نيس اجمل مدن فرنسا.. تعرف على افضل الاماكن السياحية بها

نيس اجمل مدن فرنسا.. تعرف على افضل الاماكن السياحية بها

10 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نيس هي واحدة من اجمل مدن فرنسا. خلال الفترة الرومانية، كانت عاصمة فرنسا. كانت أيضًا جزءًا من مملكة سردينيا. غالبًا ما يتم احتسابها كوجهة مفضلة لقضاء العطلات حيث أن المياه الزرقاء العميقة لجزيرة كوت دازور جنبًا إلى جنب مع مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​تجذب دائمًا السياح من جميع أنحاء العالم.

يُطلق على نيس كوكب وحيد، حيث يمكن للناس قضاء وقت ممتع مع أحبائهم. تفتخر نيس بأجواء القرن الثامن عشر مع المدينة القديمة. تتمتع نيس بثقافة عالمية، ولكن حقيقة أن وجودها يعود إلى القرن الرابع جعل من المدينة مركزًا لعشاق التاريخ. 

أماكن للزيارة في نيس:

يوجد في نيس الكثير من الأماكن لاستكشافها وفيما يلي بعض الاماكن التي يمكن زيارتها بنيس:

متحف مارك شاغال الوطني

الأول على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في نيس هو متحف مارك شاغال الوطني. إنه أحد أشهر المتاحف في نيس الذي يتميز باللوحات والفسيفساء وما إلى ذلك. بدأ بناء هذا المتحف في عام 1970 على قطعة أرض شاسعة. يعرض المتحف مجموعة كبيرة من الرسام الروسي المسمى مارك شاغال. شارك شاغال في مشروع بناء المتحف وتزيينه بنافذة زجاجية ملونة وأعمال فسيفساء. يشتهر الرسام بأعماله التصويرية. عامل الجذب الرئيسي لهذا المتحف هو أنه يحتوي على 12 لوحة توضح سفر التكوين والخروج. كل هذه اللوحات معلقة على الجدران في شكل ثلاثة ماسات. ستصادف أيضًا 105 نقوشًا تستند إلى قصص توراتية.

نيس

متحف ماسينا

تم بناء هذا المكان في الأصل كمنزل لقضاء العطلات للأمير فيكتور إيسلين. كان حفيد أحد جنرالات نابليون. هذا المبنى شيد ببذخ. يعتبر هذا المكان أيضًا أحد أكثر المعالم المعمارية شهرة في هذه المدينة. تم تشييد المبنى بين عامي 1898 و 1901. هيكل هذا المبنى يحاكي الطراز الكلاسيكي الجديد والعمارة هي أهم ما يميز المكان. تم بناء المبنى من قبل المهندس المعماري الدنماركي المسمى هانز جورج ترسلينج. كما كان مسؤولاً عن تشييد مبانٍ مهمة أخرى خلال فترة الحقبة الحسناء. يستخدم الطابق الأرضي أحيانًا للمناسبات الرسمية.

كاتدرائية القديس نيكولاس

يقال إنها كنيسة أرثوذكسية للغاية تم بناؤها من قبل العائلة المالكة أساسًا للمجتمع الروسي الذي تم نفيه إلى الريفيرا الفرنسية. بدأ بناء هذه الكنيسة تقريبًا في منتصف عام 1800 عندما قامت الطبقة العليا الروسية مع القياصرة بزيارة الريفيرا الفرنسية خلال فترة الشتاء. تم بناء الكنيسة على الطراز الروسي القديم، ولكن بعض العناصر تعطي هذه الكاتدرائية هويتها الخاصة. توجد حديقة كبيرة تحيط بالكنيسة بأكملها. ويوجد بها بعض الأنواع النادرة من النباتات. قبل بضع سنوات، تم إغلاق الكنيسة لبعض أعمال التجديد وفي 19 ديسمبر 2015، تم افتتاح الكنيسة للزوار.  

نيس

غابة Parc Forestier Du Mont-Boron

تغطي مساحة كبيرة، وهي عبارة عن غابة على قمة تل تتميز بمناطق نزهة كبيرة وأشجار وأماكن للتمارين الرياضية ومسارات للمشي لمسافات طويلة وما إلى ذلك. تغطي هذه الحديقة حوالي 57 هكتارًا من نباتات البحر الأبيض المتوسط ​​التي تشمل أشجار الزيتون وصنوبر أليسو.

متحف الفنون الجميلة

تم بناء متحف الفنون الجميلة خلال القرن التاسع عشر، ويُعد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في نيس. تم افتتاح المتحف في عام 1928 ويتكون من مجموعة ضخمة من الأعمال التصويرية. تسترجع مجموعة المتحف تاريخ الفن والنحت الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر إلى القرن العشرين. تتضمن المجموعة أيضًا بعض الأعمال الإيطالية المتنوعة المثيرة للاهتمام. يمكن للمرء الحصول على الكثير من المعلومات حول الفن والثقافة القديمة التي سادت في الأيام الأولى. يمكن أن يكون مكانًا رائعًا للطلاب الذين يجرون أبحاثًا حول الفنون والعمارة القديمة في فرنسا.

قلعة تل نيس

تعد Castle Hill of Nice واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في هذا المكان. وتتكون من أنقاض جدران دفاعية وشلال اصطناعي ومصعد مدمج في الصخر. يقسم Castle Hill الجزء الساحلي من نيس إلى قسمين رئيسيين. واحد هو الجزء الشرقي مع الميناء والثاني هو الجزء الغربي مع مدينة نيس القديمة. كان ذلك خلال القرن الرابع، عندما كانت هناك مستوطنة يونانية حدثت في هذا المكان الذي سمي نيكايا. تم بناء الشلال الاصطناعي الموجود هنا في نهاية القرن التاسع عشر. يمكنك الحصول على منظر مذهل لميناء نيس القديم من هذا المكان. 

نيس

أشهر الأماكن السياحية بهذه المدينة:

مكان غاريبالدي

هذا المكان هو أحد أكبر الساحات وأفضل مكان للزيارة في نيس. يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من Musee d Art Moderne d Art Contemporain. تم تصميم المبنى خلال القرن الثامن عشر. هذه الساحة ذات طابع عصري وحضري. هذا لأنه يقع عند تقاطع أربعة شوارع مرورية ويقطعه خط ترام. يوجد تمثال لنائب الرئيس الشهير غاريبالدي. لقد كان مناضلاً إيطاليًا من أجل الحرية وقدم الكثير من أجل هذا البلد. الهندسة المعمارية هي أيضًا أحد المعالم البارزة في الساحة ، والتي ستقدرها. إنه على حافة البلدة القديمة.

سوق ماركي لا بروكانتي

سوق ماركي هو أفضل سوق عتيق يشتهر ببيع أنواع مختلفة من المنتجات والمجوهرات القديمة. المنتجات العتيقة والخزف الحقيقي متوفرة في هذا السوق. ويمكن الحصول عليها بسعر معقول للغاية. من الأفضل زيارة هذا السوق في الصباح الباكر. مع مرور اليوم، يصبح هذا المكان مزدحمًا جدًا. يبدأ معظم البائعين في غلق محلاتهم حوالي الساعة 3:00 مساءً. حاول إكمال التسوق في ذلك الوقت. يوجد مقهى واسع حول السوق. لذلك، يمكن بسهولة أخذ قسط من الراحة.

مكان ماسينا

نيس هي مدينة ذات ثقافة مميزة ويمكن للمرء أن يكون لديه نظرة ثاقبة لتلك الثقافة في ساحة ماسينا، والتي تصادف أنها أكبر ساحة في المدينة. هذا المكان هو مركز التجمعات والأحداث الرئيسية للمجتمع الذي يعيش هنا. تعتبر الهندسة المعمارية التي تعود للقرن السابع عشر من أهم معالم الساحة وهي تغطي الأماكن من كل جانب. بعد بناء النقل بالترام، تعمل الساحة كمنطقة للمشاة. هناك فن واحد مثبت في الساحة من فنان إسباني يدعى Jaume Plensa. تتكون القطع الفنية من منحوتات في أعلى الأعمدة. توجد أيضًا نافورة كبيرة بها تمثال لأبولو في منتصف الميدان.

Vieux Nice

Vieux Nice المعروفة أيضًا باسم Vieux Ville هي مدينة قديمة في المدينة تنتشر من أسفل Castle Hill إلى Place Massens، وهي الساحة الرئيسية في المدينة. ستشعر هنا بأجواء العصور الوسطى وستأخذك الأجواء إلى التاريخ عندما كانت نيس دولة إيطالية مستقلة. الشوارع مزينة بطلاء ذهبي وأسقف قرميدية حمراء وواجهات إيطالية. يمكن حتى زيارة أي من المقاهي والمطاعم العديدة التي تصطف في الشوارع.

نيس

وفي نهاية تعتبر نيس مدينة جميلة تقع على ضفاف الريفيرا الفرنسية. هناك أشياء كثيرة يمكن رؤيتها في هذا المكان. بصرف النظر عن المتاحف وأماكن التسوق أو الكنائس، يمكن أيضًا زيارة العديد من المدن الساحلية الصغيرة الجميلة والساحرة. إذا كنت ترغب في استكشاف منطقة بروفانس الرعوية، فمن الأفضل زيارة ريف نيس.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك