هامبورغ| تعرف على سكانها ومناخها وأشهر الأماكن السياحية بها

هامبورغ| تعرف على سكانها ومناخها وأشهر الأماكن السياحية بها

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هامبورغ هي دولة اتحادية ومدينة ألمانية، فهي تقع على ثلاثة أنهار: نهر إلبه ونهر ألستر ونهر بيل. هامبورغ هي مدينة ساحلية رئيسية. على الرغم من أنها تقع على نهر، إلا أنها تعتبر ميناءًا بحريًا، حيث يربطه نهر إلبه بالبحر. يتعامل ميناء هامبورغ مع آلاف السفن سنويًا.

وتعتبر هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا من حيث عدد السكان، حيث يعيش أناس من أكثر من 180 دولة. ويوجد في هامبورغ حدائق أكثر من أي مدينة أخرى في ألمانيا. يوجد في هامبورغ عدة مئات من أندية كرة القدم، من أشهرها نادي هامبورغ لكرة القدم ونادي إف سي سانت باولي. سكان هامبورغ متفتحون ومهذبون.

يلعب الميناء دورًا مهمًا في اقتصاد المدينة، حيث يحتضن شحن الحاويات وإصلاح السفن والبناء. يتم تطوير برامج الطائرات والطائرات هنا أيضًا، فهي موطن لدور نشر الكتب والدوريات الكبيرة. يزور المدينة ملايين السياح كل عام.

 سكان ولاية هامبورغ

يبلغ عدد السكان في هامبورغ 1’810’438 شخصًا. من بين هؤلاء ، 886’289 من الرجال، أي 49.0٪ و 924’149 من النساء أو 51.0٪ من إجمالي سكان الولاية. تبلغ الكثافة السكانية لولاية هامبورغ 2397 شخصًا لكل كيلومتر مربع.

المناخ والطقس في هامبورج

تتمتع هامبورغ بمناخ معتدل مع صيف دافئ وشتاء دافئ نسبيًا. وفقًا لخدمة الطقس الألمانية (المعروفة أيضًا باسم خدمة الأرصاد الجوية الألمانية) (بالألمانية: DWD)، بلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في هامبورغ في عام 2020 10.9 درجة مئوية، بينما كان متوسط ​​درجة حرارة الهواء في الشتاء 5.3 درجة مئوية، وفي الصيف 18.1 درجة مئوية. 

وبلغ معدل هطول الأمطار في عام 2020 688 لتر / م 2 ، وأشرق الشمس في ذلك العام في هامبورغ لمدة 1780 ساعة . انقر هنا لمزيد من المعلومات حول مناخ ألمانيا

عاصمة ولاية هامبورج

عاصمة ولاية هامبورغ هي مدينة هامبورغ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1831000 نسمة.

لمدن الرئيسية في ولاية هامبورغ الفيدرالية

توجد في ولاية هامبورغ الفيدرالية مستوطنة واحدة ، منها واحدة مدن. يحتوي الجدول 2 أدناه على قائمة بالمدن الكبرى الكبرى في الولاية الاتحادية المذكورة.

السياحة في هامبورغ:

هامبورج من الدول الجميلة التي تمتلك الكثير من الإماكن السياحية المميزة مثل:

ميناء هامبورغ

هامبورغ مدينة مرتبطة بشكل أساسي بواحد من أكبر الموانئ ليس فقط في ألمانيا، ولكن أيضًا في العالم. بالطبع من الأفضل استكشافه من جانب الماء. لذلك من الجدير شراء واحدة من الرحلات البحرية لمشاهدة الواجهة البحرية ومواقع إعادة الشحن وأحواض بناء السفن و HalfenCity.

ثم يمكن المشي على طول الواجهة البحرية والجلوس في أحد المقاهي أو المطاعم للاستمتاع بأجواء الميناء المحلية.

أوركسترا على نهر إلبه – إلبفيلهارموني

هناك عامل جذب آخر للسياح يفخر به سكان هامبورغ وهو الموسيقى المحلية. يعد Elbphilharmonie رمزًا للمدينة حيث يشبه شكل المبنى شيئًا مثل شراع زجاجي. إنه على وجه التحديد مزيج معماري للجزء القديم من مخزن الحبوب مع هيكل زجاجي منحني مضاف إليه.

عند تقاطع الجزأين ، يوجد سطح مراقبة يمكن الدخول إليه مجانًا. في الطابق الثامن يوجد منظر بانورامي للمدينة بأكملها. تتكون أوركسترا أوركسترا نفسها من ثلاث قاعات للحفلات الموسيقية يمكن أن تستوعب عدة آلاف من الجمهور. بالإضافة إلى ذلك  يضم المبنى شققًا خاصة وفندقًا ومدرسة موسيقى.

كنيسة القديس ميخائيل

بعتبر القديس ميخائيل أكبر وأجمل معبد في المدينة. تم بناءه على الطراز الباروكي، ويتميز عن بعد ببرج يبلغ ارتفاعه حوالي 135 مترًا مع أكبر ساعة في ألمانيا. ومن المثير للاهتمام. أن البرج يمكن صعوده بالضبط إلى ارتفاع 106 مترًا والاستمتاع بالمناظر من الأعلى، من الشرفة. في الداخل يجدر الانتباه إلى مذبح الباروك الجديد المصنوع من الرخام.

هامبورغ

قاعة المدينه

تعتبر قاعة المدينة نصب تذكاري هام في هامبورغ. تم بناءه على ركائز خشبية، وهو يثير الإعجاب بشكل أساسي بواجهة من الحجر الرملي المزخرفة على طراز عصر النهضة وبرج يبلغ ارتفاعه 112 مترًا. وفي الخارج، يمكن رؤية تماثيل الأباطرة والملوك الألمان والتي تزين بالإضافة إلى ذلك قاعة المدينة. يوجد ما يقرب من 650 غرفة داخل هذا المبنى الرائع. وحاليا مجلس الشيوخ المحلي والبرلمان هنا.

كنيسة القديس نيكولاس

هذا المكان عبارة عن نصب تذكاري لتذكير الناس بالحرب العالمية الثانية في هامبورغ هو كنيسة القديس نيكولاس. لم يتم إعادة بناء هذا المعبد أبدًا بشكل خاص، وتهدف الأجزاء المحفوظة من الجدران والبرج إلى تذكير الناس بالماضي الرهيب. ومن المثير للاهتمام أنه يوجد في منتصف البرج مصعد زجاجي يأخذك إلى منصة المراقبة، حيث يمكن رؤية المدينة بأكملها.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الطابق السفلي معرض به صور تاريخية تظهر الدمار الذي حدث في هامبورغ أثناء الحرب.

هامبورغ

حديقة المنمنمات – وندرلاند

واحدة من أكثر الأماكن شهرة في هامبورغ، والتي غالبًا ما يزورها السائحون هي Wunderland، أي Miniature Park. وتقع هذه الحديقة على مساحة 1500 متر، يتم عرض المدينة بأكملها وبعض المباني من وسط ألمانيا وسويسرا والنمسا وإيطاليا والولايات المتحدة والدول الاسكندنافية.

ويمكن أيضاً مشاهدة أطول نموذج للسكك الحديدية في العالم. البندقية الصغيرة أو محاكاة ليلا ونهارا لمدة 15 دقيقة.

النفق تحت نهر الالبه – نفق التر البتون

هذه نقطة جذب غير عادية سهلت ذات مرة الاتصال بين الجزء الشمالي من المدينة والجزء الجنوبي والميناء. تم بناء النفق عام 1907، ويبلغ طوله 426 مترًا، ويقع على عمق 24 مترًا أسفل نهر إلبه. يمكن استخدامه بواسطة السيارات التي يتم إنزالها هنا بمساعدة المصاعد الكبيرة.

سوق السمك

يعد سوق السمك المحلي من أشهر الاماكن في هامبورغ. ويعود تاريخه إلى عام 1703. يقع هذا السوق على ضفاف نهر إلبه وهو مكان شيق جداً 

قرية الصيد السابقة ، أو Treppenviertel

في حي بلانكينيز في هامبورغ ، تستحق قرية تريبنفيرتيل لصيد الأسماك السابقة مشاهدتها. وهي منطقة تنتشر فيها البيوت البيضاء محاطة بالحدائق، وشوارعها الضيقة مليئة بالسلالم التي تؤدي إلى النهر. إنه المكان المثالي لأخذ قسط من الراحة من صخب المدينة الكبيرة والذهاب في نزهة جميلة أو ركوب الدراجة.

متحف السيارات المحلي PROTOTYPE

مكان مثالي لجميع محبي السيارات. حيث يمكن مشاهدة نماذج فريدة من السيارات الرياضية وسيارات السباق منذ أكثر من 80 عامًا. كما يشير اسم هذه المنشأة بالفعل، فإن بعض هذه الطرز هي نماذج أولية حقيقية للسيارات اللاحقة.

هامبورغ

البحيرات على نهر ألستر

من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في هامبورغ  هي البحيرات. وإحداهما بحيرتان صناعيتان تم إنشاؤهما على نهر ألستر. تحيط بحيرات Außenalster و Binnenalster العديد من الفنادق والمنازل المستقلة والمطاعم والمحلات التجارية. بالطبع ، يمكن ركوب القوارب والمراكب الشراعية وزوارق الكاياك وقوارب الدواسة.

بلانتين أون بلومين بارك

بلانتين أون بلومين بارك هي الحديقة الأكثر شهرة في المدين. وتقع في وسط المدينة، على مساحة 47 هكتار توجد واحة خضراء حقيقية.

يقع في منتزه Planten un Blomen  البرك والحدائق والملاعب، حيث يمكن الاسترخاء لفترة من الوقت.

تعرف على المزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك