هالك هوجان | السيرة الذاتية للمصارع العالمي هالك هوجان

هالك هوجان | السيرة الذاتية للمصارع العالمي هالك هوجان

8 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هالك هوجان هو تيري جين بوليا وقد اشتهر بلقب هالك هوجان، يعمل مصارع محترف وممثل أمريكي، ولد بالولايات المتحدة الأمريكية وقد عمل مذيع تليفزيوني ومؤدي للأصوات ومنتج وكاتب وشاعر غنائي ورجل أعمال وملحن ورابر وإذاعي وغيرها، يبلغ وزنه ٣٠٢رطل، وبدأ بالعمل في مجال المصارعة المحترفة عام ١٩٧٨م.

نبذة تعريفية عن هالك هوجان

ولد هوجان في الحادي عشر من أغسطس عام ١٩٥٣م ، في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا في مدينة اوغستا في ولاية جورجيا الأمريكية.

كان الابن الأصغر من بين اخواته، وكان والده متيسر الحال، وقد تربى تربية مرفهة وجميلة، كان يفضل سماع الموسيقى ويردد الأغاني ويفضل الجلوس منفردًا يسمع الأغاني المفضلة لديه.

أشقاؤه كانوا يهتمون به بشدة لكي يكون مصارع مشهور ولأجل ذلك أراد أن يتدرب في صالة الألعاب الرياضية المملوكة لأخوته حتى يبدأ بالعمل بالمصارعة الحرة.

وقد بدأ العمل في مجال المصارعة الحرة بالفعل في عام ١٩٧٨م ثم انضم إلى اتحاد المصارعة العالمية WWE بلقب هالك هوجان والمعروف به حاليا في عام ١٩٨٠م.

ويعتبر هوجان أشهر المصارعين في الاتحاد وكان له العديد من المعجبين والجمهور العاشق حتى أطلق العديد منهم لقب مجانين هالك على أنفسهم.

يبلغ طول هوجان ١٩٣سم ويتميز بأن لديه شعر أشقر طويل ويفضل ارتداء بندانه بلونين مميزين هما الأحمر والأصفر.

يعيش هوجان الآن في ميامي بيتش بفلوريدا ويبلغ طوله ٦قدم ٧بوصة مترين وواحد من مئة.

عائلة هالك هوجان

مدرسته الأم التي التحق بها كانت جامعة جنوب فلوريدا ، أما عن أبنائه فلديه بروك هوجان ونيك هوجان،

وتزوج في عام ١٩٨٣م تحديدا في ١٨ديسمبر من ليندا هوجان حتى عام ٢٠٠٩م ، واتهمته زوجته السابقة ليندا بالخيانة حتى حدث الانفصال بينهم.

ثم تزوج من جينفر مكدانيل عام ٢٠١٠م.

والديه هم بيتر بوليا وروث بوليا ، أما عن أشقاءه هم كينيث ويلر والآخر الآن بوليا.

ولد تيري الملقب بهوجان من أب هو ابن رئيس عمال البناء بيترو “بيتر” بوليا من أصل إيطالي، وربة منزل.

وعندما بلغ سنة ونصف انتقلت عائلته إلى بورت تامبا بفلوريدا ، وكان موسيقيًا يعزف الروك مع العديد من الجماعات بفلوريدا.

عمره الحالي الآن ٦٨عام ، وفي عام ٢٠٢٠م نشر صورة له وهو يجري فحصًا بالرنين المغناطيسي وكان يجري العديد من الفحوصات الطبية والمزيد من الاختبارات على ظهره الأمر الذي أثر على حياته المهنية.

دخل هوجان عالم التمثيل في فيلم روكى٣ عام ١٩٨٢م وكان السبب وراء دخوله عالم الفن الشعبية الجماهيرية التي تمتع بها في مجال المصارعة الحرة.

وفي فيلم روكي٣ مثل شخصية مصارع يدعى ثندرليس.

كان هوجان مصارعًا قويًا صارع العديد من المصارعين الأقوياء واستطاع الفوز عليهم وكانت دقات الخوف بقلب كل مصارع يقف أمامه.

انضم إلى اتحاد المصارعة الياباني ثم رآه الأب الروحي له يهزم العديد فشجعه ووقف بجانبه وأعطاه الفرصة لكي يصبح مصارعًا قويًا ، وساعده في ذلك عضلاته وقوة جسده وطوله.

زوجة هالك هوجان

المسيرة الفنية لهالك هوجان

قد شكل فريقًا موسيقيًا مع اثنان من الموسيقين عام ١٩٧٦م، وأصبحت الفرقة مشهورة في منطقة خليج تامبا.

وكان له العديد من الأفلام التي أدى بها دور البطولة، منها: فيلم لا عوائق تمنع عام ١٩٨٩م، وكوماندوز الضاحية عام ١٩٩١م، وبابا نويل ذو العضلات عام ١٩٩٦م.

وظهر كذلك في العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها: الرعد في الجنة عام ١٩٩٤م، وظهر مؤخرًا في برنامج هوجان يعرف أكثر.

وله كثيرًا من الخصوم بطول مسيرته المهنية الطويلة سواء في الفن أو المصارعة فمن منافسينه اندرتيكر الذي اتهمه بالكذب وإدعاء الإصابة بالكسر في الرقبة بعد ضربه بحركة معينة.

وكان هناك تصريحًا لأحد مصارعي WWE  النجم سلاوتر ؛ فقد صرح بأن هوجان كان يخطط لكسر ساق اللاعب ذا التيميت وريو خلال أحد العروض في فترة التسعينات.

كانا هوجان وريو يشكلان فريقًا قويًا ولكنه غير متجانس بالمرة وسبب تخطيط هوجان لكسر ساق وريو كان مطالبة وريو في عرض راسلمينيا بمبلغ ٥٠٠ الف دولار.

وعند العرض طلب هوجان من الفريق المنافس الذي يلعب أمامه الثلاثي وهم كولونيل مصطفى وجنرال عدنان وسلاوتر أن يساعدوه في كسر ساق وريو.

ولكن مكمان رفض ذلك وانتهت المباراة بشكل طبيعي بدون مشاكل ، وفي شهر يونيو عام ٢٠٢١م ظهر اللاعب المحترف هالك هوجان في مقطع فيديو بحدث خيري وكان يواجه مشاكل في المشي ويسير بحذر متجهًا إلى المنصة ولم يتحرك وقتها بشكل جيد.

وقد خضع للعديد من العمليات الجراحية بظهره وخضع أيضًا لجراحة استبدال مفصل الورك حيث كانت له حركة معينة يستخدمها من أجل كسب خصومه والإطاحة بهم، وهي التي تسببت في تضرر أطرافه وظهره.

ومن ثماني أشهر تحديدًا نشر صورة له أيضًا يظهر فيها قوي البنية ذو عضلات قوية واثنى العديد على مظهره القوي، حيث لا يوجد مصارع بهذه العمر يمتلك هذه القوة الجسمانية.

 السيرة الذاتية للمصارع العالمي هالك هوجان

أشهر أقوال هوجان

آثار جدلًا واسعًا بعد فيروس كورونا حيث قال إنه عقاب من الله لنا بسبب عدم عبادته حق عبادة والإهمال في حقوق الله.

نحن لا نريد لقاحا بل نحتاج التقرب إلى الله جيدًا.

وأضاف كأن الله يقول لنا أتعبد الرياضة سأغلق الملاعب أتعبد الموسيقى سأغلق جميع أماكن الموسيقى فنحن لا نريد لقاحا بل نريد التقرب إلى الله فقط.

والآن الأطباء تعمل جاهدة للحصول على اللقاح ولكننا لا نريده بل نريد وقت للعزلة والتفكير في حالنا والتركيز على الشيء الوحيد والهام في العالم وهو عبادة الله فقط.

حتى الكنائس قد أغلقت لأنك شعرت وكأنك تعبدها هي وإذا كنت تعبد المال فالاختبار سينهار ولا تجد مال والآن سنعمل على تشتيت انتباه العالم والوقوف على النفس وضبطها والتركيز على عبادة الله.

أشهر أعمال هالك هوجان:

مصارعة هوجان لبطولات المشاهير

عرض في ١٨اكتوبر عام ٢٠٠٨م في الولايات المتحدة الأمريكية، وعن قصته فيقوم عشرة من المغامرين بالتدريب والمنافسة لحصد لقب بطل مصارعة المشاهير لكل النجوم ، ويكون لكل منهم ظروفه الخاصة التي يواجهها هذا المسلسل من إخراج المخرج بريان سميث وتأليف هوجان وبطولة جيمي هارت وتود بريدجس و هالك هوجان .

فيلم The secret agent club

مدة الفيلم ٩٠ دقيقة تم عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية في ١٦أغسطس عام ١٩٩٦م الفيلم يصنف من فئة الأفلام الكوميدية ، وتدور أحداثه في الإطار التشويقي حول شخص يدعى راي تشيز يعمل مالك متجر ولكنه في نفس الوقت عميل سري يسافر حول العالم من أجل القيام بالعديد من المهام شديدة الخطورة ويتطور الصراع حتى يصل إلى منزله ويجد نفسه مضطرا للقيام بمهام شبه مستحيلة  ومن إخراج جون مارلوسكي

فيلم روكي٣

تدور أحداث الفيلم حول صديقين أحدهما يدعى ابولو والآخر روكي يدخل أحدهم في حالة إحباط والآخر يقف بجانبه ويصبح مدربا له حتى تعود له روح القتال وقد شارك هوجان في البطولة الممثل سلفيستر استالوني والفيلم من إخراجه أيضا.

أشهر بطولات هالك هوجان

بطولة ويسترمانيا بعد فوزه على اندرى جيانا.

وبطولة رويال ريمبل عام ١٩٩٠م.

بطولة WCW التي ظل محتفظا بها على مدار ست سنوات من عام ١٩٩٤ وحتى عام ١٩٩٩م.

وبطولة ويسترمانيا بعد الفوز على الروك في عام ٢٠٠٢م.

فاز ببطولة رويال رمبل مرتين.

الجوائز التي حصل عليها

حاز على جائزة قاعة مشاهير الرياضة عام ٢٠٠٧م بفلوريدا.

كما حصل على عضوية قاعة مشاهير WWE .

وعضو قاعة مشاهير ريسلينغ أوبسيرفر.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك