مينسك | السياحة في مينسك وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

مينسك | السياحة في مينسك وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

السياحة في مينسك مقوّماتها، ومعالمها، تعد السياحة واحدة من أهم معالم الاقتصاد والدخل القومي بأي مكان، فهي فرصة لدخول العملات الصعبة، توفير فرص العمل، القضاء على البطالة، والترويج للمكان وشهرته، فما هي معالم السياحة بمينسك التي يقوم عليها هذا؟ هيا بنا نرى.

السياحة في مينسك

مينسك هي مقر عاصمة بيلاروسيا والتي تعد المحطة الأولى التي يقصدها السياح عند زيارة بيلاروسيا، وتعد مينسك أحد أهم مدن السياحة التي تحتوي على الكثير من معالم جذب السياح من منتزهات، متاحف، فنادق، وغيرها من معالم السياحة المتميزة، ومن هذه المعالم ما يلي:

حديقة فيكتوري

تعد هذه الحديقة أحد أفضل الحدائق المزينة لمدينة مينسك، عاصمة روسيا البيضاء، والتي تعد أيضًا واحدة من أكبر الحدائق بالمدينة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 200 هكتار.

تقوم فئة كبيرة من سكان المدينة بقضاء العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية بها، كما يقصدها مئات السياح لزيارتها بصورةٍ سنوية خاصةً بفصل الصيف.

حديقة فيكتوري في مينسك

شارع الاستقلال

يعد هذا الشارع من أهم معالم السياحة بالمدينة، فهو يلقي بشريان المدينة، ويعد من أكبر الساحات المركزية بالمدينة.

يمتلئ هذا الشارع بالأشخاص طيلة الوقت مما يجعل عملية التمييز بين المواطنين والسائحين صعبة، وذلك لاختلاط الجنسيات وتعدد الاغراض وراء زيارة كل منهم لشارع الاستقلال.

شارع الاستقلال في مينسك

حديقة الحيوانات

يعود تاريخ هذه الحديقة نحو 3 عقود مضت، يتوفر بالحديقة ما يزيد عن 450 نوعًا من الحيوانات الفقارية فقط في حديقة مينسك للحيوانات، بالإضافة إلى العديد من فصائل الحيوانات النادرة، ومئات الأنواع من مختلف الطيور، وتعد الحديقة أهم المعالم السياحية بمينسك.

حديقة الحيوانات في مينسك

حديقة مينسك النباتية

تتعدد مسميات هذه الحديقة الموجودة ببلاروسيا، فالبعض يطلق عليها مسمى لؤلؤة المدينة، وتعد من أجمل معالم السياحية بمدينة مينسك بيلاروسيا، وهي الأكبر من حيث المساحة على نطاق أوروبا الحديثة ككل، فتبلغ مساحتها أكثر من 153 هكتار.

حديقة مينسك النباتية

حديقة تشيليوسكينيتس

واحدة من أجمل المعالم الخضراء التي تمنح العين المتعة والراحة بكافة المراحل العمرية للكبار قبل الصغار، يوجد المنتزه في وسط المدينة أو قلبها، وهو واحد من أهم معالم السياحة بالمدينة حيث يُعامل كالجوهرة الخاصة التي تزين المدينة وتمنحها جمالها الخاص في صورة طبيعية تاريخية أصيلة.

سيرك بيلاروسيا

يقع السيرك بمدينة مينسك بروسيا البيضاء، وهو يضم عدد من أروع عروض السيرك الشعبية والوطنية وأكثرها تميزًا، والتي يستدل منها على تراث الشعب الروسي الأبيض العظيم وروعته.

يعد السيرك معلمًا هامًا للسياحة بمينسك بيلاروسيا، وهو يتضمن الكثير من الألعاب الجوية البهلوانية، حيث يتم تقديم هذه العروض البهلوانية بالمياه لتكشف مدى تفوق وبراعة القائمين بها.

سيرك بيلاروسيا

أمور يمكن فعلها عند زيارة مينسك

ركوب عجلة

إذا قررت أن تزور مينسك بيلاروسيا بفصل الصيف أو الربيع فإنه بإمكانك التمتع بركوب عجلة درازة بحديقة Groky وهي إحدى أفضل مراكز المراقبة المتطرفة بالبلد؛ فيتيح الوجود باعلى العجلة القدرة على التقاط اللقطات البانورامية لوسط المدينة كليًا، والتي من ضمنها منحنيات نهر Svisloch، وساحة Kastryčnickaja، ونصب ساحة النصر التذكاري وهو ما يجعل الأمر ممتع، شيق، وقادر على زيادة منسوب الأدرينالين بالدم.

أما إذا كنت تخشى التواجد بالأماكن المرتفعة فبإمكانك البقاء مسترخيًا بمطعم THE VIEW، وهو ما يتميز بالتراس المفتوح الخاص به، إلى جانب وجهات النظر الساحرة والبانورامية على المدينة.

التعرف على مطبخ المدينة الهائل

تمتلك مينسك مطبخ شديد الروعة يتيح للسادة الزائرين واحدة من أجمل التجارب نظرًا لتنوع أطعمته وروعة مذاقها، فيتم تقديم كل من منتجات اللحوم، المشويات، المأكولات البحرية، وخليط من المأكولات اللذيذة والنباتية، إلى جانب سلسلة المطاعم التي تختص بتحضير الوجبات السريعة والتي يميزها جودة طعامها، ومن هذه المطاعم: CRAND CAFE, CAFE DE PARIS, BISTOR DE LUXE والمزيد من المطاعم التي تملأ وتزين المدينة.

مشاهدة الباليه ومسارح الأوبرا

إذا كنت تفضل عروض الفن، فإن زيارة مينسك بمثابة فرصة لا تفوت للاستمتاع بمختلف صور الفن، حيث المسرحيات الاوبرالية ذات التكلفة غير الباهظة إذا ما تمت مقارنتها بأسعار عروض الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وهو ما يجعلها في متناول أصحاب الميزانيات البسيطة.

واحدة من الأمور التي تميز مسارح مينسك هو التصميم المعماري الذي يثير إعجاب كل من يراه، ولهذا؛ إذا كنت تعشق عروض المسرح والفن فعليك بحجز تذكرة للاستمتاع بفن راقي يشرف على تقديمه عدد من أفضل مقدّمي الفنون على واحد من أفضل المسارح المعمارية.

التسوق  بِمتجر للأغذية في “Komarovka” كوماروفكا

يعتبر السوق من أهم المعالم التي تميز المدينة وأكثرها روعة، ومن الأمور الأخرى التي تميز سوق مينسك هو اشتماله على مجموعة متنوعة من منتجات الأغذية الهامة، الفاهكة، الألبان، الخضروات الطازجة، وأي من منتجات الاستهلاك البشري التي قد يحتاجها أي شخص، كما يمكن تكوين صداقات مع الأشخاص البائعين أثناء عمليات الشراء لاقتناء كافة هذه السلع والمنتجات بمقابل مادي مناسب.

التمتع بمشاهدة مباراة

تكثر الرياضات الممتعة بمدينة مينسك، وتتميز المدينة بسعيها الدائم لتحقيق نسب ومراكز مرتفعة بهذه الرياضات المختلفة، مما يجعل أمر متابعة الرياضة المفضلة الخاصة بك سهل وممتع للغاية، كل ذلك بمستوى راقي من مهارات الذهن والجسد للاعبين؛ إلى جانب تشكيلة متنوعة شيقة من الرياضات التي تتوفر بالمدينة، ومن هذه الرياضات: السلة، الهوكي، كرة القدم، فقط كل ما عليك هو اختيار الرياضة المفضلة لقطع تذكرة لها عبر أي من مراكز بيع التذاكر لاستاد إقامة المباراة.

اكتشاف فنون المدينة

يمكن للسائحين التجول في المدينة لفهمها بشكل أوضح من خلال مراكز الإبداع والثقافة بالمدينة، والتي منها مكتبة مينسك الوطنية. حيث حققت المدينة قفزة هامة تجاه عدد من مراكز ومساحات الإبداع التي كثر انتشارها بالمكان على مدار آخر بضعة سنوات بكافة أرجاء المدينة، فيلاحظ وجود مجموعات مختلفة من الأحداث الإبداعية والفن بالمدينة، ولهذا؛ إذا كنت من هواة الفن بإمكانك متابعته والاطلاع عليه بأي من مراكز الفنون التي تملأ أرجاء المدينة هذه؛ فقط من خلال قطع تذكرة دخول للاستمتاع بأي من هذه العروض، ويعد أشهر مراكز الإبداع هذه: Imagrur، و korpus8.

تجول حول المتاحف

يمكنك الذهاب في واحدة من أجمل النُّزه للتجول حول المتاحف التي توجد بالمدينة، ولعل أشهر هذه المتاحف هو متحف azgur، حيث بإمكانك التمتع برحلات التنزه في القاعات الهادئة للمتحف الوطني للفنون، ومشاهدة ما يضمن من تحف، عروض، وتماثيل رائعة ستقع في إعجابها بلا شك، كما تضم المدينة عدد غير قليل من المتاحف التاريخية الوطنية الرائعة التي تشمل في طياتها عدد كبير من تحف التاريخ الرائعة، والتي يأتي على رأسها كل من متحف azgur، و متحف التاريخ الوطني بفضل ما بضمان من منحوتات وتماثيل غاية في الروعة.

التنزه مشيًا بالشوارع

في الحقيقة، تعد رياضة المشي أو المشي لغرض التنزه هو أجمل ما يمكن القيام به بمدينة مينسك، فهي تتمتع بشوارع شبه فارغة، مع عدد غير كبير من السيارات، لذا لا داعي للقلق بشأن الزحام التي قد تعاني منها بأي من بلاد العالم الأخرى، وذلك بفضل اختلاف الوضع بمدينة مينسك، فبإمكانك بدء الرحلة الخاص بك على قدميك بدايةً من شارع

Gorodskoy Val مرورًا بشارع الاستقلال الذي قد تلاحظ القليل من الزحام به، متجهًا للأسفل نحو شارع Oktyabr Skaya حتى تلتقط الصور التذكارية الجميلة أمام أي من فنون الشارع المميزة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك