مونتريال من حيث الدراسة والحياة والمعيشة.. وأجمل مزاراتها

مونتريال من حيث الدراسة والحياة والمعيشة.. وأجمل مزاراتها

19 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مونتريال، هي مدينة فرنسية كندية، تابعة لمقاطعة كيبيك، التي بجنوب شرق كندا. مونتريال تعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث التعداد السكاني. وفي كندا تعتبر العاصمة الرئيسية في مقاطعة كيبيك. وتحتل مدينة مونتريال حوالي ثلاثة أرباع جزيرة مونتريال والمعروفة بإيل دي مونتريال. كما تعتبر هي أضخم جزر أرخبيل هوشيلاجا والتي يصل عددها 234 جزيرة. وتعد واحدة من ثلاثة أرخبيل قريبة من ملتقى نهري وهما أوتاوا وسانت لورانس.

نبذة عن مدينة مونتريال

مونتريال، بكيبيك تعتبر مدينة ديناميكية لها أجواء مميزة. لقد يزرها الكثيرين بمناسبات كثيرة. لذا زيارو مونتريال تحتاج لكثير من الأيام للاستمتاع بجمالها ومزاراتها. كما أنها مليئة بالثقافة وايضاً والمهرجانات والعديدة من المطاعم الرائعة. كما يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة بالهواء الطلق. إلى جانب أنه يمكن التمتع بموقع للطبيعة الخلابة. بالاخص بمكان إلتقاء نهر سانت لورانس مع أنهار أوتاوا. وتوجد على بعد مسافة صغيرة بالسيارة من كل من Laurentians و Eastern Townships. مونتريال لها تاريخ بشري طويل يرجع إلى أكثر من 8000 عام. لم يكن لها وجود حتى 1535م  حين قام جاك كارتييه ليجد مكان مونتريال. ثم من بعد 70 عامًا، بدأ Samuel de Champlain في بناء مركز لتجارة الفراء. وفي عام 1642م، تم بناء أول مستعمرة وكانت تعرف بأسم فيل ماري. وقد كونت مونتريال المدينة في عام 1832. كما يوجد أرخبيل هوشيلاجا، الذي يعرف أيضًا باسم جزر مونتريال حين التقاء نهري سانت لورانس وأوتاوا. ويوجد بها أكثر من مائتي جزيرة، وأكبرها هي جزيرة مونتريال. وتظهر المدينة الرئيسية في مونتريال. كما أن عدد سكان بمنطقة مترو مونتريال خلا عام 2020 ما يقرب من 4221000.

الدراسة في المدينة

في مونتريال 11 جامعة و 60 كلية سواء خاصة أو عامة كما يوجد 7 مجالس مدارس. وتوفر مونتريال الكبرى مجموعة كبيرة من التخصصات الدراسية. الاختيارات متنوعة سواء بالجامعة أو في الكلية أو المستوى المهني. تحظى الجامعات في المدينة بحسن السمعة مع أكثر من 200000 طالب. بما فيهم قرابة 42000 طالب دولي. علاوة على ذلك ، مع وجود أكبر تجمع للباحثين الجامعيين ، يعد مركز أبحاث مونتريال الكبرى واحدًا من أكثر المراكز الممولة تمويلًا في كندا.

أن عدد السكان يكون أكثر من 4 ملايين نسمة. وتمتاز مونتريال أن مصاريف المعيشة فيها منخفضة . في الحقيقة، الإسكان فيها ميسور التكاليف وليس مثل الكثير من المدن الكبرى سواء بأمريكا الشمالية وأوروبا. وبالتالي فإن مصاريف السكن مناسبة تمامًا للطلاب الذين يرغبون بالقدوم للدراسة في مونتريال.

ليس من السهل الإحساس بالملل في مدينة مونتريال. سواء للاستمتاع بالموسيقى أو بالفنون أو المسرحيات أو الرياضة أو الاستمتاع بالطبيعة أو الانشطة الأخرى. يتم تنظيم مجموعة كبيرة من الأنشطة والأحداث على طوال العام في المدينة. مع قرابة 120 مهرجانًا خلال العام. وتنبض مونتريال بالفنون الثقافية ديناميكي رائع للطلاب من كل أنحاء العالم.

إن توفر بيئة آمنة هو أساس التمكن من الدراسة بسهولة. كما تتيح مدينة مونتريال  الأمان لكل مواطنيها يمكن الرجوع إلى المنزل بمفردك خلال الليل كذلك استعمال وسائل النقل العام في زمن متأخر من الليل بدون أي قلق. وقد قامت مجلة The Economist بتصنيف مونتريال كونها واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم (المرتبة 14 في العالم والرابعة في أمريكا الشمالية).

المعيشة في مونتريال

  • إيجارات أقل : من المعروف أن إيجارات في مونريال هي قليلة سواء كان الشخص قادمًا من أجل الدرساة أو من أجل العمل في وظيفةما. وهذا عكس الكثير من المدن الكندية الأخرى. ذكرت أنه في وسط المدينة، قد يصل متوسط ​​إيجار شقة المكونة من غرفة نوم واحدة لقرابة 960 دولارًا أمريكيًا.
  • مدينة ثقافة وفنية عامة رائعة: أن المشهد الفني المفعم بالحياة في مونتريال والإيجارات الغير مرتفعة العشرات من الفنانين المجتهدين. كذلك تعتبر محل جذب لكل من الشعراء أو الكتاب الذين أطلقوا على هذه المدينة أنها موطنهم مثل ليونارد كوهين ومردخاي ريشلر وفرقة Arcade Fire.
  • مهرجانات مونتريال العديدة: وهي تعتبر مدينة ثقافية، هناك الكثير من المهرجانات التي تقعد بها. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثيرين يسافرون من جميع أنحاء العالم للمجيء إليها. وأكثر مهرجان مميز لهذه المدينة، و مهرجان الكوميديا ​​المخصص للضحك وهو المفضل لدى كثيرين.
  • المرور والمواصلات: أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو أن البنية التحتية لمونتريال ليست كما نعقتد. ولكن، كان هناك الأموال مخصصة لذلك بالميزانية الفيدرالية. ومن عام 2016 يوجد مساعي نحو تعديل البنية التحتية الكندية لمدة 10 سنوات. أيضاً، تحسين النقل العام لانه لا يمكن الاعتماد عليه في بعض الأوقات.

أجمل المزارات بالمدينة

بيودوم دي مونتريال

كان تصميمه أولاً ليكون ملعب للدراجاتو وقد تم بنائه من خلال الفرنسي روجر تايليبرت. وهو المهندس المعماري الذي قد صمم الاستاد الأولمبي للمدينة من قبل. وقد تم تحويل هذا الهيكل الضخم الذي أشبه بالقبة إلى متحف بيئي من أجل الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1976. كما يتم في Biodôme بعرض نسخًا طبق الأصل لأربعة من الأنظمة اليئية وهم: غابة Laurentian وهي تمثل الحياة البرية في أمريكا الشمالية، والغابة الاستوائية، والنظام البيئي البحري في Saint Lawrence، و Polar World.

معهد مونريال

إذا كنت من عشاق الكائنات الطبيعية، يجب الذهاب برحلة إلى متحف مونتريال للحشرات. هذه المساحة المميزة بها العديد من الحشرات. كما أنه تفوفر تجربة مليئة بالمغامرة يمكن حتى رؤية بعض المخلوقات لأول مرة. يوجد Insectarium مئات من فراشات الملك التي نشأت في الأسر كل عام منذ 1994 لدراستها كذلك تتبع هجرتها.

مارشي أتواتر

يشمل هذا المبنى الجميل المكون من طابقين على طراز فن الآرت ديكو. كما به برج ساعة مثير للإهتمام. كما يوجد سوقًا للمزارعين مفعم بالحياة متواجد هنا منذ عام 1933. ويوفر  أكثر من 50 بائعًا لكل شيء بدايةً من المعجنات اللذيذة إلى اللحوم الطازجة والجبن وشراب القيقب والكثير من المنتجات.

أبرز المزارات بالمدينة

ماونت رويال

وهو على أرتفاع 764 قدمًا (233 مترًا). يظهر ماونت رويال وهو أسم بالفرنسية بمرتفع شبيه بالتل. ولكن، يقول عنه دائمًا سكان مونتريال أنه الجبل وليس تل. جبل رويال، متواجد في شمال وسط المدينة، في منتصف جزيرة مونتريال وهي يبلغ طولها 31 ميلاً (50 كم). يعد Colline de la Croix هي القمة الأطول من بين قممه الثلاثة.

NOTRE-DAME DE MONTRÉAL BASILICA

تم بناء هذه الكنيسة الكبيرة على الطراز القوطي الجديد، وهو غني بالتفاصيل الرائعة، ويوجد بها نوافذ زجاجية ملونة كبيرة، وأعمال فنية مذهلة، ويوجد فيها منحوتات خشبية. وتشتمل كنيسة نوتردام دي مونتريال أيضًا Le Gros Bourdon ، وهي من أكبر الأجراس في العالم، ووزنه أكثر من 12 طنًا أو 11.240 كجم. ويرجع تاريخ إنشاء المبنى في عام 1672، يوجد الكثير من التجديدات التي أمتدت بالكنيسة على مدار القرون.

مونتريال القديمة

موقع أقدم حي في المدينة الذي يسمى Vieux Montréal (مونتريال القديمة). وموقعه على مسافة خمس دقائق مشياً على الأقدام من وسط المدينة. لذا على طول ضفاف نهر سانت لورانس، تم بناء فيل ماري. ماري المستوطنة التي أصبحت في مونتريال خلال عام 1642. يعيش ما يقرب من 4000 شخص داخل Vieux Montréal. كما أنه يعد واحداً من أعرق المناطق الحضرية في أمريكا الشمالية.

الاستاد الاوليمبى

تم إنشاء ملعب مونتريال الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1976. وهو يشتمل على  أطول برج مائل بالعالم. هذا البرج يبلغ ارتفاعه 583 قدمًا (175 مترًا) تم انشائه بزاوية 45 درجة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك