هاجيمي إيساياما مؤلف “هجوم العمالقة” تعرف على مسيرته المهنية

هاجيمي إيساياما مؤلف “هجوم العمالقة” تعرف على مسيرته المهنية

17 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هاجيمي إيساياما هو فنان مانغا ياباني اشتهر بسلسلة المانجا “Attack on Titan” ، والتي أصبحت واحدة من أكثر سلاسل المانجا مبيعًا على الإطلاق مع تداول أكثر من 100 مليون نسخة. وفي عام 2011 حصل Isayama على جائزة Kodansha Manga المرموقة.

من هو هاجيمي

هاجيمي إيساياما هو مبتكر المسلسل الخيالي الشهير Attack on Titan، هو فنان مانغا ياباني مشهور. مع ظهور سلسلة المانجا لأول مرة والتي أصبحت واحدة من أكثر المسلسلات مبيعًا على الإطلاق وتم بيع أكثر من 100 مليون نسخة منها في جميع أنحاء العالم، لا يمكن إنكار أن الفنان معروف في جميع أنحاء العالم.

منذ بدايته، تم ترشيحه لثلاث جوائز وحصل على 18 جائزة عن الرسوم التوضيحية والقصص المصورة الخاصة به. يتعرف العديد من محبي الرسوم المتحركة على هاجيمي على أنه صانع برنامجهم المفضل.

هاجيمي إيساياما

نبذة عن هاجيمي إيساياما

ولد هاجيمي في 29 أغسطس 1986 في أوياما، وهي بلدة تقع داخل مدينة هيتا بمحافظة أويتا اليابانية. وتخرج من مدرسة هيتارينكو الثانوية بمحافظة أويتا. ثم بعد ذلك انتقل إلى طوكيو في سن العشرين. ومن هنا، بدأ العمل في مقهى إنترنت من أجل ممارسة مهنة كفنان مانغا.

تزوج هاجيمي إيساياما في عام 2018، ولم يُكشف عن اسم زوجته للجمهور. أعلن عن حفل الزفاف على مدونته. مع كتابة بعض الكلمات وهي:

“بالمناسبة ، إذا كان بإمكاني أخذ لحظة للحديث عن نفسي ، فقد تزوجت هذا العام.”

هاجيمي إيساياما مؤلف الهجوم على العمالقة

في 9 سبتمبر 2009، أطلق هاجيمي سلسة المانجا الناجحه بشكل عالمي “هجوم على تيتان”. بدأت السلسلة لأول مرة في مجلة Bessatsu Shōnen في كودانشا.

المخطط التقريبي لسلسلة المانجا “هجوم على تيتان” يشبه هذا في عالم يسير فيه جبابرة  يعيش البشر في خوف خلف جدران هائلة. ذات يوم اخترق أحد أجزاء الجدار بواسطة أحد الأعمدة. مائة عام من السلام في نهايتها. سرعان ما ترك جبابرة آخرين يغزون داخل الجدار.

بحلول نهاية الموسم الثالث، تم استكشاف الطابق السفلي من Eren’s Fabled، وتم الكشف عن حقيقة العالم للجمهور. من المرجح أن يكون الموسم الثالث من Attack on Titan هو الموسم الأكثر نجاحًا حتى الآن من سلسلة المانجا.

ويتعمق الموسم الرابع بشكل أعمق في تاريخ الجبابرة والقوة التي يتمتعون بها. وفي الحلقة 122، كان العملاق الأول فتاة خادمة شابة يحكمها كبار السن. أيضًا ينتهي الأمر بالشخصية الرئيسية للانضمام إلى الجيش مع صديقيه في مرحلة الطفولة بعد أن اخترق الجبابرة الجدار.

قدم الفصل 122 أيضًا للمشجعين أصول العملاق المؤسس. كشفت عن سبب احتياج العملاق المؤسس إلى الدم الملكي للعمل.

وفقًا لمحبي سلسلة مانغا “Attack on Titan” على Reddit: “Attack on Titan” ليست مانجا Shōnen النموذجية حيث نادرًا ما يموت الأخيار. “

ومن الجدير بالذكر أنه تم بيع أكثر من 100،000،000 نسخة من سلسلة المانجا. وتم تحويل “Attack on Titan” إلى فيلم حركة حية من جزأين ومسلسل أنيمي.

كما بث برنامج الفيلم الوثائقي الياباني Jōnetsu Tairiku حلقة حول نضالات هاجيمي لإكمال سلسلة المانجا “Attack on Titan”.

حياة هاجيمي المهنية 

بدأ هاجيمي في رسم الشخصيات في دفتر ملاحظاته عندما كان طفلاً. ومع ذلك، فقد واصل مسيرته المهنية كفنان مانغا فقط بعد أن ذهب إلى طوكيو في سن العشرين عام 2006. وفي نفس العام فاز Isayama “بجائزة The Fine Work” في جائزة Magazine Grand Prix مع النسخة الأصلية المكونة من 65 صفحة من لقطة واحدة. الهجوم على العمالقة.

عندما سُئل عن مصدر إلهام الهجوم على العمالقة، قال هاجيمي إيساياما إنه جاء من لعبة كمبيوتر تسمى MUV LUV ALTERNATIVE كان يلعبها.

في البداية أرسل هاجيمي عمله إلى قسم Shueisha’s Weekly Shonen Jump، حيث نصحه بتعديل أسلوبه ليلبي أسلوبهم بشكل أفضل. لكن من ناحية أخرى رفض هاجيمي فكرة تغيير أسلوبه واختار بدلاً من ذلك العمل مع Kodansha.

كما حصل على جائزة تشجيع خاص عن عمله، Heart Break One في جائزة Freshman Manga الأسبوعية الثمانين لمجلة Shonen في عام 2008.

وفي عام 2009، نُشر أول مسلسل له، Attack on Titan في مجلة Bessatsu Shonen. تم ترشيح المانجا لجائزة Manga Taisho السنوية الرابعة وجائزة Tezuka Osamu الثقافية السنوية السادسة عشر.

في النهاية ، فاز هاجيمي إيساياما بجائزة Shonen في جائزة Kodansha Manga الخامسة والثلاثين في عام 2011. 

تم إصدار Attack on Titan باللغة الإنجليزية من قبل Kodansha USA في 19 يونيو 2012. ومنذ ذلك الحين ، ألهمت المانجا خمسة مسلسلات مانجا فرعية، وثلاث سلاسل روايات خفيفة، وأنمي تلفزيوني مقتبس، والعديد من الروايات المرئية وألعاب الكمبيوتر. حيث تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة من المانجا في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من ديسمبر 2019 ، مما يجعلها واحدة من أفضل سلاسل المانجا مبيعًا على الإطلاق.

اقتباسات هاجيمي إيساياما

  • “الشخص الذي لا يستطيع التخلي عن كل شيء لا يمكنه تحقيق أي شيء.”
  • “أنا لا أعرف الكثير عن أشياء توكوساتسو ؛ أنا فقط منجذب بشكل غامض إلى فكرة ذلك “.
  • “عند كتابة القصص المصورة في حالتي ، لا يمكنني الرسم إذا لم يكن الوضع صامتًا.”
  • “بمجرد وفاتي ، لن أتمكن حتى من تذكرك.”
  • “العالم بلا رحمة ، وهو أيضًا جميل جدًا.”
  • “كنت أعرف أن كسب لقمة العيش من رسم المانجا أمر صعب للغاية، لذلك كان حلمي في ذلك الوقت أن أجني ما يكفي لإطعام نفسي بمانجا”.
  • “الشيء الوحيد المسموح لنا أن نصدقه هو أننا لن نأسف على الاختيار الذي اتخذناه.”

معلومات عن هاجيمي إيساياما

  • في 28 ديسمبر 2016، نشر هاجيمي إيساياما أفضل خمسة أفلام له لهذا العام: هما كابتن أمريكا: الحرب الأهلية ، هيمينول ، شين جودزيل، يتبع، في هذا الركن من العالم.
  • في 12 يونيو 2015، حظرت وزارة الثقافة الصينية توزيع سلسلة المانجا – “هجوم على تيتان”.
  • اتهمت مجلة Electronic Times الكورية الجنوبية سلسلة Isayama manga بأن لديها رسالة عسكرية تخدم الميول السياسية لشينزو آبي (سياسي ياباني كان رئيس وزراء اليابان).
  • في عام 2013 ، أقام منتجع Bungo Oyama Hibiki no Sato في أوياما (مسقط رأسه) معرضًا مجانيًا يعرض نسخًا من مخطوطات هاجيمي إيساياما لـ “هجوم على تيتان”.
  • في عام 2011 ، مُنحت سلسلة المانجا الخاصة به جائزة Kodansha Manga الخامسة والثلاثين في فئة Shōnen.
  • حصل هاجيمي إيساياما على جوائز مجلة Freshman Manga الأسبوعية لمجلة ShÅnen عن اثنين من أعماله المبكرة.
  • يعمل هاجيمي أيضًا كسفير للسياحة في هيتا، مسقط رأسه.
  • كتب سلسلة المانجا هاجيمي  متاحة حاليًا على أمازون من 8 دولارات إلى 14 دولارًا
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك