وقد نشرت صورة وهي تمارس اليوجا مع شقيقها الأكبر ناثان. حيث تشتهر نيكي بحبها الطويل الأمد لليوجا، كما أنها تجمعها مع الألعاب البهلوانية. 

دور نيكي ريد الإنساني 

لطالما تميزت ريد بحب الحيوانات ، وأصبحت هذه الحقيقة هي النقطة الأولى لتعاونها مع الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات (ASPCA). لقد طورت مجموعة المجوهرات تحت عنوان “Mattlin Era”.

تحتوي جميع الملحقات على دوافع وصور الحيوانات. يتم إرسال ربح بيع المجوهرات إلى المؤسسة الخاصة ويساعد في إنقاذ حياة العديد من الحيوانات في الولايات المتحدة الأمريكية.

هناك الكثير من المشاهير بين عملاء نيكي. على سبيل المثال، غالبًا ما ترى الممثلة جيسيكا ألبا في الأقراط أو ترتدي قلادة من هذه المجموعة.

وقد أنشأ زوج نيكي ريد مؤسسة إيان سومرهالدر المخصصة لإنقاذ الطبيعة. نيكي وإيان لديهما حيوانات أليفة مشتركة: الخيول إيجل وميلي ، والقط سوهاليا والكلاب نيتشه وإنزو.

نيكي ريد في الوقت الحاضر

في نوفمبر من عام 2017 حضرت نيكي وإيان مهرجان نابا السينمائي معًا. حصل الزوجان على جائزة إنسانية من جيمسون أنيمال ريسكيو رانش تكريمًا إنسانيًا لمساهمتهما ومساعدتهما في حماية الحيوانات.

بعد يومين حضر الزوجان عرض كتاب جوشوا تيكل “قبلة الأرض”. وظهر إيان لاحقًا على المسرح وقرأ جزء من الكتاب.

في بداية عام 2018، شارك زوج الممثلة في شبكات التواصل الاجتماعي أن نيكي وحدت جهودها مع شركة Dell لإطلاق خط مجوهراتها المصنوع من المواد المصنعة. وتكريما لهذا الحدث، ظهر الزوجان في العرض التقديمي في لاس فيغاس. ويمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك