ميج رايان ممثلة هوليوود الشهيرة.. إليك أبرز أفلامها وقصة نجاحها 

ميج رايان ممثلة هوليوود الشهيرة.. إليك أبرز أفلامها وقصة نجاحها 

15 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ميج رايان هي ممثلة هوليوود مشهورة عالميًا. ومن أشهر أفلامها، When Harry Met Sally و Sleepless in Seattle وبدأت حياتها المهنية في عام 1981.

السيرة الذاتية لميج رايان

طفولة ميج رايان

ولدت ميج رايان في فيرفيلد بكونيتيكت، كانت والدتها ممثلة ومخرجة وكان والدها مدرسًا للرياضيات. ميج لديها شقيقتان، دانا وآن ، وكذلك أخ، أندرو. وهو نصف الثنائي الشعبي لموسيقى الروك بيلي بيلجريم.

في عام 1979، تخرجت ميج رايان من مدرسة بيثيل الثانوية وذهبت لدراسة الصحافة. أولاً في جامعة كونيتيكت ثم في جامعة نيويورك. لكسب أموال إضافية أثناء دراستها، عملت في الإعلانات التلفزيونية لمنتجات مثل مزيل العرق “Tickle”. أدت الإعلانات التجارية إلى مزيد من العمل كممثلة ثم تركت الجامعة قبل تخرجها مباشرة.

ميج رايان

مهنة التمثيل

جاء أحد أدوار ميج رايان التمثيلية الأولى في فيلم عام 1981 غني ومشهور، بطولة جاكلين بيسيت وكانديس بيرغن.

تبع ذلك دور مستمر في الدراما النهارية As The World Turns. بين عامي 1982 و 1984 لعبت ميج رايان دور بيتسي ستيوارت. ثم حصلت ميج رايان على عدد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية الصغيرة في الإنتاج بما في ذلك Promised Land (التي حصلت على ترشيح لجائزة الروح المستقلة) و Amityville 3-D.

في الفترة التي سبقت استراحتها الكبيرة، لعبت ميج رايان دورًا في فيلم Top Gun، الذي قام ببطولته توم كروز. ولعبت دور زوجة نيك برادشو، الذي لعبه أنتوني إدواردز. كما لعبت دور ليديا ماكسويل في فيلم Innerspace الذي قام ببطولته دينيس كويد ومارتن شورت.

جاء تقاطع ميج رايان إلى الاعتراف السائد في عام 1989 عندما مُنحت الدور الرئيسي في فيلم عندما التقى هاري سالي. وحقق الفيلم نجاحًا عالميًا وقام ببطولته أيضًا بيلي كريستال. لعبت ميج رايان دور سالي أولبرايت وحصلت على ترشيح غولدن غلوب. أصبح من الأفلام التي لا تنسى.

وفي عام 1991، ظهرت ميج رايان جنبًا إلى جنب مع فال كيلمر في فيلم The Doors، وهو فيلم سيرة ذاتية عن Jim Morrison، مغني فرقة الروك The Doors. وتم تصوير الفيلم أيضًا ببطولة بيلي أيدول وكايل ماكلاشان وكيفين ديلون. 

شهرة ميج الكبيرة

أخذت مهنة ميج رايان انتعاشًا آخر عندما لعبت دور البطولة في فيلم Sleepless in Seattle عام 1993. بالعمل مرة أخرى مع توم هانكس (عملت معه لأول مرة في جو مقابل البركان)، حقق الفيلم نجاحًا عالميًا ضخمًا. حيث حقق أكثر من 225 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

في هذه المرحلة من حياتها المهنية، كانت ميج رايان معرضة لخطر التأليف في الكوميديا ​​الرومانسية والأفلام المرحة، لذلك اختارت بعد ذلك العمل في فيلم When A Man Loves A Woman، الذي تلعب فيه دور مدمن على الكحول. جنبًا إلى جنب مع آندي جارسيا وفيليب سيمور هوفمان. تبع ذلك شجاعة تحت النار. هذه الدراما التي نالت استحسانا كبيرا من بطولة دينزل واشنطن ومات ديمون ولو دايموند فيليبس.

كان عام 1997 عامًا ناجحًا للغاية بالنسبة لميج رايان. أولاً، ظهرت في مدينة الملائكة، مع نيكولاس كيج. على الرغم من أن الفيلم لم يكن مفضلاً من قبل نقاد الفيلم، إلا أنه حقق نجاحًا ماليًا كبيرًا، حيث حقق ما يقرب من 200 مليون دولار في شباك التذاكر. بعد مدينة الملائكة شاركت في فيلم بريد. ورآها هذا الفيلم مرتبطًا بتوم هانكس مرة أخرى وحصل أيضًا على ترشيحها الثالث لجائزة غولدن غلوب. مرة أخرى حقق الفيلم انتصارًا ماليًا، وحقق أكثر من 250 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

في عام 2000 ، ورد أن ميغ رايان قد دفعت 15 مليون دولار لتمثيل دور البطولة في فيلم إثبات الحياة مقابل راسل كرو. كان الفيلم لا يحظى بشعبية لدى نقاد السينما ولم يحقق أداءً جيدًا في شباك التذاكر.

انخفاض مستوى ميج السينمائي

ثم انتقلت ميج رايان إلى دور البطولة في عدد قليل من الأفلام منخفضة المستوى مثل Hanging Up و Kate & Leopold و In the Cut. كان هذا الفيلم الأخير هو الذي جلب لميج رايان بعض الصحافة السلبية بالإضافة إلى الجدل. ويرجع ذلك جزئيًا إلى قرارها بالظهور عارية في الفيلم وجزئيًا بسبب حديثها كثيرًا عن المقابلة مع مايكل باركنسون على التلفزيون البريطاني.

في يونيو 2009، أكدت ميج رايان أنها ستظهر في السلسلة السابعة من Curb Your Enthusiasm العرض الكوميدي الأمريكي من بطولة لاري ديفيد.

الحياة الشخصية لميج رايان

 تزوجت ميج رايان من الممثل دينيس كويد بين عامي 1991 و 2001، وأنجبا ابنًا معًا. كما شاركت لفترة وجيزة مع راسل كرو. في يناير 2006 تبنت ميج رايان فتاة صينية اسمها ديزي ترو.

أفضل الأفلام ميج رايان

When Harry Met Sally. . . (1989)

يطرح هذا الفيلم سؤال واضح وهو هل يمكن للرجال والنساء أن يكونوا مجرد أصدقاء؟” وعلى مدار عقد من الزمان، فكر هاري (بيلي كريستال) وسالي (رايان) في الإجابة على هذا السؤال أثناء تنقلهم في العلاقات الرومانسية، قبل اكتشاف أن الأصدقاء في بعض الأحيان يكونون أفضل الشركاء.

وهو يعتبر أحد أكثر الأفلام المحبوبة ليس فقط في عصره ولكن حتى يومنا هذا. وحازت ميج رايان على أول ترشيح لجائزة غولدن غلوب، وأثبتت مكانتها كبطلة كوميديا ​​رومانسية وعززت مكانتها في تاريخ ثقافة البوب.

Sleepless in Seattle (1993)

في هذا الفيلم لا يزال سام (هانكس) حزينًا على وفاة زوجته، ويشجعه ابنه الصغير جوناه (روس مالينجر) على الاتصال ببرنامج حواري إذاعي لمناقشة مشاعره. تبدأ المئات من النساء المتعاطفات الكتابة إلى الأرمل، بما في ذلك آني في بالتيمور، التي تكتب سام لتقترح مقابلتها على قمة مبنى إمباير ستيت “علاقة لا تُنسى”.

ويدور الفيلم بأكمله حول جهود Jonah في جعل Sam و Annie يلتقيان. إنها قصة حب فريدة لا يلتقي فيها القائدان حتى النهاية. من خلال سيناريو رشح لجائزة الأوسكار من تأليف نورا إيفرون (التي أخرجت أيضًا) وأغنية مرشحة لجائزة الأوسكار مختلطة مع كلاسيكيات عصر الفرق الموسيقية الكبيرة، وأصبح هذا الفيلم من الأفلام الرومانسية الكلاسيكية المعاصرة. تم ترشيح فيلم Ryan و Hanks لجائزة Golden Globes.

Courage Under Fire (1996)

اللفتنانت كولونيل سيرلينج (دينزل واشنطن)، الذي يطارده خطأ قاتل في ماضيه. مكلف بتحديد ما إذا كانت الكابتن كارين إيما والدن (رايان) تستحق وسام الشرف. ماتت بعد مهمة إنقاذ وبعدها سقطت مروحتها الخاصة. يجب أن يحل سيرلينج اللغز الذي يحيط بوفاتها وهو يفرز القصص المتضاربة من طاقمها. نظرًا لأنها تظهر فقط في الفلاش باك، يتم تصوير شخصية ميج في أضواء مختلفة تمامًا تعتمد على من يروي القصة: هل كانت بطلة أم وتتعامل ميج رايان مع الدور الصعب بشكل جيد ، وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية في الغالب.

You’ve Got Mail (1998)

تعاونت رايان مع توم هانكس للمرة الثالثة في هذا التحديث لفيلم إرنست لوبيتش الكوميدي لعام 1940 بعنوان The Shop Around the Corner. وفي هذا الفيلم تمتلك كاثلين كيلي (جيم رايان) مكتبة عائلية صغيرة معرضة لخطر الإغلاق عندما يفتح جو فوكس (هانكس) مكتبة ضخمة في الجوار. يأخذ الاثنان كراهية فورية لبعضهما البعض، مما أشعل فتيل المنافسة التجارية، مع عدم إدراك كل منهما أنهما أيضًا “صديق المراسلة” على الإنترنت. عندما أصبح الاثنان مفتونين عبر الإنترنت، في الحياة الواقعية يتنافسان من أجل البقاء في الأعمال التجارية. يتمتع هانكس وريان بكيمياء رائعة، وقد أثبتت جيم مرة أخرى أنها تتفوق في الكوميديا ​​الرومانسية، وحصلت على ترشيح لجائزة غولدن غلوب عن أدائها.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك