مومباي أكبر مدن الهند.. أشهر الأماكن السياحية بها| وفنادقها المميزة 

مومباي أكبر مدن الهند.. أشهر الأماكن السياحية بها| وفنادقها المميزة 

26 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد مومباي واحدة من أكبر المدن الحضرية في البلاد، ويزورها السياح من جميع أنحاء البلاد. وهي العاصمة المالية للهند، ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية، كما تعتبر ثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان. لديها ما يقرب من 14 مليون شخص. ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية المميزة.

أشهر وأفضل الأماكن السياحية في مومباي

بوابة الهند

بوابة الهند التي تم بناؤها في القرن العشرين هي واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في مومباي. المبنى له شكل جميل ويطل على بحر العرب وموقع هذا المبنى هو ما يجعله جذابًا للغاية. يبلغ ارتفاعه 85 قدمًا وهو أحد أهم معالم مومباي. استغرق بناء بوابة الهند ما يقرب من 13 عامًا حتى اكتمل، وقد تم بناؤه تكريسًا لأول زيارة قام بها الملك جورج الخامس وكذلك الملكة ماري إلى الهند.

تم الكشف عن تمثال شيفاجي في يوم الجمهورية عام 1961. كما تحتوي البوابة أيضًا على خمسة أرصفة بحرية لتأخذك إلى أماكن أخرى ذات أهمية بعيدًا عن مومباي مثل كهوف إليفانتا وأيضًا كهوف أليباغ.

مومباي

 Chhatrapati Shivaji Terminus

تم بناء هذه المحطة أثناء الحكم البريطاني وبدأ تشييدها في عام 1787 واستمر حتى عام 1887. وفي عام 1887 تم طرحها للاستخدام العام. قبل أن تحصل هذه المحطة على اسم Shivaji، كانت تسمى Victoria Terminus وكانت تسمى VT.

وتعتبر الهندسة المعمارية لهذه المحطة مستوحاة بشكل كبير من الأساليب القوطية الفيكتورية وهي واحدة من أولى الطرق التي تم إنشاؤها في مومباي.

شهد هذا المبنى التاريخي ذكره في العديد من الأفلام التي تشمل أيضًا فيلم Slumdog Millionaire الذي كان فيلمًا حائزًا على جوائز. وكونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، فهي شريان الحياة لمومباي ، وبالتالي فهي تعتبر أيضًا واحدة من أهم المعالم الأثرية في هذه المدينة وكذلك الأمة.

جمعية مومباي الآسيوية

تعد الجمعية الآسيوية في مومباي أحد المباني التاريخية التي كانت مصدر بهجة لجميع المصورين منذ سنوات عديدة. المجتمع الآسيوي يدور حول الدراسات الآسيوية التي بدأت بهدف تعزيز أي نوع من المعرفة المفيدة.

يوجد في هذه الجمعية مكتبة تضم ما لا يقل عن مائة كتاب و 15000 كتاب منها تم تصنيفها على أنها نادرة وقيمة. وبصرف النظر عن العديد من الكتب، فإنه يحتوي أيضًا على العديد من القطع الأثرية والمخطوطات بالفارسية وبراكريت وأيضًا السنسكريتية وجميعها قديمة. كما يوجد ما يقرب من 3000 من هذه المخطوطات. تمت كتابة بعض هذه المخطوطات على الورق.

مومباي

كنيسة جبل مريم

 كنيسة جبل مريم  من أفضل الأماكن السياحية في مومباي. ويقام مهرجان ماونت ماري الذي يطلق عليه معرض باندرا وهو مهرجان يحظى بشعبية كبيرة ويتدفق الناس من جميع أنحاء الكنيسة.

خلال هذه الفترة تكون الكنيسة مزدحمة، لذلك يفضل زيارتها في أوقات اخرى من السنة. ويقال إن الكنيسة بنيت في القرن السادس عشر وأن البرتغاليين أثناء زيارتهم للهند قاموا ببناء هذه الكنيسة وحتى أنهم حصلوا على تمثال مريم العذراء. ومع ذلك في القرن الثامن عشر دمر المراثا الكنيسة تمامًا وفي عام 1760 أعيد بناؤها وهذا ما تراه اليوم.

Marine Drive

مارين درايف هي واحدة من أفضل الأماكن في مومباي. مكان الاهتمام هذا هو ما يميز مومباي بأفضل طريقة ممكنة. تشتهر Marine Drive بكونها مدينة جزرية، وهي امتداد طويل تم إنشاؤه بواسطة بحر العرب وتمتد حتى 3.5 كم.

يُطلق على هذا الامتداد اسم عقد الملكة ويسمى بهذا الاسم بسبب الامتداد الطويل الذي يضيء ليلاً ويشبه عقد اللؤلؤ. الكورنيش كله محاط بشكل جميل بأشجار النخيل. أفضل وقت لزيارة Marine Drive هو في الليل عندما يكون هناك عدد أقل نسبيًا من الزحام. 

Haji Ali

الحاج علي هو واحد من أكثر الأضرحة شهرة في مومباي. ويعتبر هذا أحد أهم المعالم في مومباي، ويزور هذا المكان ما يقرب من 30 ألف شخص كل أسبوع ويقال إن القديس زار الهند مرة واحدة لنشر تعاليم الإسلام. قبل وفاته، طلب من أتباعه الاحتفاظ بالتابوت الذي يحمل جثته في البحر. 

مومباي

معبد شري سيدهيفيناياك

تم بناء هذا المعبد تكريسا لغانيشا التي تعد واحدة من أكثر الآلهة احتراما في الديانات الهندوسية. ويتم احترامه وعبادته قبل بداية أي شيء في الهند. هذا المعبد مهم للغاية ويزور الآلاف من المصلين Siddhivinayak كل يوم. 

فندق Taj Mahal

فندق Taj Mahal هو أحد أقدم وأفضل الفنادق الفخمة في مومباي. الهندسة المعمارية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة والمنظر الخلاب، يعد فندق تاج محل بالاس من المعالم السياحية الأخرى في المدينة.

يبلغ عمر فندق Taj Mahal Palace ما يقرب من 112 عامًا ولا يزال يتمتع بنفس الغرفة والجمال التي كانت موجودة في ذلك الوقت.

معبد مومباي ماهالاكسمي

معبد ماهالاكشمي أيضًا أحد أكثر المعابد احترامًا في المدينة إلى جانب معبد Siddhivinayak. تم بناء المعبد تكريسًا للعديد من أشكال Shakti الأخرى مثل Mahalakshmi و Saraswati وأيضًا Mahakali. يقع هذا المعبد بالقرب من الحاج علي ويجعله معظم الناس نقطة لزيارة كل من مناطق الجذب في أي وقت حول هذه المنطقة.

أشهر فنادق مومباي

فندق Nariman Point

يقع في Nariman Point وهو أحد أفضل الفنادق الفاخرة في مومباي. يقع هذا الفندق في قلب مومباي ، ويوفر إطلالات خلابة على Marine Drive الذي يعد أحد أكثر المعالم شهرة في هذه المدينة. لكون الفندق فخمًا ، فإنه يحتوي على بعض من أفضل المرافق ووسائل الراحة.

 فندق Taj Mahal Palace

هذا الفندق يقع أمام بحر العرب مباشرةً مع مناظر خلابة تضمن أيضًا أن تكون إقامتك هنا فاخرة. مع وجود العديد من مناطق الجذب القريبة. الفندق يحتوي على سبا ومسبح خارجي وصالون تجميل وغرفة لياقة وأيضًا منطقة تسوق فاخرة في الموقع مباشرة. تم تصميم جميع الغرف بأناقة وكل ركن وركن من أركان هذا الفندق ينضح بالرفاهية. يمكنك اعتبار هذا الفندق خيارًا عند زيارتك لمدينة الأحلام.

جراند حياة

يعتبر هذا من افخم فنادق مومباي. يقع على بعد 3.5 كم من مجمع باندرا كورلا، وهو المفضل لدى العديد من السياح. كما يبعد مسافة 4 كم فقط عن مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي.

ويوجد بهذا الفندق مجموعة كبيرة من وسائل الراحة، مثل المنتجع الصحي وصالون وحمامات سباحة خارجية وساونا وأيضًا منطقة للركض وركن رياضي.

Tunga Regale

هذا الفندق متوسط ​​المستوى يحتوي على بعض من أفضل المرافق بأسعار معقولة. يقع هذا الفندق الراقي في Andheri ويحتوي على غرف أنيقة بها كل ما يحتاجه السائح للترفيه. 

فندق إيبيس

فندق إيبيس أحد أفضل خيارات الإقامة في مومباي الذي يقع على مسافة 4 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من المطار الدولي. يبدو فندق إيبيس جميلًا من الخارج وقد تم تزيين غرفه بأناقة. 

أفضل وقت لزيارة مومباي

أفضل وقت لزيارة مومباي هو من أكتوبر إلى مارس عندما يكون المناخ لطيفًا ومناسبًا. عادة ما تتلقى مومباي هطول أمطار غزيرة وقد يصبح التنقل مشكلة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك