نيفادا | تكلفة المعيشة وأشهر الأماكن السياحية في نيفادا

نيفادا | تكلفة المعيشة وأشهر الأماكن السياحية في نيفادا

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ولاية نيفادا هي أهم ولاية داخل الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم؛ لما تتمتع به من أماكن سياحية رائعة، كما أنها تضمن قوانين متحررة سواء في الزواج أو القوانين الخاصة بلعب القمار وغيرها من القوانين ، كذلك فإن السياحة داخلها يأتي في المجال الأول من حيث التوظيف ويليه التعدين، فهي تعد الدولة الرابعة عالميًا في إنتاج الذهب، ومن خلال هذا المقال دعونا نتعرف سويًا عن هذه الولاية بشكل تفصيلي وما هي أهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها داخلها.

معلومات عن ولاية نيفادا

كما سميت هذه المدينة نسبة إلى Nevada والتي تعني بالإسبانية الثلجية نتيجة الثلج الذي يغطي الجبال في فصل الشتاء، هي تأتي في الترتيب السابع من حيث المساحة، وفي الترتيب التاسع في الكثافة السكانية ضمن باقي الولايات الأمريكية، كما أن كل أراضي هذه الولاية صحراوية وشبه جافة حيث يقل بها نسبة المياه نتيجة النتح التبخري.

كذلك يقع داخلها الحوض العظيم الذي يوجد بين جبال واساتش في يوتا وسييرا نيفادا ولكنها لا تتصل بالبحر؛ لذلك فهو حوض مغلق، كما أدى اكتشاف الفضة فيها لزيادة عدد السكان داخلها، وتحتل الولاية المركز الأول في إنتاج الفضة والذهب حيث ترتكز الصناعة في مناطق لاس فيجاس ورينو سباركس، كما يتفوق نشاط التعدين على الأنشطة الزراعية والصناعية.

معلومات عن ولاية نيفادا

تاريخ ولاية نيفادا

يرجع ظهور هذه الولاية لدخول بعض الصيادين والرحالة في عام 1844م تقريبًا واستكشف كيت كارون وجون فريمون الحوض العظيم وسلسلة جبال Sierra Nevada حتى قامت الولايات المتحدة بضمها ضمن ولاياتها في عام 1848م.

كذلك تقع الولاية داخل منطقة الحوض والمراعي ويقع الجزء الشمالي الأكبر منها داخل الحوض الكبير، فهي أراضي صحراوية تتمتع بدرجات حرارة باردة في الشتاء قد تصل -47 درجة مئوية، ومرتفعة في الصيف تصل إلى 53 درجة مئوية.

بالإضافة إلى نهر هومبولت الذي يأتي من الشرق إلى الغرب من شمال الولاية، كما تضم الولاية عدد من الأنهار منها أنها كارسون وتروكي ووكر، كما أنها تتمتع بسلسلة جبال قد يصل ارتفاعها 13.000 قدم بما يعادل 4000 متر، وتحتوي الولاية حوالي 172 قمة جبلية قد تصل إلى 610 متر.

كذلك فإن اللغة السائدة داخل الولاية هي اللغة الإنجليزية بالطبع، وتأتي اللغة الثانية المنتشرة داخلها هي اللغة الإسبانية ويليها اللغة الصينية، ومن أهم اللغات الموجودة داخلها هي الفرنسية والإيطالية والكورية واليابانية والعربية وغيرهم من اللغات الأخرى.

كما يمثل المورمون التي تمثلها كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة؛ جزء كبير من الولاية، ويأتي مجمل المسيحيون بها حوالي 66% من عدد السكان.

التركيب السكاني للولاية

كما يبلغ عدد سكان الولاية حوالي 2.242.254 نسمة طبقًا لإحصاءات المكتب الأمريكي، كما يبلغ عدد مدن ولاية نيفادا حوالي 108 مدينة، ومن أهم هذه المدن:

مدينة كارسون

هي عاصمة الولاية وتقع في شرق سلسلة جبال Sierra Nevada وتبعد عن جنبو رينو بحوالي 48 كم، وسميت نسبة من نهر كارسون، وهي أكبر المدن داخل الولاية ويبلغ عدد سكانها 55.753 نسمة.

مدينة لاس فيغاس

كذلك تأتي في المرتبة الـ 28 الأكثر ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبلغ عدد سكانها 664.304 نسمة ، وتحتوي على عدد كبير من المنتجعات المشهورة وتعتبر هي المركز التجاري والثقافي وظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

اقتصاد نيفادا

بلغ الناتج القومي للولاية حوالي 98.9 مليار دولار في عام 2003م وفقًا لتقديرات المكتب وزارة التجارة الأمريكية ، وتعد الولاية من أهم المراكز التجارية وفي شمال رينو وفي الجنوب لاس فيجاس ، كما يحتل غاز الباريوم وإنتاجه المركز الأول.

كذلك تأتي صناعة الآلات وصناعة الأسمنت والبلاستيك وأدوات الحدائق والطباعة ، وتأتي أشهر الشركات داخل الولاية متمثلة في الآتي:

ديناميك موتور سبورتس في رينو.

بنتلي نيفادا في مدينة ساوث مندن لإنتاج المعدات الصناعية.

سيلفر شيلد في منطقة سيلفر سبرنجز للاستشارات القانونية والخدمات الإدارية.

شيلبي أمريكان في مدينة لاس فيغاس لصناعة السيارات والمعدات الثقيلة لسيارات النقل.

تكلفة المعيشة في المدينة

كذلك إذا كنت تريد العيش في نيفادا فيمكنك العيش هناك بسهولة حيث إن تكلفة المعيشة هناك ليست مرتفعة بل منخفضة مقارنة مع الولايات الأخرى وهذا يشمل المعيشة سواء للإيجار والمرافق والغاز ، كذلك في حين إذا قررت شراء منزل متوسط فيمكنك دفع حوالي 200.000 دولار، أما إذا كنت تريد استئجار منزل يمكنك دفع 1200 دولار شهريًا.

الأماكن السياحية في نيفادا

تتمتع الولاية بالعديد من المناظر الطبيعية المدهشة وتحتوي على العديد من الأماكن الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم حيث توفر الحدائق العامة والتضاريس المؤهلة للمشي لمسافات طويلة، ومن أهم الأماكن السياحية:

بحيرة تاهو

كما تتمتع هذه البحيرة بالمياه الزرقاء النقية ومظهرها المتلألئ الرائع ، ويبلغ طولها ما يقرب 22 ميل حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم؛ للتمتع بمياهها الجميلة في الصيف أو التزلج على جبالها المغطاة بالثلج في الشتاء، وفي الشتاء تكثر المخيمات في هذه المنطقة.

بحيرة تاهو في نيفادا

وادي النار في ولاية نيفادا

كما يعتبر هذا الوادي منطقة من المناطق الطبيعية داخل الولاية ، فهي تتمتع المنظر الخلاب الذي يعكسه التكوينات الصخرية ومشهد الموجات الحجرية الملونة؛ لذلك يقصدها السياح للتمتع بأماكن الصور القديمة والجدران الصخرية المغطاة بالنقوش.

وادي النار في ولاية نيفادا

لامويل كانيون في ولاية نيفادا

تقع في قلب جبال روبي داخل الولاية ، هو طريق تم نحته من خلال الأنهار الجليدية الناتجة عن فصل الصيف، كما أنها مشهورة بشلالات المياه والحياة البرية وسط الماعز الجبلي.

لامويل كانيون في ولاية نيفادا

لاس فيجاس

كذلك تعتبر من أكثر الأماكن المليئة بالمتعة فهو يضيء ليلاً نتيجة لوجود المنتجعات والفنادق والمطاعم الموجودة في لاس فيغاس.

سد هوفر

يعتبر أعجوبة من الهندسة الحديثة حيث يصل ارتفاعه إلى 726 قدم ، فهو أكبر خزان في الولايات المتحدة، ويوفر الطاقة الكهرومائية لنيفادا وكاليفورنيا، كما أنها تبعد عن وسط لاس فيغاس بما يقرب 45 دقيقة بالسيارة.

سد هوفر في ولاية نيفادا

الأنشطة الترفيهية في ولاية نيفادا

كما يتمتع الزوار داخل الولاية بالعديد من الأنشطة ومنها اللآتي:

السباحة

يأتي محبي السباحة من مختلف دول العالم للاستمتاع برياضة السباحة في كافة مدن نيفادا حيث توفر الولاية العديد من حمامات السباحة التي تتناسب مع كافة الأعمار سواء الأطفال والكبار ، كما تفتح المسابح في منتصف شهر مارس وتغلق أبوابها في منتصف شهر أكتوبر.

ركوب الخيل

تعتبر هذه الرياضة من أهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في الولاية حيث يوجد العديد من أنواع الخيول مثل الحصان البري.

ملاعب الجولف

كذلك هناك العديد من ملاعب الجولف الموجودة حول العالم وبالأخص في هذه الولاية داخل لاس فيغاس ومنها ملعب بالي هاي الذي يقع على مسافة 7000 ياردة.

رياضة المشي

كما يمكن المشي لمسافات طويلة و الاستمتاع بالمناظر الرائعة في مسار درب جون موير والجبال الصخرية والبحيرات النقية التي يتمتع بها هذا الدرب.

كذلك نكون قد انتهينا من سرد كافة المعلومات عن ولاية نيفادا وموقعها الجغرافي ولغتها والديانة المنتشرة داخلها، وأهم الأماكن السياحية الموجودة بها، واقتصادها وأهم مدنها وأفضل الأنشطة التي من الممكن القيام بها.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك